أخبار نادي الهلال ليوم السبت 8-1-1436 , أخبار الزعيم ليوم السبت 1-11-2014

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 8-1-1436 , أخبار الزعيم ليوم السبت 1-11-2014 ظهر بالزي السعودي في المؤتمر وراهن على لاعبيه في مباراة اليوم .. ريجي : أعد الهلاليين

إضافة رد
#1  
قديم 10-31-2014, 02:34 AM
رِيڤانَ .
شيء مُفرح يا الله
رِيڤانَ . غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 104
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 فترة الأقامة : 2303 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:11 PM)
 المشاركات : 179,388 [ + ]
 التقييم : 154186
بيانات اضافيه [ + ]
SH 63 أخبار نادي الهلال ليوم السبت 8-1-1436 , أخبار الزعيم ليوم السبت 1-11-2014



أخبار نادي الهلال ليوم السبت 8-1-1436 , أخبار الزعيم ليوم السبت 1-11-2014

أخبار نادي الهلال ليوم السبت jazirh-zae.jpg

ظهر بالزي السعودي في المؤتمر وراهن على لاعبيه في مباراة اليوم .. ريجي :
أعد الهلاليين بتحقيق البطولة .. وسيدني فريق صغير أنقذه الحظ في الذهاب !!


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_228_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

فاجأ المدير الفني لفريق الهلال الكروي الروماني ريجيكامب الجميع وهو يظهر بالزي السعودي خلال المؤتمر الصحفي مساء أمس إذ اكتفى بتوزيع الابتسامات في اللحظات الأولى وسط انشغال كل المصورين بالتقاط الصور له.. ولم يكتف ريجي عند هذا الحد من المفاجآت، بل واصل ذلك في حديثه عندما وصف خصمه مساء اليوم فريق ويسترن سيدني الاسترالي بـ«الفريق الصغير» .. وقال : لاعبي الهلال جاهزون للمباراة ومتحمسون لاسعاد جماهيرهم .. سنواجه سيدني وهو فريق صغير قياسا بتاريخ الهلال .. وسنحقق اللقب وهو ما استطيع ان اعد جماهير الهلال به.

وتابع حديثه : شعور جميل جدا ان اخوض مباراة كبيرة ونهائية على ملعبي وبين انصاري وامام 65 الف متفرج .. في لقاء الذهاب كنا الافضل والحظ فقط لم يسعفنا لكي نهز الشباك .. وكلي ثقة ان اللاعبين اليوم سيكونون في الموعد وبتركيز عالي وذلك من خلال التدريبات في الايام الماضية ورغبتهم الكبيرة في التعويض واسعاد جماهيرهم الكبيرة والوفية .. نحن الان ندخل معركة وحرب وعلينا ان نكسبها لكي نسجل حدثا تاريخيا يسجل باسم الهلال والمملكة.

وعن تحقيق الهلال للقبه الاسيوي الاخير مع مدرب روماني .. ومدى سعيه لتكرار ذلك مع الهلال .. اوضح ريجي : لا افكر اطلاقا في مجد شخصي لي فنحن في الهلال نعمل كمجموعة .. المجد للهلال والانجاز للفريق ولنا جميعا .. ونسعى لتحقيقه جميعا بتضافر الجهود من جميع فريق العمل.

وحول اخطاء بعض اللاعبين في مباراة الذهاب مثل الزوري والسديري والتي تحدث عنها الكثير .. وهل يخشى تكرارها في موقعة الليلة .. رد الروماني بقوله : دائما اكرر واتحدث اعلاميا انني لا احبذ التطرق للاعب معين ومستواه وادائه .. والزوري يبقى لاعب مهم للهلال والمنتخب وكذلك السديري ومن السهل ان ترمي باللائمه على أي لاعب .. نحن فريق كرة نكسب مع بعض ونخسر مع بعض».

وحول عدم استفادته من بعض الاسماء والاوراق الرابحة ومن ابرزها حمد الحمد .. وامكانية الاستفادة منه بمباراة اليوم .. قال ريجيكامب : قائمة الهلال كلها اسماء لافتة واوراق رابحة لدينا ايضا محمد الشلهوب اسم مهم وقد استعين به .. كذلك القائد ياسر القحطاني .. الهلال كله اسماء كبيرة واوراق مفيدة.

من جهته تحدث نجم الهلال المخضرم (محمد الشلهوب) عن المواجهة النهائية وقال: طموحاتنا كبيرة لاستعادة امجادنا على الصعيد القاري .. وعلى مستوى التحضيرات الامور اكثر من رائعة والفريق جاهز لخوض مباراة تاريخية نأمل بإذن الله ان نوفق فيها وبمساندة جماهيرنا الوفية ان نحقق فيها اللقب الغالي.

وعن غيابه عن التشكيل الاساسي اوضح الشلهوب : طموح أي لاعب المشاركة بصفة اساسية .. ولكني احترم قرار المدرب.. والهلال يلعب بمجموعة رائعة اتمنى لهم التوفيق وانا جاهز متى ماكان المدرب والفريق بحاجتي.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

قال: ستشاهدون ما خططت له في الملعب اليوم .. وأكد جاهزية لاعبيه .. بوبوفيتش:
حضرنا إلى الرياض لخطف الكأس .. لا أهاب الهلال .. وأتمنى أن نصل إلى تاريخه


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_229_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي:

أفصح المدير الفني لفريق ويسترن سيدني الاسترالي بوبوفيتش انهم يتواجدون في الرياض ليس لغرض النزهة وانما لخطف الكأس الاسيوية وبداية صناعة تاريخ ومجد حقيقي للفريق الاسترالي مبينا خلال حديثه في المؤتمر الصحفي المصاحب للمباراة النهائية الذي عقد أمس بمقر نادي الهلال أنهم يحترمون الخصم «الهلال « وجاهزون لمنازلته.. وأَضاف : متوقع أن تكون مباراة كبيرة وسط حضور جماهيري كبير .. مستعدون تماما لخوض هذه المباراة ومتحمس جدا لبداية هذه المواجهة امام خصم محترم وجمهور عريض. وعن ظهور فريقه بشكل غير مرضي في مباراة الذهاب وفوزه بالحظ وفقا لآراء الكثير من المتابعين.. أجاب المدرب لمصطلح الحظ تفسيرات عدة ولا أعلم ماذا يقصد بها لكي استطيع أن أجيب.. لكن الأهم أننا كسبنا مواجهة الذهاب والآن تركيزنا في مباراة الإياب التي سنكسبها أيضا ولدينا إمكانية ذلك لكي نحقق اللقب ونتمنى أن نصل لتاريخ مماثل لتاريخ الهلال.

وعن جاهزية لاعبيه وبالأخص أسماء خط الهجوم أوضح: كل اللاعبين في أتم الجاهزية لخوض النزال.. بعد استعداداتهم طوال الأسبوع الماضي ووصولنا كان مميز وباختيارنا أن نصل الأربعاء للرياض وسنسعى أن نقاتل للظفر باللقب الكبير .وحول الطريقة التي ينوي الدخول بها لاسيما في ظل رغبة الهلاليين للهجوم لتعويض نتيجة مباراة الذهاب قال بوبوفيتش: لن أصرح بها الآن.. سترون كل شيء في أرضية الملعب.

وفي سؤال للمدرب الأسترالي عن مدى معرفته بالفريق الهلالي وأنه يضرب بقوة في ملعبه ويكسب كثيرا بنتائج كبيرة أجاب مبتسماً: هل تود أن أتوتر من ذلك؟.

وعن ما يخيفه في مباراة اليوم من الجانب الهلالي أوضح: أحترم الخصم ولكن لا أهاب شيئا.. لدي فريق مميز وواثق فيه.. الهلال يتسلح بالأرض والجمهور.. وفريقي يتسلح بمجموعة مميزة وقوية ومتجانسة لديها الرغبة والإصرار.

ومن جانبه، تحدث قائد فريق ويسترن سيدني (نيكولا) عن المباراة النهائية وقال: أتممنا استعداداتنا لخوض المباراة التي نترقبها بشغف.. وكي نكون الأبطال علينا ان نعمل كل ما بوسعنا في هذه المرحلة.. وجاهزون من كل الجوانب لهذه المواجهة الكبيرة.. وستكون لحظات تاريخية لسيدني ولي شخصيا حينما أرفع كأس البطولة كقائد للفريق لاسيما انها البطولة الاولى للفريق قاريا ونأمل أن نوفق في هذه المهمة مساء اليوم امام خصم عنيد يلعب امام جماهيره الغفيرة .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.. وعند الساعة 8:30
ملحمة «السابعة» تحفز الزعيم لإسقاط سيدني


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_45_1.jpg

كتب - عمار العمار:

في الخطوة الأخيرة وفي الخطوة الأهم يحتضن استاد الملك فهد الدولي بالرياض مساء اليوم السبت ختام مسابقة دوري أبطال آسيا عندما يلتقي ممثلنا الهلال بفريق سيدني الاسترالي في إياب نهائي البطولة والتعرف على بطل نسخة 2014.

مساء اليوم سيكون الحسم بحول الله بإقدام لاعبي الهلال وأيادي وحناجر جماهيره، في آخر ملاحم دوري أبطال آسيا التي بدأها الهلال بتعثر سرعان ما عادل وجندل خصومه قبل أن يصل لنهائي المسابقة ويسعى بكل قوة أن ينهيها بنجاح تام لانتزاع اللقب السابع له للدخول للتاريخ من أوسع أبوابه، وكما هو الحال للفريق الأسترالي الذي يسعى لدخول التاريخ هو الآخر بتحقيق البطولة الآسيوية الأولى.

مباراة الذهاب عاد الهلال بالمستوى وبالفرص المهدرة وحرم نفسه من الاقتراب من التتويج على أرضه ويلعب بفرصة واحدة فقط هي الفوز بأكثر من هدفين فقط، وترك الفرصة للفريق الاسترالي الذي ظفر بنتيجة الذهاب بعيداً عن المستوى وبات الأقرب للتتويج لكونه يلعب بأكثر من فرصة فالفوز والتعادل والخسارة بهدف تتوجه بطلاً لدوري أبطال آسيا.

الفريق الهلالي سيدخل المباراة بهجوم أكثر تركيزاً من مباراة الذهاب والبحث عن التسجيل في وقت مبكر جداً لكي يعيد الأمور إلى نصابها لتخفيف الضغط، ومن المؤكد أن الطريقة الهلالية لن تتغير بشكل كبير وربما يعود ياسر القحطاني أساسياً بجانب ناصر الشمراني من أجل الكثافة الهجومية أمام مرمى سيدني أو ترك الفرصة حسب مجريات اللقاء، وسيلجأ الفريق الهلالي للعب الكرات القصيرة والبينية ومحاولة ضرب الدفاع الاسترالي من العمق بشكل أكبر لثقل حركة لاعبيه مع تفعيل الأطراف واستغلال مساحات الملعب مع تجنب قوة الالتحام مع لاعبي سيدني في الكرات العالية، وسيعتمد الهلال في وسط الملعب على نيفيز وسلمان الفرج وسالم الدوسري لمساندة الشمراني مع تقدم بنتلي للإضافة الهجومية فيما سيتفرغ كريري بشكل أكبر للواجبات الدفاعية، وستكون الأطراف الهلالية أمام مهمة مساندة وتقدم للأمام لمساندة الهجمات واستغلال ضعف الأطراف الاسترالية كما حدث في المباراة الماضية عن طريق الزوري والشهراني.

التوفيق واستغلال الفرص هو ما ينقص الهلال فقط، فمباراة الذهاب تهيأت الفرص بوفرة ولكن لم يتم استغلالها ويجب على لاعبي الهلال استغلال أنصاف الفرص للتتويج بمشيئة الله.

الفريق الاسترالي ويسترن سيدني يعتبر مفاجأة البطولة وبات قريباً من تحقيق اللقب لأنه عرف كيف يوظف إمكانيات لاعبيه وعرف كيفية التعامل مع المباريات وبطريقة تعتمد على الانكماش في الخلف وإغلاق مناطقه الخلفية بأكبر عدد ممكن واللعب بالكرات المرتدة ومحاولة استغلال الكرات العرضية والعالية وهي أبرز سمات الفريق لطول قامات لاعبيه، واستطاع الفريق انتزاع الفوز في الذهاب، ويريد التتويج باللقب وبالطريقة الدفاعية التي سيلجأ لها الفريق وبكثافة أكبر مما سبق بتطبيق طريقة 5-4-1، ويبرز في صفوف الفريق قائده المدافع ستانلي ولاعب الوسط الإيطالي لا كوبو وماثيو بولياك وسانتلاب بالإضافة إلى البرازيلي سابا وكذلك المهاجم الخطير جيروس

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

ياسر القحطاني: لن نبخل بأي جهد في سبيل التتويج بالسابعة
سعود كريري: المواجهة حاسمة وستضاف لمسيرتنا نحن اللاعبين ولن أبخل في تحفيز زملائي


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_54_1.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

وعد قائد الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني جماهير فريقه ببذل كل ما بوسعهم لقيادة الزعيم للفوز على ويسترن سيدني في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، والتتويج باللقب القاري الأول له في مسيرته مع الفريق السابع للهلال، وقال: لن نفكر في مباراة الذهاب. أمامنا مهمة حاسمة، سنسعى بكل ما لدينا لتجاوزها بنجاح، وإن شاء الله نحن قادرون على ذلك في ظل الدعم الكبير الذي نجده من إدارة النادي وشرفييه، إضافة إلى الجماهير التي لم تقصر معنا يوماً.

وعن منافسهم الأسترالي أبدى قائد الهلال العائد من الإيقاف احترامهم الكبير له، لكنهم لن يقبلوا بأن يتوج على أرض الهلال، وأمام جماهيره، وزاد: لا شك أن جماهيرنا سيكون لها دور فاعل هي الأخرى، فمتى ما كانت في الموعد بكثافتها المعهودة، وآزرت بشكل متواصل، ستكون حظوظنا أكبر بالفوز باللقب.

من جهته، وصف زميله المتألق سعود كريري المواجهة بالحاسمة في مسيرة الفريق، مؤكداً أنهم سيكونون في الموعد متى ما استشعروا أنهم على أعتاب مجد جديد. وأضاف: لن تكون المباراة سهلة ضد ويسترن، لكننا سنبذل قصارى جهودنا لكي نحرز اللقب، وإسعاد جماهيرنا الوفية التي تنتظر اللقب القاري منذ فترة طويلة.

وعن دوره في الفريق بوصفه لاعب خبرة، أوضح: بالتأكيد، لن أبخل في تحفيز زملائي الأقل خبرة بالتوجيهات للتعامل كما يجب مع مثل هذه المباريات. ولا أنسى دور زملائي في الفريق، أمثال «ياسر والشلهوب والشمراني».

وطالب كريري جماهير الفريق بدعم جميع اللاعبين طوال دقائق المباراة، لتحقيق الهدف ذاته، وهو إعلان الهلال بشكل رسمي بطلاً لكبرى قارات العالم.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

فيما ينتظر نجوم الهلال دعماً جماهيرياً غير عادي
الهلال ينهي تحضيراته لختام بطولة آسيا.. ومدربه يبتكر حلولاً جديدة لهز شباك الأستراليين


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_80_1.jpg

تقرير - عبدالله الحنيان:

يواجه فريق الهلال الأول مساء اليوم منافسه ويسترن سيدني الأسترالي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، في مواجهة لاتحتمل أنصاف الحلول ، إذ يأمل من خلالها الهلاليون أن يقدم بها لاعبو الفريق كل مالديهم من إمكانات وروح في سبيل تسجيل هدف موازنة الكفة ومن ثم حسم اللقاء لصالحهم والتتويج باللقب الآسيوي السابع مستعيداً بذلك زعيم آسيا وهجه القاري الغائب في السنوات الأخيرة الماضية.وبرغم خسارة الهلال في مباراة ذهاب النهائي في سيدني بهدف نظيف إلا أن نسبة المتفائلين في الوسط الهلالي كبيرة ، نظير ثقتهم الكبيرة بالفريق ونجومه في أن يتوجوا مستوياتهم الكبيرة بالتسجيل ولاغيره مهما كان الثمن ، في الوقت الذي أبدى به البعض خشيته من أن يكلف الاستعجال في التسجيل الفريق مزيداً من العشوائية وعدم التركيز أمام المرمى الأسترالي .

- عودة مصابين و حلول جديدة

الفريق الأزرق واصل في الأيام الماضية تمارينه الاستعدادية لمواجهة إياب النهائي الكبير بمشاركة فاعلة من جماهير اللاعبين بمافيهم الثلاثي «تياقو نيفيز ، ياسر القحطاني ، سالم الدوسري» بعد أن اطمأن الهلاليون على جاهزيتهم البدنية للقاء ، في الوقت الذي ركز به الجهاز الفني في التمارين على كيفية انهاء الهجمة بالشكل المطلوب وقبل ذلك بناؤها من الخلف بصورة مثالية معتمداً مدربه الروماني ريجيكامب على خطط اختراق التكتلات الدفاعية بالتمرير القصير تحسباً لانكماش استرالي متوقع في المناطق الخلفية بمواجهة الغد بغية الحفاظ على تقدمهم بهدف الذهاب ولعدم منح الهجوم الهلالي فرصة اقتناص هدف وحيد سيعيد الحظوظ لنقطة الصفر ، وسيعطي منافسه الأزرق فرصة في الاحتفال باللقب وسط جماهيره الغفيرة .

- الإياب الإانتحاري

وكان لاعبو الهلال قد تعاهدوا بعد مباراة الذهاب ببذل كل مابوسعهم في مباراة الرد أمام إدارة النادي وجهازه الفني ، لتحقيق الحلم الكبير ، ووصف بعضاً منهم المواجهة بالانتحارية «إما حياة أو موت» ، محاكين بذلك بيت الشاعر:

فإما حياة تسر الصديق

وإما ممات يغيظ العدا

- التفافة النجوم والشرفيين

الأجواء العامة في الهلال تبشر بكل خير ، من خلال الدعم الجماهيري الغير عادي الذي استُقبل به الفريق عند وصوله من سيدني وخلال أول تمرين أجراه اللاعبون بعد الخسارة في مواجهة الذهاب ، بالإضافة إلى الالتفافة الشرفية الجميلة التي يحظى بها الفريق هذه الأيام من أغلب أعضاء الشرف المؤثرين ، فضلاً عن حرص نجوم الفريق السابقين على دعم اللاعبين والشد من أزرهم يتقدمهم «صالح النعيمة ، يوسف الثنيان ، سامي الجابر ، محمد الدعيع ، نواف التمياط» .

- مهام خاصة للثنيان والدعيع

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً للنجم الهلالي الكبير يوسف الثنيان مع اللاعب الشاب سالم الدوسري ظهر بها الأول يسدي بها نصائح عدة للدوسري رغبة في تطوير قدراته الفردية المميزة ، فيما اجتمع الحارس الأسطوري محمد الدعيع مع زميله السابق «عبدالله السديري» وأسداه مزيداً من التوجيهات بغية الحفاظ على الشباك الزرقاء في النهائي الكبير .

- لا لحضور بدون تفاعل

على الصعيد الجماهيري أطلقت حملة جماهيرية هلالية لرفع مستوى تفاعل الجماهير في المباراة النهائية ووجدت ردود فعل إيجابية واسعة في الأوساط الزرقاء ، إيماناً بدور الجماهير الفاعل في التأثير على حظوظ الفريق بحسم اللقب القاري الكبير ، سيما وأن أمر امتلاء ملعب الدرة بالجماهير يعتبر أمر مفروغ منه في ظل حالة الترقب الكبيرة لهذه المباراة ، في الوقت الذي أنهى به مجلس الجمهور الهلالي كافة تجهيزاته للمباراة المرتقبة بالإعداد لتيفو مميز راهن عليه أعضاء المجلس بأن يكون حديث آسيا بأكملها ، في حين سيتم توزيع آلاف الأعلام الزرقاء لتوزيعها على الجماهير الحاضرة وستطلب رفعها بمجرد الإنتهاء من التيفو لتعطي المدرج الأزرق الكبير جمالية إضافية .

وكانت الإدارة الهلالية قد اعتمدت آلية توزيع التذاكر الموحدة على الجماهير بالمجان أمام بوابات ملعب المباراة «استاد الملك فهد الدولي» بدءًا من الساعة الرابعة من عصر اليوم لحين نفادها .

- مفاتيح الفرح

ويعول الهلاليون في مواجهة الحسم القارية على قدرة خطه الأمامي بقيادة الثنائي «ناصر الشمراني ، تياقو نيفيز» على استعادة توهجهما وترجيح الكفة الزرقاء بالإضافة إلى الخبير «ياسر القحطاني» حال مشاركته كما هو متوقع ، فضلاً عن تسخير الإمكانات الفنية الكبيرة لدى الثلاثي الشاب «سالم الدوسري ، نواف العابد ، سلمان الفرج» لمصلحة الفريق وتتويجها بمزيد من الإيجابية التي من شأنها نشر الفرح في المدرج الأزرق .

- ثنائي الأمان

وفي الخط الدفاعي ساهمت الثنائية الرائعة للثنائي الأجنبي «كواك ، ديقاو» في الفترة الماضية في بعث الاطمئنان لأنفس جماهير الزعيم ومن أمامهما ثنائي الخبرة «سعود كريري ، بنيتيلي» اللذان أصبحا بمفردهما جدارا دفاعيا عازلا لاختراقات المنافسين ، في الوقت الذي يقف خلفهم جميعاً الحارس المتجدد عبدالله السديري ، فيما ينتظر أن يستمر منح ظهيري الجنب «ياسر الشهراني ، عبدالله الزوري» الفرصة الكاملة للتقدم للأمام وتشكيل خطورة هجومية أكبر على المرمى الأسترالي .

- معسكر يوم واحد

اكتفى الجهازان الفني والإداري بالهلال بمعسكر اليوم الواحد للمباراة النهائية كما هو الحال في مباريات الموسم الأخرى رغبة في إعطاء اللاعبين أريحية أكبر تكفل لهم خوض مواجهة الإياب بدون ضغوط إضافية ، مكتفية بمعسكر مباراة الذهاب الماضية والذي استمر لستة أيام .

- الأغلبية تدعم والقلة تمتنع

حرصت أغلب أندية الوطن على دعم الهلال في مهمته الآسيوية التي يمثل بها وطننا الغالي ، من خلال تسيير الحافلات لنقل جماهير الزعيم لملعب المباراة ، أوتوجيه روابط التشجيع بالحضور والدعم ، بالإضافة إلى ماقام به بعض لاعبو الأندية من رفع اللافتات التحفيزية للهلال ، أو حتى الإتصال الهاتفي بالإدارة الزرقاء والإطمئنان على سير الاستعدادات ، فيما امتنعت القلة بما فيها «أندية جماهيرية» عن دعم ممثل الوطن مستجيبة بذلك لضغوط مورست عليها من قبل ثلة من المتعصبين .

- طاقم ياباني للمواجهة

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القادم طاقم الحكام الذي سيقود لقاء اليوم ، إذ تم تكليف طاقم تحكيمي من اليابان بقيادة «نيشيمورا»، ويساعده «ساقارا»، و»ياقي»، و»ساتو» حكمًا رابعًا، في حين يقيّم الحكّام البحريني «عبدالرحمن الدويدار»، ويراقب المباراة القيرغيزستاني «كامل توكابيف».

- حضور رسمي

ينتظر أن يكون في مقدمة حضور مواجهة اليوم رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان ال خليفة والعديد من منسوبي الاتحاد القاري وأعضاء اللجان ، كما سيتواجد في هذا الحدث الكبير سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز ومن الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد ومنسوبي اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين ، بالإضافة إلى وفد رسمي من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو»

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

في بيان إلحاقي للجنة الأولمبية:
مقطع الحميداني لا يدخل ضمن مسؤولياتنا


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_85_1.jpg

إلحاقاً لما صدر من رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية حيال المقطع المصور والمنسوب لنائب رئيس نادي الهلال، حيث اتضح أن الموضوع لا يدخل في اختصاص اللجنة الأولمبية العربية السعودية، لأن لجنة الانضباط ترتبط وتتبع الاتحاد السعودي لكرة القدم وفق النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم الذي يتمتع باستقلالية وفق لوائحه وأنظمته، فقد أكد سمو الرئيس العام ورئيس اللجنة الأولمبية على ضرورة التزام كل الجهات مستقبلاً بالأنظمة واللوائح في معالجة الموضوعات المختلفة ذات الصلة بالنشاط الرياضي، منعاً للازدواجية والتداخل في الصلاحيات.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

‏ثمانية ملايين دخلت خزينة الهلال دخل مواجهة النهائي

أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp654321_1.jpg

كتب - أحمد العجلان:

وصل دخل المباراة النهائية لدوري أبطال اسيا بين الهلال وويسترن سيدني الأسترالي الى ثمانية ملايين ريال .. وقام الأمير الوليد بن طلال بشراء الدرجة الموحدة للجماهير بقيمة مليونين ونصف المليون ريال، فيما تم بيع الدرجة الممتازة والمنصة بخمسة ملايين والنصف مليون ريال، وقد دخلت كامل المبالغ في خزينة الهلال واستفادت إدارة النادي في توفير مبالغ مكافاءات متأخره للاعبين وتسليمهم اياها قبل النهائي.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

في استطلاع (الجزيرة) مع الإعلاميين عن النهائي:
البكر: (والعلم عند الله) المباراة ستمتد لأشواط إضافية وسيحسمها الزعيم..!


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_73_1.jpg

استطلاع - أحمد العجلان:

أجرت (الجزيرة) استطلاعاً مع عدد من الزملاء الإعلاميين حول نظرتهم وتوقعاتهم للمباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بين الهلال وويسترن سيدني الأسترالي وتباينت الآراء مابين متفائل وآخر غير ذلك.. وإليكم تفاصيل الاستطلاع:

محمد البكر (نائب رئيس تحرير صحيفة اليوم): أتوقع- والعلم عند الله- أن المباراة ستمتد لأشواط إضافية فالمباراة الماضية كان الوضع فيها قابلا بأن يخرج الهلال بأفضل من تلك النتيجة ولكن لم يستطع بسبب تأخر مدربه في إشراك اللاعبين بخط المقدمة وأعتقد أن هذه المباراة إذا ما جاءت كما أتوقع فإنها ستمتد لأشواط إضافية، ويفوز الهلال سواء بهدف في الأشواط الإضافية أو بركلات الترجيح هذا والعلم عند الله.

عبدالعزيز الدغيثر (كاتب رياضي): بناء على مباراة الذهاب فأتوقعها هلالية بثلاثة أهداف دون رد.. فالهلال لن يكرر مباراته أمام أولسان العام الماضي عندما خسر بهدف في كوريا وقدم مستوى جيدا وعاد للرياض خسر بأربعة أهداف ففي ذلك العام كان مدرب الهلال كومبواريه سيئا ودفاع الهلال ضعيفا، أما الآن فدفاع الهلال قوي ومدربه جيد وخطوط الفريق متكاملة وأعتقد أن الهلال يتفوق في كل الخطوط على الأسترالي باستثناء الحراسة، وهنا أشدد على أن الهلال إذا دخل بثقة زائدة فسيخسر، أما إذا تعامل اللاعبون بتركيز مع المباراة وأخذها على أجزاء فإن الزعيم سيتفوق وبثلاثة أهداف.

عثمان أبو بكر مالي (كاتب رياضي): أتوقعها 3-1 للهلال فسيناريو الذهاب كان من المفترض أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة ولكن لم يكن الهلال محظوظا وأعتقد أن الحظ لن يتخلى عن الهلال هذه المرة، وسيسجل إن شاء الله، وأحذر الهلاليين من الدقائق الأولى من اللقاء فربما يباغت مدرب سيدني الهلاليين بهجوم مكثف بحثا عن هدف يلخبط أوراق الهلال.. وإن سارت الأمور طبيعية فأتوقعها هلالية بتوفيق رب العالمين.

عادل العيسى (نائب رئيس القسم الرياضي بجريدة الحياة): أتوقعها تعادلا بهدف لهدف وخروج الهلال خالي الوفاض من البطولة لأن الهلال غير محظوظ عندما تأتي مباراة الذهاب ويخسر بهدف.. وأتمنى بالتأكيد لممثلنا التوفيق وأن يخيب توقعاتي.

خلف ملفي (رئيس تحرير صحيفة قووول أون لاين) : الهلال لا ينقصه سوى أداء اللاعبين والمدرب فالإدارة قدمت كل شيء والإعلام متوازن مع الهلال باستثناء بعض المناكفات، والجماهير قدمت كل ما يمكن أن تقدمه من أجل الفريق هذا الموسم فحضورها طاغ ومختلف.. هنا أعود وأقول إن الحسم بيد اللاعبين والمدرب، فعلى اللاعبين التركيز خصوصا الثنائي نيفيز وسالم الدوسري فلديهم مشكلة في التمريرة الأخيرة، وعلى مدرب الهلال أن يتفاعل مع المباراة، فإذا كان اللاعبون غير فاعلين فعلى المدرب أن يغير فلديه نواف العابد ويوسف السالم في بنك الاحتياط.

أحمد الشمراني (كاتب رياضي): أتوقعها هلالية وأتمناها كذلك فالأرض والجمهور يدفعان للتفاؤل، ومستوى سيدني لا يخوف وفارق الهدف غير سيئ، وأنا أخشى اندفاعا مبالغا فيه من الهلال ويسبب هدفا في مرماه وأتوقعها 2-0 للهلال بمشيئة الله.

علي الزهراني (كاتب رياضي): قياساً بمباراة الذهاب فإنني أراها هلالية وكبيرة فوق ثلاثة أهداف بمشيئة الله تعالى.. والمخاوف تكمن في الضغوط الجماهيرية والشرفية والإعلامية، فهذه العوامل إذا افتقدت للتعامل الإيجابي من الإدارة والتحضير النفسي الجيد فربما تنقلب عكسية لا قدر الله ولكنني متفائل بفوز هلالي عريض.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

30 ألف ريال لأفضل لاعب هلالي في المباراة
الزعيم أنهى تحضيراته .. الجماهير تهتف للاعبين .. والشرفيون حضروا المران الأخير


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_226_1.jpg

كتب - عبد الله الحنيان:

أنهى فريق الهلال الكروي تحضيراته الميدانية استعدادًا لملاقاة ويسترن سيدني لأسترالي الليلة في إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتركزت الحصة التدريبية الأخيرة للمواجهة على الجانب الفني، إذ بدأ المران بتدريبات الإحماء قبل أن يطبّق مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكامف التكتيك الذي سينتهجه في المباراة عبر مناورة فرضها على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين.

