العودة   منتديات قصة قلب > الأقسام الرياضية > أخبار الرياضية , اخبار الانديه السعوديه

أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12-2012

أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12- الاتحاد يتعادل مع الرائد في الرمق الأخير عبد الرحمن ...

إضافة رد

قديم 2012-12-04, 12:47 PM   #1

cʟᴇмᴇɴѕ
. . نآئب آدآريِ ◊
 
الصورة الرمزية cʟᴇмᴇɴѕ

العضوٌﯦﮬﮧ » 104
 التسِجيلٌ » Feb 2010
مشَارَڪاتْي » 183,932
 مُڪإني » ف قصة قلبَ $
الًجنِس »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
مزاجي » مزاجي
 الأوسمة و جوائز
 نُقآطِيْ » cʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond reputecʟᴇмᴇɴѕ has a reputation beyond repute
 رصيدي » 148774
¬» مشروبك   freez
мч ммѕ ~
My Mms ~
SH 35 أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12-2012

أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12-




الاتحاد يتعادل مع الرائد في الرمق الأخير




عبد الرحمن الحربي – جدة تصوير: عبدالغني بشير
الأربعاء 05/12/٢٠١٢

كرر الاتحاد والرائد سيناريو الدور الأول، بعد أن تعادلا أمس بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة الرابعة عشرة من مسابقة دوري زين للمحترفين.
وكان الشوط الأول قد انتهى سلبياً، وفي الشوط الثاني سجل الرائد هدفين في الدقيقتين 54 و56 عن طريق عصام الراقي وديبا ألونغا، في حين أحرز للاتحاد فهد المولد وشافي الدوسري (64 و87).
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 20 نقطة في المركز السادس، بينما رفع الرائد رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع. لم يظهر هذا الشوط بالمستوى المأمول من الفريقين، وإن كانت الأفضلية تميل لمصلحة الاتحاد الذي شكل بعض الخطورة على مرمى الرائد، وسنحت الفرصة الأولى في الدقيقة الخامسة من عرضية إبراهيم هزازي حولها فهد المولد برأسه اصطدمت في القائم الأيسر بعد أن لامست يد الحارس أحمد الكسار، سدد بعدها باهبري كرة قوية أبعدها الحارس لزاوية.
هدأ رتم المباراة في ظل محاولات اتحادية لافتتاح التسجيل، في المقابل اعتمد الرائد على إغلاق المناطق الخلفية والتركيز على الهجمات المرتدة لاستغلال سرعة ديبا ألونغا، إلا أن مرمى مبروك زايد ظل بلا خطورة طوال مجريات هذا الشوط.
وأجرى كانيدا «المتواجد في المدرجات» تبديلاً اضطرارياً بإخراج الصبياني المصاب وإدخال نايف هزازي.
ظهر الرائد بأداء مغاير وتميز بترابط الخطوط وانسجام لاعبيه وقربهم من بعض، وهو الأمر الذي مكنهم من مباغتة الاتحاد وتسجيل هدفين في دقيقتين، الأول جاء في الدقيقة 54 عن طريق عصام الراقي من تسديدة بعيدة المدى اصطدمت في أبو سبعان وفشل مبروك زايد في التعامل معها، ومن ثم أضاف ألونغا الهدف الثاني بعد أن تجاوز المنتشري وصوب كرة قوية داخل الشباك. حاول الاتحاد تصحيح الأوضاع، وخطف نايف هزازي كرة من مدافع الرائد عبيد الشمراني وتجاوز الحارس وصوبها في المرمى الخالي لكن الشمراني صحح خطأه وأخرج الكرة قبل ولوجها الشباك.
وعند الدقيقة 64 قلص فهد المولد الفارق بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول إثر تلقيه تمريرة من إمبامي صوبها داخل المرمى.
وواصل الاتحاد ضغطه بحثاً عن تعديل النتيجة، وتحقق له ذلك في الدقيقة 87 بعد عرضية من الطريدي حولها هزازي برأسه ارتدت من الحارس لتجد المتابع شافي الدوسري ويسكنها الشباك.





كالورس : كانيدا باق في الاتحاد لمواصلة مهمة بناء الفريق


احمد الحربي - مكة
الأربعاء 05/12/٢٠١٢

قال كالورس مساعد مدرب الاتحاد في الموتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراة فريقه مع الرائد ان الفريق خسر بالتعادل فالفريق قدم مستوى كبير في الشوط الاول واهدر مجموعة من الفرص كانت كافية لان تكسبنا نتيجة المباراة من الشوط الاول وفي الشوط الثاني « واصلنا الهجوم لكن ولج مرمانا هدفين من فرصتين وحيدتين ومع هذا نجح لاعبوا الاتحاد من تعديل النتيجة وكان قاب قوسين او ادنى من الفوز لو استثمرنا واحده من الفرص العديدة التي اتيحت لنا» ، وعن غياب اسامه المولد قال مساعد مدرب الاتحاد بان القرار داخلي ولايعود للجهاز الفني وعن علاقته باللاعب محمد نور وغيابه عن المباراة قال بان محمد نور لاعب كبير ليس على المستوى المحلي بل عربيا وقاريا ففي المباراة الماضية كان في دكة الاحتياط واستعنا به عندما احتجنا له اما اليوم فلم يكن من ضمن اختيارتنا لأنه لم يكن في دكة الاحتياط ، كما تحدث كالورس عن اشراكه لأنس الشربيني رغم انه كان احتياطيا في المباراة السابقة قال المدرب الاتحادي الشربيني قدم مجهود كبير في التمارين الماضية ولهذا فضلنا مشاركته اساسيا في المباراة.
واختتم كارلوس حديثة بان كانيدا باق في الاتحاد وسيواصل عمل التجديد في الفريق وكل مانحتاجه هو الصبر ولن يكون طويلا فاستراتيجية التجديد بداءنا بها وسنواصلها حتى نصنع فريقا قويا يعيد الاتحاد لمكانته الطبيعية كاسم ثابت على منصات التتويج بل وفريقا متوج بالبطولات .





المولد : نعتذر لجماهيرنا والغيابات أثرت علينا


بادي اليزيدي - جدة
الأربعاء 05/12/٢٠١٢

قدم المهاجم الشاب بفريق الاتحاد فهد المولد اعتذاره للجماهير الاتحادية الحاضرة لملعب الشرائع أو حتى المتابعة من خلف الشاشة على النتيجة التي آلت إليها مباراة الفريق مع الرائد مساء أمس ، مؤكداً انهم كلاعبين سعو جاهدين إلى تقدم مستوى جيد إلا أن الظروف التي سبقت اللقاء من غياب عناصر خبرة مؤثرة في التشكيلة أمثال الكابتن محمد نور وسعود كريري و أسامة المولد ساهمت بشكل عكسي على فقدانهم لنتيجة المباراة. وأختتم المولد حديثه بأنهم لايجدون العذر في خسارة نقاط المباراة ، إلا أنهم سيعملون جاهدين في تحسين هذا الوضع وكسب المواجهات المقبلة. ىالجدير بالذكر أن المولد ساهم بشكل كبير في كسب نقطة التعادل بعد تسجيله هدف تقليص الفارق وإرهاقه للمدافعين بحركته المستمرة .





فتيحي : الاحترام والتقدير لجماهير الاتحاد


بادي اليزيدي - جدة
الأربعاء 05/12/٢٠١٢

قال عضو شرف نادي الاتحاد أحمد فتيحي تعليقاً على إدراك فريقه للتعادل أمام الرائد بعد تأخره بهدفين لصفر "التقدير والاحترم لجماهير الاتحاد التي رفضت الخسارة"، ورفض فتيحي الخوض في تفاصيل المباراة والأمور المرافقة لها مكتفياً بالتعليق المقتضب.





رقم صعب وتبرير مرفوض




الأربعاء 05/12/٢٠١٢

اثبتت جماهير الاتحاد أنها رقم صعب في منافسات الكرة السعودية والآسيوية وبإمكانها أن تصنع التغير في الميدان من حماس المدرجات وتنقل الروح للاعبين وتتحدى سوء التشكيل وغياب التكتيك والمنهجية وبالأمس أمام الرائد رفضت جماهير العميد الخسارة التي كان الفريق قاب قوسين أو أدنى منها وزلزلت الأرض تحت اللاعبين وصنعت تفوقاً من عمق الحناجر وكف اليدين ويبقى تعادل الاتحاد مع الرائد على أرضه ووسط جماهيره ليس انجازا ولايمكن أن يكون أمراً مفرحاً ولكن الحماس والروح والتحرك المستمر الذي شاهدناه يسعد الاتحاديين، مع كامل الاحترام والتقدير لرائد التحدي فإمكانيات الاتحاد أكبر وأفضل والمشكلة أنه لا يوجد من يعرف كيف يوظفها لتفرض تفوقها والمسؤولية فنيه وكانيدا مدرب لا يمكن أن يشرف على فريق بحجم الاتحاد فإمكانياته التدريبية تتناسب مع أندية الوسط بأسلوبه الدفاعي وتحصيناته الخلفية فلاعب مثل فهد المولد لابد أن يبقى في المقدمة ليرهق المدافعين لا أن يعود للخلف ليرهق نفسه، ورأسا الحربة يجب أن يكون من خلفهما صانع ألعاب يقدم التمريرات للتسجيل وما أعنيه واضح ولا يحتاج إلى تفسير ولايمكن أن يقوم لهذا الدور لاعب المحور الا على حساب دوره الدفاعي مما يؤدي إلى تداخل في الوظائف وأحداث مباراة الأمس تثبت نفسها وسيبقى المحترف أنس الشربيني يعاني كثيراً طالماً أن المدرب لا يعرف كيف يستفيد من قدراته ومن أهمية بمكان ترك نغمة البناء والتجديد كشماعة للاخفاق والفشل فالأندية الكبيرة تبني وهي تكسب وتحقق البطولات والهلال خير مثال ، وخلاصة القول استمرار كانيدا إذا ما ظل بهذا التكتيك سيبقى العميد ضمن فرق الوسط وترتيب المركز الخامس في الموسم الماضي سيتكرر هذا العام وربما ما هو أدنى وأقل وهذا مالا يليق مع إمكانيات الفريق ومكانة العميد التاريخية وقبل كل شيء مكانة جماهيره العريقة العاشقة المحبة التي تصنع التفوق و»تحيل الفسيخ إلى ذهب».





الاتحاد يغيب عن دوري أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه
الاتحاد الآسيوي يعلن أندية النسخة الجديدة للبطولة




علي الأحمري - أبها
الأربعاء 05/12/٢٠١٢

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2013، وذلك بعد اعتماد توزيع مقاعد الدول في النسخة المقبلة. وستشهد النسخة المقبلة من البطولة غياب فريق الاتحاد السعودي للمرة الثانية منذ اقرار البطولة إذ سبق وأن غاب الفريق عن بطولة عام 2007 م فقط منذ عام 2003 م.
ويشارك فريق تراكتور سازي وصيف بطل الدوري الإيراني للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة القارية، إلى جانب سيباهان والاستقلال، في حين يشارك ساباي قم صاحب المركز الرابع ببطولة الدوري في الدور التمهيدي.
ويجري سحب قرعة الدور الأول لدوري أبطال آسيا غدًا الخميس، حيث سيتم أيضًا سحب قرعة الدور التمهيدي وقرعة الدور الأول في كأس الاتحاد الآسيوي.
وتضم قائمة الأندية المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا عن منطقة غرب آسيا إلى جانب ساباي الإيراني، كل من النصر والشباب من الإمارات ولوكوموتيف من أوزبكستان.
وفي المقابل يتنافس بريسبان روار الأسترالي مع بوريرام يونايتد التايلاندي في الدور التمهيدي لمنطقة شرق آسيا، حيث يتأهل الفائز بينهما للدور الأول.
أما في الدور الأول فيشارك الأهلي السعودي وصيف حامل اللقب إلى جانب أندية الشباب بطل الدوري السعودي والهلال والاتفاق، في حين يمثل قطر كل من لخويا والغرافة والجيش والريان، ويمثل الإمارات كل من العين بطل الدوري والجزيرة بطل كأس الإمارات.
أما في منطقة شرق آسيا، فتتمثل اليابان بأربعة أندية هي سانفريس هيروشيما بطل الدوري وفيغالتا سينداي وأوراوا ريدز والفريق الفائز بلقب كأس امبراطور اليابان الذي يتحدد يوم 1 يناير/كانون الثاني المقبل.
وفي المقابل لن يكون بإمكان أولسان هيونداي حامل لقب البطولة الدفاع عن لقبه، حيث تتمثل كوريا الجنوبية بأندية سيؤول بطل الدوري وتشونبوك هيونداي موتورز وبوهانغ ستيلرز وسوون بلو وينغز.
ويمثل الصين أربعة أندية أيضًا وهي: غوانغزهو ايفرغراند وجيانغسو ساينتي وبكين غوان وغويزهو رينهي.
الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2013
الدور التمهيدي:
ساباي قم (إيران)، النصر (الإمارات)، الشباب (الإمارات)، لوكوموتيف (أوزبكستان)، بريسبان روار (أستراليا)، بوريرام يونايتد (تايلاند)
غرب آسيا:
الشباب، الأهلي، الهلال، الاتفاق (السعودية)، لخويا، الغرافة، الجيش، الريان (قطر)، سيباهان، الاستقلال، تيراكتور سازي (إيران)، العين، الجزيرة (الإمارات)، باختاكور (أوزبكستان).
شرق آسيا:
سانفريس هيروشيما، فيغالتا سينداي، أوراوا ريدز، بطل كأس امبراطور اليابان (اليابان)، سيؤول، سوون بلو وينغز، تشونبوك هيونداي موتورز، بوهانغ ستيلرز (كوريا الجنوبية)، غوانغزهو ايفرغراند، جيانغسو ساينتي، بكين غوان، غويزهو رينهي (الصين)، بونيودكور (أوزبكستان)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا).





