قديم 2010-11-11, 11:04 AM   #1

:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸
 
الصورة الرمزية :¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸

العضوٌﯦﮬﮧ » 9960
 التسِجيلٌ » Jul 2010
مشَارَڪاتْي » 7,548
 نُقآطِيْ » :¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute
 رصيدي » 15127

افتراضي تقرير عن الاسد مع الصور

صور و معلومات حول حياة الأسد


صور و معلومات حول حياة الأسد





موضوع خفيف ، لطيف ، نتفكّر فيه في عجائب خلق الله ، و نستمتع فيه بتأمل هذه المخلوقات المدهشة و البديعة ، بسم الله...


الأسد
أسامة ، الغضنفر ، الهيثم


معلومات تثير الإهتمام:


يمكن أن يصل وزن اللبوة إلى 180 كيلوجراماً ، أما الذكر فإلى 250.

معدل العمر: في العراء ، تكون أعمارها بين 10 - 14 سنة ، أما في الحبس (كحدائق الحيوان) فتصل إلى 20 سنة.

رغم أنه يُعرَف بـ"ملك الغابة" ، إلا أن الأسد يكثُر في السهول ، و يوجد بعضهم في أفريقيا أيضاً.

الأسود تحت تهديد الإنقراض. قبل نهضة البشر و حضارتهم ، كان الأسد يكتسح الأرض أكثر من أي كائن برّي آخر.

الأسود هي الحيوانات الوحيدة من فصيلة القطط التي لديها حياة اجتماعية. بقية القطط (قط المنزل ، النمر ، إلخ) تعيش حياةً قائمةً على العزلة و الإنفراد.

لا يوجد حيوان أتى في الفن و الأدب أكثر من الأسد.

عكس بقية فصيلة القطط ، الأسود تلاحق الفريسة جماعياً ، آخذةً أحياناً بعض الفرائس التي تُشكِّل تهديداً للأسد فيما لو حاول اصطيادها وحده ، كحُمُر الوحش البالغة ، و الجواميس البالغة ، و فرس النهر البالغ ، و الزرافة الصغيرة أو متوسطة الحجم (الزرافة البالغة خطر على حياة الأسد بفضل سلاح أعطاه الله إياها ؛ راجع قسم الزرافة في الأسفل).

من الحيوانات التي تصطادها الأسود جماعياً هي الفيلة الصغيرة ، حيث تصعب على أسدٍ أو لبوة واحدة ، أما البالغة فلا تقترب منها الأسود مهما كان عددها (راجع قسم الفيل في الأسفل).

تهجم اللبوة أو الأسد على منطقة الرقبة ، إما كاسرةً الرقبة أو قاطعةً الأوعية الدموية الرئيسية ، في عملية شبيهة بالتذكية إلى حدٍّ ما.

أحياناً تعض اللبوة أو الأسد فم و أنف الضحية لتخنقها ، خاصةً إذا كانت فريسةً اجتمع عليها أكثر من لبوة و بدأت المقاومة.

الأسود لا تحرص على أكل الميتة ، و لكن أحياناً تهجم على حيوانات أخرى (كالضباع) و تطردها بعيداً عن فريسة.

إذا اجتمعت الضباع أو الكلاب البرية ، فيمكنها أن تطرد الأسود عن ضحيةٍ ما.

كبقية فصيلة القطط ، فإن لدى الأسود نظراً بالغ القوة في الليل ، و يجعلها هذا تصطاد بسهولة في الظلام.

رغم أن اللبوة أصغر و أضعف من الأسد إلا أنها هي التي تقوم بالصيد عادةً. الأسد نفسه ضعيف المستوى كمُفترس بسبب ضخامته و بطئه مقارنةً بالكثير من الفرائس. بسبب ذلك فإن الإناث تتكفّل بالصيد ، بينما تتكفّل الذكور بحماية القطيع ، و يحصل الأسد على نصيبه من الفريسة.

لأن الأسد الذكر هو الذي يقوم بمعظم الصراعات مع الأعداء و الأخطار ، فقد أُعطيَ شيئاً يساعده على التحمل: الفرو الذي يلف العنق يُخفّف أثر أي عضة من أسد آخر.

معظم الحيوانات تظل هادئة إذا رأت أسداً ، لأن الأسد لا يتحمل مطاردةً طويلة ، عكس الكلب البري مثلاً.