وشهدت المران الهلالي الأخير متابعة شرفية وإدارية كبيرة تمثلت في رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد وأعضاء شرف النادي الأمراء محمد بن فيصل ونواف بن سعد وسلطان بن فهد بن سلمان ؛ إلى جانب رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

إلى ذلك احتشدت أعداد كبيرة من جماهير الفريق عند البوابات الخاصة بدخول اللاعبين لمقر النادي قبل مران الأمس، وهتفت لهم كثيراً بغية تحفيزهم قبل خوض المواجهة الحاسمة ، واستقبل اللاعبون هذه الجماهير بترحيب كبير واعدين إياهم ببذل كل ما لديهم لتحقيق آمالهم وتطلعاتهم.

من جانب آخر أعلنت مجموعة العالمي التجارية عن تقديم مكافأة مالية قدرها «30» ألف ريال لأفضل لاعب هلالي في مباراة اليوم، دعماً منها لممثل الوطن في مهمته القارية ، وسيتم اختيار اللاعب الأفضل عن طريق لجنة فنية مكونة من لاعبين سابقين وعدد من الإعلاميين.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

يقدم 50 ألف عبوة ماء و30 ألف علبة عصير
نادي المسوؤلية الاجتماعية بجامعة الملك سعود يدعم جماهير الهلال


يقوم نادي المسوؤلية الاجتماعية التابع لعمادة شوؤن الطلاب بجامعة الملك سعود اليوم بتوزيع عدد 30,000 ألف عبوة عصير و50,000 الف عبوة ماء مجاناً للجمهور الذي سيساند ممثل السعودية في نهائي بطولة آسيا أمام فريق سيدني الأسترالي. وقد شاركت مياه فيحاء بتزويد النادي بكميات كبيرة من المياه من أجل توزيعها باعتباره جزءا من مسوؤليتها الاجتماعية ودعمها لكل حدث رياضي وطني.

وفي هذا الصدد أكد رئيس النادي ابراهيم المعطش أن هذه المبادرة تأتي ضمن أعمال النادي لتسهيل مهام الجمهور وتوفير الماء والعصائر له مبردة خاصة وأنها مناسبة رياضية وطنية لدعم ممثل الوطن بعيداً عن التصنيفات.

الجدير بالذكر أن جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة شوؤن الطلاب بتسيير عدد من الحافلات للطلاب من أجل حضور المباراة ودعم نادي الهلال في مهمته الوطنية.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

أكد بأن تفاعل جماهير الزعيم سيساهم في حسم المباراة
حسن الناقور: بالتركيز وروح الفوز سيتوشح هلالنا بالذهب


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_49_1.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

عبر عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور عن تفاؤله الكبير بتتويج فريقه مساء اليوم من أمام منافسه ويسترن سيدني الأسترالي بلقب بطولة دوري أبطال آسيا 2014 ، وقال: نحن بحاجة إلى أن يلعب لاعبونا بتركيز تام وبروح عالية من أجل حسم اللقب ، فالكرة أصبحت في مرماهم ، وعليهم أن يرجحوا كفة الزعيم وهم قادرون بإذن الله على ذلك .

مضيفاً: التسجيل مبكراً سيريح الفريق وسيجعل منافسه تحت الضغط وهذا ما نأمله كهلاليين . وعن سر الالتفافة الشرفية والإدارية الكبيرة مع الفريق في الفترة الماضية ، شدد الناقور على أن أعضاء شرف الهلال هم سر نجاحاته طوال السنوات الماضية من خلال دعمهم اللامحدود للفريق وقربهم منه وتلمس احتياجاته ، واصفاً الدعم الأخير بالغير مستغرب ، وأردف: شاهدنا مساء أمس الأول تواجد كبير الهلاليين الأمير بندر بن محمد في التدريبات والأمير خالد بن طلال وكذلك الأمير نواف بن محمد ، وهذا الأمر طبيعي كون الأمر يرتبط بالمرحلة الحاسمة التي يمر بها الهلال ويأمل من خلالها أنصاره بالتتويج بالآسيوية السابعة.

وأشاد الناقور في حديثه «للجزيرة» بجماهير الهلال متوقعاً منهم تفاعل غير مسبوق في الدرة سيساهم بشكل مباشر في زيادة حظوظ الهلال بالمباراة بالتأثير الإيجابي على لاعبي الفريق بتحفيزهم ووضع منافسوهم تحت الضغط الجماهيري . وزاد منهياً حديثه: أمر امتلاء الملعب بالجماهير مفروغ منه إن شاء الله فهذه عادة جماهير الهلال، مانتمناه هو التفاعل ولاغيره ، لنحتفل سوياً بإذن بالتتويج بالبطولة القارية الكبيرة .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

يصل الرياض اليوم لحضور إياب نهائي دوري الأبطال
سلمان بن إبراهيم: قمة الهلال وسيدني تمثل واجهة للكرة الآسيوية


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_55_1.jpg

يصل معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم ( السبت) إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور مباراة الإياب من الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا التي ستجمع فريقي الهلال السعودي وويسترن سيدني وندررز الإسترالي مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في تصريح له بهذه المناسبة أن المباراة المقبلة بين الهلال وويسترن سيدني تعد مناسبة جديدة لإثبات تطور كرة القدم الآسيوية خصوصاً وأنها تمثل واجهة لها في الموسم الحالي فضلا عن كونها تعد قمة بطولات الأندية على مستوى القارة كما أنها تحظى باهتمام واسع يتجاوز حدود القارة الآسيوية.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي: لقد قدم الفريقان مستوى طيباً في مباراة الذهاب التي أقيمت في سيدني الأسبوع الماضي، وأظهر أفراد الفريقين روحاً عالية وتصميماً كبيراً لتحقيق الفوز ، وما نأمله أن تشهد مباراة الإياب ارتفاعاً في الأداء الفني الذي يلبي تطلعات الجماهير الكروية في شتى أرجاء القارة الآسيوية. وشدد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أنه وبصرف النظر عن هوية الفائز بلقب دوري أبطال آسيا فإن الأهم بالنسبة للاتحاد الآسيوي أن تحمل المباراة بين ثناياها الصورة الزاهية عن كرة القدم الآسيوية في إطار من الروح الرياضية العالية والتنافس الرياضي الشريف.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بالترتيبات المميزة التي يوفرها الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال من أجل استضافة مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا مثنياً على جهود الاتحاد الأسترالي ونادي ويسترن سيدني وندررز في تنظيم مباراة الذهاب ، ومتمنياً لطرفي المباراة النهائية كل التوفيق والنجاح.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

اليوم.. أحب الهلال

أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_56_1.jpg



أهتم بكرة القدم.. وبنادي الاتحاد خاصة.. لأن سيدي حمزة فتيحي (جدي) أحد مؤسسي الاتحاد.. فالبيت كله مشغول بالاتحاد.. كحال جده في ذاك الزمن.. كلها اتحاد لا غير..

أُنشِئت نواد أخرى بجميع مناطق المملكة.. وبرزت أسماء النوادي.. وأصبح هناك تنافس حقيقي بين الفرق المختلفة.. وكل فخور بانتمائه.. سواءاً للاتحاد أو لغيره.. وأصبحت المسابقات التي تشرف عليها الدولة والتي اهتمت بالرياضة منذ أكثر من سبعة عقود..

تعبر المحليات.. إلى خارج المنطقة.. سواءاً إقليمياً.. أو عالمياً..

والشواهد التي نعيشها.. واضحة.. ولا يحتاج الموضوع إلى شرح..

توقفت كثيراً عند سؤالي من إحدى القنوات.. هل تشجع الهلال في منافساته الأخيرة مع الفريق الأسترالي؟..

استغربت هذا السؤال.. وقد استنتج المقدم للبرنامج.. فأردف أن هناك من يتمنى أن يهزم الهلال لا إرادياً..

أجبته بأن هذا يحتاج إلى مساعدة طبية.. إذا كان يهمنا.. أو يرفع عنه القلم..

هل هناك من لا يتمنى أن يفوز الهلال على الفريق الأسترالي؟..

الهلال لا يمثل نفسه.. إنما يمثل بلدي (وطني) وبمشاركته وفوزه.. سوف يرفع علم بلدي.. ويعزف النشيد الوطني.. ليسمع العالم كله.. ويقال حينها.. الفريق السعودي (الهلال)..

أتمنى من كل قلبي أن يفوز الهلال.. ليحقق إنجاز بلادي.. وإني لأحب له ما أحبه للاتحاد..

ودائرة الأخلاق.. لا تديم نعمة.. ولا تقيم نقمة..

فلنبق الأصدقاء والمحبين.. إلى أن يمن الله علينا بنعمة.. يفرح لنا الآخرون كما فرحنا لهم..

ويتمنون لنا الخير.. كما تمنينا لهم..
- أحمد فتيحي

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

أكد بأن اللاعبين يعون حجم المسؤولية ولا يحتاجون تحفيزاً أكبر
الأمير محمد بن فيصل: مهمتنا صعبة ويجب أن يكون دور جماهيرنا إيجابياً


أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_65_1.jpg

كتب - عبدالله الحنيان:

وصف عضو شرف الهلال الأمير محمد بن فيصل مواجهة فريقه بفريق ويسترن سيدني المقامة مساء اليوم في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بالمهمة الصعبة للجميع ، مشدداً على أهمية العمل بكل قوة من أجل تحقيق الهدف الوحيد ولاغيره وهو التوشح بالذهب الآسيوي الغائب عن الخزائن السعودية طويلاً ، وقال: اللاعبون يدركون أهمية المواجهة وحساسيتها ولا أعتقد أنهم بحاجة لتحفيز أكبر ، وأحاديث اللاعبين تؤكد ذلك ، ونستشهد هنا بحديث أحد أهم عناصر الفريق «سعود كريري» عندما أكد بأن المباراة تعني لهم حياة أو موتاً. وطالب سموه جماهير الفريق بالتفاعل طوال دقائق المباراة لتحفيز اللاعبين وبث روح الحماس في أنفسهم ، كون الحضور بلا تفاعل يسبب ضغط على اللاعبين مما قد يتسبب في انعدام التركيز . وأشاد الأمير محمد بمستويات منافسهم الأسترالي مؤكداً بأن وصوله لهذا الدور تأكيد على امتلاكه مفاتيح تفوق عدة ، مؤكداً بأن احترامهم له سيقودهم للتغلب عليه . وأردف: بالنسبة للهلال أعتقد بأن هذه المجموعة هي أفضل مجموعة مثلت الهلال منذ عشر سنوات وساهم مدربون عدة في صناعته يأتي من ضمنهم المدرب السابق سامي الجابر الذي يعتبر من عظماء تاريخ الهلال .

واختتم حديثه بقوله: متفائلون إن شاء الله وكلنا ثقة بنجوم الهلال في أن يكونوا في الموعد ويتوجوا تميز مستوياتهم بتسجيل أكثر من هدف ، لتحقيق اللقب وإسعاد كل أنصار الفريق ليواصل بذلك الزعيم هيمنته على البطولات القارية بسبعة ألقاب إن شاء الله .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

إدارة «تعليم الجوف»: نرفض استغلال الطلاب لبث التعصب الرياضي
معلم يصور طلابه قبل لقاء الهلال وسدني والتربية تستنكر هذا التعصب في التربية وتؤكد أن المدارس تربوية وتعليمية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_151_1.jpg

الجوف - محمد الرويلي:

أوضح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ عبدالعزيز النبط أن الصورة المتداولة عن طلاب يرفعون لوحة يؤازرون فيها فريق رياضي ضد فريق آخر، التقطت داخل إحدى مدارس مراكز ميقوع.

وقال إن المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني كلف لجنة للتحقيق في صحة الصورة. وقال إن اللجنة توصلت إلى أن معلما في المدرسة هو من التقط الصورة للطلاب، لافتاً إلى أن الإدارة سترفع بنتائج التحقيق إلى الوزارة لتطبيق الأنظمة بحق المعلم.

وقال إن الإدارة ترفض استغلال الطلاب لبث التعصب الرياضي، مؤكداً أن الإدارة تزود المدارس دوماً بالأنظمة والضوابط التي تمنع استخدام المدارس لترويج الأفكار المتعصبة أو المتطرفة.

الجدير بالذكر أن أحد المعلمين قام بتصوير مجموعة من الطلاب يحملون عبارات تثير التعصب قبل لقاء العودة بين الهلال وسدني على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الهلال والاتحاد في قمة الجولة الرابعة لمنافسات دوري ممتاز الكرة الطائرة

أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_82_1.jpg

تتواصل اليوم السبت منافسات دوري ممتاز الكرة الطائرة حيث ستقام اربع مباريات ضمن الجولة الرابعة ويتصدر الاهلي والهلال والابتسام ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط وتأتي مباراة الهلال والاتحاد كأقوى مواجهات هذا الاسبوع المباراة ستقام على صالة رعاية الشباب بالرياض 4 عصرا يقود اللقاء تحكيميا عبداللطيف العتيق حكم اول ومحمد الثنيان حكم ثان وعبدالله العباس مسجلا.

ويلتقي على نفس الصالة 30و5 مساء النصر والمحيط يقود اللقاء تحكيميا عبدالله امين حكم اول ومشعل الخضري حكم ثان ومحمد الكثيري مسجلا.

ويستضيف الاتفاق فريق الموج على صالة رعاية الشباب بالدمام 4 عصرا يقود اللقاء تحكيميا كامل الزاهر حكم اول وعبدالرحمن الراجح حكم ثان وعبدالله الحسن مسجلا.

واخيرا يلتقي الاهلي والرياض على صالة رعاية الشباب بجدة 4 عصرا يقود اللقاء تحكيميا منصور القحطاني حكم اول وعبدالله القحطاني حكم ثان وسعد اليحيوي مسجلا.

وكان الابتسام في نفس الجولة حقق فوزا مستحقا على الهداية 0/3 ليرتفع رصيده الى 9 نقاط في المركز الثالث والهداية في المركز الاخير بدون أي نقاط وحصل لاعب الابتسام علي الكعبي على جائزة افضل لاعب في المباراة , فيما نجح الشباب بعد مباراة مثيرة من الفوز على الوحدة بنتيجة 2/3 ليرتفع رصيده الى 5نقاط في المركز السادس والوحدة 7 نقاط في المركز الرابع وحصل لاعب الشباب على جائزة افضل لاعب في المباراة.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

رأيي في هلال الآسيوية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_115_1.jpg

صالح الصنات

الكثير كان يقول لي: هل أنت راضٍ عمَّا قدمه الهلال أمام العين في مباراة الإياب؟ وهل كان تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال آسيا بالمستوى الباهت الذي ظهر به وخسارته اللقاء، مستحقًا؟!.. فكان جوابي بالتأكيد نعم، فمباريات الذهاب والإياب، تختلف عن بقية المباريات، والإياب فيها بالذات لا يحتاج إلى مستوى، وهي المباريات الوحيدة التي فيها واحد زائد واحد يساوي اثنين، فأنت تقدم كل ما عندك من مستوى وعطاء وجهد وتحسم النتيجة في مباراة الذهاب، وبعدها كل شيء سيكون مقبولاً في الإياب حتَّى الخسارة.

صحيح أنك تطمح لتقديم مستوى جيد ونتيجة مرضية وتسعى للفوز في الإياب، ولكن إن لم يحصل هذا والمحصلة النهائية تؤهلك للمرحلة التالية، فهذا مقبول على كلّ حال، والهلال في الواقع دخل لقاء إياب العين هو ومدرِّبه وهم يعانون من بعض الضغوط، فهم يلعبون أمام خصم مندفع جدًا، ويريد تعويض مباراة الذهاب، والفريق لا يريد الدخول في احتكاكات عنيفة فعينه على النهائي، وبعض لاعبيه قد يحرمون من اللعب على النهائي حال حصولهم على بطاقات صفراء، لذلك كانوا يلعبون بحذر شديد، ومع كل هذا استطاعوا تسجيل التعادل بعد تقدم العين، قد يكون المأخذ الوحيد في تلك المباراة هو الهدف الثاني الذي جاء بسهولة متناهية وفريق العين يلعب بعشرة لاعبين!! الزعيم يسير بخطى ثابتة من بداية الموسم، في كلِّ المشاركات، خصوصًا الآسيوية، وهو مستقر فنيًّا ونفسيًّا وماديًّا، ولا ينقصه أيّ شيء ليحقق البطولة الآسيوية، ولا خوف عليه، إلا من نفسه، فمن يهزم الهلال دائما الهلال نفسه، وهذا ليس رأيي أو انطباعي أنا، فهذا ما عوّدنا عليه الفريق، وعودوا لمباراة الذهاب أمام العين، وشاهدوا كيف كان الفريق مرتبكًا وهشًا وقريبًا جدًا من الخسارة في الشوط الأول، وكيف انتفض وسحق خصمه وخلال سبع دقائق فقط في الشوط الثاني!! والهزيمة (النفسية) هي أكبر ما أخشاه على الفريق في النهائي، وهي التي لم يتطرَّق لها الكثير من النقاد الذين تحدَّثوا عن النهائي، فالجميع تحدث عن التحدِّيات التي ستواجه الهلال أمام خصمه سيدني الأسترالي، من بنية جسدية قوية، وطول فارع للاعبيه، وقوة دفاعه وهجومه، وخطورته الواضحة في الكرات العرضية، لكن رهبة الخصم وخصوصًا عندما يكون هذا الخصم (أجنبيًا) إن حضرت في المباراة، هي من ستشل فريقنا وتنهي كل مزاياه الفنيَّة وثقته بقدراته، بعيدًا عن كل التحدِّيات الأخرى، وهذه معضلة يعاني منها كل اللاعبين السعوديين في الواقع، وليست خاصة بلاعبي الهلال، ونتذكَّر كيف كان منتخبنا السعودي يلعب بخوف وربكة شديدة، أمام المنتخب الأسترالي في المباراة الوُدِّية التي كانت على هامش استعداده لكأس الخليج وآسيا، وكيف خسر المنتخب وبسهولة في الشوط الأول، وعندما تحرر من الرهبة في نهاية الشوط الثاني كاد أن يدرك التعادل ويفوز!! كل هذا يحدث في مباراة ودية، إذا ماذا كان سيحدث لو كانت رسمية!؟ على لاعبينا أن يثقوا بأنفسهم وبقدراتهم ويدخلوا إلى أرض الملعب وهم يعون تمامًا بأنَّهأبطال آسيا وزعماؤها، ويلعبون بكلِّ قوة ويتخلصون من الرهبة المبالغ فيها، هذا هو السبيل الوحيد للحصول على الكأس، وهو الأهم قبل كل الأمور الفنيَّة، فالخصم مهما كانت قوته فهو فريق جديد وتنقصه الخبرة على كلّ حال

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

دَين الهلال

يقول الجنرال نورمان شوارزكوف:

«إنه لايتطلب بطلا لآمر الرجال للدخول في معركة، ولكن تتطلب بطلا لتكون واحدا من أولئك الرجال الذين يذهبون إلى المعركة..!»

وكأن سعادة الجنرال صنع كلماته العظيمة للهلال وجيشه وكأنه يتلو رسالة استثارة مشاعر الشموخ لديهم وكأنه يريد الأبطال بروح البطل وبطلا بروح الأبطال، فالبطولة يجب أن تكون من صناعة 11 فارساً يحمون تاريخ إرث شعبيّ تمثّل في70 ألف ابن عاشق تقاتلوا من أجل ان يكونوا شواهد تاريخ الهلال .

رجال الهلال إن كنتم تعاهدتم على إحضار حق هلال الذهاب فسنحضر لنرى بأعيننا ماتصنع قلوبكم قبل أقدامكم وسنرى التاريخ يخطّ بيديه المجيدتين ماتصنعونه في الإياب، سنكون من خلفكم نصرخ وندعم وأنتم أفرحوا ارهاق قلوب هتفت وانتظرت عودة مجد الهلال.

آن الأوان أن يُرد دين نجوم الهلال هلالهم، فاللعب للهلال مفخرة تضيف إلى سجلاتهم ولاتضيف للهلال إلا من سعى أن يُخلّده الهلال!

مقاتلو الهلال الجمهور الهلالي أحد من يحتاج لرد دين الهلال، فلم يبخلوا بالحضور في أي قارّة وأي دولة وفي أي الأوطان من أجل قمصان شعار حملتموه وحملتم معه تركة الفرح الثقيلة! دينهم فقط مجدُ الهلال ، فماذا أنتم فاعلون؟!.

يقول أيضا صديقي شوارزكوف «حقيقة الأمر هي أنك دائما تعرف الشئ الصحيح الذي يتعين عليك القيام به. الجزء الأصعب هو فعله!» أليس كذلك يارفاق ياسر؟

فنحن ننتظر الجزء الأصعب وأنتم بإذن الجبار قادرون.

المجدُ من أمامكم والذهب حقّ الهلال المكتسب فماذا أنتم صانعون؟ قد نكون خسرنا الذهاب ولم نخسر الذهب؟ إما أن نصرخ سويا «سنكون» أو نفرح سويا و»نكون»..

على سابعة المجد نتوشح ونلتقي بإذن الله..
- عبدالعزيز الدوسري

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

آسيا.. موعدنا الدرة

أخبار نادي الهلال ليوم السبت sp_120_1.jpg

عاد الهلال من أستراليا بعد لقاء الذهاب النهائي بطولة دوري أبطال آسيا الذي انتهى خاسراً بهدف رغم الأداء الطيب والجهد الكبير الذي بذله الفريق إلا أن هدفاً طائشاً أضاع الجهود وجعل المهمة صعبة في مباراة العودة بدرة الملاعب استاد الملك فهد الرياضي.. ولكن أداء الفريق يطمئن جماهيره على مصير الكأس المنتظرة فقد كانت رجولة اللاعبين وجهدهم الكبير واضحين ولم تكن النتيجة معبرة عن سير المباراة التي تسيدها الهلال من جميع الجوانب.

بقى شوط أخير والزعيم الهلالي قادر بحول الله على الفوز وتحقيق البطولة والصعود إلى منصة التتويج إذا استخدم لاعبوه مهاراتهم وقدراتهم وقد أعلن الأمير الوليد بن طلال عن شراء جميع تذاكر المباراة ليحضرها جمهور الهلال الوفي مجاناً كما أعلن عن مكافأة تبلغ مئة ألف ريال لكل لاعب وإداري في حال تحقيق البطولة.

العجيب أننا في الوقت الذي ينبغي أن يقف الجميع صفا واحدا وراء الزعيم الذي لا يمثل نفسه بل يمثل الكرة السعودية بل العربية كلها في هذه البطولة في هذا الوقت العصيب، نجد من أبناء الوطن من يتمنى هزيمة الهلال وخسارة البطولة ويجاهر بذلك وهذه التخاريف لن تؤثر بإذن الله على الفريق وعلى لاعبيه المخضرمين الذين تعودوا على مواجهة هكذا أمور فهم يحملون فكرا احترافياَ وتركيزهم بالملعب فقط، ولعل هذه الشدة التي نمر بها تكشف لنا الرجال الحقيقيين..

جزى الله الشدائد كل خير

عرفت بها عدوي من صديقي.
- خالد العبيوي

@khaledalabeoy10

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

أخبار نادي الهلال ليوم السبت alread-zae.jpg

الليلة.. في النهائي القاري الكبير
اليوم يومك يا هلال الوطن.. ارفع الرأس


أخبار نادي الهلال ليوم السبت 255927024408.jpg
فرحة هلالية نتمنى تكرارها اليوم

الرياض - سليمان العساف

يستضيف ملعب الملك فهد الليلة نهائي دوري أبطال آسيا الذي سيجمع الهلال مع ضيفه ويسترن سيدني الأسترالي في مواجهة كروية آسيوية ثقيلة فنيا، يتوقع أن تحظى بحضور جماهيري من قبل أنصار الهلال، الذي من المنتظر أن يسجل رقما قياسيا لم يحدث من قبل؛ لشعبيته الجارفة من جهة، وحرص جماهيره على دعمه في هذه الموقعه الكروية الصعبة والمنعطف التاريخي الهام في مسيرته من جهة أخرى، خصوصاً وهو يطمح باللقب ليصل إلى العالمية لثاني مرة بشكل رسمي من داخل الميدان.

* فنيا الفريق الأسترالي الضيف يدخل المباراة وهو يمتلك عددا من الفرص للكسب جراء فوزه في لقاء الذهاب بهدف من دون مقابل، وهو ما إراحه بعض الشيء وضاعف من مسؤولية لاعبي الهلال، الذين يدخلون المباراة بورقة جماهيرهم الكبيرة، ومسوؤلية إعادة ترجمة السيطرة في مواجهة الذهاب، وجعلها في الإياب إيجابية، وذلك بهز الشباك الاسترالية بالنتيجة المؤهلة لكسر الفارق والفوز، خصوصاً والهلال يمتلك نجوما قادرة على حسم اللقاء؛ لما تمتلكه من امكانات فنية لم تستغل في مواجهة الذهاب، عاب عليها الأداء الفردي وقلة التركيز والاستعراض بكثرة الاحتفاظ بالكرة، إذ كانت جميع الفرص تضيع بعد ارتطامها بلاعبي خط الدفاع الأسترالي، ذوي البنية الجسمانية العملاقة، التي لا يجدي معها ابداً الكرات العالية فيما كان اللعب على الاطراف من قبل لاعبي الهلال إيجابيا كشكل، لكن تنقصه النهاية السليمة؛ للارتباك والاستعجال وأحياناً البطء في التفكير واتخاذ القرار في التسديد اوالتمرير.

* الفريق الأسترالي أسلوبه واحد تقريبا لم يتبدل وهو الذي من خلاله تخطى به الفرق في الأدوار التمهيدية وتفوق على الهلال نتيجة في سيدني، فهو فريق يعتمد على الالتحام القوي معتمدا على بنية لاعبية الجسمانية القوية ولديه مدرب متمكن وذكي لا يبحث عن أداء واستعراض مهارات، يركز في تأمين مرماه في المقام الأول، وتكتل لاعبيه، ويخطف هدفا على غفلة من لاعبي الفريق المقابل، ويكتفي به ولا يمكن أن يتجرأ ويغامر بالهجوم ويفتح ملعبه، خصوصاً أمام فريق يعشق النهج الهجومي واحيانا ينسى نفسة ويلدغ بهجمة مرتدة كما حدث في مواجهة الذهاب.
أبرز نجوم سيدني حارس المرمى آنتي كوفتش وهو حارس كبير تألق في الذهاب، وساهم في فوز فريقه، وحافظ على شباكه نظيفة بفدائية وتوقيت أكثر من رائع في الخروج للتصدي للهجمات الزرقاء، كما يمتلك الفريق خط دفاع صلبا ومنظما من الصعب اختراقه، كما أنه يتفوق في الكرات العالية؛ لطول قامة لاعبيه، والمؤكد أن قوة الفريق تكمن في دفاعه وحارس مرماه، مقارنة بخطي الوسط والهجوم اللذين يبرز فيهما المهاجم يورتش وزميله سانتالاب والاول هو الابرز وصاحب هدف الذهاب.

* فوز الهلال يتطلب من لاعبيه الأداء بروح الشوط الثاني من مواجهة الذهاب أمام العين الاماراتي على الأقل؛ لكي يعود الفريق فنيا ومعنويا ويحول الضغط الى الفريق الأسترالي يدا بيد مع الجماهير الزرقاء، وعلى نجوم الفريق التركيز والحضور الذهني وعدم الاندفاع العشوائي وترك المناطق الخلفية التي سيبحث من خلالها لاعبو سيدني بتوصية من مدربهم عن البحث عن أي هفوة ليسجل الفريق، وتسهل مهمتهم وتصعب مهمة لاعبي الهلال، كما يتطلب ايضا التعاون بين اللاعبين والأداء الجماعي، وعدم الفردية والاستعجال واستعراض المهارة سلبياً على حساب الفريق، وملاحظة أخطاء مواجهة الذهاب التي حدثت من المدافعين وحارس المرمى، ودفع ثمنها الفريق خسارة بهدف كاد يتضاعف إذ يفترض تركيز السديري وخروجه بتوقيت جيد وعدم تردده، وايضا عدم سرحان الدفاع وغيابه عن الرقابة لمهاجمي سيدني.

* اليوم بالفعل هو شوط ثان، والهلال لم يخسر، وأوضاعه مطمئنة والكل متفائل، لكن التفاؤل والاماني لا تكفي إن لم تكن هناك أسباب بمعنى عمل إداري، والأهم عمل فني مميز ينفذ من خلاله نجوم الزعيم على مرمى سيدني مستغلين نقاط الضعف كافة في خطوطه، ومترجمين سيطرتهم وتفوقهم الى فوز وسط دعم مؤثر وقوي لجماهيرهم

والتركيز والروح مطلبان للفوز

وإذا كانت مفاتيح الفوز باقدام عناصر عدة في الفرقة الزرقاء يتقدمها البرازيلي نيفيز، فإن على نيفيز اولاً اثبات حضوره وتعويض المستويات الباهتة التي قدمها في المباريات الماضية، التي غاب فيها وما قيل عنه ينطبق على زميله سالم الدوسري، فالاثنان يعاب على أدائهما الفردية والاحتفاظ بالكرة أكثر من اللازم، والمطلوب تعاونهما مع البقية وبالأخص رأس حربة الفريق ناصر الشمراني الذي هو الآخر غاب عن هز الشباك، والمؤمل تسخير إمكاناته ومهارته لصالح الفريق وهز الشباك واستثمار سرعته وحسن تموقعه ورأسه الذهبية.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الجابر: اعتذرت ل (بي ان سبورت) من أجل دعم الهلال

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 072960754623.jpg

احساء – عماد السلمان

أبدى نجم الكرة السعودية ومدرب الهلال السابق سامي الجابر تفاؤله بتحقيق فريقه كأس دوري أبطال أسيا، عندما يواجة ويسترن مساء اليوم، وقال: "العد لأفراح الهلال اقترب من ساعة الصفر، كما أن نجوم الفريق سيفخرون بما سيحققونه من كتابة كل سطر ذهبي بتاريخ "الزعيم"، وأطالب الجمهور الهلالي بالحضور والدعم والمؤازرة، وجماهيرنا ليست بحاجة للتوصية للوقوف مع فريقها بكل الظروف والنتائج، ف "الزعيم" طرف ثابت في كل بطولة وليس حديثا بالانجازات، لذلك نسأل الله التوفيق لكي تفرح تلك الجماهير بالبطولة".

في الوقت نفسه شكر الجابر معدي أستوديو تحليل قنوات bein sports على قبولهم اعتذاره لعدم رغبته بتحليل المباراة النهائية والوقوف بجانب الفريق، وتطرق إلى انه عاصر النهائيات الآسيوية بمواقع مختلفة، وقال: "لأول مرة أجرب موقع المشجع في المدرج وواثق أن الله سيكرمنا باللقب".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

وصل الرياض لحضور إياب نهائي آسيا
آل خليفة: الهلال وويسترن يمثلان واجهة الكرة الآسيوية


أخبار نادي الهلال ليوم السبت 629276879363.jpg
رئيس الاتحاد الآسيوي

الرياض - سعدون العويمري

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن المباراة بين الهلال وويسترن سيدني تعد مناسبة جديدة لإثبات تطور كرة القدم الآسيوية خصوصاً وأنها تمثل واجهة لها في الموسم الحالي، فضلا عن كونها تعد قمة بطولات الأندية على مستوى القارة، كما أنها تحظى باهتمام واسع يتجاوز حدود القارة الآسيوية.