ناشئو الأهلي يستضيفون التعاون والاتحاد في ضيافة الطائي
في الجولة الخامسة لدوري الناشئين


عبد الرحمن الثقفي - جدة
الأربعاء 05/12/٢٠١٢

ضمن مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين تقام عصر اليوم الأربعاء مباريات الجولة الخامسة وذلك على النحو التالي:
• الأهلي * التعاون ملعب الأمير محمد العبدالله بالنادي الأهلي بجدة
• الطائي * الاتحاد ملعب الطائي بحائل
• الاتفاق * النصر ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق بالدمام
• الهلال * العيون ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بالرياض
• الشباب * الوحدة ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض
• العربي * القادسية ملعب التعليم بعنيزة.






اعترف بتدني مستوى هزازي .. كارلوس الاتحاد : كانيدا برئ من حكاية المولد .. وانتظروا تغييرات الشتاء




مكة المكرمة ـ أحمد البهكلي

برأ مساعد مدرب الفريق الاتحادي الاسباني كارلوس ساحة الجهاز الفني برئاسة الاسباني كانيدا من مسئولية غياب المدافع أسامه المولد عن التدريبات , مشيرا إلى أن إدارة النادي تعرف أسباب غياب اللاعب.
واستبعد كارلوس في الوقت ذاته أن تكون هنالك نية لإدارة النادي في الاستغناء عن الجهاز الفني , مؤكدا بانه جرى عقد العديد من الاجتماعات والتي من خلالها منحت الإدارة الضوء الأخضر لكانيدا لإجراء التغييرات على الفريق والتجديد لأنه مطلب ضروري في القادم من الأيام.
وأبدى مساعد المدرب الاتحادي رضاه عما قدمه الفريق خلال مباراته أمام فريق الرائد في شوطي المباراة, مؤكدا أن النتيجة رفضت الانصياع للفريق في الشوط الأول الذي كان جيدا من جانب لاعبي الفريق حيث أهدرت العديد من الفرص السهلة، وأضاف " اختلف الأداء في الشوط الثاني وخصوصا بعد الهدفين اللذين أحرزهما فريق الرائد حيث كانت بمثابة ردة فعل من لاعبي الاتحاد الذين زادوا من حماسهم وحيويتهم واستطاعوا إحراز هدفين بل كان يفترض ان ينتهي اللقاء بأكثر من هدف إلا ان الحظ لم يكن مع الاتحاد".
وأكد كارلوس بان الفريق يعاني من ظروف صعبة للغاية ولكننا جميعا متفائلون للتخلص من تلك الظروف في القادم الأيام ، مؤكدا أن الفريق سيشهد تغييرات في صفوفه في الفترة الشتوية.
وحول إصرار الجهاز الفني على مشاركة المهاجم نايف برغم تدني مستواه ، قال " صحيح ان مستوى نايف متدني ولكننا كجهاز فني نتوقع منه التسجيل في أي لحظة فنايف لاعب متمكن ويجيد التسجيل في أي لحظة".
من جانبه أعتبر مدرب فريق الرائد عمار السويح أن المباراة التي جمعت فريقه بفريق الاتحاد وانتهت بالتعادل (2-2) كانت متوسطه من جانب الفريقين وخصوصا في الشوط الأول إلا ان الشوط الثاني كان الاتحاد الأكثر حماسا واستفاد من خبرة لاعبيه الذين استغلوا تراجع فريقي وتباعد لاعبي خط الوسط بالتالي تمكنوا من إحراز الهدف الأول ثم التعادل.
واعترف مدرب الرائد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية المباراة بأن فريقه يعاني من ضعف لياقي كبير بسبب لعب الفريق مباراة كل 12 يوم مما أدى لتدني المستوى اللياقي والفني.





الاتحاد في الصدارة والنصر في أفضل بداية


الرياضية ـ عادل الدحيلان

انقلب جدول ترتيب فرق بطولة دوري درجة الشباب لكرة القدم (الفئة الممتازة) رأساً على عقب بعد نتائج الجولة الثانية والتي أقيمت يوم الأربعاء الماضي عندما تحولت مراكز الصدارة من غريم إلى غريم آخر حيث اعتلى فريق الاتحاد القائمة برصيد ست نقاط كاملة من جولتين عقب الفوز الصريح الذي حققه على ضيفه فريق الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدف وظل الفتح في قاع الدوري بدون رصيد من النقاط، فيما كان غريمه الأهلي يتعثر بالتعادل إيجابياً بهدف لمثله أمام مستضيفه فريق الاتفاق في مدينة الدمام ليتدحرج الأهلي إلى المركز الرابع برصيد أربع نقاط فيما حصل الاتفاق على أول نقطة له في الدوري محتلاً المركز التاسع. وواصل فريق النصر انتصاراته المدوية في أفضل بداية له في مشوار هذه البطولة عندما حقق فوزاً ثميناً على فريق الشباب بهدف نظيف واحتل المركز الثاني برصيد ست نقاط خلف الاتحاد بفارق الأهداف؛ وبقي الشباب في المركز السادس برصيد ثلاث نقاط. وفشل فريق درجة الشباب لكرة القدم بنادي الهلال استغلال هذه النتائج ليسقط في فخ التعادل أمام ضيفه فريق نجران 2ـ2 في الرياض حيث عاد الهلال إلى المركز الثالث برصيد أربع نقاط من فوزين وتحصل فريق نجران على أول نقطة له في الدوري في المركز الثامن. وكان فريق هجر من الفرق التي استفادت من نتائج هذه الجولة حيث قفز إلى المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط بعد أن حقق نتيجة رائعة بعد أن أسقط فريق القادسية بطل النسخة السابقة برباعية نظيفة في عقر داره وبين جماهيره في الخبر ومعها عاد فريق القادسية إلى المركز الـ11 مع بقائه على النقطة الوحيدة التي حصدها من تعادله في الجولة الأولي أمام التعاون 2ـ2، وخرج فريقا الوحدة والتعاون بالتعادل السلبي رغم حاجتهما لنقاط المباراة لتحسين مركزيهما في الدوري حيث يملك كل واحد منهما نقطة واحدة مع فارق الأهداف بينهما حيث يحتل التعاون المركز السابع والوحدة في المركز العاشر.
نقاط من الجولة
- سجلت هذه الجولة ارتفاعاً على المستوى التهديفي حيث اهتزت الشباك بمجموع 15 هدفاً.
- حالة طرد واحدة كانت من نصيب لاعب الاتحاد ريان الموسي في مباراة فريقه أمام الاتفاق.
- سجل هجر أكبر نتيجة في الدوري حتى الآن بعد أن مزق شباك القادسية بأربعة أهداف نظيفة.
- تساوى مهاجم هجر صالح العرفج والنصر عامر جحفلي على صدارة قائمة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.
- أول مباراة تؤجل هذا الموسم كانت بين فريقي الشباب والنصر بسبب أعمال الصيانة في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر.
- الجولة الثالثة ستشهد أول ديربي في الدوري حينما يلتقي الفتح وهجر على ملعب الأول بالأحساء.
- نجوم الجولة هم عبدالعزيز العرياني وعبدالمجيد السفياني وريان صديق من الاتحاد وحامد الشريف من الأهلي وحمزة الشهري من الاتفاق وأحمد الدريبي وعبدالمجيد السواط من الهلال وحمد صالح ومبارك مفلح من نجران وصالح العرفج وأحمد المقبلي ومحمد الفضل من هجر وعامر جحفلي من النصر.
- مهاجم الاتحاد ريان صديق أول لاعب يسجل من ركلة جزاء في الدوري أمام الفتح.





المولد: غاب النجوم فحضرنا


مكة المكرمة ـ محمد الحامد

أوضح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد فهد المولد صاحب الهدف الأول أن تأخر فريقه بهدفين في الشوط الثاني صعب عليهم المهمة، وقال: "بعزيمة وإصرار الرجال دخلنا الملعب وعوضنا"، وأكد أنهم قدموا مستوى جيداً خلال مجريات المباراة. وقدم المولد اعتذاره للجمهور الاتحادي، وقال بأنه لايوجد لنا أي عذر، ووعد أن المباريات المقبلة سيقدم الفريق صورة أفضل، وعن غياب نجوم الفريق أكد أنهم فقدوا نجوماً كبارا كالقائد محمد نور وأسامة المولد وسعود كريري، وبغيابهم قدمنا مستوى جيداً وبحضورهم في المباريات المقبلة سنقدم عطاءً أفضل".






الاتحاد يواصل الغرق في النتائج السلبية ويتعادل على أرضه أمام الرائد




محمد الأحمد

واصل فريق الاتحاد نتائجه السلبية في دوري زين للمحترفين وذلك بعد أن تعثر في ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع أمام الرائد, بنتيجة التعادل بهدفين لكل منهما في لقاء أقيم ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري زين.
وتقدم فريق الرائد مطلع الشوط الثاني بهدفين, الأول كان عبر تسديدة ارسلها المغربي عصام الراقي من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بالكاميروني امبامي قبل أن تلج الشباك. وبعد هذا الهدف سجل الكونغولي ديبا هدفاً ثانياً بمجهود فردي داخل منطقة الجزاء.
وفي النصف ساعة الاخيرة من المباراة, انتفض فريق الاتحاد مع مؤازرة جماهيره, حيث نجح الصاعد فهد المولد في تسجيل هدف تقليص النتيجة بعد تمريرة متقنة من امبامي, قبل أن ينجح البديل شافي الدوسري في ادراك التعادل من كرة رأسية بعد ارتدادها من يد الحارس.
بهذه النتيجة, يصبح في رصيد الاتحاد 20 نقطة في المركز السادس, بينما يأتي الرائد تاسعاً بـ16 نقطة.





مبروك: لا يوجد جو صحي في الاتحاد .. هزازي: سنعود أمام الهلال




محمد الأحمد

أكد حارس مرمى الاتحاد مبروك زايد أن فريقه يمر بظروف صعبة لم تسمح له بتقديم المستويات المعروفة والمنافسة على لقب الدوري, وقال مبروك بعد تعادل فريقه مع الرائد “لا يوجد جو صحي في النادي, والجماهير يجب أن تعرف ذلك, فنحن نمر بظروف صعبة هي سبب هذه النتائج ولو أن فريقاً آخر تعرض لمثل هذه الظروف لما فعل شيئا طيلة الموسم, ولكننا نحاول دائما اسعادها بما نستطيع”.
من جانبه, أشار إبراهيم هزازي إلى أن الفريق يمر بظروف نفسية أكثر منها فنية, وأنهم كلاعبين يحتاجون فقط للصبر والعودة بشكل تدريجي, مشدداً على أن فريقه ظهر بمستوى جيد أمام الرائد وكان يستحق الفوز, واعداً بالظهور بشكل أفضل في لقاء الهلال المقبل ضمن دوري زين للمحترفين.






