العودة   منتديات قصة قلب > الأقسام العامة > أخبار السعودية , أخبار عربية وعالميه
 

اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية

اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية تحسُّباً لأي ضربة قد توجِّهها دول التحالف لسوريا رفع درجة التأهب في القطاعات العسكرية السعودية

إضافة رد
  #1  
قديم 08-28-2013, 05:16 PM
الصورة الرمزية رِيڤانَ .
رِيڤانَ . رِيڤانَ . غير متواجد حالياً
شيء مُفرح يا الله
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: فَ : قصةة قلب $
المشاركات: 202,826
SH 64 اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية


اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية

تحسُّباً لأي ضربة قد توجِّهها دول التحالف لسوريا



رفع درجة التأهب في القطاعات العسكرية السعودية إلى الدرجة الثانية



اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية 196696.jpg?380205
عبد الله الراجحي- سبق- جدة: علمت "سبق" من مصادرها أن القطاعات العسكرية في السعودية رفعت من حالة التأهب والاستعداد إلى الحالة رقم 2؛ وذلك تحسُّباً لأي ضربة قد توجِّهها دول التحالف لسوريا؛ عقب استخدامها للغاز السام في الغوطة والممنوع دولياً.




الأمير بندر بن سلطان يقود المجهود السياسي السعودي للإطاحة بالأسد

اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية ط·آ§ط¸%E
عبدالعزيز القثامي ( صدى ) : نقلت جريدة “وول ستريت جورنال” المرموقة عن مصادر دبلوماسية في واشنطن أن الأمير بندر بن سلطان يقوم بجولات مكوكية مستمرة من مراكز قيادة سرية قريبة من خط النار في سوريا الى قصر الإليزيه والكرملين وعواصم أخرى وذلك بغرض إنجاز الهدف الأول للسياسة الخارجية السعودية حاليا وهو الإطاحة بحكم بشار الأسد وحليفيه إيران وحزب الله.
وقالت نقلاً عن المصادر ذاتها إن الأمير بندر لم يزر واشنطن كثيرا حيث ترك السفير السعودي بواشنطن “عادل الجبير” ليقود بشكل موازٍ حملة في الولايات المتحدة الأمريكية لإقناع الكونجرس والمترددين في إدارة أوباما لزيادة الدور الأمريكي فيما يخص المسألة السورية.
وأشارت الجريدة إلى أن الهجوم الكيماوي الأسبوع الماضي على ريف دمشق ربما يكون ردا عمليا من جانب النظام على ما تسميه السعودية بـ “الاستراتيجية الجنوبية” – حسب الجريدة – حيث تقوم السعودية بدعم الثوار في في المناطق والمدن الكائنة بشرق العاصمة دمشق وجنوبها.
وأضافت نقلا عن دبلوماسيين أن ذلك يأتي ضمن عملية سرية يقودها مسئولو استخبارات سعوديون وأمريكيون وأردنيون ودول حليفة أخرى قريبا من الحدود السورية الأردنية لتسليح وتدريب الثوار.
ويبدي عدد من المسئولين الأمريكيين تحفظهم من النتائج النهائية التي قد تنتج عن تسليح الثوار السوريين ومخاوفهم من أن تؤول هذه الأسلحة إلى أيدي أطراف معادية لأمريكا والغرب.
ونقلت الجريدة عن مسئولين أمريكيين قابلوا الأمير بندر وعادل الجبير أن الاثنين لا يتوقعان أي انتصار قريب للثوار بسبب فارق التسليح الكبير مع القوات النظامية ، إلا أنهما يأملان في ترجيح ميزان القوى لصالح جهات معتدلة من الثوار تدريجيا كي تتمكن هذه القوى من السيطرة على العاصمة دمشق ، وأن أي بديل لذلك سيكون إما سيطرة إيرانية أو سيطرة تنظيمات إسلامية متطرفة.
وأشارت الى أن الدبلوماسية السعودية لم تكتف بإقناع أعضاء بالكونجرس مثل “جون ماكين” و”ليندزي جراهام” بل نجحت باستقطاب أعضاء كانوا غير متحمسين لأي دور أمريكي مثل السناتور “بن نلسون” الذي قابل الملك عبدالله في الرياض ليصرح بعدها بأن أمريكا ستدعم أي مجهود تتفق عليه القوى الرئيسية بالمنطقة ، وهو ما دعا مسئولا كبيرا بالاستخبارات الامريكية للقول بأن السعودية شريك لا يمكن الاستغناء عنه فيما يخص سوريا.
وقالت مصادر للجريدة إن الضغط السعودي أثمر في صيف عام 2012 عن إنشاء مركز عمليات بالأردن يتضمن مهبطا للطائرات ومخازن للأسلحة بإشراف مباشر من الأمير سلمان بن سلطان نائب الأمير بندر آنذاك ، كما أثمر عن موافقة امريكا على تقديم مساعدات استخبارية وتدريب محدود للمركز.
وعلى حسب مصادر فإن السعودية اتصلت بالسلطات الكرواتية لشراء أسلحة مخصصة لدعم الثوار خلال خريف عام 2012 ، فيما بدأت الخارجية السعودية في شتاء عام 2013 بتذكير أمريكا بأن الأسد تجاوز الخط الأحمر الذي حدده الرئيس “اوباما” قبل عام من ذلك بخصوص استعمال الأسلحة الكيماوية من جانب نظام الأسد ، حيث ساعدت السعودية في نقل مواطن سوري تعرض لغاز السايرين إلى لندن لفحصه والتأكيد على أن النظام السوري استخدم بالفعل أسلحة كيميائية وهي النتيجة التي توصلت لها الإدارة الأمريكية أيضا في شهر يونيو الماضي.
وذكرت هذه المصادر أن الملك عبدالله أرسل رسالة شديدة اللهجة في شهر أبريل الماضي للرئيس “أوباما” قال فيها إن مصداقية أمريكا على المحك إن سمحت للأسد وإيران بالسيطرة على الوضع محذرا من تداعيات ذلك على المنطقة بأسرها.
وتبع ذلك في ربيع 2013 ملاحظة أن إيران وحزب الله صعدا تدخلهما في الصراع السوري ردا على السعودية مما حدا بلجنة الشئون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي لاقتراح مزيد من الدعم للثوار بسوريا ، وتصعيد السعودية لدور الأمير “بندر” والسفير “الجبير” من قبل السعودية مما نتح عنه سماح إدارة أوباما بتزويد القاعدة العسكرية في الأردن بالسلاح وزيارة الأمير بندر لكل من فرنسا وروسيا.
وخلال الأسبوع الماضي صعدت السعودية جهودها الدبلوماسية لحث الولايات المتحدة ألامريكية لاتخاذ إجراءات عسكرية فعالة للرد على استخدام النظام السوري للأسلحة الكيماوية في ريف دمشق ، قائلة إن على أوباما احترام وعده بالتحرك إذا تخطى الأسد الخط الأحمر.