من أعداء الأسد في الطبيعة: الكلب البري ، و الضبع ، و التمساح.

الأسد ليس حيواناً لا يُقهَر. إذا طارد الأسد حيواناً كبيراً كحمار الوحش أو الجاموس فقد يعطي الأسد ضربةً تشله أو تقتله. هناك دائماً خطورة في ملاحقة الحيوانات الكبيرة ، خاصةً بعض ذوات القرون ، و قد شوهد بعض الجواميس يرفع لبوةً بقرنه حين هجمت عليه أكثر من واحدة.

قام باحثون بمزاوجة الأسد مع النمرة و النمر مع اللبوة. كان الناتجان الأساسيان أنثى و ذكر. الأسد لديه مورّث يحث الجسد على النمو و تمتلك اللبوة مورّثاً له تأثير عكسي ، فينمو الشبل إلى درجةً معيّنة ثم يتوقف. النمرة لا تمتلك هذا المورّث ، و نتيجة غياب مورّث اللبوة الحاث على الإيقاف إضافةً إلى وجود مورّث الأسد الحاث على النمو فقد كانت نتيجة المزاوجة أسدً يكبر بلا توقّف إلى أن يموت ، و يمكن أن يصل وزنه إلى نصف طن. أما الأنثى فتكون صغيرةً جداً ، بحجم قطة المنزل تقريباً.

يُسمع زئير الأسد على بعد 8 كيلومتر.

بصر الأسد أفضل من بصر البشر بخمس مرات ، و يمكنه أن يسمع فريسة على بعد كيلومتر و نصف.


منقول


الأسد في موسوعة ويكيبيديا

السلوك الاجتماعي

تمضي ذكور الأسود معظم حياتها خاملة . الأسود حيوانات لاحمة تعيش في مجموعات تسمّى زمراً (مفردها زمرة)، وتتألّف الزمرة من الإناث ذوات القربى وأشبالها بالإضافة إلى ذكر أو ذكرين (أخوين في الغالب) .كان يعتقد أن الإناث هي وحدها التي تقوم بعمليّة الصيد، أما الآن فأصبح يعرف أن الذكور تشارك في الصيد أيضاً، فجميع الذكور العازبة التي لم تسيطر على زمرة خاصة بها تصطاد بوتيرةٍ منتظمة، وحتى الذكور المسيطرة تبقى تشارك في الصيد أحياناً إلا أن نسبة مشاركتها تختلف حسب شكل [اخي العزيز ،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط] التي تقطنها وحسب نوعيّة الطرائد المتوافرة.فيبدو أن الذكور في المناطق الحرجيّة تصطاد لنفسها بشكلٍ أكبر من الذكور القاطنة في السهول المفتوحة، كما يبدو أن الذكور تفضّل الطرائد الكبييرة الحجم كالجواJayمالطريدة فإن الذكر هو دائماً من يأكل أولاً ثم يليه باقي أفراد الزمرة.يدافع الذكور و الإناث عن الزمرة ضدّ أي يس بينما تفضّل الإناث الطرائد الأصغر حجماً كحمير الزرد و النّو الموشّح، و بغض النظر عمّن يقتل خطر خارجي و ضدّ الدخلاء، فيعرف أن الذكور لا تتحمّل وجود أي ذكر غريب في حوزها كما أن الإناث لا تتحمّل وجود أي أنثى غريبة.تطرد الذكور اليافعة من الزمرة عندما تبلغ النضوج الجنسي (أو قد تغادر بنفسها).يعتقد أن السبب الذي يجعل ذكور الأسود عدائيّة جدّاً تجاه غيرها من الذكور و المفترسات الأخرى، كالضباع والكلاب البريّة والفهود، هو إشتباكها بشكلٍ مستمرّ في معارك عنيفة أكثر من غيرها من السنّوريّات الكبيرة. عندما يقوم ذكر جديد (أو تحالف من الذكور) بالإستيلاء على زمرة وإطاحة الذكر المسيطر السابق، فإنهم غالباً ما يقومون بقتل الأشبال المتبقية ويفسّر هذا الأمر بأنّ الإناث لا تكون متقبلة للتزاوج حتى تكبر أشبالها أو تنفق. تبلغ ذكور الأسود النضج الجنسي بحلول عامها الثالث، وتصبح قادرة على الإستيلاء على زمرة خاصة لها بحلول عامها الرابع أو الخامس وتبدأ بالشيوخ عندما تبلغ العام الثامن، مما يترك في هذا الوقت فرصة ضئيلة لأشبالها بالنضوج، لذلك يجب عليها أن تبدأ بالتناسل حينما تسيطر على زمرة خاصة بها. قد تدافع الأنثى عن أشبالها أي أشبال الذكر المهزوم ضدّ الذكور الجديدة لكن قلّما تكون هذه المحاولة ناجحة.