من باب الصراحة


ساهر الشرق

مع مرور الأيام واقتراب موعد بداية التسجيلات الشتوية بدأت الضغوط تزداد على إدارة نادي الاتحاد بقيادة محمد الفائز بسبب عجزها عن الإيفاء بالتزاماتها تجاه اللاعبين، وتسديد الديون التي فاقت حاجز الـ 50 مليون ريال.
الفائز الذي الزم الرئيس السابق محمد بن داخل على الاستقالة، وتعهد هو بحل كل المشكلات المالية، إذا انتخب رئيسا، ينبغي عليه أن يتحمل تبعات ما يحدث في النادي الجماهيري الكبير من تراجع وتدهور، أصبح يهدده بفقدان أبرز لاعبيه، وهو ما لم يحدث في عهد أي إدارة سابقة.
على الفائز أن يكون صادقاً وأميناً مع نفسه، ومع جماهير نادي الاتحاد، فإما أن يلتزم بكافة تعهداته ويقوم بتسديد الديون ومنح اللاعبين مستحقاتهم، أو يعترف بالفشل ويقدم استقالته ليفسح المجال لرئيس جديد ربما يكون عنده مفتاح الحل.






سيموس سجل "هاتريك".. الهلال يتصدر بهجر والأهلي يخمد الشعلة والاتحاد يسقط في الحفرة


متابعة: حماد العبدلي ومحمد عطية واحمد الياس :

تصدر الهلال قائمة ترتيب فرق دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم اثر فوزه امس على ضيفه هجر بهدفين نظيفين في اطار منافسات الاسبوع الرابع عشر، ليرفع الهلال رصيده الى (32) نقطة متساوياً مع الفتح ومتفوقاً عليه بفارق الاهداف.
وفي الخرج واصل الاهلي صحوته وفاز على مضيفه الشعلة بثلاثية سجلها مهاجمه البرازيلي فيكتور سيموس بعد فترة صيام عن التهديف، مقابل هدف حفظ ماء الوجه للشعلة بتوقيع المحترف المغربي حسن الطير ليرفع الاهلي رصيده الى (17) نقطة تنقله من المركز التاسع الى المركز الثامن وله ثلاث مباريات مؤجلة ويتوقف رصيد الشعلة عند (11) نقطة في المركز الحادي عشر.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بشرائع مكة المكرمة فرض الرائد التعادل على مضيفه الاتحاد بهدفين لكل منهما، ليرفع الاتحاد رصيده الى (20) نقطة تبقيه في المركز السادس، والرائد (16) نقطة في المركز التاسع.
الهلال × هجر
تمكن فريق الهلال من التغلب على ضيفه فريق هجر في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الملك فهد ضمن منافسات الجولة 14 من مسابقة دوري زين بهدفين دون مقابل سجلت عن طريق ويسلي لوبيز.
وكما كان متوقعا بدأ الهلال بضغط على مرمى هجر بغية تسجيل هدف مبكر لكن الهجمات الهلالية كانت تصطدم بدفاع متماسك لفريق هجر وكانت أول 20 دقيقة غلب عليها طابع الاستعجال خاصة من الهلاليين برزت في الدقائق الأولى فرصتان من جانب الهلال عن طريق بيونق سو صوبها ضعيفة بين أحضان الحارس فيما جاءت كرة لهجر من فاول نفذه عبده حكمي أخطأ خالد شراحيلي في الامساك بها تحولت ركلت زاوية.
بعدها تحرك لاعبو الهلال بشكل مثالي وشكلوا خطورة على مرمى هجر واستطاع الهلال الحصول على فرص عديدة نجح لاعبو هجر في التصدي لها.
وجاءت أول هجمة فعلية للهلال بعد مرور 22 دقيقة اثر هجمة منظمة وصلت لنامي على الطرف الأيمن عرضها على رأس وسلي تصل لبيونق سو هيأها وصوبها قوية ارتطمت بالقائم الأيمن، بعدها تحصل هجر على خطأ قريب نفذه حازم جودت بين أحضان خالد شراحيلي
وفي الدقيقة 26 سدد الشلهوب بيسراه في حلق المرمى ابعدها منصور النجعي بصعوبة لركلة زاوية واعتمد هجر بشكل كبير على الكرات المرتدة وسط اقفال للمناطق الخلفية فيما كانت المحاولات الهلالية متنوعة عن طريق الأطراف ومن العمق وكان التصويب من خارج المرمى أحد الحلول التي يعتمد عليها لاعبو الهلال لفك التكتلات الدفاعية وكاد عبدالعزيز الدوسري التسجيل من احدى هذه الكرات بعد تصويبة قوية من خارج الصندوق امسك بها النجعي على دفعتين.
وفي الدقيقة 42 تحصل الهلال على ركلة جزاء اثر احتكاك منصور النجعي بالكوري بيونق سو نفذها ويسلي لوبيز وضعها على يسار النجعي هدف أول للهلال.
الشوط الثاني
أضاع ويسلي لوبيز فرصة هدفا ثانيا بعد مرور ثلاث دقائق بعد هجمة مرتدة تجاوز بها أكثر من مدافع وفضل تصويبها على المرمى رغم تواجد الكوري بيونق في موقع مناسب يتدخل المدافع ابعدها في آخر لحظة ركلة زاوية.
وفي الدقيقة 52 تحصل هجر على خطأ قريب نفذت على رأس خالد الرجيب مرت بجوار القائم، وكانت الهجمات المرتدة للهلال كانت تشكل خطورة على مرمى هجر لكنها كانت تفتقد للتركيز وغلب عليها طابع الأنانية، وفي الدقيقة 63 حل ياسر القحطاني ونواف العابد بديلين عن بيونق سو ومحمد الشلهوب، وفي الدقيقة 66 تصويبة لوبيز مرت بجوار القائم اتبعها بهجمة من الجهة اليسرى ابعدها دفاع هجر ركلة زاوية، وفي الدقيقة 74 كرات متبادلة بين لاعبي الهلال تصل لنواف العابد على الطرف الأيسر عرضها صوبها لوبيز على الطاير مرت بجوار القائم وتحصل هجر على خطأ قريب نفذه اترام لتعود مرتدة للهلال قادها ياسر القحطاني مررها لعبدالعزيز الدوسري حاول وضعها من فوق الحارس مرت بجوار القائم
وفي الدقيقة 80 تحصل ياسر القحطاني على كرة داخل القوس صوبها ارتطمت بالعارضة. وتراحع الهلال خلال الدقائق الأخيرة معتمدا على الكرات المرتدة ومن احداها تمكن لوبيز من تسجيل الهدف الثاني بعد كرة جميلة لعبها ياسر القحطاني للمندفع محمد نامي على الطرف الأيمن عرضها امام لوبيز وضعها بشكل جميل من فوق النجعي كدف ثان للهلال عند الدقيقة 90 وسط سيطرة هلالية حتى نهاية اللقاء بفوز الهلال 2/صفر.
الشعلة × الأهلي
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مقارب لما لعب به مباراته السابقة أمام الاتحاد مع الزج باللاعب مصطفى بصاص من بداية المباراة لسد ثغرة الظهير الأيمن وأوعز المدرب للاعب عقيل بالغيث بالعودة لقب الدفاع ليحل محل الغائب بداعي الإصابة الكولمبي خايرو بلامينو وكانت البداية جيدة من الأهلاويين بعد أن سيطر الفريق على وسط الملعب بفضل الانسجام الذي بات واضحاً في التكتيك الأهلاوي وتميز اللاعبان محسن العيسى وتيسير الجاسم واستطاع الفريق من الضغط على مرمى الشعلة من البداية وتمكن اللاعب فيكتور سيموس من افتتاح باكورة الأهداف له ولفريقه مع الدقيقة 11 من ركلة جزاء سددها قوية في الزاوية اليسرى للمرمى واستمر الفريق الأهلاوي في اللعب بطريقة السهل الممتنع في وسط الملعب مع تمريرات صحيحة بين أقدام لاعبيه إلا أن الشعلة لم يكن خارج أحداث المباراة وقام بالضغط على المرمى الأهلاوي واستطاع المغربي حسن الطير من إدراك التعادل لفريقه مع الدقيقة 32 بعد كرة عرضية استلمها وسددها قوية في شباك المعيوف إلا أن الصحوة الاهلاوية لم تجعل الفريق الشعلاوي يستمع بهدف التعادل وسجل البرازيلي فيكتور الهدف الثاني في الدقيقة 39 بعد كرة سددها اصطدمت في مدافع الشعلة تسكن الشباك وبعدها عادت المباراة للهدوء حتى أطلق المرداس صافرته بنهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
لم تكن انطلاقة الأهلي في هذا الشوط مغايرة عن سابقه فبدأ بقوة ضاربة وضغط على المرمى الشعلاوي رغبة من اللاعبين في انهاء المباراة مبكراً واستطاع فيكتور سيموس من تسجيل الهدف الثالث للفريق والهاترك الشخصي له في المباراة مع الدقيقة 47 بعد كرة رائعة استلمها من تيسير الجاسم في قوس منطقة الجزاء وغمزها ذكية في مرمى الشعلة بعدها هدأت المباراة خاصة من الجانب الأهلاوي الذي أصبح يلعب بأقل مجهود فيما تواصلت المحاولات التي قادها اللاعب تيسير الجاسم وسدد كرة قوية من وسط الملعب عادت من القائم الأيسر للشعلة واستمرت المباراة في المناوشات البسيطة في وسط الملعب وأجرى جاروليم تغيرين اضطراريين بإخراج بصاص وبالغيث بعد إصابتهما ودخول محمد مسعد وجفين البيشي ولم تكن في نهاية المباراة أي خطورة من الطرفين حتى أطلق حكم المباراة صافرته الختامية .
من المباراة
تم استبدال عقيل بلغيث إجباريًا خلال مجريات الشوط الثاني نظراً لإصابته بشد عضلي بسيط، وحضر المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشعلة بالخرج صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي وجمهور أهلاوي كبير، فيما رافق الفريق خلال اللقاء نائب رئيس النادي المهندس خالد عبدالغفار وغادر طارق كيال مدير إدارة كرة القدم إلى ماليزيا لحضور قرعة دوري أبطال آسيا 2013 والتي ستقام الخميس المقبل 6 ديسمبر بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وسيخوض الفريق الأهلاوي لقاءه المقبل أمام الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة مساء السبت المقبل 8 ديسمبر في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من دوري المحترفين.

الاتحاد × الرائد

نجا الاتحاد من هزيمة مؤكدة كانت على يد الرائد في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الامس على ملعب الشرائع بمكة المكرمة ويشهد اللقاء تفوق الرائد في بداية الشوط الثاني وسجل هدفين متتاليين عن طريق عصام الراقي وديما النقا، وتعادل الاتحاد عن طريق اللاعبين فهد المولد وشافي الدوسري.
ومنذ البداية كانت واضحة رغبة الاتحاد في التسجيل من الفرص الجيدة التي اتيحت للاعبيه وبالذات الكاميروني امبابي الذي اوصل العديد من الكرات الطولية للصبياني والمولد ولاحت عدة فرص للاتحاد لكن براعة حارس الرائد احمد الكسار كان رائعا وهو يتصدى لها وحاول عمار السويح مدرب الرائد الخروج بالتعادل على اقل تقدير في هذا الشوط وتحقق مراده بالتكتل الدفاعي للاعبية امام الضغط الاتحادي وشهد الشوط تغييراً اجبارياً بخروج سلمان الصبياني مهاجم الاتحاد الواعد بداعي الاصابة ونزول نايف هزازي.
شوط الإثارة والأربعة
وفي الشوط الثاني بدأ الرائد مهاجما على غير أدائه في الشوط الاول الذي لعب من خلاله بتحفظ وبمهاجم واحد ومن كرة قوية من منتصف الملعب من عصام الراقي غير اتجاهها امبابي وحاول معها زايد لكنها سكنت الشباك كهدف اول للرائد اصاب الاتحاد بالذهول وحاول الاتحاديون معادلة النتجة إلا ان المهاجم ديما النقا ومن جهة المنتشري مر وسجل الهدف الثاني للرائد باستعراض مهاري رائع وبالطبع كان للهدفين اثر كبير على لاعبي الاتحاد من حيث عدم التركيز وتسرع المهاجمين في عدة فرص امام المرمى الرائدي خاصة نايف هزازي الذي اضاع فرصتين محققتين احدهما انفراد لكن حيوية الصاروخ البشري فهد المولد ترفض ان يخرج الرائد فائزا وسجل هدفا استعراضيا في مرمى الكسار واعقبه شافي الدوسري بهدف اخر ليتعادل الفريقان بهدفين بهدفين لكل منهما في مباراة سيناريوهاتها مثيرة كشفت ان الاتحاد لايزال يعاني من اثر الخسائر من غريمه التقليدي الاهلي.






