عدد مرات النقر : 1,212
عدد  مرات الظهور : 6,978,433



العودة   منتديات قصة قلب > الأقسام العامة > أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية

الملاحظات



خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير

خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير قال إن الصراع الدائر في بلاده بين ...

إضافة رد

قديم 2013-01-06, 10:05 AM   #1

شوڪولآٺہ سآخنہ •
. . عضو فِ / قصة قلب ◊
 
الصورة الرمزية شوڪولآٺہ سآخنہ •

العضوٌﯦﮬﮧ » 12513
 التسِجيلٌ » Jul 2010
مشَارَڪاتْي » 1,023
 نُقآطِيْ » شوڪولآٺہ سآخنہ • will become famous soon enough
 رصيدي » 50
SH 3 خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير

خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير

قال إن الصراع الدائر في بلاده بين الوطن وأعدائه



الأسد: سوريا تتعرَّض لهجمة غير مسبوقة.. وشكراً لإيران



ارشيفية



سبق- متابعة: أكّد الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا تتعرّض لهجمةٍ لم تتعرّض لها في تاريخها، مشيراً إلى أن الهجمة على الوطن كله، وقال إن المعاناة تعمُّ أرض سوريا، ولا تبقي مجالاً للفرح في أيِّ مكانٍ.

وأضاف في كلمةٍ – تتواصل في هذه الأثناء - أنه ‏لا بد من حراكٍ وطني، قائلاً إن كل مواطنٍ مسؤولٌ والوطن للجميع، ولا بد أن نحميه، موجهاً شكره لكل من روسيا والصين وإيران على وقوفها بجانب نظامه.

وتابع الأسد في كلمته أن الصراع ليس على كرسيٍّ أو منصبٍ، ولكنه صراعٌ بين الوطن وأعدائه، مشدّداً على أن الإرهابيين دخلوا سوريا من دول آسيا وبعض الدول الغربية، وليس من المستحيل دحرهم، على حد زعمه.

وقال إن دولاً عدوة ودولاً مجاورة جارت على سوريا ودولاً تبحث عن موقعٍ وسوريا تعدهم بأنها لن تنسى ولن تقبل الخنوع والوصاية وهذا ما كان يزعج الغرب وما زال حيث يحاولون أن يحوّلونا إلى تابعين مثل بعض الدول حولنا.

ولفت الأسد إلى أن جيشه يقاتل تكفيريين، وكثير منهم من خارج غير سوريين، وهاجم المعارضة قائلاً إنها ترتهن للخارج.


/

الأسد يطرح مبادرة ويؤكد اقتصارها على معارضة الداخل

رفض الحوار مع المعارضة واتهمها بالإرهاب والعمالة








طرح الرئيس السوري بشار الأسد مبادرة لإنهاء الأزمة، وأكد اقتصارها على معارضة الداخل، وقال إن مبادرته ليست موجهة للمعارضة خارج سوريا.

وشملت مبادرة الأسد وقف النار، لأن عودة النازحين يعقبها الحوار والميثاق والحكومة الموسعة والبرلمان.

ورفض الأسد الحوار مع المعارضة في الخارج واتهمها بالإرهاب والعمالة، وقال: لن نحاور المسلحين، بل القوى التي تحركهم.

وقال الأسد إن الأمن والأمان غابا عن شوارع البلاد، وإن المعاناة تعم سوريا.
وأنكر أن يكون ما يحدث في سوريا ثورة، فالثورة بحسب ما قال تحتاج لمفكرين، ومبدعين.

وألقى باللوم بمجمله على من سماهم التكفيريين، واعتبر أنهم يقفون وراء ما يحدث في سوريا، وحمّل من نعتهم بـ"الإرهابيين" مسؤولية قطع الكهرباء والاتصالات عن السوريين.

وتابع برسالة وجهها للدول الخارجية أن سوريا لا تقبل الوصاية من أحد، وقال إن هذا ما أزعج الغرب. كما نفى الأسد أن يكون الصراع بين حكم ومعارضة.

وقبل أن يبدأ الأسد كلامه أكد ناشطون أن شبكات الاتصال والإنترنت مقطوعة بشكل كامل عن سوريا كلها.

وقالت لجان التنسيق إنه تم انتشار أمني كثيف في شارع المعرض، كما تم إغلاق طريق المزة الرئيسي. وذلك تحضيراً لكلمة الرئيس السوري بشار الأسد التي أعلن الإعلام الرسمي عنها اليوم الأحد.

