العودة   منتديات قصة قلب > الأقسام العامة > أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية


صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في مصر

صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في مصر لا صحة لسقوط قمر صناعي روسي على الأرض غدا في مصر وبعض دول الخليج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-01-28, 04:29 PM   #1

تـحدوـہ ٱلـپشر•●
__مؤسسَ قصة قلبَ ◊
 
الصورة الرمزية تـحدوـہ ٱلـپشر•●

العضوٌﯦﮬﮧ » 1
 التسِجيلٌ » Jan 2010
مشَارَڪاتْي » 71,435
 نُقآطِيْ » تـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond reputeتـحدوـہ ٱلـپشر•● has a reputation beyond repute
SH 3 صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في مصر

صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في مصر


لا صحة لسقوط قمر صناعي روسي على الأرض غدا في مصر وبعض دول الخليج



سقوط صناعي روسي الأرض اليوم 47117_660_07535.jpg



تداولت بعض المواقع الإخبارية، أنباءً عن سقوط قمر صناعي روسي من الفضاء، مرورًا بعدة مواقع أرضية منها مصر والسودان وبعض من دول الخليج العربي، حيث سيتفكك حين يدخل مجال الأرض الجوى إلى شظايا وقطع معدنية بالآلاف، يتحول معها إلى ما يشبه قنبلة عنقودية عملاقة، حيث تسقط كل منها كما القذيفة أو الرصاصة.

جاءت تلك الأنباء نقلا عن موقع "العربية"، التي ذكرت قصة القمر الصناعي الروسي "كوزموس- 1484"، البالغ وزنه 2500 كيلوجرام وطوله 6 أمتار من المعادن أطلقه الاتحاد السوفييتي قبيل انهياره، في 1983 ليرصد من الفضاء ثروات الأرض الطبيعية، وبعد إطلاقه تعرض نظام التوجيه فيه إلى خلل طارئ، ثم حدث انفجار غامض في أحد أجهزته بعد سنوات، فأصبح مشلولا وهائمًا في مدار أبعده عن الأرض 356 وأقربه إليها 208 كيلومترات، مع اقتراب منها ضئيل فى كل مرة، حتى أسرته بجاذبيتها، وسيسقط عليها في أي لحظة بدءًا من منتصف ليلة الاثنين - الثلاثاء، بحسب ما أكدت وكالة "روسكوزموس" الفضائية الروسية.

إلا أن الأنباء حول هذا القمر متضاربة، حيث أكدت بعضها في بدايات يناير الجاري أنه سوف يسقط في الثاني عشر من الشهر ، وهو ما لم يحدث، كما أن الفيديو ذا العنوان Kosmos 1484 crossing the moon، الذي قيل إنه يوضح القمر الصناعي الروسي وهو يمر أمام قمر الأرض، لا يوضح بشكل كافٍ ما إذا كان هذا هو القمر الصناعي الروسي أم لا.

وتنصح "العربية" القلقين من "كوزموس - 1484" زيارة موقع Satview الشهير، وهو علمي مخصص لملاحقة الأقمار الصناعية الهالكة والقيام بحسابات دقيقة لتوقيت سقوطها، حيث خصص صفحته الأولى لتحديد وضعه من الأرض ثانية بثانية ومتابعته قبل أن يلفظ أنفاسه.




-


قمر صناعي روسي قديم سيسقط على عدة دول عربية



سقوط صناعي روسي الأرض اليوم 51455.jpg


قالت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية "إن قمراً صناعياً روسياً سيسقط يوم غد الثلاثاء على الأرض، حيث سيهوي فوق مناطق عدة، منها دول الخليج العربي ومصر وبلاد الشام والسودان، ومن المتوقع أن يتفكك القمر عند دخوله المجال الجوي للأرض إلى شظايا وقطع معدنية بالآلاف، يتحول معها إلى ما يشبه قنبلة عنقودية عملاقة، حيث تسقط كل منها كما القذيفة أو الرصاصة.
ويحمل هذا القمر اسم "كوزموس- 1484" وتبلغ كتلته 2500 كيلوغرام من المعادن، وطوله 6 أمتار من المعادن، أطلقه الاتحاد السوفيتي في 1983 ليرصد من الفضاء ثروات الأرض الطبيعية, و قد إنتهى عمره الإفتراضي و أصبح في عداد النفايات الفضائية.