الاتحاد ينجو من كمين الرائد بأعجوبة




علي السلمي - مكة المكرمة

أفلت الاتحاد من خسارة جديدة وأدرك التعادل أمام ضيفه الرائد 2 / 2 قبل نهاية المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة من بطولة دوري زين السعودي للمحترفين . وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيده إلى 20 نقطة بينما رفع الرائد رصيده إلى 16 نقطة .
وكان الرائد قد تقدم بهدفين سجلهما المحترف المغربي عصام الراقي (53) والكنغولي ديبا ألونجا (55) قبل أن يسجل الاتحاد هدفين عن طريق فهد المولد (64) وشافي الدوسري (87) .
وتبادل الفريقان الهجمات منذ انطلاقة الشوط الأول ، وكاد حمد المنتشري يفتتح باب التسجيل ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر (20) صوب بعدها الفلسطيني أنس الشربيني كرة قوية تصدى لها الحارس احمد الكسار وحولها بصعوبة للركنية (23) بعد ذلك فرض الاتحاد سيطرته الميدانية على مجريات ما تبقى من هذا الشوط وأجرى تغييرا اضطراريا بخروج سلمان الصبياتي ودخول نايف هزازي ولكن هجماته لم تشكل خطورة حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط بالتعادل السلبي .
ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الاتحاد أفضليته قبل أن يفاجئه الرائد بهدف رائع سجله المغربي عصام الراقي إثر تصويبة لولبية غالطت مبروك زايد واستقرت داخل المرمى كهدف أول (53) ولم يمض على الهدف الأول سوى دقيقتين حتى أضاف الكنغولي ديبا ألونجا الهدف الثاني بعد أن تجاوز المدافع وصوب الكرة على يمين مبروك زايد (55) وكاد الاتحاد يقلص الفارق إثر كرة انفرادية لنايف هزازي ولكن الدفاع تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة للركنية (62) ولكن فهد المولد نجح في تقليص الفارق إثر تصويبة قوية استقرت داخل المرمى (64) ولاحت فرصة مواتية لتعديل النتيجة ولكن البديل عبدالمطلب الطريدي طوح بالكرة فوق العارضة (75) وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق تمكن البديل الآخر شافي الدوسري من تعديل النتيجة إثر كرة ارتدت من حارس الرائد لعبها برأسه داخل المرمى (87) وحاول الاتحاد تسجيل هدف ثالث في الوقت المتبقي ولكن هجماته لم يكتب لها النجاح .






الهلال يتصدر.. الأهلي يشتعل والاتحاد ينجو



المولد (يمين) يحاول التسديد نحو المرمى أمس (تصوير: علي حميدة)

الرياض، جدة، مكة المكرمة: عبدالله الفراج، عبدالرحمن زيد، عماد عيسى

استعاد الهلال صدارة دوري زين السعودي للمحترفين بفوزه على هجر أمس 2/صفر، فيما واصل الأهلي صحوته وتفوق على مضيفه الشعلة 3/1، أما الاتحاد فقد نجا من الخسارة أمام الرائد وخرج متعادلا معه 2/2.
الهلال× هجر
انتظر الهلال حتى الدقيقة 43 ليريح جماهيره بهدف عن طريق ضربة جزائية سجلها البرازيلي ويسلي لوبيز بعد أن اعترض حارس هجر منصور النجعي المهاجم الكوري يو بيونج سو في كرة هوائية.
ولعب هجر وفق إمكاناته الفنية معتمدا الهجوم المضاد السريع. وأغرى مدرب الهلال الفرنسي كمبواريه، مدرب هجر، المصري طارق يحيى لاصطياد نقطة على أقل تقدير بعد أن غيب الأول أسماء شاركت باستمرار في المباريات الماضية كياسر القحطاني وياسر الشهراني ونواف العابد وسلطان البيشي وعبد الله السديري.
أخطر هجمات الهلال تسديدة بيونج سو التي ارتطمت بالقائم الأيمن لتأخذ طريقها للخارج، فيما أظهر حارس الهلال خالد شراحيلي نوعا من الاهتزاز من خلال الهجمات التي وصلت إليه من توفيق بوهميل وعبده حكمي.
وفي الشوط الثاني دفع كمبواريه بالقحطاني والعابد كبديلين للشلهوب وبيو يونج سو لزيادة فاعلية خط المقدمة.
وزاد الهلال إيقاع اللعب محاولا استغلال اندفاع هجر نحو إدراك التعادل. وجدد مدرب هجر هجـومه بدخول أترام على حساب قائد الفريق خالد الرجيب. وكاد القحطاني يدرك الهدف الثاني إلا أن العارضة رفضت ذلك. وبينما تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة نجح ويسلي لوبيز في إضافة الهدف الثاني (90).
الأهلي والشعلة
استهل الأهلي المباراة بهجوم ضاغط على مرمى مضيفه الشعلة من أجل تسجيل هدف مبكر، وسدد محسن العيسى كرة قوية أبعدها حارس الشعلة خالد ناصر إلى ركنية. وكاد الشعلة أن يخطف هدف السبق بعد أن تبادل أحمد الزعاق وفهد منيف الكرة ثم سددها الأخير قوية أبعدها الحارس عبدالله المعيوف.
بعدها بدقيقة ارتكب مدافع الشعلة راشد الدويسان ركة جزاء بعد احتكاكه بعماد الحوسني، تقدم للتسديد فيكتور سيموس مسجلا الهدف الأول للأهلي ، وزاد الهدف من حماس الأهلاويين الذين سعوا لإحراز الهدف الثاني وشنوا هجوما متواصلا على مرمى الشعلة الذي اعتمد على المرتدات مستفيدا من سرعة فهد المنيف والمغربي حسن الطير الذي استطاع إدراك التعادل "31" مستغلا غفلة مدافعي وحارس الأهلي.
وواصل الأهلي ضغطه على مرمى الشعلة عن طريق الأطراف واستغل فيكتور كرة مرتدة من دفاع الأخير وسددها قوية تصطدم في أحد المدافعين وتلج المرمى هدفا ثانيا للأهلي.
وفي أول دقيقة من الشوط الثاني خطف فيكتور الهدف الثالث مستفيدا من تمريرة العيسى. ثم واصل الأهلي ضغطه وسدد الجاسم كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة. ثم أجرى مدرب الأهلي تغييرا بخروج مصطفى بصاص ودخول محمد مسعد بديلا عنه. وفي الدقيقة الأخيرة أضاع منصور الحربي تسجيل فرصة هدف رابع عندما سدد كرة قوية أبعدها الدفاع.

الاتحاد والرائد

تسيد الاتحاد على المباراة منذ بدايتها بفضل تحركات لاعبي وسطه، خاصة الثنائي هتان باهبري وأنس الشربيني، وكان الفريق قريبا من التسجيل في الربع ساعة الأولى، عند ما لعب مهاجمه فهد المولد كرة رأسية تجاوزت حارس المرمى وارتطمت بالقائم، ثم سدد باهبري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس الرائد أحمد الكسار بصعوبة إلى ركنية.
واستمر الضغط الاتحادي، بينما لعب الرائد بتحفظ دفاعي كبير، معتمدا على المهاجم ديبا ألونجا فقط في الهجوم، مما أتاح الفرصة لمدافعي الاتحاد بالتقدم للأمام والمشاركة في بناء الهجمات.
واضطر مدرب الاتحاد، الإسباني كانيدا إلى إجراء تغيير اضطراري بسحب مهاجمه سلمان الصبياني للإصابة والدفع بنايف هزازي.
وفي الشوط الثاني فاجأ الرائد مضيفه الاتحاد بهدف السبق الذي أحرزه المغربي عصام الراقي من تسديدة قوية ارتطمت بالكاميروني أمبامي وخدعت الحارس مبروك زايد إلى داخل المرمى "53".
وبعدها بدقيقتين، باغت ألونجا الاتحاد بالهدف الثاني. وحاول الاتحاد العودة للمباراة بتكثيف ضغطه على مرمى الكسار، وفي الدقيقة 64 هيأ أمبامي كرة لفهد المولد الذي سددها قوية مرت بين قدمي حارس الرائد هدفا أول للاتحاد. وقبل نهاية اللقاء بخمس دقائق أدرك شافي الدوسري التعادل للاتحاد.





القحطاني ثالثا ونور رابعا في "الأكثر شعبية"


القاهرة: علاء المنياوي

احتل مهاجم فريق الهلال ياسر القحطاني المركز الثالث في قائمة أكثر لاعبي كرة القدم في آسيا شعبية متفوقا على قائد الاتحاد محمد نور الذي حل رابعا، فيما حل لاعب الهلال أحمد الفريدي في المركز التاسع.
يذكر أن القحطاني توج باللقب والجائزة في استفتاء العام الماضي.
وكان الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم، كشف عبر موقعه الرسمي عن نتيجة المرحلة الثالثة قبل الأخيرة من الاستفتاء الجماهيري العالمي الضخم الذي ينظمه سنويا لاختيار أكثر لاعبي العالم شعبية في كل قارة، على أن تعلن النتيجة النهائية نهاية الشهر الجاري.
وتصدر مهاجم فريق بيروزي الإيراني مهدي فيكيا القائمة الآسيوية بعدما جمع 121941 صوتا، متقدما بفارق الضعف تقريبا عن مواطنه مهاجم الاستقلال الإيراني سعيد مهدي الذي حل ثانيا برصيد 61596 صوتا، فيما حل القحطاني ثالثا برصيد 15582 صوتا ومحمد نور رابعا بـ15016 صوتا، بينما احتل الفريدي المركز التاسع برصيد 1672 صوتا فقط.
واحتل القحطاني المركز الرابع عربيا بعد المصري محمد أبو تريكة الذي تصدر قائمة أكثر لاعبي أفريقيا شعبية برصيد 35554 صوتا، فيما جاء حارس الوداد المغربي نادر المياجري الفائز باللقب في استفتاء العام الماضي، ثانيا برصيد 25289 صوتا، والجزائري سفيان فيوغلي ثالثا برصيد 22600 صوتا، قبل القحطـاني ونـور اللذان احتلا المركزين الرابع والخامس عربيا.






في الشباك


* لأن الاسم الذي يعتقدون انه هوالمتهم في القضية التي لم يتم التأكد من صحتها وربما تكون مكيدة مفبركة يمثل ازعاجا وهما لهم وعليهم طار المشجعون في العجة وطالبوا بالكشف عنه!

* باتت بعض الفرق مهددة برحيل ابرز نجومها المحترفين الذين لم يستلموا مستحقاتهم منذ ثلاثة أشهر على طريقة رحيل محترف الاتحاد البرازيلي سوزا الذي استغل بندا نظاميا في لائحة الاحتراف ورحل بلا احم ولادستور!

* اذا ركن الهلاليون لنتائج فريقهم الحاليه وصدارته التي يتناوبها مع الفتح واعتقدوا ان الفريق مكتمل في عناصره وأوضاعه الفنية مطمئنة فلن تستمر انتصاراتهم وصدارتهم اذ هناك دور ثان للدوري وضعف الاتحاد والاهلي والشباب لن يستمر وعليهم الاعتراف ان الفريق لا يستفيد الا من اجنبي واحد فقط وهو البرازيلي ويسلي!