وهي أول كلمة يلقيها الرئيس، البالغ من العمر 47 عاما، منذ أشهر، كما أنها ستكون أول تصريحات علنية له منذ رفضه إشارات إلى احتمال ذهابه إلى المنفى لإنهاء الحرب الأهلية، قائلاً للتلفزيون الروسي في نوفمبر/تشرين الثاني إنه "سيعيش ويموت في سوريا".

واقترب مقاتلو المعارضة بشكل أكبر من دمشق، بعد سيطرتهم على سلسلة من الضواحي على شكل قوس من الأطراف الشرقية لدمشق حتى الشمال الغربي.

ومنذ آخر تصريحات علنية للأسد في نوفمبر/تشرين الثاني، عزز مقاتلو المعارضة سيطرتهم على مساحات من الأراضي عبر شمال سوريا، وقاموا بشن هجوم في محافظة حمص بوسط سوريا، وصمدوا لأسابيع ضد قصف قوات الأسد التي حاولت طردهم من الأحياء الخارجية لدمشق.




/





كتب أحدهم: "هذا وسيتضمن الخطاب مجازر جديدة"






ربما تكون صدفة حمقاء "بتعبير السوريين" أن يلقي الأسد خطابا جديداً في شهر كانون الثاني/ يناير، أي بعد سنة كاملة من خطابه الأسبق، وتكمن المصادفة أنهم "أي السوريون" ينتظرون الخطاب بفارغ الصبر بهدف الاستفادة من الكهرباء، تماماً كما انتظروه في كانون الثاني/يناير 2011.

عادة ما يتابع أي شعب كلمة رئيس البلاد الموجهة له، وعادة ما يلتزم الكثيرون بيوتهم للانتباه لما قد يقال، فكيف يمكن أن يكون الحال في الحالة السورية، حيث يعيش الناس منذ ما يقرب من العامين حالة حرب وإبادة قل نظيرها تاريخياً باتفاق الكثير من الناشطين والديبلوماسيين والمنظمات الحقوقية.

ولكن عنصر المفاجأة اختفى مع تسريبات جريدة الاخبار اللبنانية أمس عن فحوى الخطاب، حيث أشارت الصحيفة أن النقطة الجوهرية في الخطاب تتلخص بـ: "أنّه إذا لم يتمّ الاعتراض على ترشحه للانتخابات الرئاسية عام ٢٠١٤، مع مرشحين آخرين، فإنّه يوافق على خارطة الحلّ المصطلح على تسميتها "جنيف" ".

كتب أحد السوريين "عبد الرحيم .ب"، "ما يريد أن يثبتهُ الأسد لجماهيره غداً أنه فقط على قيد الحياة لا أكثر ولا أقل".

ربما يعتقد من يتابع تلك الأقوال أنه ما من شيء لدى السوريين إلا السخرية من آلامهم، ولكن الحقيقة تقول إنه لولا امتلاكهم لتلك الروح لمات من تبقى منهم حزناً وكدراً في انتظار حرية طال الوقت قبل أن تصل.

"استطلاعات الرأي بتقلك أغلبية الشعب السوري مبسوط ان بشار سيخطب، لكن هناك خلاف بسيط بين المؤيدين والمعارضين.. المؤيدون بحاجة لجرعة معنويات.. أما المعارضون فبحاجة لساعة كهرباء" هكذا كتب Amer Maamo على صفحته في الانترنت، وأما عن مدى صحة هذا الكلام، فتكراره على لسان كثيرين يؤكد أن أفضل ما في خطاب الأسد أن الأجهزة الكهربائية التي تعبت من حالة اللا عمل ستباشر وظيفتها لساعة على الأقل.

وغير Rafik Atassi رأيه وقرر سماع كلمات الأسد: "من كتر ما العالم عم تحكي عن الخطاب والله شهيتوني احضرو".
بين عامين



من كاريكاتير الصفحة السورية

في كانون الثاني/يناير 2011 كان النظام لا يزال يسيطر على جزء كبير من سوريا، وبالتالي بدأ خطابه وسط نطاق من الخوف من المعارضين اتجاه تقارير زملاء عمل ومخبرين، واقتصر التعليق على الإنترنت على من هم خارج سوريا.