وقال رئيس الإتحاد الآسيوي: "الفريقان قدما مستوى طيباً في مباراة الذهاب، وأظهر أفراد الفريقين روحاً عالية وتصميماً كبيراً لتحقيق الفوز، وما نأمله أن تشهد مباراة الإياب ارتفاعاً في الأداء الفني الذي يلبي تطلعات الجماهير الكروية في شتى أرجاء القارة الآسيوية".

وشدد آل خليفة أنه وبصرف النظر عن هوية الفائز باللقب فإن الأهم بالنسبة للاتحاد الآسيوي أن تحمل المباراة بين ثناياها الصورة الزاهية عن كرة القدم الآسيوية في إطار من الروح الرياضية العالية والتنافس الرياضي الشريف.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بالترتيبات المميزة التي يوفرها الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال من أجل استضافة المباراة، مثنياً على جهود الإتحاد الإسترالي ونادي ويسترن سيدني وندررز في تنظيم مباراة الذهاب، ومتمنياً لطرفي المباراة النهائية كل التوفيق والنجاح.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي وصل أمس (السبت) إلى الرياض لحضور مباراة الإياب التي ستقام مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

عيش أيامه الأخيرة بالتحكيم.. بعد مسيرة امتدت ل21 عامًا ..
الحكم الياباني ناشيمورا هل يكون فأل خير؟


المدينة المنورة- صالح الحبيشي

علمت "دنيا الرياضة" بأن قرار لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال تعيين الحكم الياباني "المخضرم" يوشي ناشيمورا لقيادة إياب دوري أبطال آسيا بين الهلال وسدني الاسترالي مساء اليوم (السبت) على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض تكريماً له بعد مسيرة طويلة بالتحكيم امتدت ل21 عاماً، نجح من خلاله في التواجد في آخر ثلاث بطولات عالمية، مونديال 2006، و2010 و2014، وقيادة الكثير من المباريات على مستوى القارة للمنتخبات والأندية، هو الذي لن يتواجد في نخبة الحكام الآسيوية الموسم المقبل لدخوله سن التقاعد.

ويأمل الفريق الهلالي وجماهيره بأن يكون الحكم الياباني يويشي نيشيمورا فأل خير عليه بعد ان حكم مباراة الفريق مع نظيرة سباهان الايراني في ختام دور المجموعات للبطولة الآسيوي للموسم الحالي وانتهت بفوز هلالي على استاد الملك فهد، وهو الذي يتواجد ببطولة دوري آسيا كأبرز الحكام منذ النسخة 2008.

وأكد الياباني يوشي (45عاماً) لمقربيه عن وجود رغبه ونية التقاعد من مهنة التحكيم في كرة القدم، خصوصاً بعد خلو اسمه من القائمة الأولية التي ستتواجد في مونديال 2018م، مفضلًا الاتجاه إلى الأعمال التجارية، وهو الذي يدرس عرضا رسميا من الاتحاد الياباني لرئاسة لجنة الحكام هناك بالفترة المقبلة.

وجاء إعلان الحكم الياباني يوشي نهاية الخدمة بمجال التحكيم بنهاية موسم 2014 وهو الذي اقترب من نهاية 45 من عمره بعد أن ظل في مهنة التحكيم لسنوات طويلة وقد تواجد في المونديال الأخير، والذي قدم فيه أسوأ مستوياته في مباراة الافتتاح.

وكان يوشي بدأ مسيرته في التحكيم في عام 1997واستمر لمدة 21عامًا وبرغم تقدمه بالعمر إلا انه يعتبر الأفضل حالياً وبرأي البعض الحكم الأفضل في آسيا بشكل عام، وهو الذي أصبح حكماً دولياً لدى (الفيفا) في عام 2004.

وولد يوشي في السابع عشر من ابريل عام 1972 واختير من "الفيفا" لكي يقود في ثلاث نهائيات لكأس العالم، وهو الذي تألق في مونديال جنوب أفريقيا 2010 وقاد أربع مباريات هناك.

وحصل نيشيمورا على جائزة أفضل حكم في الدوري الياباني عامي 2009 و2010 وقاد في مسيرته بالدوري الياباني 99 مباراة منح خلاله 220 كارتا اصفر و31 كارتا أحمر وهي حصيلة ليست بقليلة.

وعرف عن يوشي صرامته وكثرة إشهاره البطاقات الملونة، ويعد الحكم الآسيوي الوحيد الذي أدار عددا من المباريات في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في غانا.

واستهل نيشيمورا مشواره الدولي في 2004. وأدار نهائي كأس العالم تحت 17 سنة 2007 بين إسبانيا ونيجيريا، ونهائي كأس العالم للأندية 2010 بين مازيمبي الكونغولي وإنتر ميلان الإيطالي، كما تم اختياره في كأس أمم أفريقيا 2008.

ومنذ ظهوره الأول في التحكيم الدولي عام 2004، تم تعيين نيشيمورا في الكثير من نهائيات البطولات الأخرى ومنها كأس العالم تحت 17 سنة 2007 بما في ذلك المباراة النهائية بين إسبانيا ونيجيريا، وكأس العالم تحت 20 سنة 2009، وكأس العالم للأندية 2010، وبالإضافة إلى ذلك، تم اختيار نيشيمورا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عام 2008.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مجلس الجمهور يستعد ل «التيفو» الأجمل
الطلاسي: «الشقردية» على موعد مع الإبداع


أخبار نادي الهلال ليوم السبت 017991030588.jpg
ياسر الطلاسي

الخرج - محمد الحطيم

حشد مجلس الجهور الهلالي امكاناته وترتيباته كافة لمواكبة الحضور الجماهير الكبير للنهائي القاري الذي يجمع الهلال بنظيره الاسترالي ويسترن سيدني في اياب نهائي كأس ابطال آسيا 2014م اليوم (السبت) بالعمل على تجهيز ادوات التشجيع ورسم اللوحة الخاصة بالتيفو الهلالي السابع الذي ينتظر ان يواكب حجم المناسبة، إذ قدم مجلس الجمهور الهلالي في مباريات الهلال القارية عدداً من اللوحات الجمالية التي ساهمت في تميّز المدرج الأزرق على مستوى القارة بالرسم والتنفيذ.

وبدأ الهلاليون نثر ابداعاتهم بداية من مواجهة الاهلي الاماراتي في الرياض، وابدع القائمون في تكرار النجاح بشكل آخر في مباراة السد القطري والعين الاماراتي التي ابهرت المشاهدين على مستوى متابعي البطولة.

من جهته أكد رئيس مجالس الجماهير الهلالية ياسر الطلاسي ان العمل قائم منذ فترة ليست بالقصيرة لمواكبة هذا العرس الرياضي الاسيوي، لايصال رسالة لكل من يرى هذا الجمهور بأنه احد افضل الجماهير تنظيماً وتنسيقاً واكثر فاعلية وتأثيراً في مباريات الهلال، موضحا أنهم عملوا «البروفة» الاخيرة واكملوا ترتيبات العمل، إذ تم زيادة عدد العاملين الى ضعف الاعداد السابقة بما يقارب 250 شخصا سيكونون موزعين في ارجاء الملعب لتوجيه الحضور متأملين التجاوب معهم لانجاح العمل الذي يسجل باسم الجماهير الهلالية والحرص على ظهور الجمهور الهلالي بالمظهر المميز كعادته.

مشيراً ان المجلس سيوزع ما يقارب 50 الف علم ازرق سترفع بعد النهاية من عرض التيفو الخاص باللقاء مقدما الشكر الجزيل لعضو مجلس الادارة راشد العنزان على تكفلة بكل متطلبات «التيفو» طوال الموسم المنصرم والحالي والى كل من ساهم في خدمة الجماهير الهلالية.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

سبيرانوفيتش: نحن نعرف خصمنا الهلال.. وهذا سيجعل موقفنا جيداً

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 317643546731.jpg
مدافع سدني سبيرانوفيتش

المدينة المنورة - صالح الحبيشي

شارك المدافع الدولي لفريق سيدني وندررز الأسترالي ماثيو سبيرانوفيتش في الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه مع الهلال السعودي، وذلك في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2014، حيث كانت هذه المشاركة الأولى للاعب منذ نهائيات كأس العالم.

وتواجد سبيرانوفيتش في جميع مباريات المنتخب الأسترالي في نهائيات كأس العالم في البرازيل، بعدما كان انضم إلى نادي غرب سيدني وندررز في أكتوبر 2013، حيث لعب قبل ذلك في ألمانيا واليابان وقطر.

وأجرى اللاعب البالغ 26 عاما عملية جراحية في الكاحل بعد نهائيات كأس العالم، ليغيب عن الملاعب حتى مشاركته يوم السبت الماضي في مباراة الذهاب على إستاد باراماتا حيث حقق غرب سيدني الفوز بنتيجة 1-صفر.

وقال سبيرانوفيتش: "كان من الرائع أن أعود للعب، فقد كان مشوار التعافي من الإصابة طويلا وصعبا، ولكنني نجحت في العودة إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وهذا شعور رائع.. ما زلت في بداية مرحلة العودة من الإصابة، ولهذا كان من الجيد أن أشارك لبضع دقائق".

وأضاف: "أشعر في كل يوم أنني أصبح أكثر قوة وأفضل من ناحية اللياقة البدنية، ونحن الآن نتطلع لخوض مباراة الإياب مساء اليوم (السبت) الرياض باستاد الملك فهد الدولي".

وقد نجح الفريق الأسترالي خلال مباراة الذهاب في استيعاب سيطرة الهلال على المجريات، ونجح في إيقاف جميع هجمات الفريق السعودي، علما بأن سبيرانوفيتش شارك في الدقيقة 75 من أجل مساعدة الفريق بالمحافظة على تقدمه.

وأوضح اللاعب: "أظهرنا شخصية قوية في المباراة وقاتلنا بقوة، وتوجب علينا أن نعمل بقوة لأن الفريق المقابل قوي ويضم لاعبين جيدين، وبالتالي نحن سعداء بالفوز 1-صفر".

وتابع: "لم نقم بعمل جيد في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني كان الوضع مختلفا حيث سيطرنا على المباراة بشكل تدريجي وكانت سيطرتنا على الكرة أعلى من الشوط الأول، ثم نجح تومي روجيتش في تسجيل هدف الفوز".

وتعتبر مواجهة سيدني مع الهلال في الرياض مساء اليوم (السبت) أول مباراة لفريق أسترالي في منطقة غرب آسيا ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، علما أن الفريق الأسترالي أجرى معسكرا تدريبيا مدته أسبوعان في دبي في وقت سابق، تمهيدا لانطلاق الموسم الجديد.

ورغم المعسكر التدريبي في دبي، إلا أن فريق سيدني يتوقع أن يواجه حضورا جماهيريا ضخما على إستاد الملك فهد الذي يتسع لنحو 63 ألف متفرج.

وكشف مدافع سيدني: "نحن ندرك ما الذي ينتظرنا داخل وخارج الملعب، حيث أن الرحلة طويلة، وستكون الظروف هناك اختبارا لنا، ولكننا استعددنا بصورة جيدة من خلال معسكر تدريبي قوي في دبي، ولهذا نحن نعرف ما الذي سنواجهه، وهذا سيجعل موقفنا جيدا".

وختم: "تسجيل هدف خارج أرضنا سيكون له تأثير كبير جدا، حيث سيصبح الهلال بحاجة لتسجيل ثلاثة أهداف، ولكننا سنلعب بالشكل المعتاد، حيث ستبدأ المباراة بنتيجة صفر - صفر ونحن نريد حمل اللقب في نهاية ال 90 دقيقة.. أنا واثق أن الأجواء ستكون مثيرة لأن جماهير الفريق المقابل ستحضر بأعداد كبيرة، ولكننا تجاوزنا حواجز مشابهة وخصوم صعبين وسط ظروف كروية صعبة من أجل بلوغ المباراة النهائية"

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

حضر إلى المؤتمر الصحفي بالزي السعودي
ريجي: مواجهة الرياض تختلف عن سيدني وشعاري إسعاد 65 ألف متفرج

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 497098076855.jpg
ريجي يرتدي الزي السعودي في طريقه للمؤتمر الصحفي

الرياض- أسامة النعيمة

قال مدرب الهلال ريجي في الموتمر الصحفي الذي عقد أمس قبل المباراة النهائية اليوم في دوري أبطال آسيا للأندية:"من الجيد ان تلعب وسط حضور جماهيري كبير يصل إلى 65 ألف متفرج يعطي دافعاً للاعبين من أجل الحصول على البطولة الآسيوية التي ستقدم الهلال إلى العالم، ونحن في سيدني قدم الفريق مباراة جيدة ولكن لم يوفق في التسجيل، ولاعبو فريقي جاهزون لخوض المباراة النهائية، والجماهير اليوم ستفرح باللقب بعدما عملنا طوال الأسبوع على التكتيك المناسب للمباراة".

وأضاف قائلاً:"لن يتحدث عن هذا العمل وكشف الأوراق أمام المنافس، وبالتأكيد كل لاعب يعرف الأدوار التي طلبت منه خلال التدريبات، والجميع عاقدون العزم على الفوز، وماتم في سيدني بقي في سيدني واليوم مختلف للجماهير والفريق، وتواجدنا في المؤتمر الصحفي من أجل إيضاح بعض الأمور التي تخص فريقنا، ونحن جاهزون لهذه المعركة التي سنكسبها بالتأكيد ضد سيدني والاحتفاظ باللقب في الخزينة الهلالية، لانعد الجماهير بشيء لكن نستطيع التأكيد أنهم سيفعلون المستحيل حتى يبقى الكأس في النادي وحالة لاعبينا جيدة، وهذا الأمر الذي يجعلنا نتأكد أن اللقب سيكون من نصيب الفريق الذي استعد جيداً طوال الفترة الماضية مع الإعداد الذهني والبدني".

وحول أن الفريق الهلالي يهاجم ولايسجل ويدافع ويستقبل الأهداف وأن دور اللاعب البرازيلي نيفيز بات غائباً بسبب المهمة الدفاعية قال: "في عالم كرة القدم تغيرات، وفي آخر مرحلة اللاعب لابد أن يقوم بدورين، وفريقنا يهاجم ولدينا فرص عديدة ووصلنا إلى المرمى وبغض النظر إن سجل تياقو أو غيره، تحكمنا بالمباراة من أولها إلى آخرها وهذه طبيعة لاعب كرة القدم، وحصول الهلال على آخر بطولة كانت على يد مدرب روماني، والكلام هذا لايعني لي شيئاً والأهم أن يحصل الهلال اليوم على اللقب من أجل خوض غمار بطولة العالم".

واختتم حديثه بالقول:"لانخشى سيدني وسنتمكن من الفوز عليه، وإسعاد الجماهير الهلالية، والأخطاء التي حدثت في الذهاب لايتحملها لاعب محدد، والفوز والخسارة نيتجة عمل جماعي، ونحن عائلة واحدة وسترون ذلك في اللقاء اليوم، والخطأ لايتحملة عبدالله الزوري أو غيره وهو لاعب مهم لدي في الفريق ومهم في المنتخب ولدينا أوراق عديدة من أجل الفوز تتمثل في العديد من اللاعبين على رأسهم لاعب الوسط محمد الشلهوب والقائد ياسر القحطاني".

من جانبه أكد محمد الشلهوب أن الهلال جاهز لخوض لقاء ويستر سيدني الأسترالي وقال:" يعتبر اللقاء من أهم اللقاءات التي يحرص الفريق على الفوز بها فهي لاتقبل التفريط، واللقب الآسيوي أصبح قريباً من أي وقت مضى للخزينة الهلالية التي ترغب بشدة الحصول عليه".

معتبراً أن الجماهير هي العنصر الأول دائماً وهي خلف كل إنجاز يحققه الفريق ودائماً تحضر وتساند بفاعلية وعلى اللاعبين إهداء هذا اللقب للجمهور الهلالي.

وعن تواجده في الهلال لفترة طويلة وامتلاكه العديد من الذكريات عن البطولة القارية قال: "من الجميل الحصول على اللقب الآسيوي وتواجدي بالتشكيلة أمر بيد المدرب وهذا قرار يُحترم، وزملائي اللاعبون جاهزون وعاقدون العزم على الفوز بإذن الله".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

عبدالرحمن بن مساعد: الإصرار والقتالية طريقنا إلى كأس آسيا

الرياض - حمد الصويلحي

رفع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شعار نكون أو لا نكون في مباراة فريقه اليوم امام ويسترن سيدني الاسترالي في إياب نهائي بطولة دوري ابطال آسيا، وقال: "سيكون هذا عنواننا في لقاء اليوم الذي يعتبر أهم مباراة لي خلال فترة رئاستي للهلال وأتمنى أن نوفق في تحقيق الفوز والتتويج بلقب البطولة الآسيوية".

وأضاف: "ظهرنا بمستوى مميزا في مباراة الذهاب ولم نكن نستحق الخسارة، ونحن قادرون بالإصرار والعزيمة والقتالية حتى آخر دقيقة من عمر المباراة على الفوز وإسعاد جميع الهلاليين بتحقيق البطولة".

ودعا رئيس الهلال جماهير فريقه للتفاعل في دعم الفريق منذ بداية المباراة حتى نهايتها بلا توقف، وقال: "جماهير الهلال لا تحتاج الى دعوة وكلنا ثقة في تواجدها والأهم ان تواصل الدعم والتحفيز مهما تغيرت مجريات اللقاء لقدرة الفريق على العودة في مختلف الظروف".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مدرب سيدني: اعطوني تاريخ «الزعيم»

الرياض - أسامة النعيمة

عبر مدرب ويسترن سيدني ببوفيتش عن سعادته في تواجده بالسعودية وقال: "أتوقع حضوراً جماهيرياً كبيراً اليوم، ونحن مستعدون للقاء استعداداً كاملاً ، وإذا كان الحظ خدمنا في الوصول إلى نهائي آسيا، وكذلك الفوز في أستراليا، فالحظ له تفسير آخر، وخصمنا الهلال له تاريخ عريق، ونتمنى الوصول إلى مثل تاريخه، ولم نصل إلى هذا النهائي إلا لأننا أفضل فريقين في آسيا، ولم نتواجد هنا إلا لأن إمكانياتنا جيدة، ونحترم الهلال بتاريخه الكبير.

وعن أسلوبه وهل سيباغت الهلال باكراً، وما الذي يخشاه اليوم قال :"لن أصرح عن أسلوبي وسترونه في الملعب، ولا نخشى شيئاً، وأنا متحمس لبدء اللقاء ضد فريق قوي ومحترم وجمهور كبير والفريق لديه الحماس بما فيه الكفاية وهم أتوا للانتصار وليس للنزهة فلذلك لا يحتاجون لرسالة، وستكون مجموعة مباراة الذهاب بتركيزها وحماسها وسيثبتون للمرة الثانية قدرتهم على الفوز". وحول الفرق بين ملعب المباراة وملعب استراليا خصوصاً المساحات قال: "لا نؤمن بمثل هذا الشيء، نحن اخترنا الوصول إلى النهائي ويجب الاستعداد لكل الظروف". وعن ثقته الزائدة من خلال حديثه السابق في هذا المؤتمر أنه لا يعرف الهلال في الرياض، وأن خصمه سيهاجم بثلاث مهاجمين ومنهم ياسر القحطاني أفضل لاعب في آسيا 2007، قال ببوفيتش: "هل تريدونني أن أتوتر؟

لا لن أتوتر، الخوف لا أعرفه وأنا واثق بفريقي، سنفوز بالنهائي وسيدني مجموعة ممتازة، وفريقي يستحق النهائي وسيلعب بثقة".

من جانبه قال مدافع الفريق وقائده نيكولاي ستانلي: "جاهزون لمباراة اليوم، وحتى نكون أبطالاً يجب علينا تجاوز هذه المرحلة ونعرف كيف التعامل مع المهاجمين وضغوطات المباراة وظروفها، وستكون أفضل لحظة في تاريخي هي رفع الكأس، ولايوجد لدينا خوف ولارهبة من هذه المباراة".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

موقع «الفيفا» منحه المساحة الأكبر في صفحته الرئيسية
كريري: سأضع خبرة حياتي الكروية كاملة في مواجهة سيدني


أخبار نادي الهلال ليوم السبت 417803941992.jpg
ضوئية من خبر موقع الاتحاد الدولي الفيفا

الرياض - شبيب الحقباني

أفرد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" صفحته الأولى في النسخة العربية منه للاعب وسط الهلال وقائد المنتخب السعودي سعود كريري الذي أكد أنه سيضع كامل خبرته في عالم كرة القدم في مباراة النهائي أمام ويسترن سيدني، مشددا أن اللقب سيكون له طعم خاص إذا حققه مع الهلال، إذ إنه سيكون اللقب الثالث في مسيرة كريري بعد أن حصل عليه مرتين مع الاتحاد عامي 2004 و2005.

وجاء في تقرير موقع "الفيفا": "يسعى لاعب وسط الهلال السعودي المخضرم سعود كريري إلى دخول تاريخ دوري أبطال آسيا عندما يستضيف فريقه يوم السبت ويسترن سيدني وندررز الأسترالي في اياب نهائي المسابقة القارية على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.

ويتطلع كريري (34 عاما) الى ان يصبح اول لاعب يحرز اللقب القاري ثلاث مرات بعد ان ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه السابق اتحاد جدة باللقب مرتين متتاليتين عامي 2004 و2005، قبل ان يكون احد افراد النادي ذاته عندما خسر نهائي دوري الابطال ايضا امام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي عام 2009.

واذا نجح الزعيم وهو لقب الهلال بقيادة المدرب الروماني لورنتيو ريجيكامب في قلب خسارته ذهابا 0-1 وحرمان سيدني باكورة القابه القارية في اول مشاركة له على هذا الصعيد، فان الهلال سيصبح ايضا ثاني فريق آسيوي يحرز اللقب ثلاث مرات الى جانب بوهانغ علما بان لقبي الهلال السابقين احرزهما عامي 1991 و2000 عندما كانت المسابقة تعرف بتسمية كأس أبطال الاندية الاسيوية.

وقال كريري: "انه النهائي الرابع الذي اخوضه وسبق لي الفوز مرتين والخسارة مرة واحدة، من اجل طموحي الشخصي سيكون الامر رائعا لو احرزت اللقب مجددا وايضا من اجل النادي لانه ينتظر هذا اللقب منذ فترة طويلة".

وكان كريري قد انتقل من الاتحاد الى الهلال في ديسمبر الماضي، وتابع "طموحي وطموح النادي يمنحنا الثقة والرغبة في العمل نحو تحقيق هذا الهدف".

اما زميل كريري في الهلال الكوري الجنوبي كواك تاي هاي فهو الآخر توج باللقب مرة واحدة عندما كان قائدا لفريق اولسان هيونداي عام 2012، في حين يضم الفريق ايضا ثلاثة لاعبين مخضرمين هم ياسر القحطاني والبرازيليان ديغاو وتياجو نيفيز.

في المقابل، فان محمد الشلهوب هو اللاعب الوحيد الباقي من الفريق الذي توج باللقب القاري عام 2000 على حساب جوبيلو ايواتا 3-2 بعد التمديد في الرياض.

وكشف كريري قائد الفريق حاليا "سأضع خبرتي ليس فقط في المباريات النهائية بل خلال طوال مسيرتي في خدمة الفريق. هناك العديد من لاعبي الخبرة في الفريق امثال ديغاو، كواك، ناصر وثياغو، فقط قلة من اللاعبين لا يملكون خبرة المباريات الكبيرة في الفريق".

خاض كريري مباراتين فقط في دور المجموعات هذا الموسم لكنه شارك في المباريات السبع حتى الان في الادوار الاقصائية علما بان فريقه يتمتع بالقوة على ملعبه حيث فاز في مبارياته الخمس وسجل 13 هدفا ولم يدخل مرماه اي هدف.

وختم "لن تكون المباراة سهلة ضد ويسترن لكننا سنبذل قصارى جهودنا لكي نحرز اللقب واسعاد جماهيرنا الوفية التي تنتظر اللقب القاري منذ فترة طويلة".


أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الصحف الأسترالية تواصل اهتمامها بالنهائي الآسيوي ..
(سيدني مورنينغ): الثقافة السعودية ترفض أساليب التضييق


أخبار نادي الهلال ليوم السبت 561969531932.jpg

الرياض - سلطان السيف

واصلت الصحف والمواقع الاخبارية الأسترالية تغطيتها الموسعة للنهائي المرتقب الذي سيجمع الهلال بويستيرن سيدني وانديريرز الأسترالي مساء غد (السبت) على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

ونشر موقع الفريق الأسترالي الرسمي تقريراً مرئياً عن وصول الفريق إلى الرياض واهتمام وسائل الإعلام السعودية بوصوله، وأظهر التقرير الذي تم تصويره من داخل الحافلة التي أقلت الفريق من مطار الملك خالد الدولي إلى مقر إقامة الفريق اهتمام عناصر الفريق الاسترالي بالمناظر التي مرت بها حافلتهم، في حين أكد مدافع الفريق أنتوني جوليك أن وصولهم جاء بعد 16 ساعة من الطيران المتواصل، وقال: " وصلنا أخيراً إلى الرياض، بالطبع نحن مرهقون جداً، لكن يجب أن نبدأ من الآن استعدادانا للمباراة".

بدوره، رفض المدافع بريندان هاميل الاتهامات التي توجه لفريق باتخاذه الأسلوب الدفاعي وتعطيل اللعب وقتل المتعة، وقال في حديث نقلته صحيفة (بريسبان تايمز) الأسترالية: " هناك من لايقدر طريقة لعبنا ويتهمنا بأننا نلعب بطريقة دفاعية حينما نقابل أقوى فرق القارة في هذه البطولة، نحن نلعب بأسلوبنا وسجلنا أهدافاً في 12 مباراة من أصل 13 في هذه البطولة، الفوز في المباريات هو المطلب، وأحياناً نحن لانقدم المستوى الذي نتطلع إليه، لكننا نفوز، ولا نحظى بالإشادة الكافية".

وكتبت الصحيفة:" أداء ويستيرن الدفاعي هو العمود الفقري للفريق في هذه البطولة"، قبل أن يضيف المدافع هاميل :" هم لم يعتادوا على اللعب أمام فريق منظم، عندما يلعبون ضدنا يجدون المساحات ضيقة، هناك طريقتان للعب، الأولى هي الطريقة المعتادة في آسيا، والأخرى طريقتنا في الدوري الأسترالي، نحن نلعب بطريقتنا وتأقلمنا على اللعب في البطولة الآسيوية، في الدوري الأسترالي اللعب يعتمد على التنظيم الجيد، وفي بطولة آسيا هناك بعض الفوارق الفردية".

وفي حديثه للإعلام الأسترالي ونقلته (ديلي تيلغراف بنسختها الاسترالية) فور وصول بعثة فريقه إلى الرياض، أكد مدرب الفريق الأسترالي توني بوبوفيتش أنهم اعتادوا على مثل هذه الحالات وقال:" مررنا بهذه التجربة من قبل وسافرنا إلى كوريا واليابان والصين، نحن نعلم أن علينا الاستعداد جيداً، اللاعبون باتوا معتادين على هذه الأجواء، نحن نعلم أن علينا أن ننام جيداً ونرتاح ونأكل جيداً، اللاعبون في كامل تركيزهم وهم مرتاحون جداً، إنها مناسبة خاصة ونتطلع للفوز باللقاء".

ويؤكد مدافع الفريق الأيمن دانيال مولين في تصريحات لموقع قناة (اي بي سي نيوز) أنه سيتوجب عليهم الهجوم، وقال: " اختراق دفاعات الهلال سيكون أمراً هاماً، من الصعب أن نلعب بطريقة دفاعية بحتة، يجب علينا الذهاب لملعبهم، لو سجلوا هدفاً فلن تفيدنا الطريقة الدفاعية، علينا أن نسجل ونضعهم تحت الضغط مثلما فعلنا في ال20 دقيقة الأولى من الشوط الثاني في موقعة الذهاب، لو فعلنا هذا سنتحكم بالمباراة، لدينا مدرب رائع ولاعبون منضبطون، يجب علينا أن نكون منضبطين، لا نريد أن نندم على ضياع هذه الفرصة، سنكون في مستوى هذه المواجهة".

وفي وقت أبدت فيه الصحافة الأسترالية قلقها من تعرض الفريق الضيف لمضايقات جماهيرية ومضايقات على مستوى التعامل مع البعثة مثلما حدث للفريق عندما ذهب إلى الصين لملاقاة غوانزهو، أكدت صحيفة ( سيدني مورنينغ هيرالد) أن جماهير الهلال لن تقوم بمثل هذه التصرفات، والتقت الصحيفة بأحد مشجعي الهلال الذي رفض ذكر اسمه والذي أكد أن مثل هذه الأساليب لاتمثل الثقافة السعودية، وكتبت: " جماهير الهلال لاتمارس (الأساليب القذرة خارج الملعب) وجماهير الهلال تقول إنه يجب أن يتوقع لاعبو ويستيرن سيدني مثل هذه الأساليب التي واجهها الفريق عندما ذهب الفريق إلى الصين وقوبل بمضايقات من قبل جماهير غوانزهو، السعوديون يعتقدون أن الجماهير لايجب أن تكون جزءاً من هذه الأساليب، ومع ذلك أخذ مسؤولو الفريق بالاعتبار احتمالية وقوع مثل هذه الأحداث، فالفريق يسكن في أحد الفنادق المؤمنة بشكل جيد".