* تصرفات بعض ادارات الانديه تضر بالاخرى فبعد مزايدة هوساوي والفريدي رضخ النصر لعيد وسيرضخ للسهلاوي فيما الشباب سيتذوق نفس المعاناة مع شيعان!

* مؤسف أن يكون وضع ناد كبير وعريق مثل الاتحاد مثل حارة كل من ايده اله يدار باكثر من ادارة وبعيدا تماما عن الاستقلالية الادارية والاستقرار ولايعرف المشجع الاتحادي من هو صاحب القرار والصلاحية في النادي!






صح لسانك


* نايف لديه عروض سعودية وخليجية.

بلقيس

- موهوب الصقر.

* * *





فواصل


* استغلالا لظروف الاتحاد المالية والإدارية الحالية الصعبة خرج أكثر من سمسار ووكيل لاعب يحاول المزايدة على لاعبيه لتحقيق مكاسب سواء من نادي الاتحاد أو غيره.

* * *

* الفترة الشتوية القادمة تتطلب من إدارات الأندية الحرص والتدقيق في اختيار لاعبيهم الأجانب الذين سيتم التعاقد معهم، فالمرحلة القادمة هي مرحلة حسم محليا وبدء مشاركة في الآسيوية فلا مجال للتهاون فيها أمام أي فريق يطمح بتحقيق منجز يسعد به جماهيره.

* * *

* إذا كان المشاهدون قد شعروا بالملل من الوجوه المتكررة التي تظهر ليلياً في البرامج الرياضية اليومية فهل يشعر المذيعون بنفس الملل وهم يقابلون نفس الوجوه بشكل متكرر ومستفز؟!! أم أن المسألة تعبئة ساعات بث والسلام؟!!

* * *

* الأزمة التي يعيشها اتحاد الكرة المؤقت مع الفيفا الذي طالب بتأخير الانتخابات كما طالب بتزويده بمحاضر الاجتماعات الأخيرة يجب أن تدار بحنكة كبيرة لتجاوزها. كما أن على الإدارة المؤقتة برئاسة أحمد عيد أن تكون أكثر وضوحا وشفافية مع الوسط الرياضي فيما يخص هذه الأزمة أو الأمور الأخرى.





المولد يعود أمام الهلال.. والبطاقات تغيّب المنتشري




مكة المكرمة - علاء سعيد:

سيفتقد فريق الاتحاد خدمات المدافع حمد المنتشري في لقاء الكلاسيكو أمام الهلال الأحد المقبل، وذلك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في لقاء الرائد أمس، وبالتالي سيكون حمد المنتشري أبرز الغائبين عن المباراة، فيما سيعود لتمثيل الفريق المدافع الآخر أسامة المولد بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها. إلى ذلك أدى لاعبو الاتحاد الذين غابوا عن لقاء الرائد التدريبات الانفرادية في النادي، وهم: محمد نور، وأسامة المولد، وسعود كريري ورضا تكر.





الرئيس العام يهنئ بإنجاز طاولة الاتحاد


هنأ صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية في اتصال هاتفي الأستاذ محمد الحسيني رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة والمهندس محمد الفايز رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد بمناسبة تحقيق فريق كرة الطاولة بنادي الاتحاد البطولة العربية لكرة الطاولة التي اختتمت مساء اليوم بالمملكة المغربية الشقيقة. جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه سموه برئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة وبرئيس نادي الاتحاد هنأهم وأعضاء فريق كرة الطاولة بنادي الاتحاد بهذا الإنجاز الجديد للرياضة السعودية وهو ما يؤكد تفوق كرة الطاولة السعودية بحمد الله.. متمنيا سموه مزيدا من التقدم والتوفيق لكافة الفرق والمنتخبات السعودية في استحقاقاتها المقبلة.






مدرب العميد يتخبط
الأهلي يشعلها .. الهلال للصدارة.. والاتحاد يواصل الضياع


صالح محفوظ الغامدي (جدة) عبدالله القرشي (مكة المكرمة (مكة المكرمة)

نجا الاتحاد من خسارة مؤكدة أمام ضيفه الرائد عندما أدرك التعادل 2/2 قبل النهاية بأربع دقائق بعد أن كان متأخرا بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما البارحة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع ضمن الجولة 14 من دوري زين للمحترفين، حيث رفع الاتحاد رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس والرائد إلى 16 في المركز التاسع. سجل الرائد أولا عن طريق عصام الراقي (د:54) قبل أن يضيف ديبا إيلونغا الهدف الثاني (د:56)، وقلص فهد المولد النتيجة لصاحب الضيافة (د:64)، وعدلها شافي الدوسري (د:86). وفي لقاء آخر، عاد الهلال لمنافسة الفتح على الصدارة بفوزه على هجر 2/0 البارحة ضمن الجولة ذاتها، ليرفع رصيده إلى 32 نقطة متساويا مع الفتح، فيما بقي هجر على نقاطه السابقة 8 في المركز قبل الأخير. سجل هدفي الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز (د:43 ،91).

وعاد الأهلي بثلاث نقاط ثمينة من مضيفه الشعلة بالفوز عليه 3/1، حيث قفز للمركز الثامن بـ17 نقطة مع ثلاث مؤجلات وبقي الشعلة على نقاطه الـ11 في المركز الحادي عشر. افتتح الأهلي التسجيل عن طريق البرازيلي فكتور سيموس (د:10)، قبل أن يعدل حسن الطير النتيجة لصاحب الأرض (د:32) بيد أن فكتور عاد ليمنح فريقه التقدم بتسجيله الهدف الثاني (د:38)، ويعزز النتيجة ذات اللاعب مع انطلاق الشوط الثاني من المباراة.





كانيدا من 800 ألف إلى 2.5 مليون




عكاظ (جدة)

تقف إدارة نادي الاتحاد عاجزة أمام تصرفات المدير الفني كانيدا بسبب الشرط الجزائي الذي وضعته في حال فسح عقده والذي يجبر الاتحاديين على دفع راتب عام كامل للمدرب بعد أن ارتكبت خطأ فادحا بتجديد عقده لمدة ثلاث سنوات قبل خوض لقاء جوانز هو في بطولة دوري أبطال آسيا، رغم أن عقده ساري المفعول حتى نهاية الموسم الحالي، والغريب في الأمر أن الإدارة السابقة برئاسة محمد بن داخل، تعاقدت مع كانيدا بـ 800 ألف دولار، وجدد لإدارة محمد الفايز بمليونين ونصف المليون للموسم الواحد إلى جانب السكن والسيارة ومكافآت فوز كل مباراة غير مكافأة الفوز بأحد ألقاب المسابقة المحلية والخارجية.
وهذه المميزات التي حصل عليها كانيدا أثارت دهشة الاتحاديين الذين تساءلوا عن المستفيد من هذا العقد هل هو الاتحاد أم الوسيط الذي أصر على التجديد للمدرب لثلاث سنوات دون منح الإدارة فرصة التعرف أكثر على المدرب وماذا سيقدم خلال مسابقات الموسم الحالي، حيث إن عقده السابق ينتهي كما ذكرنا بعد نهاية الموسم الرياضي بشهرين لإعطاء فرصة أكبر للإدارة الوقوف على مستوياته وعلى ضوئها يحسم بقاؤه من رحيله.
والمدرب كانيدا أشرف على الفريق الكروي الموسم الماضي في ست مواجهات في الدوري كسب فيها القادسية والفيصلي والأهلي، وتعادل أمام نجران والنصر وهجر، أما الموسم الحالي فقد فاز على الاتفاق والنصر وهجر والوحدة والشعلة، وتعادل أمام الرائد والفيصلي والتعاون والشباب، وخسر من نجران والفتح والأهلي.





المولد يرفض فسخ عقده.. ومصادر لـ «عكاظ»:
رغم النفي.. كريري يقترب من الهلال




حسين الشريف (جدة)

علمت مصادر «عكاظ» أن إدارة الكرة في نادي الاتحاد اطلعت على اتصالات مفاوض نادي الهلال مع لاعب وسط فريقها الكابتن سعود كريري، مضيفة أن اللاعب أخذ الضوء الأخضر من المفاوض الهلالي بالانتقال إلى صفوف الزعيم، في حال إنهائه أموره العالقة مع ناديه، كما أشارت المصادر إلى أن وكيل اللاعب ناصر النعيمي قام بعرض كريري على إدارة الأهلي إلا أن الأخيرة رفضت الدخول في مفاوضات معه بعد أن أخل في وقت سابق باتفاقه مع الأهلاويين بداية الموسم مما جعل المفاوض الأهلاوي يرفض الدخول في مفاوضات جديدة مع النعيمي، بداعي أنه يهدف فقط إلى المزايدة ورفع قيمة عقد اللاعب.
وكان الوكيل القطري ناصر النعيمي أكد في برنامج فضائي أنه سيتوجه بخطاب إلى اتحاد الكرة السعودي من أجل فسخ عقد كريري لعدم وفاء إدارة الاتحاد بالاتفاقية المبرمة بين الطرفين في سداد قيمة عقد اللاعب لأكثر من خمسة أشهر.
من جانب آخر، أكدت مصادر «عكاظ» أن مدافع الفريق الكابتن أسامة المولد يحق له فسخ عقده مع نادي الاتحاد حسب أنظمة الاحتراف، إلا أن اللاعب رفض أن يقوم بهذا الأمر إطلاقاً، فيما أكدت المصادر أن اللاعب محمد أبو سبعان لا يحق له فسخ عقده حيث إن النظام لا يجيز له فسخ العقد.





فصول الحكاية




سالم الأحمدي

سنوات مضت كنت
فيها شمعة العميد
أداء وسلوكاً وخلقاً
وبعد مرور تلك السنوات
واقتراب رحلتك من النهاية
بدأت فصول الحكاية
وكأنك تقول للجميع
بيدي لا بيد عمر
فهل فكرت
أم استخرت
أم قررت
دون أن تعلن لنا
ما هو القرار
فكلها أيام
وتظهر
كامل الحقيقة.





يتقدمون بخطاب جماعي للرئيس العام أعضاء الشرف يطالبون بسحب الثقة من إدارة الفايز


عادل الماس (جدة)

ينوي عدد من أعضاء الشرف الاتحاديين تقديم خطاب للرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد، لسحب الثقة من ادارة نادي الاتحاد الحالية، بعد الاخطاء المتكررة التي وقعت فيها طوال الفترة الماضية، جاء ذلك على لسان عضو شرف النادي اللواء إبراهيم عسيري، الذي كشف لـ«عكـاظ» نية مجموعة كبيرة من اعضاء الشرف بالتقدم خلال اليومين القادمين للرئيس العام لرعاية الشباب بخطاب يتضمن طلبا بسحب الثقة من إدارة الاتحاد الحالية من أجل إنقاذ النادي من الأوضاع التي يعيشها من كافة الجوانب، خاصة أن الوضع الحالي لعميد الأندية السعودية لايرضي أي اتحادي عاشق.





فتيحي: وضع العميد يدعو للشفقة


عادل الماس (جدة)

علق عضو شرف نادي الاتحاد أحمد حسن فتيحي على الأوضاع التي يعيشها الفريق الكروي الأول والتي لا تسر أحدا، وكان آخرها في مباراة الرائد أمس ضمن مباريات دوري زين للمحترفين على ملعب الشرائع بقوله: «لقد أشفق علينا منافسونا وانتصر لنا جمهورنا كل التحية والتقدير لهذا الجمهور الوفي».





البلوي يعود للاتحاد لضبط الجهاز الإداري


عادل الماس (جدة)

أبلغت «عكـاظ» مصادر مقربة من البيت الاتحادي أن الإداري حامد البلوي سيتواجد اليوم في مدينة جدة لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة قبل تسلمه لمهمات الإشراف على الفريق الأول في الأيام القادمة، وكان البلوي تلقى قرار موافقة الإدارة الاتحادية على تعيينه مشرفا عاما على الفريق الأول، ويأتي قرار عودة البلوي كونه الأنسب لعلاقته الجيدة مع اللاعبين وقدرته على شغل منصب الإشراف على الفريق الاتحادي، وتهدف الإدارة بهذا القرار لفصل كرة القدم وتكوين كادر إداري يسهم في استقرار العمل على مستوى الفريق الأول.