كانون الثاني/يناير 2012 الجيش الحر يسيطر على مساحة واسعة من سوريا، دمشق وحلب دخلتا خارطة الثورة أخيراً، وتحول الخوف من المعارض للموالي.

وبدت قاعدة "لا يجوز للمواطن المعارض أن يعلن سخريته" قديمة وبالية، لتحل محلها: "ورد اليافي: غدا.. هو الوداع الأخير.. وإن شاء الله عالخازوق...والله محيي الجيش الحر".

والسخرية بدت تأخذ طابعاً علنياً فكتب "s.j": "صرت خاطب شي عشر مرات.. وما عم يمشي الحال.. ما حلك تقتنع انو ما في نصيب..؟؟؟ أخي (البنت) بدا تكمل تعليما... وللآخر".

وقال "m.j": "بشار عجيبة من عجائب هذا الزمن.. ولن تفنى عجائبه إلا بفنائه".

كانون الثاني/يناير 2011 وقف المواطن السوري المؤيد لنظام الأسد مجهزاً يديه للتصفيق وفمه للهتاف، تعلو وجهه ابتسامة توحي بأنه سعيد بمشاهدة رئيسه يضحك ويخطب ود الموالين ويطمئنهم.

كانون الثاني/يناير 2012 نفس المؤيد يشعر بخوف حقيقي مما قد يقوله رئيسه، قال "وائل.ع": "سألنا أحد الموالين عن موقفه من خطاب الغد: و حقّ الله.. قال لي بالحرف الواحد: شو بدّو يحكي يعني بدّو يعرّف الإرهاب و يشرح خيوط المؤامرة ويتضاحك شوي وكنّو بيتذكّر يحكي عن الخطّة الخمسيّة وإنجازات القطاع العام".

كوميديا سوداء


لا يزال المواطن السوري يتعامل بما يسميه هو شخصياً "ذكاء فطري"، فيختار قناة إخبارية يستمع فيها لبعض التحليلات عن خطاب الأسد، ويقلب شفتيه كناية عن أنه لا جدوى من كل تلك الخطابات التي بدا في وقت من الأوقات بأنها لا متناهية.

قال Omar Al Bahra: "أكاد أجزم أن خطاب بشار اليوم سيكون كمن صام دهرا ونطق كفرا".

فيما علق Saado Rafie بحسرة واضحة: "هذا وسيتضمن الخطاب مجازر جديدة، بطرق عصرية تحاكي مسيرة الإصلاح والتطوير، حيث سيصل صدى هذه الكلمة إلى كافة المناطق التي لا تتوفر فيها الكهرباء عن طريق الطائرات والصواريخ العفوية".

ولا يزال السوريون ينتظرون انتهاء حكم الأسد وإطلال الحرية على موتاهم، ولا يزال هو ومؤيدوه ومحبوه يعتقدون أن ثمة من ينتظر خطابه، ولكن ما كتبه الناشط إسلام أبو شكير ربما يكون الأدق في التعبير عن عواطف الناس: "خبر سانا يتحدث عن كلمة للأسد يتناول فيها آخر المستجدات في سوريا والمنطقة، صيغة الخبر تصوّر الموت السوري كما لو أنه حكاية وجد الرئيس أخيراً متسعاً من الوقت ليرفّه عنّا بسرد بعض مستجداتها.. لست غراباً ينعق.. لكنها قراءة في العنوان فقط".

"كولاج" سوري، يبدأ بكوميديا سوداء وينتهي بموت الكثيرين، ويبقون هم متأكدون أنه زائل لا محالة بنفس درجة الثقة بأنه لا يتجرأ أن يقرأ ما كتبوه سخرية منه ومن نظامه، وإلا لاختار الصمت والصمت.. ثم الصمت.



/














شوڪولآٺہ سآخنہ • متواجد حالياً  
من مواضيع  »  شوڪولآٺہ سآخنہ •
فيلم كتاب الرمال 1435 , يوتيوب فيلم كتاب الرمال 2014 , تفاصيل وقصة فليم كتاب الرمال
حملة الحضن المجاني بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة 1435 , طالبات الانتساب الحضن المجاني
تحميل الحلقة العاشرة 10 مسلسل حريم السلطان 4 الجزء الرابع مترجمه
صور البرايم الثالث برنامج X factor , صور البرايم الثالث برنامج اكس فاكتو 2013
صور البرايم الثاني برنامج X factor , صور البرايم الثاني برنامج اكس فاكتو 2013
صور البرايم الاول برنامج X factor , صور البرايم الاول برنامج اكس فاكتو 2013
صور متحركه الفنانه اليسا برنامج X factor , تصاميم الفنانه اليسا برنامج اكس فاكتو 2013
صور تصاميم الحلقة الاولى برنامج X factor , تصاميم الحلقة الاولى برنامج اكس فاكتو 2013
صور الحلقة الثانية برنامج X factor , صور الحلقة الثانية برنامج اكس فاكتو 2013
صور الحلقة الاولى برنامج X factor , صور الحلقة الاولى برنامج اكس فاكتو 2013
رد مع اقتباس
قديم 2013-01-06, 01:31 PM   #2