وتحدث أحد مشجعي الهلال للصحيفة قائلاً: " لم نسمع إطلاقاً عن وجود مثل هذه التصرفات في السعودية، إنها لاتمثل ثقافتنا"، في وقت كان الفريق الأسترالي تعرض لمضايقات خلال ذهابه إلى الصين لمواجهة غوانزهو في إياب ربع نهائي البطولة، إذ تلقى اللاعبون في منتصف ليلة اللقاء مكالمات على هواتف غرفهم في الفندق الذي قطنوا فيه، وتعرضت حافلة الفريق لحادث سير وصفه الأستراليون ب"المشبوه"، فضلاً عن مضايقات في الملعب وفي المطار، فيما يؤكد مدافع الفريق بريندان هاميل أنهم وضعوا في حساباتهم التعرض لأسوأ الظروف قبل مواجهة الهلال، على رغم كل التأكيدات ورسائل التطمين التي تلقاها الفريق.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

«دنيا الرياضة» تقرأ تاريخ دوري أبطال آسيا
(نادي القرن) ينشد (الثالث).. والفرق الكورية تنفرد بعشرة ألقاب


الرياض - سلطان السيف

سيشكل نجاح الهلال بتحقيق لقب دوري أبطال آسيا في نسخته الحالية تحولاً تاريخياً في مسيرة الفريق الآسيوية التي توجته بلقب (نادي القرن في آسيا)، إذ سيكون الحصول على اللقب بنظام البطولة الجديد التي استحدثت نتيجة لدمج بطولتي الآندية الآسيوية أبطال الدوري، والأندية الآسيوية أبطال الكؤوس، سيكون هو الأول في تاريخ الفريق تحت المسمى الجديد. واستحدث الاتحاد الآسيوي دوري أبطال آسيا بنظامها الراهن في عام 2003، وحينها تم دمج سجل أبطال بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري بالبطولة الوليدة آنذاك، طبقاً لمصادر متخصصة بالتأريخ، ما يجعل تحقيق الهلال لهذه البطولة مساء اليوم (السبت) هو الثالث في تاريخه ليتساوي مع فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي حقق البطولة بمسمييها المختلفين في ثلاث مناسبات، وحصلت (دنيا الرياضة) على أدق المعلومات التاريخية للبطولة والتي لاتبدو واضحة منذ استحداثها موسم 1967 وحتى توقفها موسم 1970.

والهلال هو أكثر الفرق الآسيوية والسعودية مشاركة بالبطولة، إذ شارك (الزعيم) في 16 مناسبة مختلفة، منذ بدء المشاركات السعودية في الثمانينات الميلادية من القرن الماضي، وحقق البطولة في مناسبتين كلاهما كان تحت المسمى القديم (بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري) متساوياً مع كل من مواطنه الاتحاد، السد القطري، استقلال طهران الإيراني، ماكابي تل ابيب من الكيان الصهيوني، سيونغنام الكوري، سوون بلووينغز سامسونغ الكوري، وذي فارمرز بانك التايلاندي، في حين حقق كل من العين الاماراتي، بوسان الكوري (الذي كان يحمل مسمى داو رويالز)، غامبا أوساكا الياباني، غوانزهو ايفيرغراند الصيني، هابويل تل أبيب من الكيان الصهيوني، جيف يونايتد تشيبا الياباني، جيونبوك اف سي الكوري، جابيليو ايواتا الياباني، لياونينغ هيونجين الصيني، نيبون كوكان الياباني، باس همداني (باس طهران سابقاً)، أولسان هيونداي الكوري، وأوراوا ريد دايموندز الياباني.

انطلاقة وتوقف..

انطلقت البطولة موسم 1967، وحقق فريق هابويل تل أبيب من الكيان الصهيوني البطولة، وهو الفريق الذي كان فلسطينياً بالأصل وأحد أعرق الفرق الفلسطينية قبل أن يتم الاستيلاء عليه من قبل الاسرائيليين، وتم قتل جميع لاعبي الفريق ومدربه وبقية العاملين فيه قبل إعادة هيكلته وتغيير هويته ومسماه.

وفي النسخة الثانية موسم 68، حقق مكابي تل أبيب اللقب، قبل أن يحقق تاج طهران البطولة موسم 70، ليعود مكابي تل أبيب ويحقق اللقب للمرة الثانية موسم 71، لتتوقف البطولة بعدها لمدة 15 عاماً.

البطولة توقفت ل15 عاماً.. والكيان الصهيوني طُرد من البطولة

الأهلي وصيفاً.. ولقب عربي

عادت البطولة موسم 1986، وشهدت مشاركة الأهلي الذي حقق المركز الثاني بعد خسارته من داو رويالز الكوري الذي حمل لاحقا مسمى (بوسان) بنتيجة 1-3، في حين تحقق أول لقب للأندية اليابانية على يد جيف يونايتد تشيبا الياباني موسم 87، ثم حققها مواطنه نيبون كوكان، ليتحقق بعدها أول لقب عربي بواسطة السد القطري موسم 89.

حضور سعودي صيني إيراني..

وفي موسم 90 حقق الفريق الصيني لياونينغ هيونجين اللقب لأول مرة لأندية الصين، تبعه الفريق الإيراني استقلال طهران في موسم 91، وهو الفريق الذي فشل في الحفاظ على لقبه في الموسم التالي 92 بعد أن خسر على يد الهلال بركلات الترجيح 3-4، ليحقق الهلال أول بطولة للأندية السعودية على مستوى القارة (الصفراء)، ليعود اللقب من جديد للخزائن الإيرانية موسم 93 عن طريق باس همداني (باس طهران)، ومن ثم نالت الأندية التايلاندية نصيبها من اللقب للمرة الأولى بواسطة فريق ذي فارمرز بانك الذي سجل نفسه كأول فريق يحقق البطولة لموسم متتاليين 94 و95.

سيطرة كورية وعودة سعودية..

في موسم 96 حقق تشيونان إيلهوا الكوري (تغير اسمه إلى سيونغنام) اللقب، ليبقى اللقب مجدداً في كوريا الجنوبية لعامين إضافيين، ولكن هذه المرة عن طريق بوهانغ ستيلرز الذي حقق البطولة في موسمي 97و 98، ليسجل جابيليو ايواتا الياباني نفسه بطلا للبطولة لأول مرة في تاريخه، قبل أن يعود الهلال في موسم 2000 ويكسر احتكار فرق شرق القارة الذي دام لسبع سنوات، ويحقق البطولة للمرة الثانية كأول فريق من غرب القارة يحقق هذا الشرف بعد طرد الكيان الصهيوني من الاتحاد القاري، في حين سجل الهلال نفسه كأول فريق عربي يحقق البطولة في مناسبتين.
عودة كورية وتوقف..

عادت الفرق الكورية مجدداً للمشهد الآسيوي بقوة، إذ حقق سوونغ بلووينغز اللقب موسمي 2001 و 2002، ليسجل نفسه كآخر الفرق التي تنال لقب البطولة، ويقرر بعدها الاتحاد الآسيوي إيقاف المسابقة ودمجها مع بطولة الأندية الآسيوية للأندية أبطال الكؤوس في محاكاة لدوري أبطال أوروبا، من خلال تقسيم الفرق إلى مجموعات، أربع منها لفرق الشرق، ومثلها لفرق الغرب.

العين يحقق الأولوية وحضور اتحادي..

نال العين الاماراتي شرف انتزاع لقب البطولة كأول فريق آسيوي يحققها بنظامها الجديد بعد فوزه على تيرو ساسانا التايلاندي بمجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد أن فاز ذهابا بهدفين نظيفين وخسر إيابا بهدف دون رد، ليأتي بعده الاتحاد السعودي وينال لقب البطولة لأول مرة في تاريخه وكأول فريق سعودي يحققها بنظامها الجديد، إذ فاز في موسم 2004 على سيونجنام الكوري بمجموع اللقاءين إثر خسارته ذهابا 1-3 وفوزه إيابا بخماسية نظيفة، وحافظ الاتحاد على لقبه في موسم 2005 بفضل فوزه على العين الإماراتي في المواجهة النهائية، إذ تعادل الفريقان ذهاباً 1-1 وفاز الاتحاد إيابا 4-2.

سيطرة الشرق

حقق فريق جيونبوك اف سي الكوري لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ الأندية الكوري وأندية الشرق موسم 2006، مافتح شهية فرق النصف الشرقي، فأحرز أوراوا ريد دايموندز البطولة موسم 2007، ومن ثم فاز مواطنه غامبا أوساكا بلقب موسم 2008، ثم عاد الفريق الكوري بوهانغ ستيلرز ليحرز اللقب موسم 2009 وينفرد بلقب أكثر الفرق تحقيقاً للبطولة، نظير فوزه على الاتحاد 2-1 في اللقاء الذي أقيم على الملعب الوطني في طوكيو، وفي ذلك الموسم بدأ الاتحاد الآسيوي بتطبيق إقامة المباراة النهائية من مباراة واحدة وعلى ملعب يحدد مسبقاً، ثم أبقى مواطنه سيونغنام إيلهوا الكأس في كوريا موسم 2010.

حضور قطري

حقق السد القطري البطولة لأول مرة بنظامها الجديد وللمرة الثانية في تاريخ وتاريخ أندية قطر، إثر فوزه على جيونبوك هيونداي الكوري بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي لُعب في سيئول موسم 2011، وفي موسم 2012 فاز أولسان هيونداي على الاهلي لسعودي بثلاثية نظيفة ليحرز لقب البطولة، قبل أن تذهب البطولة للصين عن طريق غوانزهو الذي حقق اللقب لأول مرة في تاريخه، ولأول مرة في تاريخ أندية الصين بالبطولة بنظامها الجديد، وللمرة الأولى منذ موسم 90.

حقائق وأرقام..

- توقفت البطولة من موسم 1971 وحتى موسم 1986

- شاركت فرق الكيان الصهيوني في بدايات البطولة قبل أن يتم تجميد عضوية الكيان الصهيوني عام 1972 ومن ثم طرده من عضوية الاتحاد الآسيوي عام 1976 بمشروع عربي قاده رئيس اتحاد الكرة الكويتي السابق أحمد السعدون الذي كان يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

- علقت الفرق العربية مشاركتها في البطولة بسبب مشاركة فرق الكيان الصهيوني، وبعد طرد فرق الكيان الصهيوني توقف البطولة ما أخر ظهور الفرق العربية.

- تفكك نادي باس طهران وتمت إعادة تأسيسه ليحمل مسمى باس همداني.

- تغير اسم فريق تشيونان إيلهوا إلى سيونغنام

- تغير اسم داو رويالز الكوري إلى بوسان.

- الفرق الكوري الأكثر تحقيقاً للبطولة برصيد 10 بطولات تتبعها الفرق اليابانية برصيد خمس بطولات، فالفرق السعودية بأربع بطولات، فالإيرانية وفرق الكيان الصهويني بثلاثة ألقاب، فالقطرية والتايلاندية والصينية بلقبين، فالإماراتية بلقب واحد.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الشمراني: نحتاج دعم جماهير الزعيم 90 دقيقة

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 714510283665.jpg

الرياض - حمد الصويلحي

شدد مهاجم الهلال ناصر الشمراني على أهمية دور جمهور الهلال في دعم الفريق، مقدما رسالة خاصة للجماهير الزرقاء قال فيها: "نحتاج وقفتكم معنا طوال التسعين دقيقة منذ انطلاق صافرة البداية وحتى نهاية المباراة وبدعمكم سنحقق الانتصار، فتشجيعكم سيكون طريقنا للتتويج باللقب باذن الله".

الجدير بالذكر أن ناصر الشمراني سجل عشرة أهداف خلال البطولة الآسيوية حتى الان ساهمت في وصول فريقه الى النهائي، ويعتبر هدفه الأخير أمام العين الهدف رقم 200 في تاريخ مشاركات الهلال في بطولة دوري ابطال آسيا، وينافس الشمراني على لقب هداف البطولة اذ يحتل الوصافة بعشرة اهداف خلف مهاجم العين الغاني جيان الذي يتصدر القائمة باثني عشر هدفا.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

هوامير الصحراء يجتاحون القارة.. ويزفون الزعيم

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 218150592874.jpg

الرياض - شبيب الحقباني

وُلد الهلال وفي مدرجه جماهير من ذهب، ترافقه أينما حل وارتحل، وفي أي بقعة من هذه الأرض الواسعة يحط بها "الشقردية" رحالهم، يجتاحها "هوامير الصحراء" متسابقين على السفر، ملبين نداء "الزعيم" ليرافقوا الفريق إلى أقاصي هذه البقاع ثم يزفونه بطلاً.

"الزراق الأعظم" لا يكل ولا يمل من الحضور والمؤازرة، ولا تهتز ثقتهم في فريقهم القادر بقوة نجومه وإدارته وقوته أن يقف على أعلى منصات التتويج ويعانق أعصى الكؤوس ويقبل أغلى الذهب.

وما يتكرر في كل استحقاق يكون الهلال طرفا فيه خارج السعودية من ازدحام في المنافذ والمطارات وملاعب الخصم دليلا على حجم الجماهيرية الجارفة التي يتمتع بها الفريق الأزرق، والكثافة التي رأيناها في ملعب سيدني ليست بغريبة عليهم، علماً أن زمن الرحلة 15 ساعة!.

حضور الجماهير اليوم وتفاعلهم مع المباراة سيكون الدافع الأقوى بعد توفيق الله إلى اللقب القاري، إذا ما تفاعلوا مع المباراة ودبّوا الرعب في نفوس الخصم الاسترالي، كما فعلوا مع لاعبي العين والسد خلال هذا الموسم، إذا وضع اللاعبون سباباتهم على آذانهم ليتخلصوا من صوت الهدير الأزرق الذي أفقدهم التركيز وشتت انتباهم.

الجماهير الزرقاء لها الفضل الأكبر في ايصال الهلال إلى هذه المرحلة، وسيكون صاحب الذراع الأطول، إذا ما عانق "الزعيم" ذهب القارة.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

"الزعيم" وسيدني.. ليست معركة حربية
لاتختزلوا قيمة الهلال في بطولة واحدة ولاتشحنوا اللاعبين فوق طاقتهم


أخبار نادي الهلال ليوم السبت 746794278732.jpg

الهلال.. خسر في سدني.. ولم يفقد الأمل للفوز بالكأس

الرياض - فياض الشمري

ليست مواجهة حربية وتحديد مصير، ولقاء حياة أو موت، أنها مباراة كرة القدم بين الهلال وسيدني في مسيرة التنافس الرياضي عامة والقاري تحديداً، يتنازع فيها الفريقان على اللقب لمدة 90 دقيقة، وربما تصل إلى الوقت الاضافي وركلات الترجيح، الهلال يملك ادوات الحسم أن لعب بمستواه المعروف والتركيز المطلوب، وسيدني لديه الفرص للفوز، من يحصر مستقبل "الزعيم" في هذه المباراة فهو يرى الرياضة وحضور ناديه وتاريخه وقيمته الفنية والعناصرية وجميع ما حققه من ألقاب لم يحصل عليها غيره من زاوية الربح الوقتي فقط من دون الايمان أن الفريق الأزرق كيان شامخ يهتز ولكنه لا يسقط، ربط الفرح والحزن في هذه البطولة لا يليق بكيان تم تشييده بتعب الرجال وتضحيات الجماهير وعطاء اللاعبين ودعم الشرفيين وفكر المدربين واخلاص الاداريين، صحيح أن الفوز مطلب حتى في المباريات الودية ولكن ما هو أهم من ذلك هو مراعاة ورعاية مصالح هذا النادي حتى عندما لاتسير الرياح بما تشتيه السفن.

الهلال سلسلة مترابطة من الأجيال المضيئة اداء وخلقاً وعطاء وتاريخاً وتأثيراً في الرياضة وخدمتها على المستوى الوطني، لا تهزها عثرة ولا تسقطها الظروف وقمر لا تحجبه المنغصات والانكسارات ان حدثت، فرز السلبيات والتعاطي مع الايجابيات بمنظار (إن الهلال يبقى شامخاً)، إن خسر اليوم او تعثر غدا، او حاصرته الظروف في الايام الأخرى لابد أن يكون هو الشعار المرفوع في كل وقت، زيادة احمال الضغط على الادارة والشحن على اللاعبين والمدرب، لايمكن أن يدفع إلى البطولات مالم يكن هناك تعاطٍ متعقل مع ظروف المنافسة ومعطيات الواقع، مالم تدرك قيمة فريقك وخطورة الخصم وأهمية اللعب بتوازن واستثمار الامكانات المتاحة بمثالية.
في سيدني خسر الهلال شوطاً، وكان هو الأفضل ولكنه لم يسجل، وفي الرياض ينتظر تكمله الشوط الثاني، ومن يحسن موقفه وتعامله ويقرأ خصمه من واقع من مختلف الزوايا والمعطيات بعيدا عن العاطفة الجياشة والحث السلبي على طريقة (الشيء اذا زاد عن حده انقلب إلى ضده)، ستكون الكلمة له والكأس من نصيبه، وعلى هذا الاساس فلتحضر الجماهير المخلصة التي هي (كنز الهلال وكنز الرياضة) دورها في الملعب وخلال وقت المباراة النهائية، فكثرة مطالبة اللاعبين قبل المباراة و(هي تدرك أن اللاعب لا يدخر شيئاً نحو تحقيق المجد لنفسه وناديه ورياضة بلده) ربما تشحنهم وبالتالي يفقدون التركيز ومن ثم التأثير عليهم سلباً، لذلك على كل هلالي ألا يصدق ولا يثق الا بالعطاء المتزن والاداء المملوء بالكفاح والروح واستثمار الفرص.

مسألة التذكير ببعض المواقف ان الفريق فاز في مباراة في اعوام مضت ومن ثم عاد وانتصر هذا أمر انتهى بزينه وشينه، وظروف الأمس تختلف عن ظروف اليوم، الكرة اصبحت فكراً وعزيمة، وتحولت الى فهم صحيح الى كل ما يحيط بها من مؤثرات (حلوها ومرها)، على هذا الأساس فالضغط الأزرق على اللاعبين والمطالبات الجماهيرية وتصوير المواجهة بالسهلة تارة، والصعبة تارة أخرى ليس بالأمر الجيد لأن فيه عدم تقدير مثالي للموقف، خصوصاً أن الإدارة والمدرب واللاعبين عرفوا الخصم جيدا والتقوه على أرض الواقع، ولم يبق الا تنفيذ ماهو مطلوب منهم على المستطيل الأخضر في العاصمة، العاطفة الجماهيرية لا يمكن أن يتحكم بها صاحب القرار في النادي لأن هناك من يهمه الفوز من دون توظيف ادوات الحسم، ولكن على الأقل تواجهها قراءة جيدة من الادارة والجهازين الفني والاداري وعناصر الفريق بذهن صافٍ، وتركيز عالٍ، والاهتمام بالجزئيات والتركيز عليها وعدم الاكتراث بالشحن الاعلامي والجماهيري الذي ربما يكون مفترق طرق، فهناك من يطالب وهذه المطالبة ربما غير مفيدة، وهناك من يحاول أن يخدر تارة ويحبط تارة أخرى، مع يقيننا التام بأن اعضاء الفريق الأزرق يدركون هذا الشيء ويلمون به تماما والفوز بيد رب العالمين قبل كل شيء.

الاعداد النفسي والجلوس مع اللاعبين وايضاح ما هو المطلوب منهم بعيدا عن صيحات مشجع عاطفي وآخر اتى لغرض في نفسه، أمر مطلوب، لايمكن ان تطالب اللاعب بما هو فوق طاقته، ولكن تبين له وترسم له المسار الذي يمكنه من تحقيق المأمول فالفريق الاسترالي لا يمكن أن يعتمد على شحن جماهيره وما يطرح في إعلام بلاده، ولكن سيعتمد على ال90 دقيقة التي خاضها في بلاده ومن ثم استثمارها الايجابيات التي جناها في سيدني حتى تعزز من موقفه في الرياض وبالتالي الحفاظ على ماحققه من نتيجة ايجابية هناك، مباريات كثيرة وبطولات متعددة قدمت لنا دروساً لا يمكن تجالها، فرق كانت شبه ضامنة للفوز على الخصم، وأخرى وضعت نتيجة المباراة لصالحها مسبقاً، والنتيجة ماذا كانت؟.. خسرت النتيجة واضاعت البطولة.. كيف؟.. لأنها استجابت للضغط الاعلامي والجماهيري تارة وعدم احترام الخصم تارة أخرى اضافة الى عدم توفر الاعداد النفسي الجيد فكان الظهور غير الايجابي.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

جاهزية جميع اللاعبين..

الرياض - حمد الصويلحي

أنهى الهلال تحضيراته مساء أمس (الجمعة) استعداداً لمواجهة ويسترن سيدني الاسترالي مساء اليوم وسط جاهزية جميع الاعبين الذين شاركوا في المناورة التي فرضها الجهاز الفني بقيادة الروماني لورينت ريجيكامب، وشهدت التدريبات تواجداً ادارياً وشرفياً مكثفاً من خلال حضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ورئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد، وأعضاء شرف النادي الأمير محمد بن فيصل والأمير نواف بن سعد والأمير سلطان بن فهد بن سلمان، إضافة إلى قائد الهلال السابق محمد الدعيع وجميع أعضاء مجلس الإدارة، ودخل لاعبو الهلال معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز فور انتهاء التدريبات أمس.

من جهة ثانية أنهى مجلس الجمهور الهلالي ترتيباته للقاء النهائي الآسيوي مساء اليوم من خلال تجهيز 50 ألف علم إضافة إلى آلاف الشالات الزرقاء، بينما تواجد أعضاء المجلس منذ وقت مبكر أمس لترتيب وتجهيز (التيفو) الضخم الذي سيظهر في المدرجات اليوم، وقدم المجلس شكره لعضو الادارة راشد العنزان على تكفله بمصاريف "التيفو الازرق".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

«رويترز» تفرد مساحة واسعة للمواجهة التاريخية
الهلال سينير سماء الرياض أمام 65 ألف مشجع في نهائي آسيا

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 270916725275.jpg

الرياض - رويترز

سينير الهلال سماء الرياض وستشتعل العاصمة السعودية احتفالا لو انتصر فريقها الحالم بالتتويج على ضيفه الاسترالي وسترن سيدني واندرارز اليوم (السبت) ليصبح بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى.

والثقة هنا كبيرة بالفعل قبل انطلاق إياب الدور النهائي حيث سيسعى الهلال لتعويض هزيمته 1-صفر ذهابا في سيدني الأسبوع الماضي حين سيطر على اللعب طويلا لكنه دفع ثمن الفشل في إنهاء الهجمات بالشكل الملائم.

وأمام ما يزيد على 65 ألف متفرج يتوقع أن يمتليء بهم استاد الملك فهد الدولي سينطلق الهلال من البداية سعيا للتعويض ويقول مهاجمه المخضرم ياسر القحطاني إنه مستعد للركض "حتى الموت" من أجل نيل اللقب القاري.

وأضاف القحطاني البالغ من العمر 32 والذي أصبح جاهزا للعب مع فريقه بعدما أبعده الإيقاف عن جولة الذهاب "اللعب في مثل هذه المباريات كالحلم. الكل يريد أن يلعب في نهائي كهذا.

"أردت اللعب في المباراة الأولى لكني كنت موقوفا.. لكني الآن أنتظر من المدرب أن يشركني وأريد أن أركض حتى الموت.. أريد الفوز بهذا اللقب."

لكن حتى إن لم يحصل القحطاني على فرصة اللعب أساسيا فسيكون بوسع الهلال الاعتماد على ناصر الشمراني صاحب الأهداف العشرة حتى الآن في المسابقة وآخرها ذلك الهدف المهم ضد العين في إياب قبل النهائي حين خسر الهلال 2-1 لكنه تأهل لتفوقه في مجموع المباراتين.

ولو انتصر الهلال فلن يكون تتويجه الأول في آسيا فهو بطل لهذه المسابقة مرتين من قبل في 1991 و2000 لكنه فشل مرارا في الفوز به منذ تحولت المسابقة إلى دوري الأبطال في 2003.

لكن حتى هذا لا ينبغي أن يقلق الهلال ومشجعيه. ففي تشكيلة الفريق الثنائي سعود كريري قائد منتخب السعودية وكواك تاي هوي مدافع كوريا الجنوبية ولكل منهما نصيب من التتويج. فكريري الذي اشتراه الهلال من غريمه الاتحاد الموسم الماضي ذاق حلاوة هذه الكأس مع ناديه السابق مرتين في 2004 و2005. ولم يعرف ناد سعودي مذاق دوري أبطال آسيا منذ ذلك التاريخ.

والأحدث كان تتويج كواك تاي هوي باللقب مع أولسان في بلده كوريا الجنوبية حين قاد اللاعب طويل القامة فريقه الأسبق للفوز.

ولعلها نذر تثير الارتياح لدى مشجعي الهلال الذين لن يتكلفوا أي أموال في مشاهدة المباراة بالاستاد العملاق بعدما تكفل الأمير الوليد بن طلال بشراء جميع التذاكر وأهداها لجمهور الهلال.

ويقول عبدالكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بالهلال إن التتويج سيمثل لحظة تاريخية للهلال ولكرة القدم السعودية بأسرها.

وأضاف الجاسر ل"رويترز" عبر البريد الإلكتروني "نتطلع للفوز بالكأس الآسيوية والعودة للإنجازات القارية، إنه حدث هائل وتاريخي للهلال.. للاعبيه ومدربيه وإدارته ومشجعيه."

وتابع "يتطلع المسؤولون السعوديون للفوز بهذه البطولة.. مر وقت طويل والكل نهم ومتحمس للغاية لتحقيق هذه البطولة القارية لناد سعودي."

وقد يعيد الفوز لو تحقق للهلال الحياة لكرة القدم السعودية المتراجعة منذ سنوات.

فالبلد الذي تأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية بين 1994 و2006 تراجع الآن ليحتل المركز 97 في التصنيف العالمي للمنتخبات بعدما وصل ترتيبه إلى 21 في 2004. كما فشلت السعودية في بلوغ كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويقول الجاسر "حين يفوز ناد سعودي بهذه الكأس الآسيوية سيكون في هذا حافزا للاعبي المنتخب الوطني لتقديم أداء جيد في البطولات التالية." ولو أن الجاسر يعني بالبطولات التالية نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا فسيدفعنا هذا للتفكير أيضا في الحافز الذي يملكه الضيف القادم من نصف الأرض الجنوبي.

فبعد عامين فقط من التأسيس يجد واندرارز نفسه سريعا على بعد ربما 90 دقيقة فقط من منح استراليا أول ألقابها في دوري أبطال آسيا.

ولم يكن واندرارز الفريق الأفضل في سيدني في مباراة الذهاب لكنه صمد في وجه الضغط السعودي ثم اقتنص هدفا عن طريق تومي يوريتش في منتصف الشوط الثاني.

وإن لعب واندرارز هكذا على أرضه فلا أحد يتوقع منه أداء منفتحا في الرياض في مواجهة فريق لم يخسر في آخر خمس مباريات على أرضه في دوري أبطال آسيا وسجل 12 هدفا بدون أن تتلقى شباكه أي أهداف.

وقال مدافعه أنطوني جوليتش صاحب التمريرة العرضية التي جاء منها الهدف في سيدني وهو يرسم طريقة لعب لفريقه في ملعب الملك فهد الدولي "علينا سد بعض الثغرات التي ظهرت في المباراة الماضية. والآن وبعد أن لعبنا امامهم فإننا نعرف كثيرا عنهم ولم نعد غرباء على طريقتهم."

وتابع "لذا فان الامر بالنسبة لنا يحتاج الى سد بعض الثغرات الصغيرة. وطالما اننا نتمتع بالقوة الذهنية والبدنية فاننا نعتقد انه لن يقف شيء في طريقنا."

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

نعم.. نستطيع

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 706639476818.jpg
مشجع هلالي يحمل لوحة كتب عليها «نعم نستطيع»

الرياض - شبيب الحقباني

في عام 2005 كان ايه سي ميلان الايطالي متقدما على ليفربول الانجليزي بثلاثة أهداف في الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا، واستطاع "الريدز" قلب الطاولة على "الروزونيري" خلال ثماني دقائق فقط، إذ افتتحوا التسجيل في الدقيقة 52 وأحرزوا التعادل في الدقيقة 60 بقيادة الداهية الاسباني رافاييل بينيتز، واستمرت المباراة حتى الوصول إلى ركلات الجزاء التي رجحت الكفة لليفربول واعتلى منصة التتويج.

وفي نهائي أبطال أوروبا 2014 الذي جمع ريال مدريد بجاره اتلتيكو مدريد، تقدم الأخير بهدف سجله غودين في الدقيقة 36 واستمرت النتيجة بتقدمهم على "الملكي" حتى الدقيقة 90، حين خطف سيرجيو راموس هدفاً لريال مدريد قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية، وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية التي انتفض فيها ريال مدريد وأمطر شباك جاره اللدود بثلاثة أهداف إضافية والتتويج باللقب القاري.

يدخل الهلال اليوم وهو متأخر بهدف احرزه نجم ويسترن سيدني يوريتش في مباراة الذهاب التي أقيمت في أرض الفريق الاسترالي، وهو يحمل آمال المدرج الأزرق الذي يأمل في رؤية انتفاضة زرقاء منذ البداية لتعديل النتيجة والتفوق على "الكنغر الاسترالي" وسط اكتمال صفوف المقاعد في "الدرة"، ولسان حال الهلاليين يقول "نعم نستطيع هزيمة سيدني وإعادة الكأس إلى خزائن الهلاليين".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

نصح ريجيكامب أن يلعب بالمجموعة ذاتها
الخالد: لا ينقص الهلال سوى التوفيق..



أخبار نادي الهلال ليوم السبت 665387717074.jpg

الدكتور عبدالعزيز الخالد

بريدة - بندر العبيد

أكد المدرب الوطني الدكتور عبدالعزيز الخالد أن الهلال قادر على تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا الليلة في إياب النهائي على ملعب الملك فهد "الدرة" بالرياض، وبين أن الفوارق الفنية كبيرة بين الفريقين مرجحاً الهلال بنسبة عالية، وكشف أن هناك ثلاثة مفاتيح هامه للهلال إذا ما أراد التغلب، كان ذلك من خلال حوار فني رصدته "دنيا الرياضة" في الحوار التالي:

*ماهي مفاتيح الفوز للهلال؟

- مفاتيح الفوز للهلال الليلة تكمن في ثلاث نقاط مهمة جداً، الأولى منها هي (الجماهير) التي يجب أن تحضر بكثافة وليس للحضور فحسب وإنما للحضور والتحفيز والمؤازرة وبلاشك أن ذلك مفتاح قوي جداً ومحفز مهم للاعبين وتأكد بإذن الله إن تم ذلك فسيكون حضور الهلال قوياً، أما النقطة الثانية لمفاتيح الفوز هي (الواقعية) من خلال التنظيم الجيد لخط الدفاع مع التركيز العالي في الجانب الهجومي وهما نقطتان مهمتان للهلال ففي مباراة الذهاب كان أداء الفريق ممتازاً ولكن يعاب عليه فقط قضية التركيز وهو بلاشك في الناحية الدفاعية وعدم إهمال الرقابة، ومن الملاحظ في المباراة السابقة وغيرها للهلال أن المدافعين يركزون على هجمات زملائهم المهاجمين ويغفلون مهاجمي الخصم في الارتداد، أما النقطة الثالثة (دور المدرب) الذي يعرف الفريق الآن جيداً، لذا فتدخلاته يجب أن تكون محكمة وعدم الإكثار من التبديل وفي رأيي أن يبدأ اللقاء بنفس الأسماء التي لعب بها الذهاب فالدور الفني وعمله مهم جداً لذا هذه النقاط الثلاث أن تمت بإذن الله سيفوز الهلال فعلى المستوى الفني بالملعب مفاتيح اللعب متنوعة فهناك تياغو نيفيز مميز وهو ما قسى عليه الكثير من الجماهير وكذلك الدور الذي يلعبه سالم الدوسري ونواف العابد وسلمان الفرج ولا أنسى ناصر الشمراني في الحركة بدون كرة والوصول والتمركز وتعدد خيارات التسجيل كلها مفاتيح مهمة للهلال

*ماهي نقاط الضعف؟

- حالياً الفريق متكامل لا أشاهد نقطة ضعف، فالحراسة تشهد تميزاً بوجود عبدالله السديري الذي ينافس على جائزة أفضل حارس بآسيا وكافة الخطوط ربما هناك نقطة ضعف هجوم ظهيري الجنب في الهلال وترك فراغات كرقم واحد أما النقطة الثانية هي عدم التركيز والاستعجال للتسجيل ولا شك أن التسجيل يأتي بالهدوء والتمركز الجيد والتركيز العالي.