“الفيصل” رفض النظام السوري لكل المبادرات يتطلب موقفاً دولياً حازماً

اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية 11233-e1377625519404
طلال الناصر ( صدى ) : أكد الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن رفض النظام السوري لكل المحاولات العربية المخلصة والجادة، ورفضه للتعاون مع كافة المبادرات، وإصراره على المضي قدماً في غيه، وارتكابه المجازر المروعة بحق شعبه وأبناء جلدته، خصوصاً بعد استخدام السلاح الكيماوي المحرم دولياً في مجزرة ريف دمشق الأخيرة؛ إن هذا الأمر بات يتطلب موقفاً دولياً حازماً وجاداً لوقف المأساة الإنسانية للشعب السوري، خصوصاً أن النظام السوري فقد هويته العربية، ولم يعد ينتمي بأي شكل من الأشكال للحضارة السورية التي كانت قلب العروبة.
جاء ذلك في كلمته في بداية انعقاد الدورة الثانية عشرة للجنة السعودية المغربية المشتركة للتعاون الثنائي بمدينة جدة، اليوم، في إطار التوجيهات السامية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وأخيه جلالة الملك محمد السادس -حفظهما الله- وما يوليانه من دعم مستمر ورعاية دائمة للعلاقات المتميزة بين السعودية، والمغرب، واستمراراً للاتصالات والتشاور الأخوي بين قيادتي البلدين في كل ما يهم الأمتين العربية والإسلامية والقضايا الإقليمية والدولية.
ورأس الجانب السعودي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، فيما رأس الجانب المغربي وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور سعد الدين العثماني، بمشاركة كبار المسؤولين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في البلدين الشقيقين، وناقش الجانبان العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، واستعرضا الاوضاع الاقليمية والدولية.