المنتشري يغيب أمام الهلال


عادل الماس (جدة)

غيب الإنذار الذي أشهره الحكم عباس إبراهيم لمدافع الاتحاد حمد المنتشري إثر اعتراضه مهاجم الرائد وليد الجيزاني في مطلع الشوط الثاني من المباراة التي جمعت الفريقين في الشرائع والتي انتهت 2/2، اللاعب عن مباراة الكلاسيكو أمام الهلال الأحد القادم في الشرائع، فيما نجح المحترف موديست إمبامي في تجنب الحصول على الإنذار الثالث، وبذلك سيتمكن من المشاركة مع الفريق أمام الهلال.





فتح خط المفاوضات مع سفياني
المندوب يصل الدمام لنقل شهراني الهلال


حسين الشريف (جدة)

علمت مصادر خاصة لـ«عكـاظ» أن مندوب نادي الاتحاد بدأ في مفاوضات رسمية مع نادي القادسية بشأن صفقة انتقال اللاعب الدولي المعار إلى نادي الهلال ياسر الشهراني لصفوف نادي الاتحاد، بعدما استطاع عضو شرف اتحادي فتح المفاوضات الودية السبت الماضي، ويتوقع أن يصل مندوب العميد إلى المنطقة الشرقية في غضون الأسبوع المقبل للاجتماع مع إدارة نادي القادسية ووكيل أعمال اللاعب للتوصل إلى اتفاق نهائي، ولم تكشف المصادر عن قيمة الصفقة المالية كما أشارت «عكـاظ» في عدد أمس عن وجود المفاوضات.
وعلى الصعيد نفسه، فتحت إدارة الاتحاد مفاوضات مع لاعب الفتح ربيع السفياني وذلك لتدعيم صفوف الفريق حسب طلب المدرب كانيدا.





جماهير العميد باستياء: النمر عاد حملاً وديعاً




عبد الله القرشي (مكة المكرمة)

خرجت الجماهير الاتحادية من ملعب الشرائع الذي احتضن مواجهة فريقها أمام الرائد ضمن الجولة 14 من دوري زين للمحترفين، غير راضية على النتيجة التي آلت إليها المباراة 2/2، حيث استنكرت وضع الفريق وتدهور نتائجه في الآونة الأخيرة، وأوضح المشجع حمد حسين العطاس أنه رغم حضور الجماهير من جدة والطائف وتحملهم لمشاق السفر وكذلك محبي العميد في مكة ومساندتنا الفعالة للعميد منذ بداية اللقاء إلا أن اللاعبين لم يقدموا المأمول وجاء عطاؤهم متذبذبا حتى تمكن فريق الرائد والأقل إمكانات من التقدم بهدفين متتالين بكل سهولة ولم يصحوا سوى في وقت متأخر فأدركوا التعادل وبشق الأنفس، وفي الحقيقة لا ندري ماذا حل بالفريق في الآونة الأخيرة ونأمل أن يكون هناك التفاف أكبر من محبي النادي ودراسة شاملة لوضع الفريق من قبل مسؤولي النادي فما يحدث للفريق الآن يعد وضعا غير طبيعي أبدا.
ويضيف المشجع عبد العزيز يوسف بلحمر بقوله: بعد أن كان فريقنا مهابا من جميع الفرق وله ثقله ووزنه أصبح في الآونة الأخيرة هشا وحملا وديعا حتى أمام الفرق الأقل إمكانيات، فإذا استمر الفريق بمثل هذه الروح وهذا المستوى فسوف يكون وضعه في المواجهات القادمة صعا وموعودا بإخفاقات قادمة وعليه لا بد من تحرك جاد لإدارة النادي من أجل مناقشة الوضع العام للفريق، ومساءلة المدرب ومحاسبة اللاعبين المقصرين حتى يمكن تصحيح المسار قبل أن تزداد الأمور سوءا.
ويتساءل المشجع الاتحادي محمد خالد العرابي ماذا يحصل لفريقنا في مبارياته الأخيرة؟ ومن أوصله لهذه الدرجة من التراجع؟! لاشك أن ما يحدث لا يمكن السكوت عليه أبدا ونحن كمحبين للعميد لا نجد مبررات ظاهرة لهذه الإخفاقات، وما يحدث يعد أمرا غامضا وهنا يأتي دور إدارة النادي وأعضاء الشرف الذين تهمهم مصلحة العميد، لمناقشة الأمور ووضع الحلول حتى يعود الاتحاد أسما على مسمى، فرغم ما حدث ما زلنا نثق في قدرات اللاعبين على تجاوز هذه المحنة.






تحدث عن غيابات لاعبين أساسيين والبحث عن تخطي حاجز المشاكل
فهد المولد: عجزنا عن استعادة نغمة الفوز أمام الرائد




المحرر: محمد بن سليمان

شدد فهد المولد مهاجم فريق الاتحاد على أن مباراتهم أمام الرائد مساء اليوم الثلاثاء كانت صعبة للغاية، وأضاف:"كنا نتمنى الفوز في هذه المباراة حتى نعود لمستوياتنا السابقة".
وأشار المولد عقب نهاية المباراة التي إنتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، على إستاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة في دوري زين، ضمن مواجهات الجولة الـ14 أن مستواهم في هذه المباراة كان جيداً، ولكن النتيجة التي حصلوا عليها في نهاية المطاف ليست جيدة.
وأوضح: "أضعنا عدة فرص خلال شوطي اللعب كانت كفيلة بمنحنا الفوز والنقاط الثلاث وذلك لو إستطعنا ترجمتها لأهداف" .
وبيّن اللاعب أن فقدان الفريق لعدد من اللاعبين الأساسيين أصحاب الخبرة في هذه المباراة كان مؤثر جداً، متمنياً أن يعود الفريق الى نهج الانتصارات في اسرع وقت .





أوضح أن النتائج السيئة كانت صعبة على اللاعبين
مبروك زايد: (فلاش) أربكني في هدف الرائد .. ونحن نعيش أزمة كبيرة




المحرر: محمد سليمان

أشار مبروك زايد حارس مرمى فريق الاتحاد إلى أن النتائج السيئة التي مروا بها في المباريات الماضية كانت صعبة عليهم كلاعبين، ويريدون الخروج من هذه الأزمة بأي طريقة رغم الظروف الإدارية التي يعيشها النادي.

وكشف زايد أن الهدف الأول الذي دخل مرماه كان السبب الأول فيه كشاف الملعب حيث قال: "الكشاف كان في عيني مثل الفلاش".

وحول تعادلهم اليوم الثلاثاء بهدفين مع الرائد في دوري زين قال: "كانت مباراة الرائد تحد لنا وكنا نأمل في الفوز ولكن الله ما أراد".

وأوضح أنهم ظلوا في اجتماعات خلال الأسبوعين الماضيين مع الإدارة لتصحيح الوضع، وتعاهدوا على تحسن المستوى في المباريات القادمة وأن اللاعبين الشباب سيقدموا الكثير للفريق، وقال : "ما يهنا هو إسعاد جمهور الاتحاد رغم الظروف الغير صحية في النادي".






"نور والقحطاني" ضمن أكثر اللاعبين شعبية في العالم




خالد علي – سبق – جدة:

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء اليوم عن تأهل 8 لاعبين عرب إلى المرحلة النهائية لأكثر اللاعبين شعبية في العالم، من بين 32 لاعباً.
وجاء على قائمة اللاعبين في السعودية مهاجم الهلال ياسر القحطاني الذي حصل على (15582 صوتاً)، وفي المرتبة الثانية جاء قائد الفريق الاتحادي محمد نور الذي حصل على (15016 صوتاً).
أما من قارة إفريقيا فجاء المصري محمد أبو تريكة نجم الأهلي (35554) صوتاً، وحارس الوداد المغربي نادر المياغري (25289) صوتاً، والجزائري سفيان الفيغولي (22600) صوت.
ونال التونسي يوسف المساكني نجم الترجي (6485) صوتاً، ثم الجزائري عبد المؤمن غابو لاعب الإفريقي التونسي (3813) صوتاً.
يشار إلى أن لاعب الاتحاد الحالي، والهلال سابقاً، أحمد الفريدي من ضمن القائمة المرشحة لأكثر اللاعبين شعبية في العالم، إلا أن الأصوات كانت أقل من المطلوب، حيث حصل على (1672) صوتاً فقط.






الاتحاد يقلب الآية ويجبر الرائد على التعادل..


كتب – محمد محسن باروخا:

تمكن الاتحاد أن يحرم الرائد الذي حل عليه ضيفا باستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع من نقطتين غاليتين تسببا في هبوطه مركزا في ترتيب الدوري بعد أن تعادل معه بهدفين لكلا الفريقين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري زين للمحترفين.
وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيده إلى 20 نقطة في مركزه السابع كما هو في حيث هبط الرائد إلى المركز التاسع برصيد 16 نقطة بعد فوز الأهلي على الشعلة وصعوده إلى المركز الثامن بـ17 نقطة.
سجل الأهداف للرائد عصام الراقي في الدقيقة 54 ثم أتبعه الكونغولي ديبا إلونجا في الدقيقة 55 ،ثم قلص الفارق الصاعد فهد المولد في الدقيقة 65 وعادل شافي الدوسري النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 87.
ملخص الشوط الأول:
وكان الاتحاد البادئ في التهديد حيث استطاع الصاعد فهد المولد الاستفادة من عرضية إبراهيم هزازي عند الدقيقة الخامسة ليسددها برأسه إلى مرمى أحمد الكسار حارس الرائد الذي لعب الحظ معه دورًا كبيرًا عندما اصطدمت الكرة بجسده ليتغير مسارها إلى القائم الأيسر ويتمكن الكسار من الإمساك بها وتضييع فرصة محققة للاتحاد.
وواصل الاتحاد ضغطه على ضيفه الرائد في منطقة وسط الملعب ومن ثم التهديد المستمر لمرمى الكسار حيث مر هتان باهبري بالكرة من دفاعات الرائد ليسددها مباشرة إلى مرمى الكسار في الدقيقة السابعة من زمن المباراة إلا أن الكسار تمكن من الإمساك بها.
وتمكن حارس مرمى الرائد أحمد الكسار من تضييع فرصة أخرى كان بطلها لاعب شباب الاتحاد سلمان الصبياني عندما سدد كرة صوب مرماه في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء من داخل المنطقة بعد توغل متميز وسط دفاعات الرائد.
واستيقظ الرائد من غفلته عند الدقيقة الحادية عشرة عندما هدد المحترف الكونغولي ديبا إيلونجا مرمى مبروك زايد إلا أن صخرة دفاع الاتحاد كانت حائلا دون موجة الهجمة المرتدة التي تمت خلالها أكثر من 10 نقلات للكرة بين لاعبي الرائد وصولا لديبا إيلونجا الذي جاول التسديد من خارج المنطقة ليجد تكتلات الدفاع الاتحادي في انظار تسديدته ليخرج الكرة إلى رمية تماس للرائد.
وهدد المخضرم حمد المنتشري مرمى الرائد في الدقيقة 20 من زمن المباراة عندما سدد الكرة من الجانب الأيمن من منطقة الجزاء لفريق الرائد إلا أن الكرة مرت إلى جوار القائم الأيسر للكسار.
وتتالت الفرص الضائعة للاتحاد وسط محاولات فاشلة من الرائد وخاصة المغربي عصام الراقي في اختراق الحصون المنيعة التي شكلتها جبهة الدفاع الاتحادي الذي حال دون دخول أي لاعب إلى منطقة الجزاء وتهديد مرمى الحارس مبروك زايد.
وظلت الكرة سجالا بين الفريقين في وسط الملعب مع كثرة الأخطاء التي أضاعت الكثير من الوقت ومنعت الفريقين من تهديد مرمى الأخر إلى أن كسر اللاعب الكرواتي ذو الأصول الفلسطينية أنس الشربيني الصمت وسدد كرة صاروخية إلى مرمى الكسار من على حدود منطقة الوسط إلا أن الكسار كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بصافرة الحكم عباس إبراهيم.