*ماذا ينقص الهلال للفوز؟

الهلال في مباراة الذهاب كان أداؤه ممتازاً جداً وافتقد التوفيق، كونه وصل للمرمى بفعالية وبكثافة هجومية وبتنظيم جماعي وبتمرير متقن وسريع وبحركة مثالية بدون كرة وبخلق فرص وبتنوع فالأداء والرتم كانا عاليين، لذا لا ينقص الهلال سوى توفيق الله.

*الهزيمة بهدف هل تصعب المهمة؟

- بكل تأكيد فالفريق الاسترالي يمتلك هدفاً وهو ما سيلعب عليه ويربك الهلال فيجب الحرص من اللاعبين إلى عدم تسجيل الخصم هدفاً فالفرق واحد فقط؛ لذا يجب ألا يقلق الهلال ويبحث عن تسجيل نتيجة كبيرة بل التفكير يجب أن يكون بعدم تسجيل الخصم لكي يسجل بأية لحظة ولو تم ذلك فستتعادل المباراة وتتوجه للأشواط الإضافية وركلات الجزاء، فالنتيجة المطلوبة بداية واحد وليست ثلاثة كمطالبة منا للاعبي الهلال في التسجيل، فالقلق مربك ولكن بالعقل والهدوء والواقعية ستكون الأمور إيجابية للهلال.

*هل يؤثر الضغط النفسي بعد هزيمة الذهاب؟

- الضغط النفسي موجود في الذهاب والإياب فالهلال يلعب على نهائي آسيا وليست مباراة عابرة فالضغط سيكون على الجميع لاعبين وإداريين وفنيين وأحيانا يكون ذلك محفزاً وهو ما نرجوه لتقديم كل ما يملكونه في الملعب، نعم هي تظل كرة قدم واللاعب يقدم مالديه بكل روح قتالية وتحدٍ وطموح وهدف لتحقيق إنجاز والباقي توفيق من الله، فالتعامل معها يفترض أن يكون طبيعياً لوجود لاعبي خبرة وهو ليس عذراً نلتمسه في حال الإخفاق كونهم ليست أول مشاركة دولية لهم وغيره فالهلال بهؤلاء اللاعبين حقق بطولات محليه وخارجية.

*يُرشح الهلال بأنه أفضل فنياً من ويسترن، ماذا عنك؟

- دون جدال الهلال يفوق خصمه فنياً بمراحل سواء بجماعية الأداء أو على المستويين الفني والمهاري لكن هذا لا يعطينا انطباعاً عن الفريق الاسترالي أنه ضعيف، لا فهو فريق له أسلوب معين وتكتيك خاص وفريق قوي جداً لا يستهان به أو يقلل منه لكن الكفة ترجح الهلال.

*ما أبرز أوراق ريجيكامب البديلة؟

- لديه خياران، الأول المهاجم ياسر القحطاني كبديل وأضافة هجومية عند حاجته لرأس حربة ثانٍ وكذلك نواف العابد في المهارة والوصول وتشكيل الخطورة وأيضاً حمد الحمد طرف مهم إذا ما احتاج المدرب لسرعة وكرات عرضية، وأنا أرى أن محمد الشلهوب ما زال عنصراً مهماً وفعالاً وتمريراته فعالة خصوصاً أنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره لذا فالشلهوب ورقة مهمة جدا ويميزه فك الزحمة عن نيفيز إذ أرد تحريره ليعطيه الفرصة كون لاعبي الأطراف ليسوا كالشلهوب.

* ماهو التشكيل المناسب الذي سيلعب به ريجيكامب؟

- أرشح المجموعة التي بدأ بها في لقاء الذهاب يجب أن يبدأ بها الإياب فهو الخيار الأفضل.

*الجماهير هل برأيك لها دور في تحقيق الفوز؟

- نعم وهي أحد أهم مفاتيح الفوز ولكن بالتفاعل والتحفيز وعدم المعاتبة والأخذ بأنها كرة قدم لديهم فلو حضرت أسوأ الاحتمالات وهزم الهلال لاسمح الله فالعقل يجب أن يحضر لم تكتب والحمد لله والاستحقاقات مقبلة فهي كرة وليست معركة أو قضية نبالغ فيها.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

قال إن الفريق يملك لاعبين على مستوى عالٍ.. ولديهم خبرة المباريات التنافسية
يوسف خميس: الهلال يحتاج الصبر ودعم جماهيره.. والتسديد من خارج المنطقة مطلوب


أخبار نادي الهلال ليوم السبت 366458755684.jpg
يوسف خميس

الرياض - سعدون العويمري

قال المدرب الوطني يوسف خميس إن الهلال قادر على تجاوز ويسترن اليوم في مواجهة الإياب في نهائي دوري أبطال آسيا، ولكن شد على أهمية عدم الإستعجال في تحقيق الهدف، وكذالك طالب الجمهور في مؤازرة اللاعبين من الدقيقة الأولى حتى الأخيرة، وحدد اللاعب الدولي السابق عدة أمور طالب الهلاليين في تجنبها خشية أخطاء ربما تغير مجرى المباراة، وقال: "هناك ثلاثة أمور يجب على الفريق الهلالي الأخذ بها، أولها التركيز ثم الهدوء وعدم الإستعجال في البحث عن الهدف الأول، لأن مثل هذه المباريات لا تحتاج للأخطاء أو السرحان لا للتسرع في البحث عن النتيجة منذ وقت مبكر لأنه ربما يحدث أخطاءً في التمرير أو التسديد وبالتالي تكثر الأخطاء، فمباراة مثل هذه تحتاج للصبر والذي أرى إنه يلزم الجميع جمهور أو لاعبين أو حتى الجهاز الفني، كون النتيجة ليست صعبة، والخسارة بنتيجة 1-صفر من السهل تعديلها بأي لحظة، والتسرع ربما يعطي الفريق المنافس فرصة لهز شباك الهلال كما حدث في مواجهة الذهاب عندما حصل الإستراليون على فرصتين سجل منهما هدف وكان قريباً من تسجيل الثاني، ومباراة اليوم على جماهير الهلال أن تعلم أن المباراة 90 دقيقة ويجب عليهم مؤازرة اللاعبين بكل الأحوال لأن مطالبة الفريق بتسجيل هدف مبكر ربما يضغطهم أكثر ويشتت تفكيرهم وبالتالي يصبح مشكلة على الهلال".
وبما يمتاز الهلال، قال خميس: "الفريق يمتاز بالإمكانيات المهارية وكذلك الخبرة في مثل هذه المشاركات، والكل بعلم أن ويسترن لم يكمل عامه الثالث، إضافة إلى ان الهلال فريق تمرس على البطولات، وتعود على مثل هذه الأجواء ويجب أن يكون لديه صبر وروية".

أما عن الأوراق التي يملكها ريجي، فقال: "المدرب لديه جميع الأدوات، لاعبين بإمكانهم اللعب بأي طريقة وهذه ميزة كبيرة، كذلك وجود لاعبين أجانب على مستوى عال، ولاعبين شباب قادرين على اللعب السريع، كذلك لاعبين خبرة، وكل هذه العناصر تعطينا أملاً كبيراً في إن الفريق قادر على تجاوز هذه المواجهة".

أما فيما يخص طريقة اللعب التي يفضل أن يبدأ بها الفريق، شدد خميس على أن المدرب هو الأقرب للاعبين ولجاهزيتهم الفنية والبدنية، وبالتالي من الصعب أن يعطي رأيه في أي طريقة لعب تناسب الهلال في مواجهة اليوم، معللاً ذلك بأن طريقة اللعب تعتمد على جاهزية اللاعب من جميع النواحي للتكيف مع أي طريقة لعب ينتهجها المدرب، وقال: "الأهم هو أن يطبق اللاعبين ما يطلب منهم المدرب طوال دقائق المباراة، بغض النظر عن الطيقة التي سينتهجها".

وعن الوصفة التي يرى إنها ستكون سلاح الهلال، قال لاعب النصر السابق: "لدى الهلال نقاط قوة لم يستغلها في مواجهة الذهاب، وهي إنه عندما واجه فريقاً يلعب بكثافة عددية في المنطقة الخلفية فإنه يجب أن يبحث عن التسديد من خارج منطقة الجزاء، أو لعب الكراة العرضية القصيرة والتي ستجدي بشكل كبير، ولو نظرنا لهدف الفريق الأسترالي الوحيد فإنه جاء من كرة عرضية متوسطة الارتفاع، وأنا أتمنى أن يركز على هذا الجانب كون الفريق الأسترالي يملك لاعبين طوال قامة، ومن الصعب الحصول على الكراة الهوائية".

وعن نقاط الضعف في ويسترن، فأكد خميس إن الفريق الضيف يفتقد للموهبة والمهارة رغم تمتع لاعبيه بالطول والبنية الجسمانية، ولكن ما يميزه إنه منضبط تكتيكياً وينفذ تعليمات مدربه بالحرف الواحد، وإلا كيف استطاع أن يخرج بطلي المسابقة في النسختين الماضيتين سيئول الكوري وجوانزوا الصيني".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

«الأولمبية السعودية»:المقطع المنسوب للحميداني لا يدخل في اختصاصنا

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 654058028477.jpg
الحميداني

أكدت اللجنة الأولمبية العربية السعودية في بيان الحاقي أن المقطع المصور والمنسوب لنائب رئيس نادي الهلال لايدخل في اختصاصها لأن لجنة الانضباط ترتبط وتتبع الاتحاد السعودي لكرة القدم وفق النظام الاساسي للاتحاد الذي يتمتع باستقلالية وفق لوائحه وانظمته، واكد الرئيس العام ورئيس اللجنة الاولمبية علي ضرورة التزام كل الجهات مستقبلا بالانظمة واللوائح في معالجة الموضوعات المختلفة ذات الصلة بالنشاط الرياضي، منعا للازدواجية والتداخل في الصلاحيات.

وكان رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية قد وجه لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم للتحقيق في المقطع المصور المنسوب لنائب رئيس نادي الهلال واتخاذ الاجراءات المناسبة وفقا لانظمة ولوائح اللجنة.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

رجال السياسة والفن والرياضة يؤازرون "نادي القرن"
وزير خارجية البحرين: كلنا في الخليج هلاليون


أخبار نادي الهلال ليوم السبت 508553601800.jpg

الخرج - محمد الحطيم

في الوقت الذي تعاهد فيه الهلاليون وتظافر رجاله للوقوف مع فريقهم بداية من رئيس هيئة اعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد وعضو الشرف خالد بن طلال والأمير نواف بن محمد بحضور التدريبات ودعم اللاعبين مروراً بلاعبي الخبرة يتقدمهم القائد الاسطوري صالح النعيمة والفيلسوف يوسف الثنيان وحارس القرن محمد الدعيع ونواف التمياط وعدد من لاعبي الأندية الأخرى والمدرب الهلالي السابق وقائده سامي الجابر الذي أصر على حضور المواجهة لدعم الفريق باكرا فقد بادر عدد من الشخصيات السياسية والرياضية والفنية بتقديم الدعم والمسانده لممثل الوطن والحضور لنهائي كأس اسيا بين الهلال وويسترن سيدني الاسترالي على استاد الملك فهد بالرياض إذ غرد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن احمد عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً (يوم السبت كلنا في الخليج هلاليون)، وعزز ذلك الشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الامارات.

واعلن الفنان خالد عبدالرحمن حضوره للمباراة ومساندة الهلال لتحقيق البطولة وقال: "من منطلق الوقوف مع ممثل الوطن سأشارك الجماهير الهلالية الحضور وبإذن الله تكتمل فرحتنا بتحقيق اللقب"

واكد مذيع قناة دبي الرياضية عبدالله الكعبي تشرفه وسعادته بالحضور مع جماهير الهلال متمنياً ان تكون زرقاء.

وكشف لاعب الهلال السابق البرازيلي مارسيليو تفاريس ان الهلال جعله لاعب بطولات وله الفضل بعد الله في توهجه في ملاعب الخليج العربي وقال: "جاء الوقت لرد الجميل لهذا النادي العظيم فمن هذا المنطلق سأكون متواجدا في الرياض لحضور المباراة وتهنئة زملائي بعد تحقيق اللقب وهذا ما اتمناه شخصياً".

من جهة ثانية ساندت بعض الاندية في دوري جميل ممثل الوطن من خلال عرض اللافتات قبل مبارياتهم مثل العروبة والخليج والفتح، فيما تساند عدد من روابط الاندية المحلية جماهير الهلال وجماهير من دول الخليج العربي إذ وصلت جماهير عمانيه ولايزال توافد الجماهير من خارج البلاد يتدفق على العاصمة الرياض اضافة الى اعداد كبيرة من الباصات تكفلت بها اندية الاهلي والنجمة والتعاون والرائد ونجران والفيصلي لدعم ممثل الوطن في هذا المحفل الكبير لتحقيق البطولة الاسيوية السابعة في تاريخ الهلال.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

أخبار نادي الهلال ليوم السبت readih-zae.jpg

المدافع ستانلي: نتوقع الأسوأ

توقع مدافع غرب سيدني نيكولاي توبور ستانلي أن تمتد معاناتهم داخل الملعب مساء اليوم بملعب الملك فهد الدولي بالقول: "نحن نتوقع الأسوأ". وتابع: واجهنا صعوبات من قبل في التدريبات عندما فشلت الحافلة التي تقل اللاعبين في الوصول في الوقت المحدد وتأخرنا لمدة 30 دقيقة إلى أن تمت معالجة الأمر ونجحنا في الوصول لملعب التدريب. وأضاف "هذا شيء تحدثنا عنها طوال الأسبوع. شيء من هذا القبيل الحافلة لن تكون آخر التعقيدات التي تواجهنا وسنتعامل مع كل الظروف".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مارك بريدج: عانينا الملل الشديد

شكا عدد من لاعبي غرب سيدني واندرارز ما وصفوها بأوقات الملل الطويلة في فندق الريتز كارلتون، وارتفاع درجات الحرارة وتحدي المتعصبين من المشجعين لهم، مؤكدين أن هذا لن يمنعهم من صنع التاريخ بالاستفادة من التحدي الذي يلوح للمرة الأولى لغرب سيدني من خلال الفوز خلال مواجهة اليوم والحصول على لقب دوري أبطال آسيا. وقال المهاجم مارك بريدج " إنه من الصعب أن تكون في الغرفة الخاصة بك كل يوم، نعاني قليلا من الملل ولكن عليك أن تتذكر لم أنت هنا ".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

فوكس سبورت: تصريحات كريري عبأت الجماهير

الرياض ـ محمد مجذوب

ربط موقع فوكس بين حالة التعبئة الكبيرة التي يشهدها الشارع الرياضي السعودي قبل مواجهة اليوم بين الهلال وسيدني، وتصريحات قائد الهلال في لقاء الذهاب سعود كريري التي جاء فيها"سنقاتل حتى الموت من أجل الفوز." واعتبر الموقع أن التصريحات حقنت الجماهير بعاطفة كبيرة تجاه لقاء الإياب لافتة إلى أن لاعبي الهلال وجماهيره باتوا يعتبرون أن أي شيء أقل من النصر اليوم هو أمر غير مقبول.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

ياهلال.. باقي على الحلم خطوة


رياضة محلية

رقم العدد:
9894
تاريخ النشر:
2014-11-01 (All day)
الرياض ـ خالد الشايع

لامجــال للأخطـــاء ولامجــال لأي حــديث آخر. فعندما يطلق الحكم الياباني نيشيمورا صافرته معلنا بداية إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2014 بين الهلال السعودي وغرب سيدني واندرارز الأسترالي عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض سيكون كل شيء مرهونا بعطاء 22 لاعبا يرتدي نصفهم القميص الأزرق وهم من سيحظون بمساندة مائة مليون عربي ينقصون قليلا من الذين فضلوا دعم القادم من ماوراء المحيط الهادي.
ولأن الهلال سيلعب وهو بحاجة للفوز بفارق هدفين بعد أن خسر مباراة الذهاب في سيدني بهدف دون رد فهو المطالب بالنزعة الهجومية في وقت يتوقع أن يميل الفريق الأسترالي للدفاع وهو فعل ذلك فعلا على أرضه وبين جماهيره.
يملك الهلال مدربا جيدا، وخط وسط قوياً ولكن مازال دفاعه يعاني من أخطاء لاداعي لها.. وعلى الأرجح سيعتمد المدرب الروماني لويس ريجيكامب على سرعة لاعبي الأطراف سالم الدوسري و(سلمان الفرج) نواف العابد وخلفهما الظهير الأيمن ياسر الشهراني والأيسر عبدالله الزوري، مع مهارة وسرعة البرازيلي تياغو نيفيز، وقدرة مهاجمه ناصر الشمراني (هداف الفريق) على التمركز واستغلال الفرص، لكن يعاب على المدرب الروماني أنه لايحسن التعامل مع الكرات العرضية في مناطقه ومناطق خصومه.. ولأجل تعديل ذلك قد يشرك ياسر القحطاني بدلا من الفرج والعابد.
بالتأكيد ستكون مباراة غاية في الصعوبة ويطالب المحللــون الريــاضيون مدرب الهلال بلعب الكرات الســريعة من الأطراف واستغلال نقطة ضعف خصــومهم في الكــرات الأرضية وهي أمـور لم تحدث كثيرا في مباراة الذهاب ولكنها في كل مرة كانت تحضر كانت الخطورة تحضر معها.
يحلم الهلاليون بالفوز باللقب الآسيوي الذي سيكون السابع لهم في تاريخ بطولات النادي والأول لهم كلاعبين عدا محمد الشلهوب وسعود كريري والكوري كواك تاياي الذين سبق لهم أن فازوا باللقب سابقا، ففاز الشلهوب باللقب مع الهلال في عام 2000 فيما يطمح كريري وكواك ليكونا أول لاعب يفوز باللقب مع ناديين مختلفين بعد أن فاز كريري باللقب مع الاتحاد في عامي 2004 و2005 وفاز كواك مع اولسان الكوري الجنوبي باللقب في عام 2012.
وكان الهــلال مني بخسارة غير مبررة في مباراة الذهــاب قياسا بالمســتوى الفنـي الذي قدمه في مواجهة مضيفه الأسترالي وهو خسر بهدف دون رد 1 بانتظار مباراة العودة اليوم على أمل يعود الزعيم من بعيد ويترجم أفضليته الفنية الواضحة والتي كشفتها مباراة الذهاب عندما يكون على أرضه وبين جماهيره ليحقق الفوز بفارق هدفين ويتوج بطلا لآسيا ويشارك ممثلا عنها في مونديال الأندية بعد ذلك بـ35 يوما في المغرب.
وســــيكون الهــلال السعودي على ثقة في قدرته على تجنب تكرار ما حدث في مباراة الذهاب مدعوما بمساندة 65 ألف متفرج خاصة إنه فاز بآخر خمس مباريات على أرضه في دوري أبطال آسيا وسجل 13 هدفا دون أن تتلقى شباكه أي هداف.. في وقت كان سيدني يفشل في كل مرة في الفوز خارج ملعبه ويخسر.
ولكن ماقد يصعب مهمة الهلال أن كل أوراق سيدني الأسترالي المهمة ستكون حاضرة بوجود سانتالاب الذي تعافى من الإصابة مع يوريتش وسابا في القائمة الأساســية وكان وجود الثنائي يوريتش وسابا محولا للمباراة في سيدني.. واستطاع يوريتش تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد مرور ست دقائق على حلوله بديلا لسانتالاب.. ويبدي مدرب سيدني بوبوفيتش تفاؤله بأن فريقه الذي أطاح بمجموعة من الفرق الكبيرة باليابان إضافة لفوز على طرفي نهائي العام الماضي في طريقه لبلوغ المباراة النهائية يمكنه أن يصبح أول فريق أسترالي يفوز بلقب البطولة.
ودائما ما يكون سلاح الفريق الأسترالي لعب الكرات العرضية وإن لم ينجح الفريق الأحمر من الكرة الأولى، فإن المتابعة من اللاعب الثاني تكون حاضرة فيما تتنوع أهدافه بين تمريرات العمق والتسديد من خارج منطقة الجزاء.
وسيعتمد بوبوفيتش على لاعب الوسط هاليتي، أحد هدافي الفريق، مع السريع جدا إيبا الغاني، إضافة لشانون كول ومارك بريدج.. وهذه الكتيبة مكنت سيدني من تجاوز أقوى فرق شرق القارة الآسيوية ولكنها المرة الأولى التي عليه تجاوز فريق من غرب القارة.. وما يميز سيدني فنيا هو إنهم أقوياء في الالتحام والقوة البدنية وهم غالبا ما يكسبون الكرة الثانية لأن تركيزهم عال بجانب التفوق في الكرات العرضية، ويصعب تغطية لاعب واحد في الفريق لعدم وجود نجم بارز فيه لأن الفريق يلعب كمجموعة متكاملة وتقريبا كل اللاعبين قادرةن على التسجيل.

التاريخ للهلال
في وقت لايملك فيه غرب سيدني واندرارز تاريخا عريقا في كرة القدم بعد أن تأسس قبل عامين فقط يمتلك الهلال إرثا ثريا مزين بـ52 بطولة محلية ودولية منها 6 بطولات آسيوية.. ولكن سيدني أظهر أن التاريخ لايساوي شيئا وسط الملعب بعدما تفوق على جوانجزو ايفرجراند بطل الصين وسول الكوري الجنوبي بطل كوريا العريق في طريقه للنهائي.. وهو هزم الهلال في سيدني بهدف دون رد.. ولايحتاج اليوم سوى للتعادل أو الخسارة بفارق هدف شريطة أن يهز الشباك أما الخسارة بهدف دون فستعني أن المباراة ستمدد بمباراة جديدة من نصف ساعة.

كيف يفوز الهلال اليوم؟
لن يكون لكل تاريخ الهلال الممتد لأكثر من 57 عاما قيمة إذا ماكرر لاعبوه ذات الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراة الذهاب والتي كان أهمها تتويجهم باللقب قبل بدء المباراة.. فالجميع كان موقناً أن الهلال أفضل فنيا والأقدر على الفوز ولكن ماحدث هو أن تلك الأفضلية التي ظهرت وسط الملعب كانت غير كافية للفوز.
ويحتاج الهلال لكـي يفوز اليــوم أن يبتعد عن الاستهتار بالفرص الضـــائعة، فاللاعبــون كانوا يهدرون الفرص بكل برود وبلا أدنى تأثر على فقدانها وهذا قتل فيهم روح الإحساس بالمسؤولية.
وعلى جانب الملعب ســيكون عــلى المــدرب ريجيكامب التحرك بسرعة عندما لايصل الفريق للهدف الذي يريد.. فالتأخير في التغييرات بفقدها أهميتها ويصيب اللاعب البديل بالإحباط عندما ينزل لأرض الملعب في آخر عشر دقائق.. والأسوأ عندما ينزل والحكم ينظر لساعته.
أيضا الدفاع والحراسة يجب أن يكونا في أفضل حال خاصة السديري الذي يتحمل نسبة كبيرة من هدف الذهاب لتأخر خروجه للتصدي للكرة وهو حال الدفاع الذي لم يغط يوريتش بالشكل المناسب.

حقائق عن المباراة النهائية:
- دوري الأبطال هي البطولة الأكثر قيمة في آسيا، وسينال بطلها جائزة أكثر من مليوني دولار.. وهذا العام سيمثل الفائز القارة في كأس العالم للأندية بالمغرب في نهاية العام.
- دوري الأبطال هي أحـدث صور مسابقات الأندية في آسيا التي بدأت في 1967.، وتوقفت المسابقة في 1972 لكنها عادت في 1986 باسم كأس الأندية الآسيوية.. وتم تغيير نظامها في عام 2003 لتدمج مع كأس الكؤوس الآسيوية وفي عام 2009 تغير نظامها لشكلها الجديد الحالي.
- أحرز 22 ناديا مختلفا اللقب منذ 1967 أكثرها بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبــي ولديــه ثلاثة ألقاب. وهو رقم قياسي. وهناك ثمانية أندية فاز كل منها باللقب مرتين منهم الهلال السعودي ومواطنه الاتحاد والسد القطري.
- كوريا الجنوبية هي البلد الأكثر فوزا بلقب دوري الأبطال ولدى أنديتها عشرة ألقاب تليها اليابان بخمسة ألقاب ثم السعودية بأربعة قدمها لها الهلال والاتحاد.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

سيدني فريق صغير وسأهزمه

الرياض ـ متعب العبدالهادي

شبه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجيكامب "روماني" مواجهة فريقه أمام ويسترن سيدني الأسترالي عند الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم السبت في إياب نهائي دوري أبطال آسيا بـ"المعركة التاريخية".
وقال ريجي بعد أن حضر في "الزي السعودي" أمس المؤتمر الصحافي للمباراة :" نحن هنا لخوض معركة يجب أن نفوز بها ويجب أن نسجل حدث مهم بالتاريخ" .. وتابع:" شعور جميل باللعب أمام خمسة وستون ألف متفرج وسعيد بالمستوى الذي قدمناه في سيدني ولكن الحظ لم يخالفنا ومتأكد بأن اللاعبين سيكونوا على أعلى مستوى وهذا ما شاهدته الأسبوع الماضي ".. واستطرد:" أعدهم بشيء واحد أننا سنعمل كل شيء لأجل الفوز بالكأس".
ورفض ريجي الحديث عن ما سيعمله وقال:" هذا الأمر لن نعلن عنه إلا في أرض الملعب وأطمئن الجميع أن الفريق سيلعب مباراة جيدة للظفر بالكأس" وأضاف:" اللاعب المهم مثل نيفيز يجب أن يقوم بدورين" .. واستطرد :"في المباراة الأخيرة كان لدينا خمس فرص للتسجيل ولكن لم يحالفنا الحظ وفي الأخير كرة القدم تعتمد على النتيجة وهذا ما نبحث عنه يوم المواجهة".
وأردف:" أبحث عن الحصول على اللقب كإنجاز شخصي لي ولفريقي أيضا ".
وعن الأخطاء التي حدثت في سيدني قال ريجي :" جميع اللاعبين مهمين وخاصة الزوري ولا أقبل ما دار عنه فهو لاعب مهم بالنسبة لي وسهل أن نبحث عن شماعة لتعليق الأخطاء عليها".. وتابع:" نحن عائلة نفوز جميعاً ونخسر جميعاً و لست خائفاً من سيدني فهو فريق صغير وسأفوز عليه". وأضاف ريجي:" جميع اللاعبين جاهزين بشكل كامل ولدي أوراق رابحة وسترونها في النهائي وكل اللاعبين كبار وستشاهدون فريقاً كبيراً على أرض الملعب".

كامل العدد
من جانبه أكد المدير الفني لفريق ويسترن سيدني بوبوفيتش أنه ولاعبيه مستعدين بشكل كامل لتأكيد نتيجة مباراة الذهاب والتي أقيمت في سيدني والظفر باللقب للمرة الأولى بتاريخ النادي .. وقال:" لا توجد أي إصابات أو غيابات في فريقي و الجميع متحمس لخوض هذا اللقاء".
وعن ارجاع تواجد فريقه في النهائي إلى عامل الحظ .. قال بوبوفيتش:" إذا كان وصولنا للنهائي وفوزنا على الهلال يسمى بالحظ ؛ فإن الحظ له مفهوم آخر لديكم".
وأكد بوبوڤيتش أنه لا يؤمن بالفارق اللياقي بين الفريقين أو اختلاف مساحة الملعب وقال:" الأفضل سينتصر وسنكون كذلك".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

كأس آسيا في دولاب الهلال

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414802359_P13-cm20-

ينتظر الهلاليون بشغف شديد رؤية بريق الكأس الآسيوية داخل ناديهم في حي العريجاء، باعتباره زعيم فرق آسيا بستة ألقاب آسيوية سابقة بمسميات مختلفة ، حيث تتجه الأنظار الزرقاء إلى ملعب الملك فهد الدولي مساء اليوم بالرياض، على أمل أن يجني فريقها الأول لكرة القدم (كأس دوري أبطال آسيا 2014) في نهاية المباراة التي ستجري اليوم أمام ضيفهم سيدني ويسترن الأسترالي في إياب المواجهة الختامية للبطولة.
وغابت الكأس عن ممثل الكرة السعودية فريق الهلال منذ نحو 14 عاما، بعد النهائي الذي كسبه الهلال في الرياض من أمام جوبيلو ايواتا الياباني في الـ 22 من أبريل 2000، بثلاثية البرازيلي سيرجيو ريكاردو مقابل هدفين للمنافس الياباني. (الرياضية) زارت مقر نادي الهلال واطلعت على المكان الجديد الذي خصص لبطولات النادي والكؤوس والدروع التي حققتها فرقه بكافة الأصعدة .

تخصيص جناح
خصصت الإدارة الهلالية جناحا خاصا محاطا بالزجاج في إحدى الواجهات البارزة في الصالة المغلقة بالنادي حيث نصبت وجمعت فيه كؤوس ودروع بطولات الفريق الأول لكرة القدم الـ ٥٤ بطولة منذ أن تأسس النادي عام ١٩٥٧ إلى جانب البطولات التي حصلت عليها فرق الدرجات المختلفة (أولمبي، شباب، ناشئين، براعم) بالإضافة لبقية الألعاب المختلفة بالنادي من كرة طائرة وسلة وكاراتيه وغيرها. وأراد الهلاليون من خلال هذه الفكرة اطلاع وتعريف مرتادي النادي من الجماهير الهلالية ومحبيه على ما حققه فريقهم من إنجازات تاريخية وسجل بطولي من خلال عرض هذه الكؤوس والدروع على طريقة الأندية الأوروبية الشهيرة.


