أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 9-1-1435 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 13-11-2013

طالت الكثيرين في مؤسسات الدولة و تجاوزت النقد المباح إلى الإهانة والقذف والبهتان شوري يطالب بإحصاء شتائم «الإعلام» و«التواصل الاجتماعي» لأعضاء المجلس ومحاكمتهم د. عبدالله آل الشيخ رئيس مجلس

إضافة رد
#1  
قديم 11-12-2013, 05:58 PM
є н ś α ѕ
تَراتيل مَنسُوجَة مِن حَلوى القُطنْ |
є н ś α ѕ غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 27449
 تاريخ التسجيل : Nov 2010
 فترة الأقامة : 2027 يوم
 أخر زيارة : 11-13-2015 (10:41 AM)
 المشاركات : 165,409 [ + ]
 التقييم : 155877
بيانات اضافيه [ + ]
SH 40 أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 9-1-1435 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 13-11-2013



طالت الكثيرين في مؤسسات الدولة و تجاوزت النقد المباح إلى الإهانة والقذف والبهتان

شوري يطالب بإحصاء شتائم «الإعلام» و«التواصل الاجتماعي» لأعضاء المجلس ومحاكمتهم

أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 380896928035.jpg
د. عبدالله آل الشيخ رئيس مجلس الشورى
الرياض - عبدالسلام البلوي
طالب عضو الشورى سعود الشمري من المجلس بإحصاء كل ما يكتب عن الأعضاء في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، المتجاوز لحدود النقد إلى الاعتداء الشخصي وإبلاغ الجهات الرسمية لرفع دعوى بذلك.







إقرار توصية لدراسة تأسيس شركة البنى التحتية للخطوط الحديدية و نظام المحميات العربي



وعاتب عضو الشورى الشمري لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية التي درست تقرير الهيئة الأخير الذي ناقشه المجلس أمس الاثنين وقال: "المتوقع من اللجنة أكثر مما قدموه من توصيات ومجرد متابعة عمل الهيئة في اختصاصاتها الرئيسية من واقع ما يكتب ويقال ويصرح به أحيانا كفيل في بالخروج بتوصيات نوعية.
وأضاف العضو الذي يحمل مؤهل الماجستير في قانون الأعمال والبكالوريوس في أنظمة القانون بأن المجلس كسلطة تنظيمية ورئاسته وأعضائه وكثير من مؤسسات الدولة ومسؤوليها يتعرضون بشكل يومي لاعتداءات معنوية في وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت والصحافة المقروءة والمسموعة والمرئية تصل إلى أقصى درجات الإهانة والقذف والبهتان من أشخاص بعضهم مجهول والكثير منهم معروف بالاسم والعمل ومقر السكن والمجهول منهم يمكن بالسهولة للجهات المختصة تحديد هويته والمعلومات الضرورية عنه.



«الصوامع» تشكو صعوبة المحافظة على موظفيها السعوديين والأجانب لغياب الحوافز






ونبه الشمري على أنه لا يقصد في حديثه النقد للمجلس وأعضاؤه وما يقومون به من عمل حول المداخلات ونقاشات وإجراءات عملة فالنقد مسموح به بكافة أشكاله ومسموح به في أقصى درجاته فهذا حق لكل من تأثر سلبا أو إيجابا لما نقوم به من أعمال ونحن كمؤسسة تشريعية وكأعضاء نتحمل ذلك بصدر رحب لكوننا قبلنا بهذا العمل ونحن شخصيات عامة لها وعليها".
وأشار العضو الشمري إلى التجريح الشخصي والسب العلني والبهتان والقذف المحرم شرعا والتحقير في عملنا والقرارات الصادرة عن مجلسنا والتشويه المتعمد لها والذي يصل أحيانا إلى الجريمة المتكاملة الأركان بحق الأعضاء وحق سمعتنا وشرفنا، وقال "منذ فترة ارتفعت الجرأة لدى بعض الأشخاص مع الخروج عن الأدب والباقة والدين في التهجم على المجلس أو أعضائه وصلت ذروتها عند تعيين 30 سيدة في المجلس وما تعرضنا له بشكل علني مس جميعهن مشككا بديانتهن وسمعتهن وشرفهن وقد تجاز إلى أسرهن ومحيطهن الاجتماعي دون أن يحرك المجلس ساكنا ليقدم هؤلاء الشاتمين المعتدين إلى المحاكم بتهمة الاعتداء المعنوي بحق العضوات والذين تم اختارهن من ولي الأمر للعمل في الدولة.




أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 704170081252.jpg
سعود الشمري للأعضاء: عاصفة من الشتائم البذيئة طالت الأعضاء لولا كرامتكم ورأفة بمشاعركم لذكرت بعضاً منها



ومضى الشمري في مداخلته وقال : في الأسابيع الأخيرة عادت هذه الوتيرة إلى ذروتها حيث تم وضع العضوات والأعضاء في عين عاصفة من الشتائم البذيئة لولا كرامتكم وكرامة المجلس ورأفة بمشاعركم لذكرت بعض منها قد يقول قال إن هذا ليس عمل المجلس أو الجهات المختصة بل عمل العضو المتعرض للاعتداء وله أن يرفع دعوة جزائية على المعتدي عليه ويحصل على حقه، وأنا أقول لو أن الأمر يتعلق بالعضو لأسباب خاصة به لكان الأمر كما قلت، ولكن هذا يعود إلى عمله في المجلس فالمجلس ملزم نظاما برفع دعوى جزائية عامة دفاعا عن نفسه وعن أعضائه لان ما يمسهم يمسه بطريقة مباشرة فضلا عن كثير من الاعتداءات التي وقعت على عموم الأعضاء دون تحديد وعلنا عبر وسائل الاتصال يشاهدها ملايين الناس وهنا يتحقق أهم عنصر من القضايا الجزائية والجرائم المحرمة.



أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 222652249791.jpg
د. إبراهيم البراهيم رئيس اللجنة المسؤولة عن تقارير هيئة التحقيق والإدعاء




وانتقد أعضاء زيادة الجرائم بالمملكة عام بعد عام حيث تجاوزت في بعض المدن3000 قضية متسائلين عن دور الهيئة في الحد من انتشارها وازديادها في المجتمع وكيفية القضاء عليها، وتطرق الأعضاء إلى عدد الملحوظات على السجون في المملكة زادت على 10 ألاف وأكثر من 5 ألاف على دور التوقيف وتساءلوا.. لماذا كل تلك الملاحظات وماهو دور الهيئة في ذلك.
وجدد رئيس لجنة حقوق الإنسان والعرائض الدكتور عبدالله الظفيري الحديث في استقلال الهيئة عن وزارة الداخلية، وأكد تعارض هذا الارتباط مع الوزارة ومهام عملها المثبتة في نظامها، كما رأى عضو آخر فصل اختصاصي الهيئة في التحقيق والإدعاء العام في جهتين مستقلتين عن بعضهما، وقال عضو إن دائرة الرقابة على السجون في الهيئة لم تقم بالجهد الكافي في أدائها ولم يشر التقرير لطبيعة الملحوظات على السجون وكيفية معالجتها وأيضاً إجراءات تحسين وضع نزلاء السجون ودور التوقيف.



أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 456438840061.jpg
د. محمد الجفري نائب رئيس الشورى وبجواره المساعد د. فهاد الحمد


وتناول أعضاء نسبة تزايد الجرائم في عام التقرير، مطالبين بمركز بحثي مختص داخل الهيئة لبحث أسباب تزايدها، فيما دعا أحدهم إلى معرفة طبيعة قضايا الاعتداء على المال وارتفاعها في عام التقرير، وأشار عضو في اللجنة الأمنية إلى أن قضايا المخدرات تجاوزت 30 ألف وزادت قضايا الاخلاق على ذلك فبلغت أكثر من 35 ألفا.
من جهتها اكتفت اللجنة القضائية بتوصيتين فقط على تقرير هيئة التحقيق حيث طالبت الهيئة بوضع معايير لقياس الأداء وإنشاء معهد عال للتحقيق والادعاء العام باعتبار أن تخصصات الهيئة تعد تخصصات دقيقة تحتاج إلى إيجاد برامج تحليلية متخصصة توفر الكوادر المؤهلة المناسبة لعمل الهيئة، وطالبت إحدى العضوات بالاكتفاء بعقد مذكرات للتفاهم مع الجامعات لإقامة دورات تدريبية لمنسوبي الهيئة، وضمهم للدراسات العليا عبر برامج التعليم الموازي، كما لفت أحد الأعضاء النظر إلى وجود برنامج تدريبي خاص بالهيئة ضمن أعمال معهد الإدارة العامة وتساءل: هل يعني تبني اللجنة لهذه التوصية يدل على ضعف البرنامج ؟
من ناحية أخرى أقر مجلس الشورى في مستهل جلسة أمس توصية تنص على دراسة إمكانية تأسيس شركة البنى التحتية للخطوط الحديدية تملكها الدولة بالكامل ويتم نقل أراضي ومرافق المؤسسة العامة للخطوط الحديدية إليها لتمكين المؤسسة من القيام بمهام هيئة الخطوط الحديدية واختصاصاتها، وطالب المؤسسة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتخصيص موقع أرض مسار الخط الحديدي بعد نقله إلى خارج النطاق العمراني في الإحساء لصالح مشروع النقل العام.
وأقر المجلس يوم أمس مشروع النظام الأساسي للاتحاد العربي للمحميات الطبيعية،مؤكداً أنه يهدف إلى تعزيز العمل العربي المشترك، ويعمل على توحيد الجهود والخبرات العربية للاستفادة من المبادرات الإقليمية والدولية في مجال إنشاء المحميات الطبيعية ووضع الخطط لإدارتها وتشغيلها وإعداد القدرات الفنية والإدارية اللازمة لتشغيلها بفاعلية.
وناقش مجلس الشورى تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن تقرير الأداء السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 331434، وقد أوردت المؤسسة من ضمن معوقات أدائها صعوبة المحافظة على موظفيها من السعوديين والأجانب وكذلك ذوي الخبرة والتأهيل في مجال المطاحن نتيجة عدم تطبيق ميزات مالية على منسوبيها، وعدم وجود حوافز مناسبة تضمن الاستقرار الوظيفي، كما رأت المؤسسة أن التوسع في إصدار تصاريح إنشاء المخابز والمصانع دون الرجوع للمؤسسة يؤدي إلى عدم معرفة متطلبات السوق من الدقيق بناء على الطاقة الإنتاجية المتاحة والذي تكون فيه الأولوية في تخصيصه للمخابز التي تنتج الخبز لتغطية الاستهلاك المحلي.
وفي مستهل المداخلات على تقرير الصوامع قال عضو: إن اللجنة لم تعلق على الصعوبة التي أوردتها المؤسسة بخصوص وضع الموظفين وتطبيق نظام التأمينات الاجتماعية بشأنهم للحفاظ على كوادرها، فيما اقترح أحد الأعضاء إيجاد كادر وظيفي مناسب لموظفي المؤسسة ومنحهم تأميناً صحياً، ورأى ثالث توسع المؤسسة نشاطها في مجال حفظ الغلال كتخصيص جزء من فرع منطقة جازان لحفظ محصولي الدخن والذرة، كما دعا رابع إلى إيجاد صوامع خاصة بالأرز وضم هذا النشاط للمؤسسة، وقال أن الطلب الكبير على الأرز سيدعم موارد المؤسسة عند تخصيصها، وستحافظ على أسعاره خلال تقلبات السوق.
وطالب أحد الأعضاء بوضع ضوابط خاصة بتصدير الدقيق على شكل منتجات أو تهريبه خارج المملكة خاصة أن الدقيق يعد سلعة مهمة تدعمها الدولة، فيما قدم أحد الأعضاء مقترحاً لامتلاك المؤسسة مبانيها والحد من الإيجارات، وإيجاد قنوات أوسع للتواصل بين المؤسسة وكليات التقنية لتدريب عامليها.