الهجوم على الإنسان

قد يهاجم أسداً جائعاً إنساناً في بعض الأحيان إن مرّ بقربه، لكن بعض الأسود (خاصةً الذكور) يبدو بأنها تعتبر الإنسان فريسةً محتملة لها. من أبرز حالات إفتراس الإنسان لدى الأسود حالة أسود "تسافو" أكلة الإنسان و أسود "مفويّ"، وفي كلتا الحالتين ذكر صيادي هذه الأسود أنها كانت قد إبتدعت مهنة إفتراس [اخي العزيز ،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط] لفترة طويلة. لوحظ أن حالتيّ أسود "تسافو" و "مفويّ" تتشابه في بعض الجهات، فكلا الأسود في الحالتين كانو أكبر من المعتاد ويفتقدون اللبدة ويعانون من تسوّس الأسنان، وقد شكّ البعض بأن هذه الأسود قد تكون نوعاً جديداً غير معرّف من الأسود أو أنها ذكور كبيرة في السن لا تقوى على صيد فرائس طبيعيّة لها.كما سجلت بعض حالات الهجوم على الإنسان في الأسر.

السّلالات

[اخي العزيز ،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط] [اخي العزيز ،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط]
انثى الأسد الآسيوي في إحدى حدائق الحيوان


إن الإختلافات الأساسيّة بين سلالات الأسود تتعلّق بالموطن وشكل اللبدة والحجم ومدى الإنتشار.تقترح الأدلّة الجنائيّة أن جميع سلالات الأسود الحاليّة تحدرت من سلفٍ مشترك منذ حوالي 55،000 سنة، مما يجعل من الممكن تصنيف جميع السلالات القاطنة جنوب الصحراء الكبرى في سلالةٍ واحدة، إلا أن معظم علماء الحيوان اليوم يصنفون سلالات الأسود التالية
  • سلالة شمال شرق الكونغو (أسد شمال شرق الكونغو)
  • سلالة كاتانغا أو جنوب غرب أفريقيا (أسد كاتانغا أو أسد جنوب غرب أفريقيا)
  • السلالة الأوروبيّة (الأسد الأوروبيّ).إنقرض حوالي العام 100 للميلاد بسبب الإضطهاد و الإستغلال المكثّف.كان يقطن بلاد البلقان، شبه الجزيرة الإيطاليّة، جنوب فرنسا، و شبه الجزيرة الإسبانيّة، كانت هذه السلالة تشكل طريدة مميزة للصيادين الرومان و اليونان و المقدونييّن.يظن أحياناً أن هذه السلالة هي نفسها السلالة الآسيويّة.
  • السلالة الهنديّة (الأسد الهندي)
  • سلالة الكونغو (أسد الكونغو)
  • سلالة جنوب إفريقيا (أسد جنوب إفريقيا، أو أسد جنوب شرق إفريقيا)
  • [اخي العزيز ،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط] (الأسد البربري)، إنقرض في البريّة وكان يظن أنه إنقرض في الأسر أيضاً.كانت هذه السلالة أكبر السلالات الحيّة وقد إنتشرت من المغرب إلى مصر، وقد إنقرض أخر الأسود البربرية في المغرب في عام 1922 بسبب الصيد المفرط.كان الأباطرة الرومان يحتفظون بالأسود البربرية من أجل إستخدامها في حلبات المجالدة و قتلها بالمئات لمتعة الشعب (400 أسد في بعض الأحيان)وقد بلغ هذا الأمر ذروته في عهود سولا، بومبي، و يوليوس قيصر.
  • سلالة رأس الرجاء الصالح (أسد رأس الرجاء الصالح).إنقرض في عام 1860 للميلاد.
  • سلالة الماساي (أسد الماساي).
  • الماروزي (لايعتبر سلالة في بعض الأحيان)، تفرّق هذه السلالة عن غيرها بفرائها الأرقط، يعتقد أنه إنقرض منذ عام 1931 و بأنه كان هجيناً بريّاً بين أسد و نمر.
  • سلالة شرق إفريقيا (أسد شرق إفريقيا)
  • [اخي العزيز ،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط] (الأسد الآسيوي أو أسد جنوب آسية).تبقّى حوالي 350 أسداً آسيوياً فقط في محميّة غابة "غير" في الهند.كانت هذه السلالة فيما مضى تنتشر من تركيّا عبر الشرق الأوسط إلى الهند و بنغلاديش، وقد جعل حجم زمرها الكبيرة و عادتها في الخروج في وضح النهار من الممكن صيدها بشكلٍ كبير أكثر من الببور و النمور.
  • السلالة الحبشيّة (الأسد الحبشيّ)
  • السلالة الصوماليّة (الأسد الصومالي)
  • سلالة الكلاهاري (أسد كالاهاري).لوحظت تصرفات مميّزة لهذه السلالة دون غيرها.
بالإضافة إلى هذه السلالات فأن هناك سلالات أخرى منقرضة منذ آلاف السنين:
  • السلالة الأميركيّة (الأسد الأميركيّة أو أسد الكهوف الشمال أميركيّ).إنقرض منذ حوالي 35،000 إلى 10،000 سنة مضت.
  • سلالة العصر الحديث الأقرب (البليستوسين)، (أسد الكهوف للعصر الحديث الأقرب).إنقرض منذ حوالي 500،000 سنة مضت.
  • سلالة سيرلانكا (الأسد السيرلنكي)
  • سلالة الكهوف (أسد الكهوف الأوروبي)، إنقرض منذ حوالي 300،000 إلى 10،000 سنة مضت.
  • سلالة توسكانة (الأسد التوسكاني أو أسد الكهوف الأوروبي البدائي)، تواجد منذ حوالي 1،6 ميلون سنة مضت.
  • سلالة شرق سيبيريا و بيرينجيا (أسد شرق سيبيريا و بيرينجيا)
  • سلالة شمال شرق الصين للعصر الحديث الأقرب (أسد شمال شرق الصين)، إنقرض منذ حوالي 350،000 سنة مضت.
تحياتي للجميع ..
منقول..