وتابع: “إننا وأمام هذا الواقع المؤلم مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى الوقوف صفاً واحداً لمواجهة هذه التحديات الجسيمة، وصيانة أمن واستقرار أوطاننا وحماية مقدرات شعوبنا. والعمل جديا على منع التدخل الخارجي في شؤوننا سواء على المستوى الوطني، أو على المستوى القومي”.
كما عبر “في المقابل عن الارتياح البالغ لما تشهده جمهورية مصر العربية الشقيقة من عودة للهدوء والأمن والاستقرار، وذلك في إطار الجهود الجادة للحكومة المصرية الانتقالية، والمستندة على خارطة المستقبل السياسي الذي رسمته لعودة الحياة الدستورية، وبمشاركة كافة القوى والتيارات السياسية دون استثناء. وهو الأمر الذي يبعث على الأمل في عودة مصر لممارسة دورها الإقليمي والدولي الهام”.
وقال الفيصل: أيها الإخوة.. مهما تعددت القضايا والأزمات في المنطقة العربية، إلا أن القضية الفلسطينية تظل هي قضية العرب الأولى، ولا ينبغي أن تغيب عن جهودنا الرامية إلى إيجاد الحل العادل والدائم والشامل المستند على مبادرة السلام العربية، لتحقيق أهداف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. وعليه فإن نجاح مفاوضات السلام الفلسطينية- الإسرائيلية المستأنفة مؤخرا، مرهون بالدرجة الأولى بالتزام إسرائيل بعملية السلام، وبمبادئه وأسسه القائمة على مبادئ الشرعية الدولية وقراراتها والاتفاقات المبرمة، والكف عن سياساتها اللامشروعة والأحادية الجانب، وعلى رأسها الاستمرار في بناء المستعمرات وتوسيع القائم منها”


hofhv lvhf'i [ldu hgr'huhj hgus;vdm hgd,l hghvfuhx 28-8-2013 td hgsu,]dm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 08-28-2013, 05:36 PM
الصورة الرمزية momez
momez momez غير متواجد حالياً
__ لهم َ بصمة فِ / قصة قلب ◊
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
الدولة: آلرِيَآضٌ
العمر: 21
المشاركات: 70,308
افتراضي رد: اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية


يعطيك العافيه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 08-28-2013, 06:37 PM
نُـﯡن ♫ نُـﯡن ♫ غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: بِ قلبهه !
العمر: 21
المشاركات: 22,618
افتراضي رد: اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية









مَ تقصصصري يَ عسسل ،،
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 08-28-2013, 07:39 PM
الصورة الرمزية ملآك بعيونهم
ملآك بعيونهم ملآك بعيونهم غير متواجد حالياً
__ لهم َ بصمة فِ / قصة قلب ◊
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: حضن غيمه
المشاركات: 38,123
افتراضي رد: اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية


$

يعطيكك الف عافيةة يارب


-
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 08-28-2013, 08:14 PM
الصورة الرمزية سوسو●◦
سوسو●◦ سوسو●◦ غير متواجد حالياً
نوآبَ إدآرة قصة قلبَ ◊
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: ♡
المشاركات: 107,814
افتراضي رد: اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية


يعطيك العافيه ياعسل
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 08-29-2013, 12:14 AM
الصورة الرمزية رِيڤانَ .
رِيڤانَ . رِيڤانَ . غير متواجد حالياً
شيء مُفرح يا الله
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: فَ : قصةة قلب $
المشاركات: 202,826
افتراضي رد: اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية


منورين
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 08-29-2013, 03:44 PM
الصورة الرمزية 3zf
3zf 3zf غير متواجد حالياً
Senior Member
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 17,167
افتراضي رد: اخبار مرابطه جميع القطاعات العسكرية اليوم الاربعاء 28-8-2013 في السعودية


عوآآفي ع الخبر
مآننحرم ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملخص حاسب آلي مطور اول متوسط الفصل الدراسي الاول لعام 1436 سوسو●◦ الفصل الأول 1437 8 12-26-2014 02:26 AM
قصائد عن المنتخب السعودي , كلمات وابيات واشعار عن المنتخب السعودي. خواطر للمنتخب السعودى متصدرة لا تكلمني شعر و قصائد - شيلات 2016 4 09-24-2014 05:18 PM
ملخص تفسير مطور اول متوسط الفصل الدراسي الاول لعام 1436 سوسو●◦ الفصل الأول 1437 3 09-05-2014 01:52 AM
ما الفرق بين الدين والعلم الجولى المنتدى الاسلامي , فتاوى وأحكام شرعيه 3 08-08-2014 06:28 PM
صور وتفاصيل واسباب الاعتداء وضرب ممرضة مستشفى القريات متصدرة لا تكلمني أخبار السعودية , أخبار عربية وعالميه 1 08-06-2014 04:44 AM


الإعلانات النصية


الساعة الآن 11:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Friendly By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2016
Support By : Saudi Sa Inc ©2004 - 2016
Powered by : Saudi Sa Advertising Management v2.0