حماية من الفقدان
وضعت هذه المنجزات في أرفف جدارية فخمة بمكان مخصص وبارز محاط بزجاج آمن لايتم فتحه إلا من قبل مسؤولي النادي وتمت مراقبة المكان بكاميرات تعمل على مدى ال ٢٤ ساعة يمكن الاطلاع على كل ما يحدث في هذه الجهة من داخل النادي وخارجه بواسطة شاشات مراقبة وعن طريق برامج تطبيقية تم تنزيلها على الأجهزة الكفية الذكية لعدد من مسؤولي النادي بغرض الحماية من السرقة ومعرفة كل ما يدور في محيط هذا المكان.

الكؤوس الآسيوية
احتلت البطولات الآسيوية الست التي حققها الفريق الأول لكرة القدم مكاناً ملفتا من بين بقية البطولات في مكان العرض حيث يعير لها الهلاليون أهمية كبرى من بين الإنجازات التي حققها.

بندر بن محمد والثنيان الأكثر حملا للآسيوية
بات الفريق الأزرق قريبا من تحقيق البطولة الآسيوية السابعة بعد أن استطاع الفريق الأول لكرة القدم في أعوام مضت من الفوز بست بطولات آسيوية في مشواره الآسيوي جاءت ثلاث منها برئاسة الأمير بندر بن محمد أعوام (١٩٩٦، ١٩٩٧، ٢٠٠٠) وجاء نصيب القائد السابق يوسف الثنيان في حمل كأس ثلاث إنجازات أعوام (١٩٦، ١٩٩٧، ٢٠٠٠).
وجاء تحقيق أولى بطولات الهلال الآسيوية عام ١٩٩١ بقيادة المدرب سيدنهو بعد التغلب على فريق الاستقلال الإيراني (٤-٣) برئاسة عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) وكان قائد الفريق منصور الأحمد، فيما حقق الفريق بطولة آسيا أبطال الكؤوس ١٩٩٦ بعد فوزه على ناجويا (٣-١) بقيادة المدرب يوزيك وبرئاسة الأمير بندر بن محمد وقائد الفريق يوسف الثنيان، وتوج بكأس السوبر الآسيوية عام ١٩٩٧ بعد تعادله الإيجابي أمام بوهانج الكوري (١-١) بقيادة المدرب أوسكار ورئيس النادي بند بن محمد وقائد الفريق يوسف الثنيان، واستطاع الحصول على كأس بطولة آسيا أبطال الدوري عام ٢٠٠٠ بعد فوزه على جابيليو (٣-٢) بقيادة المدرب يوردانيسكو ورئيس النادي الأمير بندر بن محمد وقائد الفريق يوسف الثنيان، وتمكن من التتويج بكأس السوبر الآسيوية عام ٢٠٠٠ بعد تعادله الإيجابي مع فريق شيميزو (١-١) بقيادة المدرب بلاتشي وكان يرأس النادي الأمير سعود بن تركي وكابتن الفريق فيصل أبوثنين واختتم مسلسل البطولات الآسيوية عام ٢٠٠٢ بعد أن حقق بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عقب تغلبه على هيونداي الكوري (٣-٢) بقيادة المدرب ماتورانا وبرئاسة الأمير سعود بن تركي وقائد الفريق سامي الجابر.

أول مرة
يطمح رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لتحقيق بطولة دوري أبطال آسيا ٢٠١٤ بعد أن غاب الفريق عنها قرابة اثنى عشر عاماً ليصبح أول رئيس للنادي يحقق البطولة الآسيوية بنظامها الجديد.

الشلهوب والآسيوية
يعد لاعب خط الوسط بالفريق محمد الشلهوب من أبرز اللاعبين الذين عاصروا البطولات الآسيوية حيث حقق ثلاث بطولات مع فريقه ابتداء من بطولة آسيا أبطال الدوري عام ٢٠٠٠ وكأس السوبر الآسيوية في ذات العام وكأس الكؤوس الآسيوية عام ٢٠٠٢ ويتطلع لتحقيق اللقب السابع لفريقه والرابع في سجله الكروي البطولي.

ياسر والآسيوية
فيما يعول الهلاليون على أن يتسلم قائد الفريق ياسر القحطاني كأس البطولة الآسيوية لأول مرة في مسيرته الكروية منذ انتقاله للفريق عام ٢٠٠٥ قادما من القادسية.

مقتنيات
اعتبر الأمين العام المساعد بنادي الهلال فهد الحميدي الذي اطلع "الرياضية" خلال زيارتها للنادي على الإنجازات الهلالية التي حصل عليها أن البطولات التي حققها الفريق الأول بنادي الهلال غالية على كافة الهلاليين، وبين أن القصد من المكان الجديد لكؤوس ودروع هذه البطولات هو ضمها في مكان واحد والمحافظة عليها واطلاع مرتادي النادي من محبيه والجماهير على ما حققه فريقهم، مؤكدا أنهم دائماً ماتردهم استفسارات من قبل مرتادي النادي عن كؤوس البطولات والجوائز التي حققها الفريق لإلقاء نظرة عليها، وأن هذه الفكرة تم العمل عليها بجدية وتم إنشاء هذا المكان المخصص لبطولات النادي بعد موافقة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي رحب بالفكرة، متمنيا أن يحقق الفريق كأس البطولة الآسيوية بتجاوزه ويسترن سيدني الأسترالي ليلحق بركب البطولات الآسيوية السابقة ولينضم بمشيئة الله تعالى للمكان الجديد للكؤوس على أن يتم وضعه في مكان مخصص.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

لماذا تضعني احتياطيًا ؟

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414802085_P11-cm30-

فجرت صحيفة "The Sydney Morning Herald " الأسترالية مفاجأة من العيار الثقيل في عددها الصادر أمس, عندما أفردت تصريحًا مطولاً للاعب وسط فريق ويسترن سيدني الأسترالي فيتور سابا (برازيلي), هاجم من خلاله مدرب فريقه توني بوبوفيتش متسائلاً عن سر بقائه احتياطيًا في المباريات الماضية خصوصًا اللقاء أمام فريق الهلال السعودي السبت الماضي في ذهاب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا, وهو الذي كسبه ويسترن سيدني بهدف دون رد, حمل إمضاء المهاجم تومي يوريتش.
ويستعد ويسترن سيدني لملاقاة الهلال اليوم على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض, ضمن إياب نهائي المسابقة الآسيوية, إذ يبحث الفريق عن التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الكرة الأسترالية.
وقال سابا في تصريحه أمس: "أبدو مستعدًا للتصحية عند مشاركتي أساسيًا والمساهمة في حصول الفريق على اللقب القاري ومنحه الإنجاز باسم الكرة الأسترالية ".
وأضاف: "لايمكن إقناعي بسبب بقائي احتياطيًا منذ قدومي للنادي قبل أربعة أشهر, الفريق بحاجتي, وفي لقاء الذهاب لم يسعفني الوقت لوضع بصمتي كوني شاركت في الدقائق السبع الأخيرة من المباراة ".
ولا يتمتع فيتور سابا بعلاقة ود مع مدربه توني بوبوفيتش, خصوصًا بعد فشل اللاعب في اثبات نفسه خلال اللقاءين أمام فاكتوري ملبورن وسيدني اف ســي في منافسات دوري المحترفين الأسترالي.
وكشــــف اللاعـــب البرازيلي أنه من الصعب مجادلة مدربه حول قراره, كون الفريق يمضي جيدًا في المسابقة, مشيرًا إلى أن خسارة اللقب ستدفعه للجلوس ومناقشة المدرب حول قراراته.
وحول اللقاء اليوم أمام الهلال قال: "يحمل أهمية كبيرة لنا في ويسترن, كون الخروج بنتيجة إيجابية تمنحنا أولوية الحصول على اللقب القاري للمرة الأولى باسم الكرة الأسترالية ".
ويكفي ويسترن اليوم الفوز بأي نتيجة أو التعادل إلى جانب الخسارة بفارق هدف واحد شريطة أن لا يكون نظيفًا, هذه النتائج ستسمي الفريق المتأسس عام 2012 بطلاً للقارة الآسيوية.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مع الياباني .. أفراح زرقاء

الرياضية ـ إبراهيم الجريس

يحمل الهلاليون ذكريات سعيدة مع الحكم يويتشي نيشيمورا (ياباني) والذي كلفه الاتحاد الآسيوي لضبط مباراة إياب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا, والتي يخوضها الهلال اليوم أمام ويسترن سيدني الأسترالي, في الرياض على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
ولم يسبق للهلال أن تذوق طعم الخسارة في المباريات التي يقودها تحكيميًا الياباني المولود عام 1972, وفي النسخة الحالية أدار مواجهة الهلال أمام سيباهان الإيراني, على ملعب الملك فهد الدولي ضمن مواجهات الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة للمسابقة, وهي التي كسبها الهلال بهدف نظيف حمل إمضاء المهاجم ناصر الشمراني, وهي المباراة التي حملت تأهل الهلال إلى دور الـ16 للمسابقة القارية.
كما أن نيشيمورا شهد انتصار الهلال على الغرافة 2ـ1, على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض, ضمن مواجهات الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة للمسابقة الآسيوية في نسختها قبل الماضية, حينها سجل للهلال لاعبه السابق أحمد الفريدي ونواف العابد هدفي الفوز.
وفي نسخة عام 2010, أدار نيشيمورا لقاء الهلال أمام الأهلي الإماراتي في دبي, والذي كسبه الهلال 3ـ2, بأهداف قائده الحالي ياسر القحطاني, ولاعبه السابق كريستيان ويلهامسون (سويدي) والمدافع لي يونغ بيو (كوري جنوبي), ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الرابعة.
وفي جميع اللقاءات الماضية, لم يشهر نيشيمورا البطاقات الحمراء.
ويبدو نيشيمورا أحد أفضل حكام القارة الآسيوية, وفي مونديال كأس العالم الذي جرى الصيف الماضي في البرازيل أدار مواجهة الافتتاح بين البرازيل وكرواتيا, كما أنه شارك في إدارة العديد من المباريات في مونديال جنوب أفريقيا 2010 أهمها مواجهة دور ربع نهائي بين البرازيل وهولندا, إلى جانب تواجده في مونديال كأس العالم للأندية عام 2010 في أبوظبي, وأدارة المباراة النهائية بين مازيمبي الكونجولي وإنترميلان الإيطالي, والتي كسبها الأخير بثلاثة أهداف لامقابل لها.
وإلى جانب هذه المحافل, فإن الحكم الياباني الذي توّج كأفضل حكم محلي في اليابان عامي 2009 و2010, وأفضل حكم في آسيا عام 2012, تواجد في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في غانا عام 2008, إلى جانب كأس الأمم الآسيوية عام 2011 في قطر, وهو ضمن الحكام المرشحين للتواجد في كأس الأمم الآسيوية المقررة في أستراليا مطلع العام المقبل.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

لاروكا لاكوبو : أخطط على الأولوية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414802066_P_11_0.jp

الرياض ـ محمد مجذوب

اعتبر لاعب خط وسط غرب سيدني لاروكا لاكوبو، أن فوزهم اليوم على الهلال وحصولهم على الكأس الآسيوية يجعله على أعتاب صناعة التاريخ الخاص به لأنه وقتها سيكون أول لاعب إيطالي يفوز بدوري أبطال آسيا. وأضــاف لاروكـا "إذا فزنا اليوم سوف أكون أول إيطالي يفعلهــــا مع فريــق أســترالي. وسيكون شيئا خاصا جدا بالنسبة لي"، وقال لا روكا. "نعم فاز المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي بدوري أبطال آسيا مع غوانزوا الصيني الذي يحوز أكبر قدر من المال في آسيا. لكن إذا فزت مع ويسترن سيدني يبقى شيء مختلف لأن لدينا سقف الراتب الأقل، إنه شيء خاص". ومضى: "يجب علينا الفوز في هذه المباراة النهائية لتغيير شيء ما ولكننا قريبون جدا ويجب أن نكون مستعدين".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مواجهة ساخنة بين الهلال والاتحاد

الرياضية –عادل الدحيلان

يحتضن ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز عند الساعة 3.20 من مساء اليوم السبت مواجهة قوية وساخنة تجمع فريقي الهلال والاتحاد ضمن منافسات نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد السعودي للشباب (الفئة الممتازة)، وتمثل المواجهة أهمية لكلا الفريقين من أجل الوصول للنهائي حيث سيتحدد الفريق الثاني من خلال المباراة الثانية التي تقام بنفس الدور بين النصر والشباب غدا الأحد

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

سامي يجرب الدور الجديد

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414802006_141478674

الرياض ـ مصعب العمار

اعتذر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (السابق) سامي الجابر عن التحليل التلفزيوني لمواجهة فريقه الهلال مساء اليوم السبت والتي ستقام على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. وقال الجابر "أشكر الإخوان في بي ان سبورت على تفهم رغبتي بعدم التواجد ضمن طاقم تحليل في النهائي القاري".
وأضاف: رفضـــت التحليل لأكون مشجعا في المباراة وسوف أحضر في ملعب المباراة بالتشيرت الهلالي".
واســــتطرد قائــلا: "عاصرت النهائيــات الآسيوية بمواقع مختلفة ولأول مرة سوف أجرب موقع المشجع في المدرج".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

40 ساعة في الطائرة

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801994_141478674

الرياض ـ مشعل الوعيل

قطع المشجع الهلالي إبراهيم السياري رحلة 40 ساعة لحضور إياب نهائي أبطال آسيا الذي يجمع اليوم بين الهلال وسيدني الأسترالي، وكان السياري المبتعث للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية قد حضر لقاء الذهاب بعد رحلة ماكوكية بدأت من نيويورك وانتهت بملعب باراماتا، ليتكرر الأمر مع مواجهة الإياب بملعب الملك فهد بالرياض، معتبراً أن المعاناة ومشاق الرحلة الطويلة لا تعني شيئاً أمام مشاهدة معشوقه الهلال وهو يتوج بأغلى البطولات، مؤكداً ثقته في قدرة اللاعبين على إسعاد القاعدة الهلالية العريضة اليوم.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

ريجي .. معنويات عالية وكسر للروتين

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801977_P16.jpg

رصد ـ إبراهيم الجريس

تفاعلت وسائل إعلام رومانية, مع ظهور ابن جلدتها مدرب الفريق الأول لكرة القدم لورينت ريجيكامب, بالزي السعودي, أمس في المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الهلال مع ويسترن سيدني, ضمن إياب نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا.
وكشفت صحيفــة "fanatik", أن ريجيكامب كسر الروتين, وهو يظهر بالزي السعودي, مبينة أن ارتداءه الثوب والغترة كشف للهلاليين معنويات مدربهم العالية قبل المباراة الهامة اليوم.
وأشارت الصحيفة إلى أن ريجي بدأ وكانه واثقًا من فوز فريقه على ويسترن سيدني, والتتويج باللقب الغائب عن خزائن الهلاليين منذ عام 2000.
في المقابل, قالت صحيفة "pro sport", إن المدرب السابق لستيوا بوخارست الروماني, أظهر ثقة كبيرة بقدرة فريقه على الفوز باللقب القاري, حتى وهو يتخلى عن شخصيته المعتادة, كونه ارتدى الزي السعودي.
وأضافت الصحيفة: "بدأ ريجي وكأنه من مواليد منطقة الخليج, تحدث في المؤتمر الصحفي بثقة, فيما بدأت الصدمة واضحة على الهلاليين من شخصية مدربهـــم وزيه السعودي في المؤتمر.
وبينت الصحيفة أن ريجي يبــدو قريبًا من الفــوز باللقب القــاري, شريطة نجاحه في إنهاء لقــاء اليوم بالفوز بفارق هدفين, بعد خسارة الهلال لقاء الذهاب السبت الماضي في سيدني بهدف لا مقابل له. يشار إلى أن ريجيكامب يحظى بمتابعة مستمرة من وسائل الإعلام الرومانية, منذ قدومه لتدريب الهلال في مايو الماضي, بعد قرار الإدارة بإقالة المدرب السابق سامي الجابر من منصبه.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الهلال سينير سماء الرياض

الرياض ـ (رويترز)

سينير الهلال سماء الرياض وستبتهج العاصمة السعودية احتفالاً عندما ينتصر فريقها الهلال الحالم بالتتويج على ضيفه الأسترالي وسترن سيدني واندرارز اليوم السبت ليصبح بطلاً لدوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى ويمثل القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية.
والثقة هنا كبيرة بالفعل قبل انطلاق إياب الدور النهائي حيث سيسعى الهلال لتعويض هزيمته 1ـ0 ذهاباً في سيدني الأسبوع الماضي حين سيطر على اللعب طويلا لكنه دفع ثمن الفشل في إنهاء الهجمات بالشكل الملائم.
وأمام ما يزيد على 65 ألف متفرج يتوقع أن يمتلئ بهم ملعب الملك فهد الدولي سينطلق الهلال من البداية سعيا للتعويض، ويقول مهاجمه المخضرم ياسر القحطاني إنه مستعد للركض «حتى الموت» من أجل نيل اللقب القاري.
وأضاف القحطاني البالغ من العمر 32 عاماً والذي أصبح جاهزا للعب مع فريقه بعدما أبعده الإيقاف عن جولة الذهاب «اللعب في مثل هذه المباريات كالحلم. الكل يريد أن يلعب في نهائي كهذا، وتابع: «»أردت اللعب في المباراة الأولى لكني كنت موقوفا.. لكني الآن أنتظر من المدرب أن يشركني وأريد أن أركض حتى الموت.. أريد الفوز بهذا اللقب.»
لكن حتى إن لم يحصل القحطاني على فرصة اللعب أساسيا فسيكون بوسع الهلال الاعتماد على ناصر الشمراني صاحب الأهداف العشرة حتى الآن في البطولة وآخرها ذلك الهدف المهم ضد العين في إياب قبل النهائي حين خسر الهلال 2ـ1 لكنه تأهل لتفوقه في مجموع المباراتين.
ولو انتصر الهلال فلن يكون تتويجه الأول في آسيا فهو بطل لهذه المسابقة مرتين من قبل في 1991 و2000 لكنه فشل مراراً في الفوز به منذ تحولت المسابقة إلى دوري الأبطال في 2003.
لكن حتى هذا لا ينبغي أن يقلق الهلال ومشجعيه. ففي تشكيلة الفريق الثنائي سعود كريري قائد منتخب السعودية وكواك تاي هوي مدافع كوريا الجنوبية ولكل منهما نصيب من التتويج.
فكريري الذي تعاقد معه الهلال الموسم الماضي ذاق حلاوة هذه الكأس مع ناديه السابق الاتحاد مرتين في 2004 و2005. ولم يعرف ناد سعودي مذاق دوري أبطال آسيا منذ ذلك التاريخ.
ويقول مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر لـ»رويترز» عبر الإيميل: «حين يفوز نادي سعودي بهذه الكأس الآسيوية سيكون ذلك حافزا للاعبي المنتخب الوطني لتقديم أداء جيد في البطولات التالية.»

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مجد آسيا يطرق أبواب الزعيم

الرياض ـ (أ ف ب)

تتجه أنظار الجماهير الرياضية في القارة الصفراء والوطن العربي من المحيط إلى الخليج صوب ملعب الملك فهد الدولي بالرياض الذي يتسع لـ60 ألف متفرج وذلك لمتابعة المباراة المنتظرة التي ستجمع الهلال وويسترن سيدني الأسترالي في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا بعد أن آلت نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت يوم السبت الماضي في أستراليا إلى فوز سيدني بهدف دون مقابل.

فرص وحظوظ الفريقين

يتعين على الهلال الذي لم يسبق له الفوز بالبطولة منذ تغيير مسماها ونظامها عام 2003 والذي يلعب بفرصة واحدة وهي الفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدفين 3ـ1 أو 4ـ2 ليضمن التتويج باللقب القاري وبالتالي المشاركة في كأس العالم للأندية أو الفوز بنتيجة مباراة الذهاب 0ـ1 وتمديد المباراة لوقت إضافي.
أما الفريق الأسترالي فإنه سيلعب بأكثر من فرصة سواء الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف 1ـ2 أو 2ـ3 ليظفر باللقب للمرة الأولى على مستوى الأندية الأسترالية منذ مشاركتها في دوري الأبطال عام 2007 أو الخسارة بهدف نظيف وتمديد المباراة لشوطين إضافيين.

طريقة لعب الفريقين

يعتمد الهلال في طريقة لعبه على السهل الممتنع فهو يؤدي بشكل جماعي على المستوى الدفاعي والهجومي كما أن لاعبيه يمتازون بالمهارة الفردية العالية وقدرتهم على تجاوز أي لاعب منافس بسهولة فضلا عن تميز بعض اللاعبين بالتصويب المحكم على مرمى المنافس سواء من خلال الكرات الثابتة أو المتحركة.
وسيكون تركيز المدرب ريجيكامف (الروماني) على الجوانب الهجومية منذ بداية المباراة كونه يلعب بفرصة واحدة وهي الفوز وبأكثر من هدف لضمان التتويج باللقب وبالتالي سيغير طريقته من 4ـ5ـ1 إلى 4ـ4ـ2 حيث ينتظر أن يزج بالمهاجم المخضرم ياسر القحطاني منذ البداية إلى جانب هداف الفريق ناصر الشمراني فضلا عن الدعم الذي سيحظى به الثنائي من لاعبي الوسط سالم الدوسري وسلمان الفرج والبرازيلي ثياغو نيفيش على أن يتفرغ اللاعب الروماني ميهاي بينتيلي لمساندة الدفاع الذي سيتواجد فيه الكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديغاو وياسر الشهراني وعبدالله الزوري.
وفي المقابل فإن الفريق الأسترالي يعتمد على القوة الجسمانية واللياقة البدنية العالية ولعب الكرات الطويلة من أجل الوصول إلى مرمى المنافس من أقصر الطرق إلى جانب الاستفادة من الكرات العرضية والثابتة واستغلال الطول الذي يتمتع به جل لاعبيه.
وسيركز مدربه توني بوبوفيتش على الأسلوب الدفاعي والضغط على حامل الكرة من نصف الملعب لقطع الإمدادات عن هجوم الهلال وفي نفس الوقت الاعتماد على الهجمات المرتدة بحثا عن هدف يخلط أوراق المنافس ويصعب من مهمته في العودة للمباراة سيما وأنه يضم لاعبين يتمتعون بخبرة كبيرة أمثال الحارس انتي كوفيك ونيكولاي ستانلي وتومي جيروس ومارك بريدج وماثيو سبيرانوفيتش البرازيلي فيتور سابا.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مشوار الهلال

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801769_B60U1079.

بدأ وسترن سيدني واندرارز الأسترالي مشواره في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالخسارة على أرضه أمام أولسان الكوري لكنه بلغ النهائي مستفيدا من قاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض في دور الستة عشر ثم دور الثمانية، وفيما يلي مشوار وسترن سيدني إلى النهائي.
* دور المجموعات:
- 26 فبراير خسر 3ـ1 أمام ضيفه أولسان الكوري الجنوبي.
- 12 مارس فاز 1ـ0 على مضيفه غويتشو رينه الصيني.
- 19 مارس فاز 1ـ0 على ضيفه كاواساكي فرونتالي الياباني.
- أول أبريل خسر 2-1 أمام مضيفه كاواساكي فرونتالي الياباني.
- 15 أبريل فاز 2ـ0 على مضيفه أولسان الكوري الجنوبي.
- 22 أبريل فاز 5ـ0 على ضيفه غويتشو رينه الصيني.
( تصدر المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة وتأهل لدور 16)
* دور 16:
- 7 مايو خسر 3ـ1 أمام مضيفه سانفريتشي هيروشيما الياباني.
- 14 مايو فاز 2ـ0 على ضيفه سانفريتشي هيروشيما الياباني.
(تأهل لدور الثمانية بفضل قاعدة تسجيل الأهداف خارج الأرض).
* دور الثمانية:
- 20 أغسطس فاز 1ـ0 على ضيفه قوانغتشو ايفرجراند الصيني.
- 27 أغسطس خسر 2ـ1 أمام مضيفه قوانغتشو ايفرجراند الصيني.
(تأهل للدور قبل النهائي بفضل قاعدة تسجيل الأهداف خارج الأرض)

* الدور قبل النهائي:
- 17 سبتمبر تعادل بدون أهداف مع مضيفه سول الكوري الجنوبي.
- أول أكتوبر فاز 2ـ0 على ضيفه سول الكوري الجنوبي.

* النهائي (ذهاب):
- 25 أكتوبر فاز 1ـ0 على ضيفه الهلال السعودي

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الهلال وسيدني قمة تمثل واجهة الكرة الآسيوية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801745_P8-cm6-no

الرياض ـ الرياضية

يصل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم إلى الرياض لحضور مباراة الإياب من الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي ستجمع مساء اليوم فريقي الهلال وويسترن سيدني الأسترالي في ملعب الملك فهد الدولي .
وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم في تصريح له بهذه المناسبة أن مباراة الهلال وويسترن سيدني تعد مناسبة جديدة لإثبات تطور كرة القدم الآسيوية خصوصاً وأنها تمثل واجهة لها في الموسم الحالي فضلاً عن كونها تعد قمة بطولات الأندية على مستوى القارة كما أنها تحظى باهتمام واسع يتجاوز حدود القارة الآسيوية.
وأضاف: قدم الفريقان مستوى طيب في مباراة الذهاب التي أقيمت في سيدني الأسبوع الماضي، وأظهر لاعبوهما روحاً عالية وتصميماً كبيراً لتحقيق الفوز، وما نأمله أن تشهد مباراة الإياب ارتفاعا في الأداء الفني الذي يلبي تطلعات الجماهير الكروية في أرجاء القارة الآسيوية.
وأِشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بالترتيبات المميزة التي يوفرها الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال من أجل استضافة المباراة مثنياً على جهود الاتحاد الأسترالي ونادي ويسترن سيدني وندررز في تنظيم مباراة الذهاب.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الهلال يبحث عن لقبه الـ55 في النهائي الـ61

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم السبت النهائي رقم 61 في تاريخه الممتد من أكثر من 57 سنة أمام نظيره ويسترن سيدني الأسترالي في إياب نهائي دوري دوري أبطال آسيا والذي يقام في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وكان الفريق الهلالي قد لعب ستون نهائي ما بين محلي وخارجي تمكن من الانتصار في العديد منها وأحرز ألقاباً جعلته يتزعم الأندية السعودية والآسيوية بعدد الألقاب ويطمح أنصار الهلال أن يواصل فريقهم سطوته على المباريات النهائية وأن يجلب اللقب الخامس والخمسون إلى أدراجه لاسيما وأن هذه البطولة تعد من أهم البطولات للهلاليين في تاريخهم إن لم تكن الأهم وكان الهلال قد لعب سبعة نهائيات آسيوية إضافة إلى نهائي أنسحب منه قبل بدايته لظروف غياب لاعبيه لانضمامهم للمنتخب الأول وفاز الهلال بستة نهائيات آسيوية من أصل سبع كما أنه لعب العديد من النهائيات العربية والمحلية.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

هل يكون على خطى يوردانيسكو وبلاتشي؟

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801734_B60U0653.

يأمل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لويس ريجيكامب (روماني) أن يكون سابع مدرب يقود الهلال للفوز بلقب آسيوي وهو أن تحقق ذلك بفوزه اليوم على فريق ويستيرن سيدني فلن يكون صاحب الفضل وحده بعد أن شارك المدرب سامي الجابر (سعودي) في قيادة الفريق في البطولة وسلمه إياه في الدور الربع نهائي غير أن المجد كله سيسجل له هو وليس للجابر.. وسيكون اسمه في قائمة الشرف وهو من سيحتفظ بالميدالية الذهبية.
وبالتأكيد سيكون اسم ريجي مسجلاً بين قائمة الكبار ففوز الهلال باللقب الآسيوي كان مفتاح خير على كل المدربين الذين قادوا الهلال للفوز بكأس آسيوية.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الخليج أزرق ..لأجل الأزرق

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801713_IMG_2880.

الرياض - مشعل الوعيل

مساندة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال وهو يخوض المباراة الحاسمة اليوم في إياب نهائي بطولة الأندية الآسيوية الأبطال أمام فريق ويسترن سيدني الأسترالي، تخطت حدود الوطن لتصل إلى المحيط الخليجي الأرحب والأوسع، باعتباره ليس ممثلا للكرة السعودية فحسب وإنما ممثلا للكرة العربية كلها من المحيط إلى الخليج، وهي مساندة يراها العقلاء واجبا من قبل كل عربي أبي وعلى كل المستويات اجتماعيا واقتصاديا وحتى سياسيا، تجاه فريق عربي سيكون اليوم أمام مهمة مصيرية يترقبها الجميع وهو يخوض أهم مباراة في تاريخه والتي تفصله عن اللقب القاري الأغلى على مستوى الأندية.
ومايراه العقلاء مازال يتكرر يوميا في وسائل الاتصال الاجتماعي ولكنه تجسد هذه المرة عبر المستوى الدبلوماسي بعدما كتب وزير الخارجية في مملكة البحرين الشقيقة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي “ تويتر “ قال فيها” يوم السبت كلنا في الخليج هلاليون” وأضاف في تغريدة أخرى قائلاً: “ بكره كلنا هلاليون .. وفي غيرها هلاليون ونصراويون وأهلاويون وإتيون.. الهوى أساسه عربي سعودي .. الله ينصرنا جميع”.
ولقيت تغريدة وزير الخارجية البحريني تفاعلاً مع قبل وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية الشقيقة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الذي سبق له أن تولى مسؤولية الشباب والرياضة في الإمارات حيث عمل (رتويت) لتغريدة وزير الخارجية البحريني الأولى.
وغرد الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني قائلاً "نريد القارة الصفراء زرقاء ياهلال ".
ووصف عدد من المغردين في تويتر وقفة الأشقاء في الدول الخليجية الشقيقة بغير المستغربة مع الفريق الهلالي والذي يمثل في نهائي القارة كافة الدول العربية متمنين التوفيق له في الفوز والتتويج بلقب البطولة.
وفي نفس الطريق، تواصلت التغريدات المساندة لفريق الهلال من مختلف الفئات شعريا فنيا وإعلاميا أمثال الأميرالشاعر خالد بن سعود الكبير والإعلامي محمد الوعيل والملحن احمد الفهد والفنانين خالد عبد الرحمن وراشد الفارس .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

ماء وعصائر مجاناً للجمهور

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801698_untitled1

الرياض ـ الرياضية

يقوم نادي المسؤولية الاجتماعية التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود اليوم بتوزيع عدد 30 ألف عبوة عصير و50 ألف عبوة ماء مجاناً للجمهور الذي سيساند ممثل السعودية في نهائي بطولة آسيا أمام فريق سيدني الأسترالي .
وفي هذا الصدد أكد رئيس النادي إبراهيم المعطش أن هذه المبادرة تأتي من ضمن أعمال النادي لتسهيل مهام الجمهور وتوفير الماء والعصائر المبردة له خاصة أنها مناسبة رياضية وطنية لدعم ممثل الوطن بعيداً عن التصنيفات.
يذكر أن جامعة الملك سعود ممثلة في عمادة شؤون الطلاب قامت بتسيير عدد من الحافلات للطلاب من أجل حضور المباراة ودعم نادي الهلال في مهمته الوطنية اليوم.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

العابد بدلا من الفرج و(القناص) ورقة رابحة

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801683_B60U1443.