ملخص الشوط الثاني
وانقلبت الصورة في الشوط الثاني من المباراة فمع تبديل الفريقين أماكنهما في ملعب المباراة بادلا أيضا أدوارهما حيث كان الضغط من رائد التحدي على مضيفه بالعديد من الكرات بعد تمكنه من فك شفرة الدفاعات الاتحادية والمرور إلى منطقة الجزاء بمنتهى السهولة حيث مر ديبا إلونجا الكونجولي بكرته عند الدقيقة 48 من زمن المباراة ليسددها إلى مرمى زايد إلا أن الأخير تألق في التصدي لها.
وواصل الرائد ضغطه على الاتحاد المنشغل في التركيز على الكرات المرتدة حيث وصل عصام الراقي إلى المرمى في الدقيقة 50 من زمن المباراة ليسددها إلى خارج الملعب.
وعاد الراقي للتسديد عند الدقيقة 54 من زمن المباراة ولكن من خارج المنطقة صوب مرمى مبروك زايد ليجد العون من المحترف الكاميروني في صفوف الاتحاد موديست مبامي عندما حاول التصدي لكرة الراقي وترتفع الكرة عاليا وتسقط مباشرة إلى مرمى الاتحاد في ظل وقوف مبروك زايد عاجزا عن التصدي لها ليحرز الهدف الأول للرائد.
وأفقد هدف الراقي الاتحاد توازنه حيث تمكن المحترف الكونجولي في صفوف الرائد ديبا إلونجا من اقتصاص الكرة من لاعبي الاتحاد بعد لعب الكرة على دائرة وسط الملعب بعد الهدف ومر بها من وسط اللاعبين الاتحاديين ليسددها إلى مرمى مبروك زايد معلنا تسجيل الهدف الثاني للرائد بعد أقل من دقيقة من ولوج الهدف الأول من قدم الراقي وسط ذهول الاتحاديين جماهير ولاعبين.
وتمكن الصاعد فهد المولد من تقليص الفارق بهدف أول اتحادي عند الدقيقة 65 من زمن المباراة عندما استلم كرة نايف هزازي العرضية ومر بها من دفاعات الرائد بمهارة وتواجه مع الحارس أحمد الكسار ليسددها بين قدمية ويسكنها شباكه.
وتتالت المحاولات القتالية لتعديل النتيجة من قبل لاعبي الاتحاد حيث سدد المولد أكثر من كرة نحو مرمى الكسار دون جدوى، قاتل بعده مشعل السعيد في التسديد حتى تمكن اللاعب البديل شافي الدوسري من تسجيل هذ التعادل في الدقيقة 87 من زمن المبارة بمتابعته لتسديدة نايف هزازي التي تصدى لها الكسار ليدخلها الدوسري برأسه إلى مرمى الرائد.
قاتل الرائد بعدها لتسجيل هدف التقدم والفوز بالنقاط الثلاث من امام النمور وسط حرب شنها الاتحاد للدفاع عن النقطة التي اكتسبها من المباراة ، ليطلق بعدها الحكم عباس إبراهيم صافرته معلنا نهاية المباراة.





كارلوس: الاتحاد ترك مذاقا طيبا في أفواه الجماهير.. وغياب نور أمر فني


كارلوس مساعد المدرب الإسباني كانيدا

كتب – محمد محسن باروخا:

أشار المساعد لمدرب الفريق الأول بنادي الاتحاد راؤول كانيدا الإسباني كارلوس إلى أن الفريق الاتحادي قدم مباراة تليق باسمه وكيانه أمام الرائد من حيث المستوى بغض النظر عن النتيجة التي حققها في المباراة التي جمعته بالرائد على استاد الشرائع بمكة المكرمة.
وقال كارلوس في المؤتمر الصحفي الخاص به عقب المباراة:" المذاق الطيب الباقي في أذهان الجميع هو الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبين في المباراة خلال مجريات الشوط الأول بالفرص الكثيرة التي لن تترجم إلى أهداف ثم في الشوط الثاني في العودة إلى المباراة بعد التأخر بهدفين".
وأضاف:" ما يشاد به للاعبين الاتحاديين هو انهم انتفضوا للدفاع عن مستواهم الذين قدموه في المباراة والقتالية التي بدت واضحة وضوح الشمس في تعديل النتيجة على أقل تقدير، وهذا ما أراه شخصيا يحسب للفريق واللاعبين بالإيجاب".
وعن غياب خبرات الفريق المتمثلة في اللاعبين محمد نور وأسامة المولد قال:" لا يمكن إنكار أهمية هذين الإسمين الكبيرين في الاتحاد، ولا شك في أن خبرتهما أخرجت الاتحاد من مآزق عديدة، ولكن هذه الأمور فنية داخلية بحتة لا يجب الحديث عنها بشكل مفرط".





هزازي: الحكم نجم المباراة ..الراقي: كنت واثقا من التسجيل



إبراهيم هزازي

كتب – محمد محسن باروخا:

أعرب المدافع الاتحادي إبراهيم هزازي عن سعادته البالغة لنجاحهم في رسم البسمة على وجوه الجماهير الاتحادية بالمستوى الجيد الذي قدموه في المباراة التي جمعتهم بفريق الرائد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.
وقال في تصريحاته عقب المباراة التي اضيأت لها انوار ملعب استاد مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري زين للمحترفين:" قدمنا مباراة كبيرة وتمكنا من رسم البسمة على وجوه الجماهير وهو الفوز الأهم لنا، بالرغم من أننا خيبنا أملهم في الفوز بهذه المباراة، إلا أن الجماهير كان لها الفضل الأكبر بعد الله في عودتنا إلى المباراة واقتناص نقطة واحدة منها".
وأضاف هزازي:" ما ساءني هتافات الجماهير ضد شقيقي نايف هزازي ولكن اعتقد ان لديهم العذر فيما فعلوا ولكن الموضوع سيأخذ وقته وتعود الأمور لمجراها الصحيح مرة أخرى".
وعن مستوى اللاعبين الاتحاديين الفني قال:" بالطبع نحن جيدين فنيا وإلا فلا نستحق أن نرتدي شعار الاتحاد، ولكن المباراة كانت تنضوي على العديد من المفارقات الغريبة هي السبب في هذا التعادل، ولكن الحمد لله على كل حال".
وعن الأداء التحكيمي لقائد ساحة اللقاء عباس إبراهيم قال هزازي:" عباس كان نجم المباراة بكل جدارة، فقراراته كانت صائبة في مجمل المباراة، واعتقد انه مثالا للحكم القدير والمتعاون داخل الملعب، ولا غبار على نزاهته".
واختتم هزازي تصريحاته بدعوة الجماهير للتكاتف مع اللاعبين والإدارة للخروج بالاتحاد من محنته التي يمر بها والت اعتبرها هزازي كبوة جواد.
من جهته اكد المحترف المغربي في صفوف فريق الرائد عصام الراقي أنه كان واثقا من التسجيل في هذه المباراة، مشددا على أنه يتفاءل كثيرا باللعب في استاد الشرائع بأطهر بقاع الأرض مكة المكرمة.
وقال الراقي:" كنت واثقا من تسجيلي هدفًا في المباراة أمام الاتحاد كما سجلت في الوحدة من قبل على نفس الملعب، حيث ان مدينة مكة المكرمة معطاءة وبها جل الخير، وأنا شخصيا أستبشر بها كثيرا وأحب اللعب فيها جدا".





زايد: إضاءة الملعب سبب الهدف الأول..الكسار: الإضاءة جيدة الأرضية هي أسوأ



مبروك زايد

كتب – محمد محسن باروخا:

أشار الحارس المخضرم مبروك زايد حارس مرمى نادي الاتحاد إلى أن الفريق أدى مباراة جيدة جدا أمام ضيفه الرائد بعد النتائج السيئة والمستويات الهزيلة التي قدمها في سابق المباريات.
وقال في تصريحاته عقب المباراة التي استضافها استاد الملك عبدالعزيز بالشرائع والتي جمعت بين الاتحاد والرائد ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر من دوري زين للمحترفين في أولى مواجهات الدور الثاني من البطولة:" نتائجنا السابقة كانت سيئة للغاية وسليبة وضعيفة، وهذا ما أدى بدوره إلى عزوف الجمهور عن مساندة الفريق ماديا ومعنويا، خاصة في المباراة الأخيرة التي لاقينا فيها الغريم التقليدي الأهلي، ولكن مباراة اليوم كانت ممتازة من حيث المستوى الذي قدمه اللاعبون".
وأضاف:" اعتمدنا بشكل كبير على الوجوه الشابة في الفريق مثل سلمان الصبياني وفهد المولد، إلا أن غياب الخبرات أمثال محمد نور وأسامة المولد أثرت علينا في الملعب وأعتقد ان كان للغيابا دور كبير في التعادل".
وعن هدفي الرائد اللذان هزا شباكه في أقل من دقيقة قال:" السبب في الهدف الأول أن الكرة أتت عالية لدرجة أنها دخلت وسط أضواء الكشافات المسلطة في وجهي مباشرة، ولم أراها إلا وهي تدخل المرمى، حاولت الإمساك بها إلا أن الشباك كانت اهتزت بالفعل، والهدف الثاني أتى مباغتًا ولم نكن نتوقعه".
من جهته اختلف حارس الرائد أحمد الكسار مع المخضرم مبروك زايد حول إضاءة الملعب، حيث أكد أن إضاءة الملعب مناسبة جدا ولم تكن شديدة لدرجة أنها تعيق رؤية الكرة وهي تدخل المرمى، مشيرًا إلى أنه في الشوط الأول كان في مكان زايد وتمكن من التصدي للعديد من الكرات.
وكان انتقاد الحارس أحمد الكسار لملعب استاد الشرائع بمكة المكرمة في أرضية الملعب حيث قال:" أرضية الملعب كانت سيئة للغاية، وفي المباراة السابقة أمام الوحدة التي حللنا فيها ضيوفا عليهم كانت الأرضية سيئة ولكنها لم تكن بهذا السوء.





جمجوم: سعيد بالوجوه الشابة.. ووكيل كريري لا يمثل لنا أهمية



عادل جمجوم نائب رئيس نادي الاتحاد

كتب – محمد محسن باروخا:

أوضح نائب رئيس نادي الاتحاد عادل جمجموم أن مباراة الفريق الأول التي حل عليه فيها فريق الرائد ضيفا على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة هي مباراة ممتازة للفريق من حيث المستوى، مبينا أن النتيجة أتت مخيبة للأمال بالرغم من التعادل.
وقال جمجوم في تصريحاته عقب المباراة التي أتت ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من دوري زين للمحترفين:" نهنئ انفسنا وننعي النتيجة على هذه المباراة التي قدم فيها اللاعبين مستوى طيب وبرزت فيه الأسماء الشابة بشكل ملحوظ، إلا أن النتيجة لم تكلل هذه المستويات والمجهودات التي بذلت من قبل النادي ككل لاعبين وإدارة وجهاز فني".
وأضاف:" أنا شخصيا سعد جدا بالأسماء الشابة التي ظهرت في المباراة بإبداع غير معهود، وأعتقد أن عزاء الجماهير التي أتت إلى المباراة أنهم استمتعوا بمشاهدة الفريق وهو يؤدي أمام الرائد، كما لمست من خلال بعض ردود الأفعال أن الجماهير سعيدة بالوجوه الشابة التي دفع بها المدير الفني الإسباني راؤول كانيدا".
وعن عودة حامد البلوي للإشراف على الفريق الأول قال:" البلوي من أبناء الاتحاد ونتشرف به في النادي من جديد، ولكن حتى الأن مباحثاتنا معه لم تنته ولم يتحدد أي شيء مما أثير حول عودته".
وردا على أن نسبة عودة البلوي للإشراف على الفريق الأول عالية جدا قال:" ما أثير حول ان نسبة إشراف البلوي على الفريق تتعدى الـ 95% غير صحيح، فهو بالفعل قريب من العودة إلى الفريق لكن هذه النسبة مبالغ فيها".
وعن الأزمة المالية أوضح جمجوم:" نعول بشكل كبير على عقد الرعاية الجديد بعد انتهاء عقد الاتصالات السعوديةن وهذا أمر يعتبر بعيد نسبيا، ولكن أملنا في رجالات الاتحاد كبير وفي دعم الجماهير الصادق الذي لمسناه في الأونة الأخيرة وكان عونا لنا في العديد من الأزمات".
وفيما يخص ما صرح به وكيل أعمال اللاعب سعودي كريري عبر بعض القنوات الفضائية علق جمجوم قائلا:" ما يهمنا هو اللاعب نفسه، فتعاملنا كله واتصالاتنا تكون باللاعب وحده، أما وكيل أعماله لا يشكل لنا أي أهمية، وسعود كريري لاعب كبير وابن من أبناء الاتحاد، ولا أعتقد أنه يأتي في نصف المشوار ويتوقف للمطالبة بمستحقاته".
ولفت:" بالنسبة للشكوى التي رفعها سعود كريري للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بشأن مستحقاته المالية ما هي إلا وسيلة مشروعة لحفظ الحقوق، ولا يمكن ان يلام عليها كريري".