Hofhv wpdtm hgvdhq hgd,l hgHvfuhx 9-1-1435 K 13-11-2013





رد مع اقتباس
قديم 11-12-2013, 07:58 PM   #2
قلب جُميرآ
Senior Member


الصورة الرمزية قلب جُميرآ
قلب جُميرآ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 75472
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 أخر زيارة : 10-14-2014 (01:04 AM)
 المشاركات : 6,803 [ + ]
 التقييم :  39131
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 9-1-1435 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 13-11-2013



يعطيك العافيه$
ماننحرم يارب من طرحك
ودي,,


 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2013, 08:36 PM   #3
سوسو●◦
نوآبَ إدآرة قصة قلبَ ◊


الصورة الرمزية سوسو●◦
سوسو●◦ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60638
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : اليوم (10:47 AM)
 المشاركات : 109,094 [ + ]
 التقييم :  41181
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 9-1-1435 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 13-11-2013



يعطيك العافيه ياعسل


 

رد مع اقتباس
قديم 11-12-2013, 11:36 PM   #4
رِيڤانَ .
شيء مُفرح يا الله


الصورة الرمزية رِيڤانَ .
رِيڤانَ . غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 104
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (12:14 PM)
 المشاركات : 179,388 [ + ]
 التقييم :  154186
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 9-1-1435 ، أخبار صحيفة الرياض اليوم الأربعاء 13-11-2013



_

يعطيك العافية يآرب
،
ربي يديم علينآ طروحآتككَ
/


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السعودية تعزز التدابير الأمنية على الحدود وفي المرافق الحيوية إليخاندرو ! ارشيف قصة قلب 0 03-27-2015 01:40 AM
اخر تغريدات حساب مجتهد . نص وتفاصيل اخر تغريدة غرد بها مجتهد قبل اغلاق حسابه متصدرة لا تكلمني أخبار السعودية , أخبار عربية وعالميه 1 03-05-2015 05:34 PM
كلمات اغنية عالصخرة نجوى كرم 2015 ، أغنية عالصخرة نجوى كرم 2015 سوسو●◦ كلمات اغاني 3 12-15-2014 06:11 PM
تفسير رؤيا الصندوق 2014 , ماهو تفسير رؤيا الصندوق سوسو●◦ تفسير الاحلام 4 08-13-2013 05:17 PM
طي الورق 2013 ، أعمال فنية بطي الورق 2013 ʀᴀɴsʜ ديكورات 2016 - كروشية - غرف نوم 8 08-05-2012 08:12 AM


الساعة الآن 09:28 PM