لرياض ـ متعب العبدالهادي

استبدل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجي (روماني) في أخر اللحظات لاعب الوسط سلمان الفرج باللاعب نواف العابد ، على أن يبداء مواجهة اليوم النهائية أمام ويسترن سيدني بتشكيلة مواجهة الذهاب في سيدني السبت الماضي .
وسيكون مهاجم الفريق ياسر القحطاني إلى جانب يوسف السالم أحد الأوراق الرابحة لريجي حسب معطيات المباراة.
وكان الفريق الهلالي أنهى أمس الجمعة تحضيراته النهائية لمواجهة ضيفه ويسترن سيدني الأسترالي وسط متابعة رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد ، ورئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ، وأعضاء شرف النادي الأمير نواف بن سعد ، والأمير محمد بن فيصل الأمير سلطان بن فهد بن سلمان ، إلى جانب نائب رئيس النادي محمد الحميداني، ، وقائد الفريق (سابقًا) محمد الدعيع.
وتركّزت الحصة التدريبية الأخيرة على الجوانب الفنية، إذ بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يطبّق مدير الجهاز الفني ريجي "روماني" عددًا من الجمل التكتيكية التي يود إنتهاجها في اللقاء، ختمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين الذين أبدوا جاهزية تامة لخوض مباراة الغد.
ودخل اللاعبون فور نهاية المران لمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمقر النادي؛ تأهبًا لخوض مواجهة اليوم.
وشهد مقر النادي أمس تواجد جماهير خلف الأسوار من أجل شحذ همم اللاعبين ، ومنحهم الحافز الأكبر لتحقيق آمال الكرة السعودية والخليجية والعربية ، في القارة الصفراء ، في حين وعدت إدارة النادي بمنح كل لاعب نصف مليون ريال في حال تحقق اللقب ، والوصول إلى نهائي أندية العالم والتي ستقام الشهر المقبل في مدينة مراكش الأسبانية ، بمشاركة نخبة أبطال القارات الست في العالم.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

شجعوا الهلال.. حلم العرب “ أزرق”

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801595_untitled_

الرياض ـ متعب العبدالهادي

سجلت مبيعات تذاكر مباراة نهائي دوري الأندية الآسيوية, الذي يجمع اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ونظيره ويسترن سيدني (أسترالي)، على ملعب الملك فهد الدولي مساء اليوم بالرياض، رقم مبيعات قياسياً بلغ ثمانية ملايين ريال، فيما أعلنت إدارة نادي الهلال أمس نفاد التذاكر بعد شراء الأمير الوليد بن طلال عضو شرف النادي جميع تذاكر الدرجة الأولى، فيما كانت قسمت أسعار التذاكر إلى “خمسة، وثلاثة، وألفي ريال” للمنصة وثلاثمائة ريال للدرجة الممتازة، ودفع الأمير الوليد بن طلال مبلغ مليونين وخمسمائة ألف ريال تمثل قيمة تذاكر الدرجة الأولى والتي تم بيعها بقيمة ثلاثين ريالاً للتذكرة الواحدة ليصبح مجموع الدخل ثمانية ملايين ريال، الأمر الذي يعد رقماً قياسياً في منطقة الشرق الأوسط قياسا بكمية الدخل المادي لمباراة واحدة.
ويعلق الجمهور العربي آمالا كبيرة على فريق نادي الهلال لتحقيق اللقب القاري على حساب سيدني الذي كسب مباراة الذهاب بهدف دون مقابل، فيما يسعى الهلال في (الإياب) اليوم للظفر باللقب والفوز، وسط ترقب من الشارعين السعودي والعربي لاسيما والمباراة تشعل فتيل التوقعات منذ عدة أيام عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبقية منابر الإعلام، فيما تصب أغلب الترشيحات لصالح الهلال.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الكل يعرف كيف تأهلوا للعالمية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414801928_P10-cm17-

في البداية .. أين أنت ، لماذا اختفيت وغبت فجأة عن الأنظار؟
أولاً مشاغل الحياة ، الأمر الآخر الوسط الرياضي الآن أصبح مشحون أكثر من اللازم ، ولا يشجع أن تخوض فيه لأن كل كلمة تُفسر ، كل زلة تُؤول، الأمر الآخر الآن أنا مرتاح مع عائلتي ، الرياضة أخذت مني الكثير ، فلك أن تتخيل أنني كإداري في الهلال لمدة 16 سنة ، بعيد عن أهلي ووالدتي وأبنائي ، كل يوم وأنا في مكان مع الفريق ، حالياً أنا مستقر أسريا ومتابع للهلال أين ما حل وأرتحل.

ـ كيف شاهدت فريق الهلال في مواجهة الذهاب في أستراليا أمام ويسترن سيدني في نهائي دوري أبطال آسيا؟
الهلال عمل كل شي والكل شاهد المباراة ، فعل اللاعبون المستحيل عدا التسجيل، كرة القدم في النهاية لا تعترف بالمستوى ، فقط من يسجل، ولا ينظر ما قدمت، المحصلة النهائية النتيجة ، الآن المباراة انتهت الآن ، وأصبحت من الماضي ، حتى المستوى الضعيف الذي قدمه الفريق الأسترالي يجب أن لا ينظر إليه على الرغم من فوزه ،إلا أنه يجب أن يعي الهلاليون أن الفريق الأسترالي لم يكن في يومه في سيدني لكي لا ننخدع مثلما انخدع الفريق أمام أولسان الكوري.

ـ افهم من كلامك أن فريق سيدني قوي ولا يستهان به؟
نعم قوي ويعرف لاعبوه ماذا يريدون من المباراة، وهذا الأهم، يجب أن نحذر منه كهلاليين، وهو فريق جدير بالوصول للنهائي هزم بطل النسخة الماضية ، والوصيف ، وكان متصدر مجموعته ، أمام فرق يابانية وكورية.

ـ ما هي النصيحة التي تقدمها للاعبي الهلال كي يخطفوا البطولة السابعة آسيويا؟
لاعبو الهلال يجب أن يتذكروا جيدا أن التاريخ سيجل أسمائهم من ذهب ، ويجب أن يعرف الجميع أن تحقيق البطولة سيؤهلهم لمونديال العالم للمرة الثانية ، وهذا الشيء يسجل كسابقة للهلال وللأندية السعودية، لأنهم لا يمثلون الهلال فقط بل الخليجية والعربية والآسيوية ، ويجب أن لا تهتز ثقة اللاعبين في أنفسهم ، حتى لو حصل هزة في بداية المباراة ، لأن المواجهة 90 دقيقة.

ـ أكثر شيء تخشاه على الهلال في هذه المواجهة؟
أن يتبادر في ذهن لاعبي الهلال أن فريق سيدني ضعيف وسيظهر بنفس المستوى في أستراليا ، هذا أمر يجب أن يتنبه له اللاعبون ، لأن المباراة ليست سهلة إطلاقا ، وقد يتفاجىء لاعبو الهلال بنهج جديد للفريق الضيف.

ـ كيف يفوز الهلال ؟
احترام الخصم والثقة بالنفس والروح والقتالية لمدة 90 دقيقة ، المباراة خطرة وصعبة ، والخطأ لا يغتفر خصوصاً في النهائية ، لأن التعويض صعب ،وعدم الاستعجال ، والحذر الحذر من المرتدات ، والفوز سيتحقق بتوفيق من الله.

ـ كيف شاهدت عمل المدرب ريجي مع الفريق ؟
جيد ، وتوظيف للاعبين جيد ، وكل عمل جيد لابد من وجود سلبيات ، وهو حاليا خير من يقود الهلال في البطولة الآسيوية.

ـ وماذا عن عمل المشرف الإداري فهد المفرج؟
شهادتي في المفرج مجروحة ، يعتبر من أفضل الإداريين في الوقت الحالي ، قريب ومحبوب من اللاعبين ، ولا تنسى أنه قائد ، أنا أشوف منصور الأحمد في فهد المفرج.

ـ حنيت تشوف نفسك في الدكه؟
لن أغيب عن الوسط الرياضي ، وسوف أعود يوما ما ، خصوصا أنني تشوقت للجماهير.

ـ الموسم الماضي حدثت انقسامات كبيرة في الهلال، خصوصا في نهاية الموسم خصوصا في فصل الهلال إلى جزئين (مع أو ضد).. وأنت القريب من الهلال نقول لك لماذا حدثت؟

أنا لا اعتبرها انقسامات .. الهلال عودنا دائما أنه يضرب به المثل كثيراً سواء من أعضاء شرفة وجماهيره ، وهذا من سنوات كثيرة ، الهلال دائما مع من يرأسه ، والخلافات لا تظهر على السطح ، ولكن أنا أراها أمر طبيعي خاصة مع عصر الانفتاح في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ـ لم تجيب على سؤالي ، لكن دعني أطرحه لك بشكل مباشر .. هل سامي الجابر هو من أحدث الانقسام في الهلال؟
لا إطلاقاً .. ومع احترامي لشخص سامي الذي أَكِنُ له كل الود وهو يعرف محبتي له شخصيا ، فلا اعتقد أنه ممكن أن يسبب هذا الشرخ في أعضاء شرف الهلال ، أعضاء شرف الهلال أكبر من هذه الأمور، والدليل على ذلك أن الفريق الآن يمشى ، الهلال ككيان لا يقف على أشخاص ، الهلال طوال السنين ومنذ تأسسه لم يقف على شخص بعينه ، وهذا سر الهلال .. الهلال مستمر في القمة ، والبقية متحركون ، ولك أن تعود للتاريخ خلال 20 السنة الماضية الهلال ثابت وكل الفرق متحركون ، والسر تكاتف أعضاء الشرف مع بعض والجمهور العظيم ، واللاعبين تولد لديهم حب تحقيق البطولات ، كل اللاعبين في السعودية وخارج السعودية يتمنون اللعب للهلال.

ـ هل أنت مع أو ضد إقالة سامي الجابر؟
أنا إنسان صريح بطبعي .. سامي المدرب استعجل عليه في البداية ، منه شخصيا ومن صاحب القرار.

ـ لكن سامي قدم أفضل المستويات مع الفريق؟
نعم قدم وظهر بمستوى رائع ، ولكن الموسم الماضي الكل كان يحارب سامي لأن له شعبيته ، والمعادين لسامي كُثر ، والهلال أكثر ، وكان سامي هو من يلعب المباراة ، أخذ الأجواء على اللاعبين ، وبصفة عامة أقول أن المدرب الوطني لو وصل إلى أعلى المستويات لن يتقبله الوسط الرياضي ، بما فيهم سامي.

ـ تعتقد أن الاجتماع الشرفي نهاية الموسم الرياضي والذي تم فيه اتخاذ قرار إقالة سامي الجابر صحيح؟
نعم أعضاء شرف الهلال اتخذوا القرار الصحيح والقرار جاء في مصلحة الكيان بعيداَ عن الأسماء.

ـ لكن الحقيقة تقول أن هذا الفريق حتى وإن حقق لقب بطولة آسيا ، فهو فريق سامي هو من تعب عليه؟
هذا غير صحيح الإنجازات لا تنسب لأشخاص ، بل للكيان.

ـ 12 عاما الهلال لم يحقق بطولة آسيا..هل فعلا تلك البطولة مستعصية وعاقة؟
لا أبداً غير مستعصية .. ولو كانت مثلما يقولون لما كان الهلال نادي القرن الآسيوي ، ولم يكن الهلال صاحب الألقاب الستة الآسيوية ، لكن هناك عدم توفيق ، الهلال هو الفريق الوحيد في آسيا حقق بطولات خارجية ، ولا ينافسه أحد وهو أكثر الفرق تحقيقاً للبطولات المحلية ، هو جواد أصيل وجامح.

ـ هنــــــاك من يـــردد للهلاليين كنـوع من الغيض أن العالمية صعبة قوية .. هل أثرت على الهلال في كأس آسيا؟
أحياناً تؤثر .. لكن من يمثل الهلال حالياً هم من جيل جديد وصغير ، وخبرته في الملاعب قليلة ، النصراويون يرددون العالمية صعبة قوية .. طيب أنا أقول لهم أين أنتم من البطولة.

ـ النصر شارك في بطولة البرازيل للأندية؟
هي بطولة تجريبية ، ولكن بمساعدة من شارك النصر ، الكل يعرف ولا يحتاج أن أقول ، لكن الفريق الذي كان من المفترض أن يشارك هو جابيلو الياباني بطل النسخة في الموسم ذاته وليس النصر.

ـ لكن الهلال سبق أن تأهل لمونديال الأندية كما هو معروف؟
نعم .. وإذا تحققت البطولة اليوم فسيسجل التاريخ أن الهلال حقق انجاز غير مسبوق بتأهله مرتين ، البطولة التي ألغيت في أسبانيا بسبب إفلاس الشركة الراعية ، وتم منح الهلال 750 ألف دولار ، الهلال عالمي غصب عنهم ، وهم أصلا لم يصلوا إلى نصف بطولات الهلال ، الهلال مفخرة الكرة السعودية ، واجهة الكرة السعودية ، والآسيوية ، ارجعوا لترتيب الهلال عالمياً ، وتعرفوا معنى قيمة الهلال.

ـ بعض “المحللين” ظهــــروا على شاشــات التلفزة ويتمنون هزيمة الهلال أمام سيدني؟
مع الأسف هؤلاء “متحلحلين” وليسوا محلليين ، وهؤلاء ينشك في هويتهم ، المحبين من بعض الدول المجاورة يتمنى فوز الهلال حتى ولو مجاملة ، يكفي شحن ، يكفي تعصب ، أتمنى أن تكون زلة لسان لهم ، وأن يعود لصوابهم
.

ـ هل أوجد التنافس الهلالي النصراوي التعصب؟
داخل الملعب فرق كبير والكل يعلم ، خارج الملعب هناك الكثير من أجج التعصب من الطرفين ، خصوصاً في بعض التصريحات من إداريي الفريقين ، في السابق كان التنافس شريف ، ومن يريد الشهرة والنجاح عليه أن يشتم الهلال ، وهؤلاء زادت شهرتهم بسبب شتم الهلال .

ـ من يوقف عبث هؤلاء؟
عندما نرفضها نحن إعلاميين ولاعبين وإداريين والكل من ينتسب للوسط مرة ومرتين وثلاث يتوقفوا عند حدهم.

ـ من هو الرجل الأول الذي وقف خلف تلك البطولة القارية ؟
عندما استرجع الذكريات لا يمكن أن أبخس حق أي رجل عمل واجتهد من أجل رفعة هذا الكيان ، فمثلاً الأمير هذلول بن عبدالعزيز والشيخ عبدالرحمن بن سعيد والأمير عبدالله بن سعد (رحمهم الله) جميعا وكذلك الأمير بندر بن محمد والأمير الوليد بن طلال وخالد بن طلال والأمير خالد بن محمد والأمير تركي بن سلطان (يرحمه الله) كل هؤلاء كان لهم أثر واقع في ما وصل إليه الفريق من تحقيق تلك البطولة وليعذرني من تجاهلته بلا عمد ، وكذلك لا أنسى وقفة الأمير فيصل بن فهد ( يرحمه الله) هذا الرجل المخلص كان دائماً ما يهاتفني شخصيا.

ـ ماذا كان يقول لك الأمير فيصل بن فهد (يرحمه الله)؟
لا زلت أتذكر كل كلمة قالها لي ، فكان يقول (يرحمه الله ) أنتم لا تمثلون الهلال ولا تمثلون أنفسكم .. أنتم تمثلون المملكة العربية السعودية ، أنتم تمثلون شعب عظيم ، فكانت اجتماعاتنا مع الإدارة تحديداً بعد الصلوات ، وكان يتصل علي تقريبا قبل منتصف الليل وكان يوصيني بالفريق وكان يطلب مني توصيل رسائله حرفياً لكل اللاعبين.

ـ وماذا عن الأمير عبدالله بن سعد (يرحمه الله) ؟
وفاة هذا الرجل كانت بالنسبة لنا كهلاليين أكبر خسارة نتلقاها ، ومهما تحدثت لن أوفي هذا الرجل حقه ، وقفته الصادقة وعشقه لهذا الكيان ، وتعبه وسهره لن نوفيه حقه ، عاشق ومحب للهلال ، و وُلد وانزرع فينا حب هذا النادي الشامخ .

ـ من غرس فيك عشق هذا الكيان؟
بلا شك هو الأمير عبدالله بن سعد (يرحمه الله) ، أنا كشخص غرس فيني حب الهلال ، وكذلك الكثير من اللاعبين في تلك الفترة ،نحن فقدناه كثيرا ، ليس قصورا في البقية، ولكن هذا الرجل إذا كان للهلال خسارة فهي في رحيله (يرحمه الله) ، نحن في الوسط الرياضي خسرنا رموزا كثيرة ، على سبيل المثال الأمير هذلول بن عبدالعزيز والأمير فيصل بن فهد والشيخ عبدالرحمن بن سعيد ، والأمير عبدالرحمن بن سعود ، والأمير عبدالله الفيصل والأمير محمد العبدالله الفيصل (رحمهم الله جميعا) ، كل هؤلاء خسرناهم ، ولكن نحن مؤمنين بالقدر ، لكن هؤلاء قدموا تاريخ لن ينسى لكرة القدم السعودية شاء من شاء وأبى من أبى.
ـ منصور الأحمد حقق مع الهلال كلاعب 11بطولة .. وكإداري 26 بطولة .. أي قرابة 37 لقب منوعة مابين محلية ، وخليجية ،وعربية وآسيوية .. وهذا الرقم من جملة بطولات الهلال الـ54 أي ثلثي بطولات الزعيم تقريبا ، ويكاد أن يكون أكثر لاعب سعودي صعد للمنصة للتتويج بالذهب .. كيف تصف هذا الإنجاز الغير مسبوق لك شخصياً؟
أمر رائع وذكريات جميلة ، لكن يجب أن يعلم الجميع أن تلك البطولات كان يقف خلفها رجل واحد لا غيره وهو جمهور نادي الهلال الكبير ، وأنا اعتقد أنه هو الحافز وهو الداعم ، وهو الرقم واحد خلف ما تحقق لمنصور الأحمد أو الهلال ، لك أن تتخيل أن مطالبات الجماهير وأنت تصعد للمنصة لاستلام الذهب ليس للتهنئة أو التصوير مع المنجز ، لا ، بل بالبطولة التي تليها .. فعلاً يستحق أن تتعب للآجلة وأن تهديه كل شي .

ـ كم حققت كلاعب مع الهلال من بطولة آسيوية ؟
واحدة فقط كلاعب كانت في الدوحة والبقية كإداري.

ـ وما هو أصعب المواقف التي مرت عليك في البطولات الآسيوية ؟
اعتقد في بطولة كأس الكؤوس أمام شيميزو الياباني في اليابان ، حيث خضنا هذه المباراة ونحن صيام ، واللاعبون أفطروا بعد حلول وقت المغرب بعد مرور 20 دقيقة من شوط المباراة الأول ، لكن الأجمل أننا حققنا البطولة بهدفي الكاتو.
ـ ماهي أغلى البطولات التي حققها الفريق ولازلت عالقة في ذهنك؟
بلا شك بطولة الدوري في موسم 1988 ، وكذلك بطولة دوري أبطال آسيا في الدوحة 1992 ضد الاستقلال الإيراني ، وبطولة دوري أبطال موسم 2000 أمام جابيلو الياباني عندما قلبنا تأخرنا 1/2 ، إلى فوز كبير بـ 3/2.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الهلال وعدل المجنونة

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 1414802486_141477917

فهد المطيويع

سندعوا الله بأن يكون الهلال في يومه وسعده وأن لا يخيب رجاء محبيه وسندعوا بالخير لكل من سانده بحب ولن ننسى الإدارة الهلالية من هذا الدعاء على كل ماقدمته للفريق لتحقيق هذا الحلم وسندعوا الله أيضا أن يتوج هذا الصبر بالفرح بتحقيق الكأس الآسيوي الذي ظل عصيا على الفرق السعودية منذ سنيين وسندعوا الله بقلوب صادقه أن يرد كيد الحاقدين أصحاب التعصب الأعمى ويفشل خططهم وما يدبرونه من مكائد في ظلمة الليل لافسائد بئيتنا الرياضية وتنافسها الرياضي الشريف، بالفعل تجربة الهلال الآسيوية عرت وسطنا الرياضي وعرت أكثر المحسوبين على الإعلام الأصفر ممن استغلوا وهن القانون الإعلامي الرادع ليسعوا في وسطنا الرياضي تعصب وتجاوزات مستغلين ضعف العقوبات الرادعة الذي ضاع دمها بين قبائل الجهات المعنية وأتوقع أن يكون القادم أسوا بالنسبة للوسط الرياضي إذا ما استمر الوضوع على ماهو عليه، وبالعودة لمباراة الذهاب أقول إنها كانت كافية لحسم الأمور وجعل فريق في وضع أفضل مما هو عليه الآن ولكن قدر الله وماشاء فعل آملين أن يعوض صبر الهلاليين خير في مباراة الإياب التي نأمل أن تكون هذه المجنونة أكثر عدل من سابقتها مبارات الذهاب ليكون ختامها مسك وفرح للأمة الهلالية، بالتوفيق لنادي الهلال ممثل المملكة في نهائي آسيا وعلى فرح الكأس نلتقي.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

أخبار نادي الهلال ليوم السبت

تقرير (قووول أون لاين) قبل نهائي اليوم في درة الملاعب بين الهلال وسيدني
الهلال زعيم آسيا بـ 6 ألقاب .. وسامسونج ثانيا بـ 4 وبوهانج ثالثا

كتبه:سلمان العنقري

لم يكن فوز الهلال السعودي بلقب " الزعيم " على مستوى القارة الصفراء قارة آسيا من فراغ فالفريق الذي تأسس العام (1957) ، حيث استطاع وخلال سنوات قليلة بعد دخوله المنافسات الآسيوية أن يتربع على قمتها ويصبح الأكثر تتويجاً بالذهب على مستوى أنديتها .

الهلال السعودي في تقرير لـ (قووول أون لاين) استطاع إحراز ست بطولات على مستوى القارة بدأها عام (1991) عندما توج بلقب كأس الأندية الأبطال على حساب الإستقلال الإيراني في قطر وحتى فوزه كذلك في قطر عام 2002 بكأس الكؤوس الآسيوية متفوقاً على منافسه الكوري الجنوبي تشونبك هيونداي؟
ويخوض غدا " السبت " النهائي التاسع له والذي يبحث من خلاله للتتويج السابع والإبتعاد أكثر عن منافسية على عرش أندية القارة وكسر رقمه القياسي السابق.

ويخلف الهلال في السجل الذهبي للأندية الآسيوية نادي سوون سامسونج الكوري الجنوبي والذي يملك في سجله أربعة ألقاب على مستوى القارة ، فيما يملك بوهانغ الكوري ثلاثة ألقاب جميعها على مستوى الأندية الأبطال وهو الأكثر تتويجاً فيها ، ويملك الاتحاد السعودي وسيونغنام الهوتشونما الكوري الجنوبي ثلاثة ألقاب ولكلاهما أثنان على مستوى الأبطال وللاتحاد لقب في كأس الكؤوس فيما لسيونغنام لقب في كأس السوبر.

ونال الكثير من الأندية لقبين ولكن فارمرز التايلاندي والسد القطري وتشونبك هيونداي الكوري الجنوبي تتميز عن البقية بنيلها اللقبين على مستوى الأبطال فيما نيسان الياباني لقبين على مستوى أبطال الكؤوس والنصر السعودي لقب في كاس الكؤوس ومثله السوبر.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 84184609222281067326

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

تفاؤل كبير ووعود بالكأس أمام سيدني .. واللاعيون في جاهزية تامة
دعم شرفي كبير للهلال في مرانه الأخير لنهائي آسيا بوجود الدعيع


أخبار نادي الهلال ليوم السبت Home-89186.jpg

كتبه عبدالله الدوسري

وسط حضور شرفي وإداري كبير أنهى لاعبو فريق الهلال مساء اليوم الجمعة استعداداتهم لملاقاة فريق ويسترن سيدني غدا السبت في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2014م حيث أدى الفريق مرانه الأخير بمشاركة جميع لاعبيه, وتركّز المران على الجوانب الفنية.

بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يطبّق مدير الجهاز الفني الروماني ريجيكامف عددًا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء قبل أن يختم المران بمناورة على ثلثي مساحة الملعب.

وحظي المران بمتابعة الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي، ولأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، والأمير نواف بن سعد عضو شرف النادي، والأمير محمد بن فيصل عضو شرف النادي، والأمير سلطان بن فهد بن سلمان عضو شرف النادي، إلى جانب نائب رئيس النادي محمد الحميداني، وكافة أعضاء مجلس الإدارة، وقائد فريق الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع. وفور نهاية المران دخل اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي للمبيت به استعداداً للمباراة.

ولوحظ التفاؤل والحماس على الجميع، وارتياح اللاعبين وجديتهم معبرين عن تفاؤلهم بالفوز والاحتفال بالكأس وأنهم لن يفرطوا في اللقاء بوجود جماهيرهم الكبيرة والداعمة.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

حضر للمؤتمر بالزي السعودي .. ونوه بدعم 65 ألف .. وأكد أن نيفيز يساهم دفاعيا وهجوميا بنجاح
ريجيكامف: سيدني (صغير) وسألقنه الدرس الذهبي بالشلهوب وياسر


كتبه : عبدالله الدوسري

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Home-89171.jpg

وصف مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الروماني ريجيكامف مباراة غدا السبت في إياب نهائي دوري أسيا أمام سيدني (بالمعركة الجديدة)، وأنه قائدها، معبرا عن ثقته الكبيرة في الفوز وإسعاد أكثر من 65 ألف في مدرجات استاد الملك فهد الدولي. واعتبر سيدني (فريقا صغيرا)، أنه سيثبت ذلك في هذا المشهد التاريخي غدا.

وأكد جاهزية فريقه لملاقاة على كافة الأصعدة، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بالنادي اليوم الجمعة للحديث عن المباراة: "شعور جميل أن تلعب أمام أكثر من 65 ألف متفرج, في المباراة السابقة قدمنا مباراة ممتازة ولكن سوء الحظ لازمنا فيها ولم نستطع الفوز في المباراة, أنا متأكد أن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم, وسنسعى لإسعاد الجمهور غداً".

وذكر أن الزي السعودي الذي حضر للمؤتمر مرتدياً له يشعره بالراحة, وأبان سبب ذلك قائلاً: "السبب هو أن نبدأ معركة جديدة غداً, فالعالم لابد أن يعلم أن هذا الشيء بالنسبة لنا معركة ويلزمنا الفوز فيها لتحقيق إنجاز للملكة العربية السعودية, وتحقيق البطولة لا يقتصر على اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية فقط، فهو إنجاز للجميع".

ووعد ريجيكامف بتقديم فريقه في مباراة الغد كل ما يقدرون عليه من أجل تحقيق البطولة والفوز بالكأس, وقال :"نحن مستعدون لمواجهة منافسنا في المعركة الكروية, وليس من الواجب علينا التحدث عما سنفعله في لقاء الغد، فهذا الأمر من الضروري أن يبقى بيننا، خصوصًا أنّ هدف الجميع في المقام الأول تحقيق البطولة".

وأجاب عن سؤال (قووول أون لاين) حول عدم الفاعلية الهجومية والدفاعية في فريق الهلال وسبب تراجع نيفيز للتغطية الدفاعية قائلا: "لابد أن تعرفوا أن كرة القدم تغيرت, فاللاعب لا بد أن يقوم بدورين هذا دور كل لاعب مهم, وبالنسبة للهجوم فقد تحصل فريقنا في آخر مباراة على خمس فرص محققة لم نوفق في تسجيلها وهذا أضر بنا حيث خسرنا المباراة بهدف بلا مقابل".

وذكر أنه لا يخشى أي شيء في مباراة الغد، وقال: "سيشاهدنا الجميع ونحن نحقّق البطولة ففريق سيدني فريق صغير".
وأجاب عن سؤال (قووول أون لاين) حول عدم استفادته من بعض الأوراق الرابحة لديه كحمد الحمد, فقال: "لدينا أوراق كبيرة في مباراة الغد كمحمد الشلهوب المهم كثيراً في أي وقت, وكذلك ياسر القحطاني الكبير, وكل لاعبي مهمين بالنسبة لي, الزوري لاعب مهم كثيراً, وقدم مباراة جميلة في سيدني, ونحن فريق واحد نخسر مع بعض ونفوز مع بعض".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

شدد على أنه ليس متوترا وأكد أن فريقه جاء للفوز فقط وأنه كان الأفضل في سيدني وسيؤكد ذلك باللقب
بوبو فيتش: عراقة الهلال حافز لنا للاحتفال بكأس آسيا أمام جماهيره


كتبه : عبدالله الدوسري

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Home-89162.jpg

شدد الكرواتي بوبوفيتش مدرب فريق ويسترن سيدني الأسترالي على أنه حضر وللاعبيه لإكمال الخطوة الأخيرة بنيل الذهب وتحقيق كأس آسيا أمام الهلال وجماهيره، مشيرا إلى أنه يعرف جيدا إمكانات وجماهيرية الهلال ولكن فريقه وصل إلى خط النهاية بعد أن أصبح مع الهلال أفضل فريقين في آسيا حاليا.

وعبر عن سعادته بتواجده في الرياض واللعب على نهائي القارة أمام جمهور غفير, مؤكداً في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة في مقر نادي الهلال استعداد فريقه لهذه المباراة, منكراً على من يقول أن فريقه خدمه الحظ في البطولة والمباراة السابقة تحديداً.

وأشار بوبوفيتش إلى التاريخ العريق لخصمه الهلال السعودي مؤكداً أنه عند مقارنة تاريخ فريقهم بتاريخ فريق الهلال فستكون الكفة لصالح فريق الهلال لأنه يملك تاريخاً مميزاً في البطولات, متمنياً أن يصل فريقه إلى تاريخ الهلال مؤكداً احترامه للهلال, وقال: "حضورنا إلى الرياض لم يأت إلا لكوننا أحد أفضل فريقين في آسيا في الوقت الحالي, هذا ما أثبتنا في المباراة السابقة ونريد أن نؤكده في مباراة الغد, فمسألة عمر النادي وخلافه لن يكون لها دور مثلما للإمكانات والقدرة أثناء المباراة".