[اخي العزيز ،، يتوجب عليك اضافة رد لرؤية الرابط]

التعديل الأخير تم بواسطة :¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ ; 2010-11-14 الساعة 09:56 AM
:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  :¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸
موعد صلاة عيد الفطر 2012-2013 فى بنى سويف , متى ميعاد صلاة عيد الفطر 1433 فى بنى سويف
موعد صلاة عيد الفطر 2012-2013 فى اسوان , متى ميعاد صلاة عيد الفطر 1433 فى اسوان
أضحك من قلبك جد جد ههههه
وصفة علاج حمد البريدي جديد 2012
خطر سوبا على عالم الانترنت
لو طفا ـألكهرباء بالمنتدى ^_^لو طفا ـألكهرباء بالمنتدى ^_^ ـألكهرباء بالمنتدى ـألكهرباء بالمنتدى ـألكهرباء بالمنتدى
بدر صالح في ايش اللي الحلقه الثانيه
ايش اللي؟ اللهم اني صائم مع بدر صالح
آثرني أحبه - جديد حمد البريدي
فمان الله - جديد حمد البريدي
رد مع اقتباس
قديم 2010-11-11, 11:16 AM   #2

Miss Roodeena
http://im11.gulfup.com/2011-09-05/131528629021.gif
 
الصورة الرمزية Miss Roodeena

العضوٌﯦﮬﮧ » 107
 التسِجيلٌ » Feb 2010
مشَارَڪاتْي » 38,711
 نُقآطِيْ » Miss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond reputeMiss Roodeena has a reputation beyond repute
 رصيدي » 28846
¬» قناتك mbc