التعديل الأخير تم بواسطة cʟᴇмᴇɴѕ ; 2012-12-05 الساعة 06:47 AM
cʟᴇмᴇɴѕ غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  cʟᴇмᴇɴѕ
- ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌ ‌معَكَ آنتَ ب اقضيَ آعيآدي ♫♥♥ " "آهدآئآت "
كولكشن تصميم عيد الفطر 2015 معَكَ آنتَ ب اقضيَ آعيآدي ♫♥♥
وظائف جديدة اليوم الاربعاء 30-7-2014 ، وظائف شاغرة اليوم الاربعاء 3-10-1435
وظائف شاغرة اليوم الاربعاء 3-10-1435 , وظائف جديدة اليوم الاربعاء 30-7-2014
وظائف رجالية اليوم الاربعاء 3-10-1435 , وظائف شبابية اليوم الاربعاء 30-7-2014
وظائف نسائية اليوم الاربعاء 3-10-1435 , وظائف بنات اليوم الاربعاء 30-7-2014
أخبار الرياضه السعوديه والعربيه ليوم الثلاثاء 2-10-1435 الموافق 29-7-2014
أخبار نادي الشباب ليوم الثلاثاء 2-10-1435 , أخبار الليث ليوم الثلاثاء 29-7-2014
أخبار نادي الاهلي ليوم الثلاثاء 2-10-1435 , أخبار الراقي ليوم الثلاثاء 29-7-2014
أخبار نادي النصر ليوم الثلاثاء 2-10-1435 , أخبار العالمي ليوم الثلاثاء 29-7-2014
التوقيع





________






رد مع اقتباس
قديم 2012-12-04, 03:32 PM   #2

ميِمَ*1994
. . كبآر شخصيآت ◊
 
الصورة الرمزية ميِمَ*1994

العضوٌﯦﮬﮧ » 88027
 التسِجيلٌ » Jul 2012
مشَارَڪاتْي » 69,000
 مُڪإني » آلرِيآضَ
الًجنِس »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
 الأوسمة و جوائز
 نُقآطِيْ » ميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond reputeميِمَ*1994 has a reputation beyond repute
 رصيدي » 53235
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك mbc4
¬» اشجع naser
افتراضي رد: أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12-2012

**



يعطيكَ آلععَآإفيةههَ :icon26:
سسلمتَ يمينككَ :047:
ميِمَ*1994 غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  ميِمَ*1994
رمزيات تويتر ربيعيه 2014 اغلفة فيس بوك فصل الربيع 2015
. . . . . بِنَر قصُة قلبَ new 2014 ..♫
آفعَل آلجَمِل لِيبَقى ذكَرآككَ أجمَل , رمزيات بلآك بيريَ 2014
آفعَل آلجَمِل لِيبَقى ذكَرآككَ أجمَل , رمزيات بلآك بيريَ 2014
هدف تيسير الجاسم على النصر الجولة 15اليوم الاحد 29-12-2013 دوري عبد اللطيف جميل
هدف ايلتون على الاهلي الجولة 15اليوم الاحد 29-12-2013 دوري عبد اللطيف جميل
هدف يحيى الشهري على الاهلي الجولة 15اليوم الاحد 29-12-2013 دوري عبد اللطيف جميل
هدف حسن الراهب على الاهلي الجولة 15اليوم الاحد 29-12-2013 دوري عبد اللطيف جميل
بث مباشر مباراة النصر والاهلي الجولة 15 الخامسة عشر الاحد 29-12-2013 دوري عبداللطيف جميل
مشاهدة مباراة النصر والاهلي الجولة 15 الخامسة عشر الاحد 29-12-2013 دوري عبداللطيف جميل
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 2012-12-04, 03:42 PM   #3

ﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ
. . عضو فِ / قصة قلب ◊
 
الصورة الرمزية ﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ

العضوٌﯦﮬﮧ » 81592
 التسِجيلٌ » Feb 2012
مشَارَڪاتْي » 12,992
 نُقآطِيْ » ﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond reputeﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ has a reputation beyond repute
 رصيدي » 31626
افتراضي رد: أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12-2012

عـّـوآأفيّ
تّسللمّ يّميّنككّـ:icon26:,,

لآخّلآ و لآععّدمّ:047::047:
ﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  ﻋـﺸڨ ٱﻟﮭـۉێ
مصادر الهلال يتفق مع الكوري بيونج سوو للتجديد موسمين
المدلج يطلق حملته نحو كرسي آسيا بشعار حافظ على آسيا
بهدفين الهلال يطارد المتصدر والشعلة يُسقط الشباب
الانضباط إيقاف لاعب وأخصائي علاج وتغريم الهلال
مواجهة الأخضر وإندونيسيا تعيد جدولة 4 جولات في زين
بثلاثية في اليمن براعم الأخضر يتأهلون لنهائيات كأس أسيا
استفتاء صدى الملاعب جماهير الاتحاد الأكثر إبداعاً في التشجيع سعودياً
حملة تهكم على تويتر لفرض رسوم مقابل تصريحات لاعبي الهلال
استبعاد نادي العميد من مستفيدي ميزانية رعاية الشباب
حسن عبد القادر جاروليم دهور الأهلي وخلافي مع النوفل انتهى بتغريدة
التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 2012-12-04, 10:22 PM   #4

- мα уѕнвнσηу ♪
. . آدآرية المنتَدىْ ◊
 
الصورة الرمزية - мα уѕнвнσηу ♪

العضوٌﯦﮬﮧ » 30004
 التسِجيلٌ » Dec 2010
مشَارَڪاتْي » 103,243
 مُڪإني » لآ مكآن
الًجنِس »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
 نُقآطِيْ » - мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute- мα уѕнвнσηу ♪ has a reputation beyond repute
 رصيدي » 128120
¬» قناتك mbc
¬» اشجع hilal
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي رد: أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12-2012

#,


تسسلم يمينكك على المجهود
:icon26: ,/
عسسآك ع القوهه
. .
- мα уѕнвнσηу ♪ غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  - мα уѕнвнσηу ♪
أبراج اليوم الأحد 15-9-2013 , توقعات الابراج ليوم الأحد 15 سبتمبر / ايلول 2013
أخبار نادي الشباب ليوم الأحد 9-11-1434 , أخبار الليث ليوم الأحد 15-9-2013
أخبار نادي الاتحاد ليوم الأحد 9-11-1434 , أخبار العميد ليوم الأحد 15-9-2013
أخبار نادي النصر ليوم الأحد 9-11-1434 , أخبار العالمي ليوم الأحد 15-9-2013
أخبار نادي الاهلي ليوم الأحد 9-11-1434 , أخبار الراقي ليوم الأحد 15-9-2013
أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 9-11-1434 , أخبار الزعيم ليوم الأحد 15-9-2013
أخبار الرياضه السعوديه والعربيه ليوم الأحد 9-11-1434 الموافق 15-9-2013
وظائف القطاع الخاص ليوم الأحد 9-11-1434 ، وظائف خاصة ليوم الأحد 15-9-2013
وظائف شركات ليوم الأحد 9-11-1434 ، وظائف شركات ليوم الأحد 15-9-2013
وظائف حكومية ليوم الأحد 9-11-1434 ، وظائف حكومية ليوم الأحد 15-9-2013
التوقيع
_

رد مع اقتباس
قديم 2012-12-04, 10:44 PM   #5

غمـﮩزه دلع
. . عضو فِ / قصة قلب ◊
 
الصورة الرمزية غمـﮩزه دلع

العضوٌﯦﮬﮧ » 79827
 التسِجيلٌ » Nov 2011
مشَارَڪاتْي » 18,669
 نُقآطِيْ » غمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond reputeغمـﮩزه دلع has a reputation beyond repute
 رصيدي » 52961
افتراضي رد: أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12-2012

-


طـرحَ رآئعَ حبيبتيَ :icon26: ,/
يسسَسَلمَو ديَآتككَ

يعطيك آلعـآفيَةهه



دمَتِ بخير
غمـﮩزه دلع غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  غمـﮩزه دلع
التوقيع
, ,
رد مع اقتباس
قديم 2012-12-04, 11:56 PM   #6

سوسو●◦
. . مرآقبَ عآم ◊
 
الصورة الرمزية سوسو●◦

العضوٌﯦﮬﮧ » 60641
 التسِجيلٌ » May 2011
مشَارَڪاتْي » 87,021
الًجنِس »
 نُقآطِيْ » سوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond repute
 رصيدي » 38804
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي رد: أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 21-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 5-12-2012

يعطيك العافيه ياعسل
سوسو●◦ غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  سوسو●◦
تواقيع جديدة عن ليلة القدر 1435 , صور تواقيع عن ليلة القدر 2014
تصاميم رائعة عن ليلة القدر 2014 , تصاميم جميلة عن ليلة القدر1435
تصاميم جديدة عن ليلة القدر 2014 , تصاميم مميزة عن ليلة القدر1435
رمزيات جالكسي اس ليلة القدر 2014 , صور خلفيات جالكسي اس ادعية ليلة القدر 2014
رمزيات جالكسي تاب ليلة القدر 2014 , صور خلفيات جالكسي تاب 3 ادعية ليلة القدر 2014
رمزيات جالكسي اس 5 ليلة القدر 2014 , صور خلفيات جالكسي اس 5 ادعية ليلة القدر 2014
رمزيات جالكسي اس 4 ليلة القدر 2014 , خلفيات جالكسي اس 4 ادعية ليلة القدر 2014
رمزيات جالكسي نوت 3 ادعية ليلة القدر 2014 , صور خلفيات جالكسي نوت ليلة القدر 2014
رمزيات جالكسي اس 3 ليلة القدر 1435 , صور جالكسي اس 3 جديدة ادعية ليلة القدر 2014
رمزيات ايفون جديدة عن ليلة القدر 2014 , خلفيات ايفون مميزة عن ليلة القدر 2014
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أخبار, ليوم, الاتحاد, الاربعاء, العميد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار التربية والتعليم ليوم الاربعاء 7-1-1434 , أخبار المدارس ليوم الاربعاء 21-11-2012 تـحدوـہ ٱلـپشر•● أخبار المدارس , أخبار الجامعات والكليات , اخبار التعليم اليوم 6 2012-12-02 01:08 PM
أخبار الشباب ليوم الاربعاء 14-1-1434 , أخبار الليث ليوم الاربعاء 28-11-2012 cʟᴇмᴇɴѕ أخبار الرياضية , اخبار الانديه السعوديه 5 2012-11-29 06:04 PM
أخبار الاهلي ليوم الاربعاء 14-1-1434 , أخبار الراقي ليوم الاربعاء 28-11-2012 cʟᴇмᴇɴѕ أخبار الرياضية , اخبار الانديه السعوديه 5 2012-11-29 06:03 PM
أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 14-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 28-11-2012 cʟᴇмᴇɴѕ أخبار الرياضية , اخبار الانديه السعوديه 5 2012-11-29 06:02 PM
أخبار الاتحاد ليوم الاربعاء 7-1-1434 , أخبار العميد ليوم الاربعاء 21-11-2012 تـحدوـہ ٱلـپشر•● أخبار الرياضية , اخبار الانديه السعوديه 5 2012-11-25 01:54 AM


الساعة الآن 08:35 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
Saudi Sa Inc Advertising Management v2.0
Search Engine Friendly By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2013
Support By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2013