تـحدوـہ ٱلـپشر•●
. . إدارة قصة قلبَ ◊
 
الصورة الرمزية تـحدوـہ ٱلـپشر•●

العضوٌﯦﮬﮧ » 1
 التسِجيلٌ » Jan 2010
مشَارَڪاتْي » 70,670
 نُقآطِيْ » تـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond repute
 رصيدي » 82597
افتراضي رد: خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير

الاسد: الصراع في سوريا ليس بين حكم ومعارضة بل بين الوطن واعدائه

01-06-2013 01:45
دمشق - ( صدى ) : اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد اليوم ان النزاع المستمر في بلاده منذ 21 شهرا، ليس بين حكم ومعارضة بل بين الوطن واعدائه، وذلك في خطاب القاه في دار الاسد للثقافة والفنون في وسط دمشق.

وقال الاسد في اول خطاب مباشر منذ سبعة اشهر نقله التلفزيون السوري "الكثيرون سقطوا في فخ صور لهم بانه صراع بين حكم ومعارضة، صراع على سلطة وكرسي ومنصب، من واجبنا ان نعيد توجيه الرؤية باتجاه البوصلة الحقيقية ، انه صراع بين الوطن واعدائه بين الشعب والقتلة والمجرمين.
تـحدوـہ ٱلـپشر•● غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  تـحدوـہ ٱلـپشر•●
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم الجمعه 17-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم الخميس 16-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم السبت 18-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
صور انهيار جدار جبل الكعبة بمكة المكرمة , أخبار انهيار جدار جبل الكعبة
قصة قصاص حسين دغريري 1435 , أخر رسائل حسين دغريري قبل قصاصه
‌ ‌ ‌ ‌. . إجمعَ نقآطْ و آشحنْ جوآلكَ !
أخبار دوري عبداللطيف جميل اليوم الاحد 7-10-1435 الموافق 3-8-2014
أخبار نادي الاهلي ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار الراقي ليوم الاحد 3-8-2014
أخبار نادي الشباب ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار الليث ليوم الاحد 3-8-2014
أخبار نادي الاتحاد ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار العميد ليوم الاحد 3-8-2014
رد مع اقتباس
قديم 2013-01-06, 01:34 PM   #3

تـحدوـہ ٱلـپشر•●
. . إدارة قصة قلبَ ◊
 
الصورة الرمزية تـحدوـہ ٱلـپشر•●

العضوٌﯦﮬﮧ » 1
 التسِجيلٌ » Jan 2010
مشَارَڪاتْي » 70,670
 نُقآطِيْ » تـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond repute
 رصيدي » 82597
افتراضي رد: خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير

الأسد في أول خطاب مباشر منذ سبعة أشهر: المعاناة تعم أرض سورية والبلاد فقدت أمنها وأمانها.. وسنصدر عفوا عن المعتقلين ونعوض المتضررين



02-24-1434 01:13 PM
عاجل - ( متابعات )
القى الرئيس السوري بشار الاسد خطابا اليوم الاحد 6 يناير، تحدث فيها عن المعاناة التي يعيشها الشعب السوري في مختلف انحاء البلاد، مشيرا الى ان البلاد قد فقدت امنها وأمانها.

وقال الاسد في مستهل خطابه "اليوم انظر الى وجوهكم، وجوه ابناء بلدي وقد كساها الحزن والالم. انظر الى عيون اطفال سورية، فلا ارى ضحكة بريئة تشع منها ولا العابا تزرع البسمة على وجوههم. ارقب ايادي العجائز فلا اراها اللا متضارعة بالدعاء.."