افتراضي رد: تقرير عن الاسد مع الصور

مجهود رااااااااائع

يعطيك العاافيه
Miss Roodeena غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  Miss Roodeena
وفاة الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي وتعيين الامير نايف خلفاً له
وفاة الامير سلطان بن عبدالعزيز 21/10/2011 , وفاة الامير سلطان بن عبدالعزيز 24/11/1432
سلطان الخير.. ولد في عام ١٣٤٩ وتعلم القرآن على أيدي كبار العلماء
مناصب الأمير سلطان الهامة بدات بإمارة الرياض وآخرها ولياً للعهد
خادم الحرمين ينعي أخاه وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز
صور خلفيات بلاك الحج والعمرة 2012،صور خلفيات جوال بلاك بيري الحرم 2012
خلفيات بلاك بيري حج , خلفيات بلاك بيري الحج , خلفيات الحج للبلاك 2012
خلفيات حج BlackBerry جديدة 2012 ، احدث خلفيات حج للبلاك بيرى 2012
توبيكات الحج 2011 ,توبيكات عشر ذو الحجة , توبيكات يوم عرفة 1432
توبيكات يوم عرفه 2012 , توبيكات حج 1432, توبيكات يوم عرفة 2012,توبيكات الحج 1433
التوقيع
سَأتَجآهِلْ الظّلامْ وَ سَأجَريْ نّحَو أَحلاّمِيْ المبُعَثّره ,،
ألملّمِهآ ألمّلِم نفَسِيْ وأُعَيِدّ رَسمْ حَيِآتيْ..!
سَأِكسَر البَروآزّ بَعد أنْ شَوُهَتِه قَسوُة الايآمْ سَأرِسَمْ صوَره أخُرىْ وبِرَوآز أَجَملْ
سَأتجَآهِلْ الايآمْ سأتَجآهلْ الاشَخآصْ لّنْ أرَىْ غيَرالجمّآلْ بِ آلاُروآحَ ..!
أحَلامِيْ أسَمىْ مَنْ أنْ تبُعَثِرهآ الايَآمْ ..!
وَروُحِيْ أسَمٍىْ مّنْ أنْ تَضيِعْ بَينْ الاشَخآصْ ..!

ق1 ض2 ق1
رد مع اقتباس
قديم 2010-11-11, 11:32 AM   #3

:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸
 
الصورة الرمزية :¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸

العضوٌﯦﮬﮧ » 9960
 التسِجيلٌ » Jul 2010
مشَارَڪاتْي » 7,548
 نُقآطِيْ » :¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ has a reputation beyond repute
 رصيدي » 15127

افتراضي رد: تقرير عن الاسد مع الصور

الله يعافيك.
هاذا كله من مجهودك..

н α i ғ α معجب بهذا.
:¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸ غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  :¸̲ζ̲͡4̲e̲v̲̲ε̲я̲»̲¸
موعد صلاة عيد الفطر 2012-2013 فى بنى سويف , متى ميعاد صلاة عيد الفطر 1433 فى بنى سويف
موعد صلاة عيد الفطر 2012-2013 فى اسوان , متى ميعاد صلاة عيد الفطر 1433 فى اسوان
أضحك من قلبك جد جد ههههه
وصفة علاج حمد البريدي جديد 2012
خطر سوبا على عالم الانترنت
لو طفا ـألكهرباء بالمنتدى ^_^لو طفا ـألكهرباء بالمنتدى ^_^ ـألكهرباء بالمنتدى ـألكهرباء بالمنتدى ـألكهرباء بالمنتدى
بدر صالح في ايش اللي الحلقه الثانيه
ايش اللي؟ اللهم اني صائم مع بدر صالح
آثرني أحبه - جديد حمد البريدي
فمان الله - جديد حمد البريدي
رد مع اقتباس
قديم 2010-11-11, 11:50 AM   #4

ᴙʄᶒᶒʄҕ
alkap ~
 
الصورة الرمزية ᴙʄᶒᶒʄҕ

العضوٌﯦﮬﮧ » 9
 التسِجيلٌ » Feb 2010
مشَارَڪاتْي » 19,037
 مُڪإني » الشرقية
الًجنِس »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
مزاجي » مزاجي
 نُقآطِيْ » ᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond reputeᴙʄᶒᶒʄҕ has a reputation beyond repute
 رصيدي » 14498
¬» مشروبك   danao
¬» قناتك mbc
мч ѕмѕ ~
و قل الحمد لله رب العالمين ~
мч ммѕ ~
My Mms ~

افتراضي رد: تقرير عن الاسد مع الصور

::



موَضووَوعْ رووًووُعةْ وَمجهَودْ متمَيزْ .."