-




شظايا قمر روسى تهوى كقنبلة عنقودية وتهدد مصر والسودان و3 دول بالخليج



سقوط صناعي روسي الأرض اليوم S120132894648.jpg


سيسقط الثلاثاء على الأرض قمر صناعى روسى، يمر وهو يهوى فوق مناطق عدة، منها دول الخليج العربى ومصر والسودان، وسيتفكك حين يدخل مجال الأرض الجوى إلى شظايا وقطع معدنية بالآلاف، يتحول معها إلى ما يشبه قنبلة عنقودية عملاقة، حيث تسقط كل منها كما القذيفة أو الرصاصة.

إنه "كوزموس- 1484"، البالغ وزنه 2500 كيلوجرام وطوله كحافلة ركاب، أى 6 أمتار من المعادن المقبلة علينا كالروليت الروسية تماماً، وهو قمر جمعت عنه "العربية.نت" ما تيسر من المعلومات منذ أطلقه الاتحاد السوفيتى البائد فى 1983 ليرصد من الفضاء ثروات الأرض الطبيعية.
والقمر من النوع "المنحوس" تقريباً، فبعد إطلاقه تعرض نظام التوجيه فيه إلى خلل طارئ، ثم حدث بعد سنوات انفجار غامض فى أحد أجهزته، فأصبح مشلولا وهائما فى مدار أبعده عن الأرض 356 وأقربه إليها 208 كيلومترات، مع اقتراب منها ضئيل فى كل مرة، حتى أسرته بجاذبيتها، وسيسقط عليها فى أى لحظة بدءاً من منتصف ليلة الاثنين - الثلاثاء، بحسب ما أكدت وكالة "روسكوزموس" الفضائية الروسية.

وتنصح "العربية.نت" القلقين من "كوزموس 1484" زيارة موقع Satview الشهير، وهو علمى مخصص لملاحقة الأقمار الصناعية الهالكة والقيام بحسابات دقيقة لتوقيت سقوطها، فقد خصص صفحته الأولى لتحديد وضعه من الأرض ثانية بثانية ومتابعته قبل أن يلفظ أنفاسه.

ويعرض "ساتفيو" خريطة تظهر المناطق التى سيمر القمر الصناعى فوقها حين يهوى إلى الأرض، وبينها قسم من الجنوب الشرقى للجزيرة العربية، حيث الإمارات واليمن وأطراف السعودية، إلى جانب مروره فوق مصر والسودان فى دورة ثانية، علماً أن الموقع يحدد مجال الخطأ فى حساباته بنسبة 3% تقريباً.

كما يمكن الاطلاع على لقطات تسريعية فى فيديو على "يوتيوب" عنوانه Kosmos 1484 crossing the moon لرؤية القمر الروسى وهو يعبر القمر التابع للأرض فى مشهد رائع قبل أن يهوى إلى مثواه الأخير على الأرض.

طبعاً، الإمكانية الأكبر هو أن تتساقط شظايا "كوزموس 1484" وقطعه المعدنية فوق البحار أو المحيطات، باعتبارها تحتل المساحة الأكبر من الأرض، إلا أن أحدا لا يعلم إذا كان سيختلف عمن سبقوه، فيفعلها ويمطرنا بشظايا مختلفة الأحجام ومعظمها قاتل.