وقال الاسد في أول خطاب مباشر منذ سبعة اشهر نقله التلفزيون السوري : "الفكر التفكيري دخيل على بلادنا..فتم استيراده من الخارج فكرا وأفرادا"، مشيرا إلى أن الغرب يحاول التخلص من الإرهابيين بإرسالهم إلى سورية.. للتخلص من عدوين في وقت واحد.

وأضاف الاسد أن روسيا والصين ودول البريكس لا تتدخل في شؤون الدول الأخرى, مقدما شكره لروسيا والصين وإيران لدعمهم نظامه

واعتبر الرئيس السوري أن هناك من يسعى الى تقسيم سوريا، مشيراً أن "للازمة ابعاد اخرى ليست داخلية، ما يجري في الداخل بات واضحا.. هناك من يسعى لتقسيم سوريا".

وقال الأسد إنه مع الحل السياسي للازمة المستمرة في بلاده منذ 21 شهرا "لكننا لم نجد الشريك" لذلك، مضيفاً: "اذا كنا اخترنا الحل السياسي فلا يعني الا ندافع عن انفسنا، واذا كنا اخترنا الحل السياسي فهذا يعني اننا بحاجة لشريك للسير في عملية سياسية وراغب بالسير في عملية حوار على المستوى الوطني".

وأكد الأسد أنه "اذا كنا لم نر شريكا، فهذا لا يعني اننا لسنا راغبين بالحل السياسي، لكننا لم نجد الشريك"، مشيراً إلى أن أي مرحلة انتقالية يجب ان تتم "عبر الوسائل الدستورية".
تـحدوـہ ٱلـپشر•● غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  تـحدوـہ ٱلـپشر•●
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم الجمعه 17-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم الخميس 16-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم السبت 18-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
صور انهيار جدار جبل الكعبة بمكة المكرمة , أخبار انهيار جدار جبل الكعبة
قصة قصاص حسين دغريري 1435 , أخر رسائل حسين دغريري قبل قصاصه
‌ ‌ ‌ ‌. . إجمعَ نقآطْ و آشحنْ جوآلكَ !
أخبار دوري عبداللطيف جميل اليوم الاحد 7-10-1435 الموافق 3-8-2014
أخبار نادي الاهلي ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار الراقي ليوم الاحد 3-8-2014
أخبار نادي الشباب ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار الليث ليوم الاحد 3-8-2014
أخبار نادي الاتحاد ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار العميد ليوم الاحد 3-8-2014
رد مع اقتباس
قديم 2013-01-06, 01:36 PM   #4

تـحدوـہ ٱلـپشر•●
. . إدارة قصة قلبَ ◊
 
الصورة الرمزية تـحدوـہ ٱلـپشر•●

العضوٌﯦﮬﮧ » 1
 التسِجيلٌ » Jan 2010
مشَارَڪاتْي » 70,670
 نُقآطِيْ » تـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond repute
 رصيدي » 82597
افتراضي رد: خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير

سوريا: الأسد يحدد في خطابه ملامح لعملية سياسية مقترحة





حدد الرئيس السوري بشار الأسد في خطابه الذي بدأ بإلقائه في الساعة العاشرة بتوقيت غرينيتش ملامح لعملية سياسية مقترحة لإنهاء النزاع في سوريا.
روابط ذات صلة

  • "القوات السورية حققت تقدما" والباتريوت في تركيا قريبا
  • الأمم المتحدة: قتلى الصراع في سوريا نحو 60 ألف شخص
  • سوريا: رئيس الوزراء يعلن تجاوب حكومته "مع أي مبادرة لحل الأزمة"