آبدَعتِْ بطًرحك وَ آنتقَآئِك ..
يعطَيكْ ألفُ عًآفيةُ ..
جنَآئن يَآسميُن لقَلبِكْ ||~



::
ᴙʄᶒᶒʄҕ غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  ᴙʄᶒᶒʄҕ
مآ فيني شي , غير إني بعيدة × عن أكثثثر منتدى ـآ حبّيتهـ
خلفيات عريضة للعيد 2011 , خلفيات بلاك بيري للعيد 2011 [مجهودي]
تحميل واستماع صلاة التراويح من الحرم المكي الشريف لعام 1432 هـ [ متجدد ] 2011
عاجل:خطاب الملك عبد الله لسوريا , مشاهدة خطاب الملك عبدالله الى سوريا 7/8/2011 , كلمة الملك عبدالله لسوريا 7 اغسطس 2011
استدعاء سفير المملكه من سوريا , الخطاب التاريخي للملك عبد الله لسوريا 8/8/2011
يوتيوب كلمة الملك عبد الله إلى سوريا الأحد 7/8/2011 , فيديو كلمة العاهل السعودي يوم الأحد 8/9/1432هـ
خطاب الملك عبد الله لسوريا 7/8 /2011 , خطاب العاهل السعودي لشعب سوريا
أروع فساتين سهره 2012 , موديلات لفساتين السهره 2012 , فساتين ناعمه 2012 , فساتين زواجات
أزياء مانجو 2011-2012 ، Mango Fashion 2012
فساتين للعيد 2012 , فساتين 2012 فساتين للبيت فساتين بنات 2012 فساتين طويله للبيت 2012
التوقيع
,
رد مع اقتباس
قديم 2010-11-11, 08:31 PM   #5

مجنونة عشق
http://im11.gulfup.com/2011-09-04/1315185048251.png
 
الصورة الرمزية مجنونة عشق

العضوٌﯦﮬﮧ » 72
 التسِجيلٌ » Feb 2010
مشَارَڪاتْي » 24,121
 نُقآطِيْ » مجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond reputeمجنونة عشق has a reputation beyond repute
 رصيدي » 22531

افتراضي رد: تقرير عن الاسد مع الصور





تسلم يدينك على طرح. ..

ويسلم ذوقك على انتقاء روعه كروعتك

لي عوده في متصفحك في موضوع جديد لك

لك مني اجمل تحيه واجمل تقدير

بصمة : مجنونة عشق
مجنونة عشق غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  مجنونة عشق
التوقيع




رد مع اقتباس
قديم 2010-11-11, 10:36 PM   #6

zena
. . عضو فِ / قصة قلب ◊
 
الصورة الرمزية zena

العضوٌﯦﮬﮧ » 8625
 التسِجيلٌ » Jun 2010
مشَارَڪاتْي » 1,613
 نُقآطِيْ » zena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond reputezena has a reputation beyond repute
 رصيدي » 4200

افتراضي رد: تقرير عن الاسد مع الصور

مجهود يشهد له يسلمو ايديك
طرح اكتر من رائع
تحياتي لك يا عسل
zena غير متواجد حالياً  
من مواضيع  »  zena
التوقيع








ابتسم للحياة تعطيك الامل .



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, الاسد, الصور, تقرير, عن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير طبي , تقرير طبي للغياب , تقرير طبي مزور , تقرير طبي من مستشفى , تقرير طبي جاهز , تقرير طبي مختوم [• هْـيڪَ بْـدياَکْ •] بحوث علمية جاهزة , اذاعات مدرسية , مطويات مدرسية 122 2014-11-02 02:13 PM
تابع أهم أخبار سوريا الأثنين 25-7-2011 الاسد يستبدل محافظ دير الزور بعد مظاهرات بشار الأسد يستبدل محافظ دير الزور بعد يو •• رَوّζ غَـآليْهَـآ ≈ أخبار السعودية , أخبار العالم العربي , أخبار الصحف اليومية 8 2011-07-26 04:00 PM
تقرير صحفي تقرير علمي كتابة تقرير تقرير عن المخدرات تقرير معرض الكتاب •{ نَبْضگ حبيبيـﮯ ~ بحوث علمية جاهزة , اذاعات مدرسية , مطويات مدرسية 14 2010-12-06 05:08 AM
تقرير كامل عن السياحه بإيطاليا مع الصور RoOoRY سياحة وسفر , مدن ومناطق سياحية , حجوزات فنادق , اماكن سياحية 8 2010-06-23 04:08 PM


الساعة الآن 10:25 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2014 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.1
Saudi Sa Inc Advertising Management v2.0
Search Engine Friendly By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2013
Support By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2013