-


بالفيديو..شظايا قمر صناعي روسي تهدد مصر والسودان و3 دول خليجية


سقوط صناعي روسي الأرض اليوم version4_0001569_340


مفكرة الاسلام: توقعت قارير إعلامية أن يسقط الثلاثاء على الأرض قمر صناعي روسي، يمر وهو يهوي فوق مناطق عدة، منها دول الخليج العربي ومصر والسودان، وسيتفكك حين يدخل مجال الأرض الجوي إلى شظايا وقطع معدنية بالآلاف، يتحول معها إلى ما يشبه قنبلة عنقودية عملاقة، حيث تسقط كل منها كما القذيفة أو الرصاصة.
ويتعلق الأمر بالقمر الروسي "كوزموس- 1484" البالغ وزنه 2500 كيلوجرام وطوله كحافلة ركاب، أي 6 أمتار من المعادن المقبلة علينا كالروليت الروسية تماماً، وهو قمر جمعت عنه "العربية.نت" ما تيسر من المعلومات منذ أطلقه الاتحاد السوفيتي البائد في 1983 ليرصد من الفضاء ثروات الأرض الطبيعية.
وتعرض نظام التوجيه في القمر المذكور بعد إطلاقه إلى خلل طارئ، ثم حدث بعد سنوات انفجار غامض في أحد أجهزته، فأصبح مشلولا وهائما في مدار أبعده عن الأرض 356 وأقربه إليها 208 كيلومترات، مع اقتراب منها ضئيل في كل مرة، حتى أسرَتْه بجاذبيتها، وسيسقط عليها في أي لحظة بدءا من منتصف ليلة الاثنين- الثلاثاء، بحسب ما أكدت وكالة "روسكوزموس" الفضائية الروسية.
وبحسب موقع "العربية نت"، فإن القلقين من "كوزموس 1484" عليهم زيارة موقع Satview الشهير، وهو علمي مخصص لملاحقة الأقمار الصناعية الهالكة والقيام بحسابات دقيقة لتوقيت سقوطها، فقد خصص صفحته الأولى لتحديد وضعه من الأرض ثانية بثانية ومتابعته قبل أن يلفظ أنفاسه.
ويعرض "ساتفيو" خريطة تظهر المناطق التي سيمر القمر الصناعي فوقها حين يهوي الى الأرض، وبينها قسم من الجنوب الشرقي للجزيرة العربية، حيث الإمارات واليمن وأطراف السعودية، إلى جانب مروره فوق مصر والسودان في دورة ثانية، علما أن الموقع يحدد مجال الخطأ في حساباته بنسبة 3% تقريباً.
كما يمكن الاطلاع على الفيديو المرفق والذي يظهر لقطات تسريعية للقمر الروسي وهو يعبر القمر التابع للأرض في مشهد رائع قبل أن يهوي إلى مثواه الأخير على الأرض.





&feature=player_embedded




سقوط صناعي روسي الأرض اليوم taleahdot.gif تهدد اليمن ودول آخرى ..شظايا قمر روسي يسقط الثلاثاء على الأرض كقنبلة عنقودية

سقوط صناعي روسي الأرض اليوم ظƒظˆظƒ%D


الطليعة نت - سيسقط الثلاثاء على الأرض قمر صناعي روسي، يمر وهو يهوي فوق مناطق عدة، منها دول الخليج العربي ومصر والسودان، وسيتفكك حين يدخل مجال الأرض الجوي إلى شظايا وقطع معدنية بالآلاف، يتحول معها إلى ما يشبه قنبلة عنقودية عملاقة، حيث تسقط كل منها كما القذيفة أو الرصاصة.
إنه "كوزموس- 1484" البالغ وزنه 2500 كيلوغرام وطوله كحافلة ركاب، أي 6 أمتار من المعادن المقبلة علينا كالروليت الروسية تماماً، وهو قمر جمعت عنه "العربية.نت" ما تيسر من المعلومات منذ أطلقه الاتحاد السوفيتي البائد في 1983 ليرصد من الفضاء ثروات الأرض الطبيعية.
والقمر هو من النوع "المنحوس" تقريباً، فبعد إطلاقه تعرض نظام التوجيه فيه إلى خلل طارئ، ثم حدث بعد سنوات انفجار غامض في أحد أجهزته، فأصبح مشلولا وهائما في مدار أبعده عن الأرض 356 وأقربه إليها 208 كيلومترات، مع اقتراب منها ضئيل في كل مرة، حتى أسرته بجاذبيتها، وسيسقط عليها في أي لحظة بدءا من منتصف ليلة الاثنين- الثلاثاء، بحسب ما أكدت وكالة "روسكوزموس" الفضائية الروسية.
وتنصح "العربية.نت" القلقين من "كوزموس 1484" زيارة موقع Satview الشهير، وهو علمي مخصص لملاحقة الأقمار الصناعية الهالكة والقيام بحسابات دقيقة لتوقيت سقوطها، فقد خصص صفحته الأولى لتحديد وضعه من الأرض ثانية بثانية ومتابعته قبل أن يلفظ أنفاسه.
ويعرض "ساتفيو" خريطة تظهر المناطق التي سيمر القمر الصناعي فوقها حين يهوي الى الأرض، وبينها قسم من الجنوب الشرقي للجزيرة العربية، حيث الإمارات واليمن وأطراف السعودية ، إلى جانب مروره فوق مصر والسودان في دورة ثانية، علما أن الموقع يحدد مجال الخطأ في حساباته بنسبة 3% تقريباً.
كما يمكن الاطلاع على لقطات تسريعية في فيديو على "يوتيوب" عنوانه Kosmos 1484 crossing the moon لرؤية القمر الروسي وهو يعبر القمر التابع للأرض في مشهد رائع قبل أن يهوي إلى مثواه الأخير على الأرض.
طبعاً، الإمكانية الأكبر هو أن تتساقط شظايا "كوزموس 1484" وقطعه المعدنية فوق البحار أو المحيطات، باعتبارها تحتل المساحة الأكبر من الأرض. إلا أن أحدا لا يعلم إذا كان سيختلف عمن سبقوه، فيفعلها ويمطرنا بشظايا مختلفة الأحجام ومعظمها قاتل.