وقال الأسد في أول خطاب للأمة يلقيه منذ يونيو/ حزيران من العام الماضي إنه لا يوجد شريك للعملية السياسية، إلا أنه اقترح عملية سياسية حدد ملامحها بما يلي:
في المرحلة الأولى تلتزم الدول المعنية بوقف تمويل تسليح المعارضة، يلي ذلك وقف الجيش للعمليات العسكرية مع الاحتفاظ بحق الرد إن تعرض للهجوم، وإيجاد آلية للتأكد من إمكانية ضبط الحدود.
في المرحلة الثانية تتم الدعوة لعقد مؤتمر يعمل على الوصول إلى ميثاق وطني يتمسك بسيادة سوريا ووحدة أراضيها ويرسم المستقبل الدستوري لها، ثم يعرض الميثاق الوطني للاستفتاء الشعبي، وتشكل حكومة وطنية موسعة، وتجري صياغة دستور جديد يطرح للاستفتاء ومن ثم تجري الانتخابات.
وفي المرحلة الثالثة والأخيرة تشكل حكومة جديدة وفقا للدستور وتجري مصالحة وطنية ويعلن العفو العام، يلي ذلك العمل على إعادة الإعمار.
وترجع آخر تصريحات الأسد العلنية السابقة بشأن الأزمة إلى نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عندما قال في مقابلة مع التلفزيون الروسي إنه سوف يعيش ويموت في سوريا.
ومنذ ذلك الحين سيطر مسلحو المعارضة على مساحات من الأراضي شمالي سوريا، وشكلوا مجلس قيادة شامل نال اعتراف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.
لكن جهود المعارضة للسيطرة على المزيد من الأراضي داخل المدن الرئيسية وحولها، بما في ذلك العاصمة، واجهت مقاومة صلبة من القوات النظامية وكذلك تزايد في شدة الغارات الجوية المدمرة.
قتال

ويوم السبت، أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان تقارير عن قتال عنيف في ضاحيتي حرستا وداريا بجنوب دمشق.
وبالمقابل، ذكرت (سانا) أن القوات النظامية تمكنت من "القضاء على إرهابيين وتدمير أوكارهم وأسلحتهم بأرياف دمشق وإدلب وحلب."
ولا يمكن لبي بي سي التحقق من أنباء القتال بشكل مستقل.
ووفقا لتقديرات الأمم المتحدة، فقد قتل أكثر من 60 ألف سوري في الانتفاضة التي بدأت في مارس/ آذار 2011.
تعثر دبلوماسي

وحتى الآن، فشلت المساعي الدبلوماسية لإنهاء الصراع في سوريا.
ويحاول الأخضر الإبراهيمي، مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، الدفع بخطة تم إقرارها في مؤتمر دولي في يونيو/ حزيران الماضي، تتضمن تشكيل حكومة انتقالية.
ولا تنص الخطة على مصير واضح للرئيس بشار الأسد الذي تصر المعارضة على أن الصراع لن ينتهي إلا بتنحيه عن منصبه.
ومنذ أسبوع، قال الإبراهيمي ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن التوصل إلى حل من خلال التفاوض هو الخيار الوحيد المطروح للخروج من الأزمة.
تـحدوـہ ٱلـپشر•● غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  تـحدوـہ ٱلـپشر•●
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم الجمعه 17-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم الخميس 16-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
تقديم الجولة 4 الرابعه اليوم السبت 18-11-1435 دوري عبداللطيف جميل
صور انهيار جدار جبل الكعبة بمكة المكرمة , أخبار انهيار جدار جبل الكعبة
قصة قصاص حسين دغريري 1435 , أخر رسائل حسين دغريري قبل قصاصه
‌ ‌ ‌ ‌. . إجمعَ نقآطْ و آشحنْ جوآلكَ !
أخبار دوري عبداللطيف جميل اليوم الاحد 7-10-1435 الموافق 3-8-2014
أخبار نادي الاهلي ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار الراقي ليوم الاحد 3-8-2014
أخبار نادي الشباب ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار الليث ليوم الاحد 3-8-2014
أخبار نادي الاتحاد ليوم الاحد 7-10-1435 , أخبار العميد ليوم الاحد 3-8-2014
رد مع اقتباس
قديم 2013-01-07, 04:06 AM   #5

♕ L α ν є и đ ε я
. . كبآر شخصيآت ◊
 
الصورة الرمزية ♕ L α ν є и đ ε я

العضوٌﯦﮬﮧ » 4784
 التسِجيلٌ » May 2010
مشَارَڪاتْي » 60,086
الًجنِس »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
 نُقآطِيْ » ♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute
 رصيدي » 61845
افتراضي رد: خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير

-


سسلمتتَ يدينككَ (
) ،
لآهنت ِ ♪+ّ ..
♕ L α ν є и đ ε я غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  ♕ L α ν є и đ ε я
صور فريدة و ماهر من الموسم الثاني مسلسل كارادي 2013 ، اجدد صور فريده و ماهر مسلسل القبضاي 2014
صور فريدة بطلة مسلسل كارادي 2013 ، اجمل صور فريده بطلة مسلسل القبضاي التركي 2014
تحميل حلقة 94 والاخيره مسلسل كارادي 2013 ، مشاهدة الحلقة الاخيره مسلسل القبضاي 2014
صور الموسم الثاني من مسلسل كارادي 2013 ، صور اعلان مسلسل القبضاي التركي 2014
صور القاضية فريدة بطلة مسلسل القبضاي 2013 ، جديد صور فريدة مسلسل كارادي 2014
تحميل حلقة 38 مسلسل القبضاي 2013 ، مشاهدة حلقه 38 مسلسل القبضاي التركي 2014
تحميل حلقة 59 مسلسل القبضاي 2013 ، مشاهدة حلقة 59 مسلسل القبضاي التركي 2014
تحميل حلقة 85 مسلسل القبضاي 2013 ، مشاهدة حلقة 85 مسلسل القبضاي التركي 2014
تحميل حلقى 60 مسلسل القبضاي 2013 ، مشاهدة حلقة 60 مسلسل القبضاي التركي 2014
صور المحامي غسان مسلسل القبضاي 2013 ، جديد صور المحامي غسان بطل مسلسل القبضاي التركي 2014
التوقيع


-

-
-





كُن لطَيِفاً :
بِ تحدُثِكْ مَع الأخريِن فَ الكُل يُعانِي مِن وجعَ الحياة وأنتَ لآ تعَلمْ ≀❆..

رد مع اقتباس
قديم 2013-01-07, 05:23 AM   #6

سوسو●◦
. . مرآقبَ عآم ◊
 
الصورة الرمزية سوسو●◦

العضوٌﯦﮬﮧ » 60641
 التسِجيلٌ » May 2011
مشَارَڪاتْي » 92,186
الًجنِس »
 نُقآطِيْ » سوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond reputeسوسو●◦ has a reputation beyond repute
 رصيدي » 39031
мч ммѕ ~
My Mms ~
افتراضي رد: خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013 , كلمة بشار الاسد 6 يناير

يسلموو يعطيك العافيه ياعسل
سوسو●◦ غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  سوسو●◦
اخبارالحجاج اليوم الاثنين 5- 12- 1435 , اخر اخبار الحجاج 29 سبتمبر 2014
اخبار الحجاج اليوم الثلاثاء 6-12-1435 , اخر اخبار الحجاج 30 سبتمبر 2014
اناشيد الحج 1435 ، اناشيد جديدة عن الحج 2014 ، تحميل اناشيد عن الحج mp3
يوم عرفة 1435 ، فضل صوم يوم عرفة 2014 ، فضل يوم عرفة
قصائد عن الحج 1435 ، قصائد عن الحج والوقوف في عرفة 2014
إرشادات طبية للحاج 1435
أبحاث طبية في الحج 2014
أفكار دعوية في موسم الحج 1435
مطويات جديدة عن الحج 1435 ، مطويات مميزة عن الحج 2014
مطويات عن الحج 1435 ، تحميل مطويات عن الحج 2014
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
6, الاحد, الاسد, اليوم, الرئيس, بشار, يناير, خطاب, خطاب الرئيس بشار الاسد اليوم الاحد 6-1-2013, كلمة, كلمة بشار الاسد 6 يناير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
يوتيوب كلمة بشار الاسد على قناة الدنيا الاربعاء 29-8-2012 , خطاب كلمة لقاء بشار الاسد تـحدوـہ ٱلـپشر•● أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 8 2012-09-01 01:46 AM
خطاب بشار الاسد يوم الاحد 3 يونيو 2012 لمدة 70 دقيقه , تفاصيل كلمة بشار الاسد اليوم الاحد 3-6-2012 ʟαüяєттє أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 8 2012-06-05 01:05 PM
خطاب الرئيس بشار الاسد 10-1-2012 , كلمة بشار الاسد اليوم 10-1-2012 تـحدوـہ ٱلـپشر•● أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 5 2012-01-10 07:14 PM
خطاب بشار الاسد 2011 , كلمة الرئيس بشار الاسد 2011 ,فيديو خطاب الرئيس السوري بشارر الاسد 2011 ︶︿︶ أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 8 2011-03-29 10:39 PM
كلمة السيد الرئيس بشار الاسد - كلمة السيد الرئيس بشار الاسد اليوم الثلاثاء 29 / 3/ 2011 ︶︿︶ أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 7 2011-03-29 07:23 PM


الساعة الآن 08:53 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
Saudi Sa Inc Advertising Management v2.0
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2013
Support By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2013