وأجاب عن سؤال (قووول أون لاين) حول ما يخشاه في مباراة الغد, فقال: "لا أخشى شيئاً, فأنا الآن مليء بالحماسة, ولا أستطيع الانتظار إلى وقت المباراة غداً, نحن جاهزون للعب أمام فريق قوي ومحترم, وأمام جمهور عريق".

وذكر أن فريقه وصل إلى غاية الحماس والجاهزية, مشدداً أن فريقه الآن كما هو قبل مباراة الذهاب من ناحية الحضور الذهني والتركيز وما إلى ذلك, وقال: "لاعبو ويسترن سيدني لم يحضروا للرياض من أجل النزهة وإنما لأجل تحقيق الكأس, ووجود فريقنا كأحد أفضل فريقين في آسيا لأننا نستحق ذلك".

وبين مدرب فريق ويسترن سيدني أنه لا يخشى من اختلاف أرضية الملعب عليه أو أطواله, أو حتى الإرهاق جراء وصول الفريق متأخراً إلى الرياض مؤكداً أنه لا يؤمن أنها ستكون عامل فارق في المباراة, وقال: "نحن من اختار الوصول إلى الرياض صباح الاربعاء, ولا نؤمن بهذه الأمور الجانبية كاختلاف الملعب والمسافة وغيرها".

ورفض التعليق على سؤال (قووول أون لاين) حول عدم خشيته من فريق الهلال وهو كثيراً ما يفوز بالخمسة والأربعة على أرضه, وقال: "هل تريدوني أن أتوتر؟". وأكد أنه لا يمكن أن يخاف من الخصم وهو واثق من فريقه, مشيراً إلى أنه يقدم الاحترام إلى الخصم ولا يمكن أيصل الأمر إلى الخوف, متوقعاً أن يفوز فريقه بالكأس غداً.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

بالثوب والغترة والعقال وبشخصية لافتة دخل المركز الإعلامي للحديث عن مباراة نهائي آسيا أمام سيدني
ريجيكامب: الزي السعودي إشارة لمعركة كبيرة أنا قائدها لإسعادكم


كتبه:عبد الله الدوسري

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Home-89165.jpg

ألهب الروماني ريجيكامب (ريجي) مدرب الهلال مشاعر كثيرين وهو يدلف المركز الإعلامي عصر اليوم الجمعة مرتديا الزي السعودي كاملا وهو يبتسم برفقة الزميل عبدالكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بالهلال للحديث عن مباراة الغد أمام سيدني في نهائي آسيا.

(قووول أون لاين) رصدت الحدث وحرصنا على نقل إجابته عن سبب هذا التصرف، فقال "إنها معركة كبيرة لنيل البطولة، وأنا اليوم قائد هذه المعركة – فنيا – لإسعاد الجماهير الكبيرة. وأشار إلى أنه يتحمل مسؤولية كبيرة في هذه المهمة الكبيرة. والواضح ان (ريجي) استشعر مسؤولية ردود الفعل الصاخبة جدا منذ أسبوعين وما يحدث من متابعة قوية جدا وأهمية أن يعود الهلال بطلا لآسيا، وأن تسعد (السعودية) ببطولة قارية بعد غيبة طويلة.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

رئيس الاتحاج الآسيوي يصل الرياض غدا للتويج البطل ويشيد بتنظيم الاتحاد السعودي ونادي الهلال
سلمان بن ابراهيم: نتطلع إلى مباراة زاهية بين الهلال وسيدني


أخبار نادي الهلال ليوم السبت Home-89152.jpg

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم أن المباراة النهائي بين الهلال وويسترن سيدني غدا السبت في الرياض على ملعب الملك فهد الدولي لتحديد بطل دوري آسيا تعد مناسبة جديدة لإثبات تطور كرة القدم الآسيوية خصوصاً وأنها تمثل واجهة لها في الموسم الحالي فضلا ً عن كونها تعد قمة بطولات الأندية على مستوى القارة كما أنها تحظى بإهتمام واسع يتجاوز حدود القارة الآسيوية.

وأضاف رئيس الإتحاد الآسيوي الذي يصل للرياض غدا لرعاية المباراة وتتويج البطل : لقد قدم الفريقان مستوى طيب في مباراة الذهاب التي أقيمت في سيدني الأسبوع الماضي ، وأظهر أفراد الفريقان روحاً عالية وتصميماً كبيراً لتحقيق الفوز ، وما نأمله أن تشهد مباراة الإياب إرتفاعاً في الأداء الفني الذي يلبي تطلعات الجماهير الكروية في شتى أرجاء القارة الآسيوية.

وشدد الشيخ سلمان بن ابراهيم على أنه وبصرف النظر عن هوية الفائز بلقب دوري أبطال آسيا فإن الأهم بالنسبة للإتحاد الآسيوي أن تحمل المباراة بين ثناياها الصورة الزاهية عن كرة القدم الآسيوية في إطار من الروح الرياضية العالية والتنافس الرياضي الشريف.

وأِشاد رئيس الإتحاد الآسيوي بالترتيبات المميزة التي يوفرها الإتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الهلال من أجل إستضافة مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا مثنياً على جهود الإتحاد الإسترالي ونادي ويسترن سيدني وندررز في تنظيم مباراة الذهاب ، ومتمنياً لطرفي المباراة النهائية كل التوفيق والنجاح.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

أبدوا ثقتهم الكبيرة في قدرة الزعيم على حسم اللقب الأسيوي.. وأعربوا عن قلقهم من التذاكر
شقردية (عمان) يصلون الرياض لمؤازرة الهلال في موقعة سيدني


أخبار نادي الهلال ليوم السبت Home-89178.jpg

وصل إلى الرياض عدد من جماهير الهلال في سلطنة عمان استعداداً لحضور مباراة الإياب في نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2014م التي سيلاقي فيها فريق الهلال السعودي فريق ويسترن سيدني الأسترالي مساء غد السبت.

وأبدى أعضاء (رابطة الشقردية) العمانيون -كما يحبون أن يطلق عليهم- مخاوفهم من نفاد التذاكر وعدم تمكنهم من الدخول بعد عناء الرحلة الطويلة, كاشفين خلال حديثهم لـ (قووول أون لاين) أن مجلس جمهور الهلال في سلطنة عمان برز بشكل لافت في الآونة الأخيرة، من خلال التجمعات المستمرة للمجلس والنشاطات المتنوعة التي يقومون بها من أجل استقطاب أكبر قدر من عشاق الزعيم في السلطنة, حيث شهدت مباريات الهلال الماضية في البطولة حضوراً لا مثيل له من الجماهير العمانية.

وأكد محمد البلوشي (أحد جماهير الهلال العمانية) أن حضر للرياض وتدفعه الثقة في نجوم الهلال, وقال: "واجبي يحتم علي أن أكون مسانداً لهم في هذا النهائي, وحضوري للرياض من أجل الاحتفال بالآسيوية والوصول للعالمية للمرة الثانية من أرض الملعب, فالزعيم ليس مجرد فريق نشجعه أو نحبه، إنما عشق وحب يجري في أوردة دمائنا, وكلي تفاؤل بأن الزعيم سيفجر غضبه وسيكون مختلفاً أمام محبيه الشقردية وسيتوج على عرش آسيا.

وبين محمد البلوشي بأنه احتفل مع الجماهير القطرية في الدوحة ببطولة السد الأسيوية، مضيفا: وذهبت إلى العين وسعدت بتأهلهم للعالمية والآن جاء دور الاحتفالات في درة الملاعب بعون الله من أجل فرحة اللقب، وليعلم الجميع بأن المستحيل ليس في قاموس الهلال".

من جانبه، قال العماني حسين السعدي المتواجد في الرياض بغاية تشجيع الهلال في موقعة السبت: "الهلال أن تحاول الصعود إلى السماء لتلامس بطوﻻته, وحظوظنا كبيرة في المباراة إن شاء الله وكانت بوادرها حاضرة في المباراة الماضية التي امتلك الهلال كل زمامها, وكان قريباً من الفوز لولا سوء الطالع, والآن كل أدوات الفوز حاضرة: فالجمهور, والدعم, وهناك الإدارة, والمدرب, والفكر. وتلك العوامل كفيلة بزرع الرعب في قلوب المنافسين.. ففي أستراليا طرقنا الباب، وفي الرياض عازمون على فتحه لتشرق شمسنا ويسطع بريق هلالنا فحظوظنا كبيرة جداً وأكبر من أي وقت مضى".

من ناحيته، أشار العماني محمد الفارسي الذي يتواجد في الرياض للسبب نفسه، حضوره عدد من مباريات الهلال في السعودية وفي خارجها, مؤكداً ثقته في الهلال ومعلناً عن حضوره في درة الملاعب في وقت مبكر من يوم السبت, وقال: "لو لزم الأمر لتواجدت منذ الصباح أمام بوابات الاستاد, فما قدمه الهلال في مباراة الذهاب يؤكد أنه قادر بإذن الله على تحقيق الفوز في أرضه وبين جماهيره.. والهلال قدم كل شي في أستراليا وكان المستحوذ على كل شيء, ولقد أضاع جملة من الفرص، وبإذن الله سيبتسم الحظ للهلال في درة الملاعب, فجمهور الهلال الرقم الصعب الذي يصعب مجاراته, ولا ننس بأن الهلال يمتلك جمهوراً لا يعرف الانكسار وهو الرقم الصعب في القارة".

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الفوز بفارق هدفين يتوج ممثل الوطن بالسابعة .. والفريق الأسترالي يلعب بثلاث فرص
الهلال يستنفر لمهاجمة سيدني مبكرا والاحتفال بكأس آسيا


كتبه:سلمان العنقري

يخوض ممثل الكرة السعودية الهلال نهائي دوري أبطال آسيا في مباراة الإياب أمام نظيره ويسترن سيدني الأسترالي في مباراة الرد بعد أن خسر الهلال مباراة الذهاب بهدف نظيف .

ويحتاج الهلال الفوز بفارق هدفين بأي نتيجة من أجل التتويج السابع له على مستوى القارة ، فيما يحتاج الفريق الأسترالي الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف شريطة أن يسجل هدف في مرمى الهلال في الرياض. وقد تمدد المباراة لوقت إضافي إذا فاز الهلال بهدف نظيف. وستكون الأشواط الإضافية مباراة جديدة لا تحتسب فيها الأهداف خارج الأرض، من يسجل يفوز بالكأس.

الفريق الأسترالي أطاح بحامل اللقب غوانزو الصيني ووصيفه سيئول الكوري الجنوبي في مشواره نحو النهائي. فيما تجاوز الهلال في المرحليتين السابقتين فريقا السد القطري والعين الإماراتي .


المباراة: الهلال السعودي و ويسترن سيدني الأسترالي

الملعب : إستاد الملك فهد الدولي بالرياض

المناسبة : إياب نهائي لدوري أبطال آسيا 2014

التوقيت : (8.30) مساءاً

الحكام : طاقم تحكيمي من اليابان بقيادة "نيشيمورا"، ويساعده مواطنيه ساقارا و ياقي ، وحكم رابع ساتو .

الفريق المضيف الهلال السعودي :

تأريخ التأسيس : 1957

الألقاب الآسيوية : (6) ألقاب .

أخر مشاركة : 2013 الدر ثمن النهائي .

مدرب الفريق : الروماني ريجيكامف .

أبرز نجوم الفريق : ناصر الشمراني ، البرازيلي تياغو نيفيز ، الكوري كواك تاي ، سالم الدوسري.

هدافو الفريق : ناصر الشمراني (10) ، الأكوادوري كاستيلو ، البرازيلي تياغو نيفيز (4) ، ياسر القحطاني (2) ، سلطان الدعيع ، سالم الدوسري (2) ، سلمان الفرج .

الغيابات : عبداللطيف الغنام للإصابة .

المهددين بالإيقاف : لا يوجد غيابات

الفريق الضيف ويسترن سيدني الأسترالي :

تأريخ التأسيس : 2012

الألقاب الآسيوية : دون ألقاب .

أخر مشاركة : أول مشاركة له في تأريخ البطولة .

مدرب الفريق : الكرواتي توني بوبوفيتش

أبرز نجوم الفريق : البرازيلي فيتور سابا ، مارك بريدج ، بريندون سانتلاب .

هدافو الفريق : بريندون سانتلاب(3) ، مارك بريدج (2)، لابينوت هاليتي (3)، شانون كول(3)، موي،اونو ،نيكولاي ستانلي،تومي جيورس(3)،انتوني غوليتش،ماثيو بولياك.

الغيابات : لا يوجد غيابات .

المهددين بالإيقاف : لا يوجد غياب .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

اتسمت بالثقة في لاعبي فريقها قبل أداء المران المغلق
بالصور.. جماهير الهلال ترمي بأمالها الأسيوية أمام بوابات ناديها


أخبار نادي الهلال ليوم السبت Home-89188.jpg

تواجدت جماهير نادي الهلال بكثافة عند بوابة دخول ا للاعبين أثناء مران الفريق مساء الجمعة (الأخير) قبل مواجهة ويسترن سيدني الاسترالي، السبت، وذلك رغم اغلاق التمارين الهلالية.
وأصرت الجماهير الهلالية على الحضور والوقوف عند بوابة دخول اللاعبين، مؤكدين دعمهم وثقتهم في اللاعبين لتحقيق سابع بطولة آسيوية للنادي، بعد غياب للكؤوس القارية عن خزائن الهلال زاد عن عشر سنين.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image.jpg

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image.jpg

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image.jpg

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

طالب الجميع يمؤازرة الهلال السعودي في نهائي كأس آسيا امام سيدني
الشيخ جوعان: نريد القارة الصفراء زرقاء ياهلال


أخبار نادي الهلال ليوم السبت Home-89185.jpg

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

أخبار نادي الهلال ليوم السبت yemeniana_logo.png

الهلال ينهي تحضيراته الميدانية لإياب نهائي البطولة الآسيوية
أخبار نادي الهلال ليوم السبت image199.jpg

متابعة صحيفة هلالكم

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة تحضيراته الميدانية استعدادًا لملاقاة ضيفه “ويسترن سيدني” الأسترالي، عند الساعة الـ08:30 من مساء يوم غد السبت، على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، وسط متابعة صاحب السمو الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، وصاحب السمو الأمير نواف بن سعد عضو شرف النادي، وصاحب السمو الأمير محمد بن فيصل عضو شرف النادي، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان عضو شرف النادي، إلى جانب نائب رئيس النادي الأستاذ “محمد الحميداني”، وكافة أعضاء مجلس الإدارة، وقائد فريق الهلال والمنتخب السعودي سابقًا “محمد الدعيع”.
وتركّزت الحصة التدريبية الأخيرة على الجوانب الفنية، إذ بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يطبّق مدير الجهاز الفني الروماني “لورينت ريجيكامف” عددًا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، ختمها بمناورة على ثلثي مساحة الملعب شهدت مشاركة كافة اللاعبين الذين أبدوا جاهزية تامة لخوض مباراة الغد.
هذا ودخل اللاعبون فور نهاية المران لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمقر النادي؛ تأهبًا لخوض مواجهة الغد.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

ريجيكامڤ يفاجئ الجميع بالزي السعودي ويصف مباراة الغد بالمعركة الكروية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image198.jpg

هلالكم : علي الهنيدي

ظهر مدرب نادي الهلال الروماني ريجيكامڤ خلال المؤتمر الصحفي بشكل مختلف عن العادة ، إذ فاجأ الجميع بارتدائه للزي السعودي الرسمي في ظاهرة تعد الأولى والتي تحدث في أنديتنا الرياضية ، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في الصالة الرياضية المغلقة بنادي الهلال عصر اليوم السبت .
حيث أكد استعداد فريق الهلال وجاهزية لاعبيه لملاقاة ضيفهم نادي سيدني الإسترالي مساء يوم غد السبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا .
مشددا على أن مباراة الإياب تختلف كليا عن مباراة الذهاب ، وأن ما حدث في سيدني ليس مهما الآن ، والأهم عندنا هو تحقيق البطولة ، واصفا مباراة الغد بأنها معركة كروية ولا بد من الانتصار فيها ، واعدا الجمهور الهلالي بتحقيق البطولة .
وعن الجانب الفني والتكتيكي لمباراة الغد ، ذكر بأنه يتحفظ عليها ولا يجب أن يتحدث عما سيفعله في اللقاء ، وذلك لأن هدفهم هو تحقيق البطولة ، ذاكرا بأنهم سيخوضون اللقاء بتركيز عال من أجل تحقيق البطولة .
من جانب آخر أكد ريجيكامڤ بأن لاعبي فريقه على أتم الاستعداد ، لإضافة إنجاز جديد لإنجازات المملكة العربية السعودية في الجانب الرياضي ، مؤكدا بأن إنجاز البطولة لا يقتصر على اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ، وإنما هو إنجاز للجميع.
وعن قلقه في عدم استطاعة لاعبي فريقه إحراز الأهداف في لقاء الذهاب يوم السبت الماضي أجاب: في مباراتنا الماضية استحوذنا على مجريات المباراة بشكلٍ كامل، وسنحت لنا خمس فرص محقّقة لتسجيل الأهداف، ولم نوفق ، ولست قلقًا من مباراة الغد، وسيشاهدنا الجميع ونحن نحقّق البطولة؛ فمنافسنا لا يملك تاريخًا كبيرًا مقارنة بالهلال”.
من جهة أخرى وصف لاعب فريق الهلال محمد الشلهوب ، مباراة الغد بالمهمة والتاريخية لهم، متمنيًا أن يحقـّق الهلال البطولة ويضيفها إلى سجل بطولاته كأكثر فرق القارة تحقيقـًا للبطولات الآسيوية، مشيرًا إلى أنه يطمح للمشاركة مع الفريق في لقاء الغد، ذاكرًا أن طموحه يفوق ما كان عليه قبل أربعة عشر عامًا إبّان بداية مشاركته مع الهلال، مختتمًا حديثه بأمنياته أن يساندهم الجمهور في مباراة الغد ويكون سببًا رئيسًا في الظفر بالبطولة.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

جماهير هلالية عمانية تصل الرياض

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image197.jpg

هلالكم : أسامة الجبيلي

وصلت إلى مدينة الرياض جماهير هلالية من سلطنة عمان ، لحضور إياب نهائي دوري أبطال آسيا .
مؤكدة للجميع بأن شعبية الهلال ليست على المستوى فحسب ، بل تجاوزت حدوده ووصلت إلى الخليج العربي ، وبفعلها هذا تؤكد هذه الجماهير ما يملكه الجمهور الهلالي من وفاء وعشق لناديهم ، حيث قدموا إلى السعودية وتحملوا مرارة ومعاناة السفر رغم خسارة الهلال لقاء الذهاب في مدينة سيدني ، ولعل مما زادهم
حماسا ودعما ، المستوى الذي قدمه لاعبو الهلال في ذهاب النهائي ولكنهم لم يوفقوا في التسجيل

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

الهلال أمام سيدني في نهائي الحلم

هلالكم : أسامة الجبيلي

يدخل نادي الهلال السعودي غداً السبت لقاء إياب نهائي دوري أبطال أسيا في استاد الملك فهد الدولي بالرياض أمام نادي ويسترن سيدني الأسترالي ، والذي استطاع أن يكسب لقاء الذهاب على أرضه في مدينة سيدني السبت الماضي بهدف دون رد ، في لقاء الذهاب قدم فريق الهلال مستوى متميزا ومسيطرا على مجريات المباراة واستطاع الوصول لمرمى سيدني كثيرا ولكن لم يوفق في تحويل أي فرصه إلى هدف ، بعكس الفريق الاسترالي الذي استغل فرصة من ثلاث ليحقق الأهم وهو التسجيل في مرمى الهلال .
ويتوقع غداً ان تشهد مدرجات استاد الملك فهد الدولي حضوراً جماهيراً كثيفاً من أنصار ومشجعي نادي الهلال الذي سيدخل مهاجماً من بداية اللقاء محاولاً خطف هدفاً مبكراً ليسهل مهمته في حسم البطولة الاسيوية خلافاً على النادي الاسترالي الذي يتوقع ان يدخل اللقاء مدافعاً عن هدفه ومحاولاً لخطف هدف ينهي فيه أمال الهلال .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مجلس الجمهور يستعد للنهائي بتيفو تاريخي

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image161.jpg

هلالكم : حسام الزهراني

يبدأ مجلس الجمهور الهلالي مساء اليوم العمل في مدرجات استاذ الملك فهد الدولي بالرياض ، استعداداً للمواجهة الختامية في دوري أبطال آسيا ، والتي يستضيف فيها نادي الهلال السعودي فريق سيدني الأسترالي .
الجماهير الهلالية واللاعبون دائما ما يستمتعون بالمدرج الأزرق وبالتيفو المقدم من المجلس ، الجماهير وعبر وسائل التواصل الإجتماعي تتساءل كيف سيكون التيفو للمباراه النهائية وكيف من الممكن أن يكون شكل المدرج الكبير .
من ناحيه أخرى وعد عدد من أعضاء المجلس بتيفو تاريخي يدخل الحماس في قلوب أنصار الهلال ونجومه كعادته المسبوقه في مواجهات الفريق قاريا . يذكر أن الهلال لم يخسر في آسيا عندما يعمل الزعماء تيفو مما أدى إلى التفاؤل في قلوب الهلاليون .
الصور المتداوله جميعها غير صحيحة وجميعها اجتهادات جماهير واقتراحات وسوف يتواجد المجلس اليوم للعمل ولن ينتهي العمل منه إلا في اليوم الثاني في ليله العرس الكروي الختامي .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

وزراء خليجيون يدعمون الهلال قبل موقعة سيدني

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image196.jpg

هلالكم : أسامة الجبيلي

أعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة عبر حسابه الشخصي بشبكة التواصل الإجتماعي ” تويتر ” عن دعمه لنادي الهلال السعودي في إياب النهائي الآسيوي غداً ، والذي سيجمع ناديي الهلال السعودي و ويسترن سيدني الأسترالي .
وجاء نص التغريدة ” يوم السبت كلنا في الخليج هلاليون ” ، هذا وقد أعاد تغريدها الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية الإماراتي ، كدعما منه وتأييد لما ذكره الشيخ خالد بن أحمد .
الجدير ذكره بأن نادي الهلال يتلقى الدعم الخارجي والخليجي بالأخص من قبل الجماهير وبعض الأندية الخليجية التي تمنت للهلال الفوز بالبطولة الآسيوية .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

مشجعون يطالبون بن مساعد بمحاسبة مسرب التذاكر المجانية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image193.jpg

أثارت صور انتشرت للتذاكر المجانية التي تكفل بها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال ، عبر مواقع التواصل الإجتماعي ” التويتر ” غضب الجماهير الهلالية ، بعد إعلان المركز الإعلامي لنادي الهلال بأنه سوف يتم توزيعها في نفس يوم المباراة بعد الحاجز الأمني ، وذلك بعد مطالبات جماهيرية بإيجاد حل لآلية توزيع التذاكر ، وخصوصا الجماهير القادمة من خارج الرياض ، أو خشية وقوعها في أيدي عابثين إما لإحراقها أو تمزيقها ، وهو ما آثار ردة الفعل بإنتشار صورتين إحداهما لمجموعة من التذاكر ووجود ولاعه فيها لإشعالها ، وصورة أخرى لمجموعة تذاكر حصل عليها أحد الأشخاص الذي بين حصوله عليها ” بالواسطة ” ، ومطالبين في تغريداتهم بمحاسبة المتسبب في تسريبها ومخالفة ماذكر في بيان المركز الإعلامي ، وخوفاً لوجود سوق سوداء بأسعار باهضة عانت منها الجماهير الهلالية في مباريات سابقة بسبب تسريبها ، وكون تلك المباراة متوقع أن تشهد حضوراً يتجاوز سعة المدرجات ، ومايعانيه بعض الجماهير من تواجد منذ ساعات مبكرة يوم المباراة من أجل الحصول على تذكرة ومقعد يساند فيه فريقه .
هذا وبين عدد من المغردين أن ما يحصل من تسريب للتذاكر يعتبر إسقاط على المشجع الذي يحضر مبكرا وعدم إحترام له ، وأن تلك الواسطات تسيء لسمعة الكيان الهلالي ومصداقية المركز الإعلامي الذي أعلن عنها مسبقا وأستعدت الجماهير الهلالية لإستلامها في الوقت المحدد .

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

جوعان بن حمد يطالب الهلال بالبطولة الآسيوية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت image.jpg


هلالكم : خالد العمار

في تغريدة مساء اليوم الجمعة من سمو الشيخ جوعان بن حمد ال ثاني وهو نجل أمير دولة قطر السابق حمد بن خليفة ال ثاني وشقيق الأمير الحالي عن ممثل الخليج في البطولة الآسيوية ( نريد القارة الصفراء هلالية ) مما أثار اعجاب وشكر جمهور الهلال لمساندته فريقهم المحب وهو على اعتاب انجاز كبير وان كثير من قادة الخليج وقوفوا وساندوا ممثل الخليج والوطن السعودي نادي الهلال السعودي في نهائي اسيا وسبقها مساندة من وزير الخارجية البحريني لفريق الهلال واعتبر جمهور الهلال هذه البادرة الكبيرة من الشخصيات والأسماء الكبيرة محفز للاعبين والإدارة بالشعور أكبر كون الخليج بأكمله يقف ويساند الزعيم السعودي الهلال نتمنى ان يفرح الخليج بأكمله في هذا النهائي الحلم وبانتظار جمهور كبير يملئ الدرة الهلالية

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

شباب طائرة الهلال يتغلب على الاتفاق

متابعة صحيفة هلالكم

كسب فريق شباب الهلال لكرة الطائرة عصر اليوم الجمعة لقاء نظيره فريق “الاتفاق” بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، وذلك في اللقاء الذي جمعهما في صالة نادي “الرياض”، ضمن لقاءات الجولة الأولى من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب، حيث جاءت نتائج الأشواط على النحو التالي : الشوط الاول 18/25، الشوط الثاني 22/25، الشوط الثالث: 18/25.

أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png

انا التاريخ .. وانت مَن؟

أخبار نادي الهلال ليوم السبت ط¹ط¨ط¯%D

عبدالعزيز البدر

- اهلاً عزيزي .. انا التاريخ ، احد اشِقّاء المجد و الغباء و الفضيحه .. اشقّائي جميعا لديهم ابناء إللا المجد فلديه إبنَهٌ البارّ و إسمُهُ * الهِلال * و يٌكنّى بـ * الزعيم * .

- العار هو انك لا تملك أي تواجد قارّي سِوا انك وصيف للبطوله ذات مره و نادراً ما تٌشارك و ترفع صوتك لـ تقول انا ملكي و *تعيب* ابن المجد الهلال لعدم وصوله للعالميه؟ .. إنّه الاخضر إبن الغباء .

- اما الفضيحه فـ لهو من الابناء اثنين .. الأكبر مٌتقلّب ، فإمّا ناكِراً للجميل و إما العكس .. فـ عندما اغرقوه في *العين* اخذ بثأرِه إبن المجد * الهلال * و دفن العين و قتل كل من كان يٌغرق جاره .. عاد الابن الاكبر لـ يقِف مع ابن المجد ثم انقلب فجأه ، تارةً يُساند و تارةً اخرى يكون ضد الهلال .. فما بين #كلنا_الهلال و #كلنا_سيدني تناقض كبير و بعضاً من الانفصام فالشخصيه ..

- الابن الاصغر هوٌ من يدّعي انه كبير و انه اكبر قومه .. دائما ما ينشر الاكاذيب بين اركان العائله لِـ يُطيح بإبن المجد و غالبا ما يفشل .. يقِف مع كل عدوّ للهلال و دائما ما يكون نحساً على العدو .. يٌحاول ان يبعثر الزعيم لكي لا ينال البطولات و كالعاده يبكي دماً مع ان الخاسر ليس هو بل عدوّ الهلال .. يُخبّئ في داخِله كميه كبيره من الكراهيه و الحقد .. دخل في غيبوبه لمدة عشرين سنه ثم تعالج ولكن بطريقه خاطئه لينهض على *عكاز* لكن سينكسر هذا العكاز قريبا ليٌعاود السقوط و الدخول في غيبوبةٍ اخرى ..

- الهلال إبن المجد .. المشرّف دائما في كٌلّ محفل وفي كل معركه .. بعض جماهير الإبن الاصغر للفضيحه تقول : ” الهلال لا يملك سوى بطولتين لـ آسيآ “!!

- انا التاريخ وانا اقول :
1- الهلال بطل دوري ابطال آسيا لمرّتين عام 1412 و عام 1421 .

2- الهلال بطل كأس آسيآ عام 1417 و 1423

3- الهلال بطل لكأس السوبر الاسيوي عام 1418 و 1421 .

4- الهلال يملك 54 بطوله رسميّه .

- اقرأ و تمعّن في ما اقول .. انا التاريخ و انا لا اكذب ، الهلال سيحقق السابعه يآ من تٌشكك في الست اللتي سبقتها .. الهلال سيزيدك بكائاً و بكائا حتى تبيضّ عيناك .

الهلال .. وريث الامجاد و صانع الفرحه لمٌحبّيه .
اما انا؟ فأنا التاريخ .. و أٌعلِن ميولي للهلال .



أخبار نادي الهلال ليوم السبت Fasil-news.png




Hofhv kh]d hgighg gd,l hgsfj 8-1-1436 < hg.udl 1-11-2014





رد مع اقتباس
قديم 11-01-2014, 02:13 AM   #2
سوسو●◦
نوآبَ إدآرة قصة قلبَ ◊


الصورة الرمزية سوسو●◦
سوسو●◦ غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 60638
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 أخر زيارة : 05-26-2016 (10:47 AM)
 المشاركات : 109,094 [ + ]
 التقييم :  41181
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخبار نادي الهلال ليوم السبت 8-1-1436 , أخبار الزعيم ليوم السبت 1-11-2014



يعطيك العافية على المجهود الرائع


 

رد مع اقتباس
قديم 11-01-2014, 12:59 PM   #3
رِيڤانَ .
شيء مُفرح يا الله


الصورة الرمزية رِيڤانَ .
رِيڤانَ . غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 104
 تاريخ التسجيل :  Feb 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (03:11 PM)
 المشاركات : 179,388 [ + ]
 التقييم :  154186
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: أخبار نادي الهلال ليوم السبت 8-1-1436 , أخبار الزعيم ليوم السبت 1-11-2014



منورههُ #


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات اغنية حبينا زين داود 2016 ، اغنية حبينا زين داود 2016 ♥حنين♪ كلمات اغاني 0 12-25-2015 03:53 PM
صور: بوغاتي فيرون مذهلة بالأسود والكروم للبيع في دبي إليخاندرو ! منوعات | المواضيع التي لا تندرج تحت أي قسم 0 09-03-2015 01:38 PM


الساعة الآن 02:55 PM