w,v sr,' rlv wkhud v,sd ugn hgHvq hgd,l hgeghehx 29-1-2013 td lwv

تـحدوـہ ٱلـپشر•● غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2013-01-28, 04:32 PM   #2

momez
__ كبآر شخصيآت فِ / قصة قلب ◊
 
الصورة الرمزية momez

العضوٌﯦﮬﮧ » 88027
 التسِجيلٌ » Jul 2012
مشَارَڪاتْي » 70,293
 مُڪإني » آلرِيآضَ
الًجنِس »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » momez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond reputemomez has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   freez
¬» قناتك mbc4
¬» اشجع naser
رد: صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في مصر





يعطيكَ آلععَآإفيةههَ :icon26:
سسلمتَ يمينككَ :047:
momez غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2013-01-28, 04:41 PM   #3

شوڪولآٺہ سآخنہ •
. . عضو فِ / قصة قلب ◊
 
الصورة الرمزية شوڪولآٺہ سآخنہ •

العضوٌﯦﮬﮧ » 12513
 التسِجيلٌ » Jul 2010
مشَارَڪاتْي » 1,023
 نُقآطِيْ » شوڪولآٺہ سآخنہ • will become famous soon enough
رد: صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في مصر

الله يستر
يعطيك العافيه
شوڪولآٺہ سآخنہ • غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 2013-01-28, 07:04 PM   #4

♕ L α ν є и đ ε я
__ كبآر شخصيآت ◊
 
الصورة الرمزية ♕ L α ν є и đ ε я

العضوٌﯦﮬﮧ » 4784
 التسِجيلٌ » May 2010
مشَارَڪاتْي » 60,014
الًجنِس »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
 نُقآطِيْ » ♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute♕ L α ν є и đ ε я has a reputation beyond repute
رد: صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في مصر

-


سسلمتتَ يدينككَ (
) ،
لآهنت ِ ♪+ّ ..
♕ L α ν є и đ ε я غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في والسودان تـحدوـہ ٱلـپشر•● أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 3 2013-01-28 07:04 PM
صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في دول الخليج تـحدوـہ ٱلـپشر•● أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 3 2013-01-28 07:04 PM
صور سقوط قمر صناعي روسي على الأرض اليوم الثلاثاء 29-1-2013 في اليمن تـحدوـہ ٱلـپشر•● أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 3 2013-01-28 07:02 PM
ناسا تفشل في تحديد نقطة سقوط قمر صناعي على الأرض يوم الجمعه - Δмσиĩ ✤ُ أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 4 2011-09-21 08:38 PM
يوتيوب سقوط سحابة على الأرض في دولة الإمارات , فيديو سقوط سحابة على الأرض كدوشة ! أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 6 2011-08-08 04:02 PM

whatsapp plus
عدد  مرات الظهور : 4,124,962
عدد مرات النقر : 1,166
عدد  مرات الظهور : 22,188,154
عدد مرات النقر : 1,111
عدد  مرات الظهور : 22,188,143
عدد مرات النقر : 1,166
عدد  مرات الظهور : 22,188,123

الساعة الآن 07:24 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2015 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
Saudi Sa Inc Advertising Management v2.0
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
Search Engine Friendly By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2013
Support By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2013